جدة - تنافس أكثر من 250 شاباً سعودياً اليوم على مهارات تقنية وصيانة السيارات في فعاليات المسابقة السابعة للمهارات الفنية والتي نظمها المعهد العالي السعودي - الياباني للسيارات بجدة بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور على الغفيص والقنصل العام الياباني توشي ميتسو ايشي جوري .
و شارك في هذه المسابقة التي استمرت 3 ساعات لمعرفة مهارات وقدرات الشباب السعودي في صيانة وتقنية السيارات اليابانية خمسة مجموعات وقد حققت 3 مجموعات المراكز الثلاثة الاولى وحصل 42 من الشباب السعودي الملتحقين بالمعهد على شهادات التميز والتفوق من بين مجموعة الطلاب المشاركين .
ثم ألقى المدير التنفيذي للمعهد سالم الاسمري كلمة رحب فيها بالحضور .
وقال هذه المسابقة لطلاب الدفعة السابعة الذين سيتخرجون تعالى نهاية شهر 8 عام 2010 م / .
وأوضح أن المعهد هو ثمرة من ثمار العلاقات السعودية - اليابانية من أجل نقل التقنية المتقدمة في مجال صيانة وتقنية السيارات إلى الشباب السعودي موضحاً أن المسابقة تقوم على توزيع الطلاب إلى مجموعات وتقوم كل مجموعة بإنجاز إصلاحات وأعمال فنية مختلفة في السيارة بالإضافة إلى قياس وضبط بعض أنظمة السيارة وإبراز مهارات الشباب السعودي في فك وتركيب واكتشاف أعطال السيارة
بعد ذلك ألقى عضو اللجنة الوطنية لتقنية وصيانة السيارات اليابانية على حسين على رضا كلمة عبر فيها عن إحساسه بالفخر والاعتزاز وهو يرى شباب الوطن يحمل مسئوليه النهضة الفنية والتقنية.
واضاف إنَّ هذه المهارة والاحترافية والإتقان أمور كان البعض يراها بعيدة المنال عن أبنائنا ، وكانوا يعتقدون أنَّ الوصول إلى هذا المستوى ضرب من المحال.. ولكننا جميعاً نراه اليوم متجسداً وواقعاً ويفوق جميع التوقعات.
بعدها القى توشيمتسو ايشيجوري قنصل عام اليابان كلمة عبر فيها سعادته وفخره بمشاركة الشباب السعودي في مسابقة المهارات التقنية السابعة
وقال ان هذه المسابقة تجسيدا رائعا للتعاون المثمر بين اليابان و السعودية في مجالات التدريب وتنمية القوى العاملة. وان هذه المسابقة تنظم باحترافية وكفاءة من العاملين في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات لاستعراض القدرات التقنية العالية للشباب السعودي وشغفهم الكبير في مجال السيارات.
بعد ذلك تم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة ، ثم التقطت الصور التذكارية .
واكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اهمية هذه المسابقة التي تجسد قدرة وكفاءة الشباب السعودي في واحد من اهم المجالات في سوق العمل مبينا ان الدولة وضعت الحوافز التشجيعية من اجل انخراط الشباب في هذا الجانب مشددا على ان هناك خطط وضعت لتدريب ما لايقل عن عشرة الاف من الشاب السعودي في مجال تقنية وصيانة السيارات .
وهنأ الغفيص طلاب المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات على هذا التفوق منوها بما حققه المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات في مجال أعداد المخرجات السعودية في هذا التخصص على مستوى عالي من الكفاءة والتميز .