قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت الحكومة الصينية أن اتهامات شركة (غوغل) بشأن اختراق موقعها ليس لها اي اساس من الصحة

طوكيو: نفت السلطات الصينية اليوم اتهامات وجهتها اليها شركة محرك البحث (غوغل) على شبكة المعلومات العالمية (انترنت) بارتكاب خروقات على مواقعها واصفة تلك الاتهامات بأنها quot;غير مسؤولةquot;.
ونقلت وكالة انباء (شينخوا) الصينية الجديدة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية كين غانغ تصريحاته في مؤتمر صحفي عقد في بكين اليوم quot;ان اتهامات شركة (غوغل) للحكومة الصينية ليس لها اي اساس من الصحةquot;.

وكانت صحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية ذكرت الاسبوع الماضي ان الخروقات واسعة النطاق التي استهدفت مواقع (غوغل) وغيرها من الشركات الاميركية انطلقت من جامعة (شانغهاي جياوتونغ) و(مؤسسة لانكسيانغ) التي تدرب خبراء في قطاع المعلوماتية لصالح الجيش.
وشدد المتحدث باسم الخارجية الصينية quot;على عدم تهاون الصين مع جرائم خروقات شبكة الانترنت وأن القانون الصيني يحظر هذا النوع من هذه الخروقات مرحبا بشركات الانترنت العالمية في الصين تحت مظلة القانون الصينيquot;.

ولفت الى عدم اثبات ادعاءات شركة (غوغل) ان الهجمات المعلوماتية التي استهدفتها انطلقت من مدرستين صينيتين في اقليم (شاندوغ) شرق الصين.
وكانت شركة (غوغل) هددت يناير الماضي بوقف انشطتها في السوق الصينية بعد اختراق مواقع خدماتها من مصادر في الصين بنحو غير مشروع.
ويعد محرك البحث الالكتروني (غوغل) ثاني اكبر محرك بحث مستخدم في الصين حيث يبلغ عدد مستخدمي شبكة الانترنت 338 مليون شخص.