قريباً يُطلق quot;كونفرسquot; وهوالتطبيق الذي سيحوّل الآي فون إلى مترجم مزدوج يمكنك من تبادل الرسائل النصية بـ 51 لغة مختلفة غير الانكليزية. ما الذي تفعله إذا التقيت بشخص لا تعرف لغته؟ وهو أيضا لا يعرف اللغة التي تتحدث بها، إن التواصل بينكما يكون أمراً بالغ الصعوبة، وقد يتسبب عدم التواصل هذا لسوء فهم قد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، ولكن من حسن الحظ أنه في القريب العاجل سيظهر quot;كونفرسquot;.

quot;كونفرسquot; هو تطبيق يتم استخدامه على الآي فون ليتحول إلى مترجم مزدوج يمكنك من تبادل الرسائل النصية وجها لوجه مع محدثك إذ أنه قادر على تحويل الرسالة التي تكتبها بلغتك إلى اللغة التي يجيدها محدثك، ويتميز التطبيق الجديد باستخدامه للعديد من اللغات.

وهذا التطبيق يعد واحداً من أهم التطبيقات التي يمكن أن تتم باستخدام الآي فون حتى الآن؛ إذ أنه سيمكن الناس من كتابة ما يريدون بلغتهم الخاصة التي يفهمونها ويقوم هو بتحويل هذا النص إلى اللغة الأخرى ليراها الآخر في الجهة المقابلة من الجهاز في الوقت نفسه.

سيؤدي هذا التطبيق إلى حل مشاكل التواصل في أيام العطلات ورحلات العمل التي تجعل الشخص يسافر إلى أماكن أخرى لا يجيد لغة قاطنيها ويمكن التطبيق الجديد مستخدميه من التواصل مع 51 لغة أخرى بالإضافة للغة الإنجليزية حيث يستطيع ترجمة اللغات غير اللاتينية مثل العربية والصينية واليابانية والكورية والروسية والعبرية والتشيكية والأوكرانية.

كل ما تحتاجه للتواصل مع الآخر هو أن تكتب ما تريد بلغتك الأصلية وكأنها رسالة نصية عادية وسيقرأها الآخر بلغته، ويكتب لك الرد بلغته التي يتقنها لتجد هذا الرد على شاشتك بلغتك أنت، ويستخدم هذا التطبيق أفضل برمجيات الترجمة المتاحة على شبكة الإنترنت للحصول على أدق ترجمة ممكنة تمكنك من فهم دقيق لما يقوله لك محدثك بلغته الأصلية. كما أن سعر تطبيق quot;كونفرسquot; لا يتجاوز 1.79 جنيه إسترليني وهو ثمن زهيد إذا وضعنا في الإعتبار ارتفاع أسعار تطبيقات الترجمة.