قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: تمنح شركة مايكروسوفت ابتداء من الاثنين الأوروبيين حرية استخدام شركات تصفح شبكة الأنترنت غير مايكروسوفت أنترنت إكسبلورر.

وذكرت قناة بي بي سي في تقرير اليوم أن حرية اختيار شركات تصفح الأنترنت جاء على خلفية اتفاق حسم نزاعا طويلا بين مايكروسوفت والمفوضية الأوروبية اتهمت خلاله مايكروسوفت بانتهاك قواعد المنافسة واحتكار تكنولوجيا الأنترنت.

وأوضح التقرير أن البرنامج الجديد يتيح لمستخدمي الأنترنت حرية اختيار وتحميل مواد 12 شركة لتصفح الأنترنت مثل فيرفوكس غريم بروزر سفاري وأوبرا أو الاقتصار على تصفح شركة مايكروسوفت انترنت اكسبلورر.

وأشار التقرير إلى أنه رغم أن الحجج التي استند إليها الاتحاد الأوروبي في معركته مع مايكروسوفت هي انتهاك قانون المنافسة إلا أن الإجراءات الجديدة يصعب تقدير تأثيرها على سوق الأنترنت الذي يملك فيه أنترنت إكسبلورر نسبة 62بالمئة بينما تحوز شركة فير فوكس على نسبة تتجاوز 24 بالمئة كما أن الكثيرين يخشون من أن يربك النظام الجديد عددا كبيرا من مستخدمي الأنترنت الذين اختلط عليهم الاختيار بين 12 شركة لتصفح الأنترنت إلى حد أن البعض منهم ظن أن جهازه بات في أيدي متسللين هاكرز أو وقع ضحية فيروس قاتل.

و ختم التقرير بأن البرنامج الجديد سيكون جزءا من نظام تحديث ويندوز الذي تستخدمه مايكروسوفت ويستطيع مستخدمو أنترنت اكسبلورر تحميل البرنامج الجديد أما الذين أوقفوا خيار التحديثات التلقائية فيمكنهم زيارة موقع تحديث ويندوز و تحميل البرنامج الجديد.