أحيا موت شارون الجدل حول تاريخه، واذ يدين منتقدوه الوحشية التي ادار بها العمليات العسكرية، يرى فيه اصدقاؤه استراتيجياً عبقرياً أذهل العالم.


فيما وارت quot;اسرائيلquot; جثمان رئيس وزرائها الاسبق ارييل شارون الثرى في مزرعة اسرته الاثنين الماضي، وسط اجماع اسرائيلي على اعتباره بطلاً قومياً، اعتبره مغرّدون وناشطون رقميون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي، مجرم حرب لم ينل جزاءه.


وكتب الاعلامي المصري والمذيع في قناة الجزيرة، احمد منصور@amansouraja ان quot;شارون مجرم الحرب بنى مقبرة فى مزرعته ودفن فيها، و محمد حسنين هيكل مرشد الإنقلاب، فعل مثل شارون وبنى لنفسه مقبرة فى مزرعته فى برقاش حتى يدفن فيهاquot;.


ويعد شارون واحدا من جيل قادة 1948 الذين لعبوا دوراً بارزاً في الحياة العامة لاسرائيل منذ قيامها.

واعتبر الكاتب السعودي خلف الحربي rlm;@khalaf_h في تغريدة، ان quot;شارون أرحم من سفاحي العربquot;، فيما نقل باسم خفاجي rlm;@bkhafagy في تغريدة له ان quot;إسرائيل تؤكد أن الشخصية الثانية من حيث المكانة في السفارة المصرية قد حضر جنازة شارون، فيما تمتنع السفارة عن التعليقquot;.

وأحيا موت شارون الجدل حول تاريخه، واذ يدين منتقدوه الوحشية التي ادار بها العمليات العسكرية، يرى فيه اصدقاؤه استراتيجياً عبقرياً أذهل العالم حين سحب القوات الاسرائيلية والمستوطنين من قطاع غزة العام 2005 ، بحسب رويترز.


وكتب عدلي مالك rlm;@malekadly باللهجة الدارجة المصرية quot;المهم ان نظام عدلي منصور السيسي نظام صاحب واجب حتي عزاء شارون مسابهوش..طب بلاش الأبرياء اللي قتلهم وماذا عن جنود جبيشنا اللي قتلهم ؟quot;.


وأقيمت لشارون مراسم تأبين أولا في القدس ثم في الحقول الخضراء لمزرعة أسرته حيث أشاد جمع من المتحدثين بحياة الرجل وتطرقوا بشكل عابر الى القضايا الخلافية التي حددت مسيرته.


فيما نشر د. طارق السويدان rlm;@TareqAlSuwaidan على حسابه في تويتر، كاركاتيرا للرسام العالمي كارلوس لاتوف، عبر بها بطريقته الخاصة عن quot;عقاب الرب للمجرم شارونquot;، بحسب تعبير السويدان.


ونقل لؤي نجاتي rlm;@LoaiNagati، قول أفيخاي أردعي quot;رحم الله شارون وأسكنه فسيح جناتهquot;، ليعلّق على ذلك بالقول quot;نسي ان يكتب اللهم ثبّته عند القول والسؤال، واجعل قبره روضة من رياض الجنةquot;.

وتوفي شارون (85 عاما)، السبت الماضي بعد غيبوبة ثماني سنوات إثر اصابته بسكتة دماغية.


فيما غرّد رضوان الأخرس rlm;@rdooan، قائلاً quot;دُفن شارون في مزرعة أبقاره وأعداد المشاركين في دفنه كانت قليلة، لأن مزرعته قريبة من حدود غزة فخاف الأعداء الجبناءquot;.