قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تفوق موقع quot;فايس بوكquot; على موقع محرك البحث quot;غوغلquot;، كأكثر المواقع الأميركية زيارة، حيث احتل المركز الأول نهاية الأسبوع الثاني من شهر آذار الجاري. وبحسب الإحصاءات بلغ معدل الحركة الأسبوعي على موقع quot;فايس بوكquot; 7.07%، مقابل 7.03 لموقع quot;غوغلquot;.

نيويورك: تفوق موقعquot;فايس بوكquot;على موقع quot;غوغل دوت كومquot; ليصبح أكثر المواقع الأميركيّة زيارة، ما يؤشر إلى التحوّل الأولى في طرق البحث عبر الإنترنت، منذ إعتلاء غوغل لهذا الموقع العام 2007. وقالت quot;إكسبريان هيتوايزquot;، وهي مؤسسة تعنى بتحليل بيانات شبكة الإنترنت،إن موقع الشبكة الاجتماعيةquot;فايس بوكquot;تفوّق على غوغل واحتل المركز الأول في نهاية الأسبوع الثاني من شهر مارس/آذار الجاري.

وأوضح مات تاثام، مدير الإعلام في المؤسسة: quot;هذا الأمر يكشف أن المشاركة في المحتوى أصبحت قوّة محرّكة ضخمة على الإنترنت.. فالناس يريدون الحصول على المعلومات من معارفهم الذين يثقون بهم، مقابل مجاهل محركات البحثquot;.

وبلغ معدل الحركة الأسبوعي على موقع quot; فايس بوكquot;7.07 في المئة، مقابل 7.03 في المئة لموقع quot;غوغلquot;، مع الإشارة إلى أن موقع البريد الإلكتروني لغوغل المعروف باسم quot;جي مايلquot; لم يدخل في سياق المقارنة.

وعلى الرغم من أن هامش تفوق الموقع الاجتماعي ضئيل نسبيًّا، إلا أن نسبة النمو السنوية التي يحققها الموقع تفوق كثيرًا نسبة النمو في غوغل، إذ تصل نسبة النمو في موقعفايس بوكإلى أكثر من 185 في المئة مقارنة بالعام السابق، في حين أن نسبة النمو في موقع غوغل زادت بحدود 9 في المئة فقط. غير أن غوغل بكل أقسامها، بما في ذلك غوغل إيرث ويوتيوب، تفوقت في المجمل وحلت أولاً بنسبة 11.03 في المئة، بينما حلت ياهو في المركز الثاني بنسبة 10.98 في المئة من إجمالي الحركة على الإنترنت.

وأضاف دوغيرتى أن الموقعين معًا استأثرا على نسبة 14% من جميع زيارات الإنترنت من داخل الولايات المتحدة الأسبوع الماضي. كما تربعت شبكة فايس بوك أيضًا على عرش أكثر مواقع الإنترنت شعبية خلال ليلة عيد الميلاد، وعيد الميلاد، ورأس السنة الميلادية الجديدة، وكذلك في عطلة نهاية الأسبوع من 6 إلى 8 مارس الحالي. وكان موقع غوغل دوت كوم قد حافظ على الريادة منذ 15 سبتمبر/أيلول عام 2007، متفوّقًا في ذلك الوقت على موقع quot;ماي سبايسquot;، وهو موقع اجتماعي آخر على الشبكة العنكبوتية كان يتصدر الحركة الأسبوعية على الإنترنت قبل ظهور فايس بوك .

ويشار إلى أن عدد المنضمين إلى موقعفايس بوكللتواصل الاجتماعي بلغ أكثر من 300 مليون مستخدم. وقال مارك زوكربرغ، الرئيس التنفيذي للموقع، في سبتمبر/أيلول 2009 إن عدد مستخدمي الملتقى الإلكتروني قد وصل إلى 300 مليون شخص، أي ما يقارب عدد سكان الولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى أن الموقع بدأ يحقق أرباحًا للمرة الأولى منذ تأسيسه.