قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


يمنحكِ الماكياج إطلالة مميزة تزيدك تألقًا وسحرًا. ولكن قبل النوم، لا بد لكِ من إزالة كل أثر لهذا الماكياج الذي من الممكن أن يتسبب بإغلاق مسامات بشرتك وببروز البثور فيها، ما يؤدي إلى بشرة شاحبة. كما أن النوم دون تنظيف الرموش جيداً من الماسكارا يمكن أن يتسبب بإضعاف الرموش وتساقطها.
فإذا كنتِ ممن لا يفضلن إستعمال مزيلات الماكياج التجارية، ولأن التنظيف بالماء لا يكفي، إليكِ وصفات سهلة تساعدكِ على صنع مزيلات ماكياج طبيعية بمكونات بسيطة وخالية من المواد الكيميائية التي من الممكن أن تؤثر سلبًا على بشرتك:


مزيل الماكياج الأول: زيت الزيتون أو زيت اللوز

أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت اللوز إلى قطعة من القطن وإمسحي كامل الوجه بها بحركات دائرية. (عند إزالة ماكياج العيون، ضعي قطعة القطن على العين المغلقة لمدة 10 ثوانٍ ثم إمسحيها بلطف.) إذا لم يكن لديك قطن، قومي بوضع قطرات قليلة من الزيت على أطراف أصابعك ثم إفركي الزيت على وجهك جيداً. إستعملي منشفة ورقية ناعمة لإزالة الزيت الفائض عن وجهك، وتمتعي ببشرة نظيفة صحية.


مزيل الماكياج الثاني: اللبن الرائب

ضعي كمية من اللبن الرائب في طبق ثم إغمسي قطعة قطن باللبن وإمسحي بها وجهك جيدًا، ثم إغسلي وجهكِ جيدًا بعد الانتهاء بالماء البارد لتحصلي على بشرة نقية صافية.


مزيل الماكياج الثالث: الحليب وزيت اللوز
ضعي ملعقة كبيرة من الحليب في وعاء صغير وأضيفي إليها بضع قطرات من زيت اللوز الحلو وإخلطيهما جيداً. ضعي قطعة قطن في المزيج وإمسحي بها وجهك كاملاً، ثم إستعملي قطعة قطن نظيفة لمسح آثار الحليب والزيت المتبقية، وإحرصي على غسل وجهك بالماء لتتألقي ببشرة ناعمة خالية من الشوائب.