يبدو أن موضة الماكياج للموسم الصيفي تتجه نحو الخطوط البسيطة التي تشتهر بتطبيقها النجمة الجميلة ،جنيفر لوبيز،والتي باتت تتصدر الموضة ،عاما بعد عام، لا سيما في الدول العربية،نظرا الى كونها تبرز جمال المرأة وتمنحها جاذبية خاصة.
للتعرّف على أبرز خطوط الموضة في الماكياج ،كان لquot; إيلافquot; وقفة مع خبير الماكياج نبيل مخول في صالون راني العلم في بيروت،الذي قال بداية:
الألوان اللماعة ما زالت مسيطرة على الموضة والألوان النارية منها، رائجة جدا لهذا الموسم كونها تتماشى مع موضة الملابس البنية اللون،مثل :ألوان البرونز،مشتقات البني،لون السومون ،الأزرق الغامق والنيلي لظلال العيون.
كما أن كحل الquot;آي لاينرquot; ما زال رائجا الى جانب إستخدام الرموش الإصطناعية الكثيفة ،لأنه مع التوّجه الى ظلال العيون الخفيف،الذي يتصدر الموضة يوما بعد يوم، لا بد من تكثيف الرموش لإعطاء العين جاذبية معينة.
وأضاف الخبير مخول:quot;نشهد عودة للألوان التي توضع داخل العين بواسطة الأقلام لا سيما الأزرق،الأخضر والأبيض.لأن الألوان الملونة تعطي إشعاعا للعين ومدى أكبر لذلك فهي تلائم كافة أشكال العيون.ويستخدم الغامق منها لتصغير العين وتحديد النظرة والفاتح لتوسيع العينquot;.
وعن كريم الأساس Foundation قال:quot;نستخدم حاليا كريم الأساس الذي به القليل من اللمعان لتطبيقه على منطقة رأس الخدود ،الأنف والذقن لأنه يمنح الوجه المزيد من الإشراق.أما اللمعان الذي يظهر على البشرة نتيجة الطقس الحار بعد وضع الماكياج،فإن علاجه يكون سيروم Serum لتجفيف البشرة يوضع على البشرة قبل تطبيق الماكياجquot;.
أما بالنسبة لبودرة الخدود ،فيرى الخبير مخول أن البرونز الفاتح هو موضة الموسم فيما أحمر الشفاه اللماع Gloss لم يعد رائجا بل تمت الإستعاضة عنه بالناشف Matt أو بذي اللمعان الخفيف .
وردا على سؤال حول الموضة الرائجة حاليا بالنسبة للعروس،أجاب مخول:quot;ماكياج العروس يميل دائما الى الكلاسيكية ،مع الخروج قليلا عن المألوف عندما تكون شخصية العروس مختلفة أو عندما يفرض مكان العرس ذلك كحفلات الزفاف التي تقام على شاطىء البحر مثلا أو في مكان غير مألوف كقلعة أثرية أو حديقة قصر قديم..في ما عدا ذلك العروس لا بد أن تكون كلاسيكية لكي تبدو صور زفافها دائما وكأنها تتبع الموضة مهما طال الزمنquot;.
وختاما وعد خبير التجميل نبيل مخول المتابعين لموضة وفن الماكياج بالظهور عبر برنامج تلفزيوني على قناة عربية ، لكن بعد إنتهاء فترة الصيف التي يتفرّغ فيها عادة للإهتمام بالعرائس.