المحمولquot;آي فونquot; من شركة آبل

ستدخل هذا الأسبوع شركة تصفح مواقع الانترنت العملاقة غوغل في معركة ضد شركة آبل التكنولوجية، حينما تطلق هاتفها المحمول الذكي عبر تسويق إعلاني كبير.

لندن: يسود اعتقاد أن تكشف غوغل عن جهازها quot;نيكسوس وانquot; غدا الإثنين ضمن مؤتمر صحافي سيتم تنظيمه في مقر الشركة الرئيسي بـ quot;ماونتين فيوquot;، كاليفورنيا.

وحسبما ذكرت صحيفة quot;الصنداي تايمزquot; اللندنية الصادرة اليوم، فإن هاتف غوغل سيكون المنافس المباشر لمنتج أبل الشهير quot;آي فونquot; حيث أنه سيقدم لحامليه تصفحا لمواقع الانترنت مع ألعاب فيديو، اذ يرى الخبراء أن إطلاق quot;نيكسوس وانquot; سيؤول إلى انفجار معركة تسويقية كبيرة بين الشركتين.

ومن المتوقع أن يثير quot;نيكسوس وانquot; قدرا كبيرا من الحماسة في عالم تكنولوجيا المستهلكين، وتأتي هذه المناسبة قبل ساعات قليلة من افتتاح معرض quot;الكترونيات المستهلكquot; Consumer Electronics Show في لاس فيغاس، حيث تتنافس الشركات لإظهار ما لديها من آخر الابتكارات.

وتسعى غوغل جاهدة إلى أن يكون لها نفوذ على تطور السوق المتنامية لربط الهواتف المحمولة بالانترنت، ففي تشرين الأول/أكتوبر الماضي قال اريك شميت، المدير التنفيذي لشركة غوغل، لعدد من المحللين إن عدد تصفح مواقع الانترنت من خلال الهواتف المحمولة قد زاد بنسبة 30% في الرابع الثالث للأشهر الثلاثة السابقة.

كذلك فإن هاتف غوغل المحمول الجديد سيشكل تحديا لموجة جديدة من الأجهزة الجديدة المبنية لـ quot;ويندوز موبايل 7quot;، ومثلما هو الحال مع quot;آي فونquot; يعمل جهاز غوغل عن طريق اللمس وسيكون بإمكان مستخدميه تصفح الويب باستخدام أوامر صوتية.