غوغل تضيف تحسينات لبرامج البحث فيها تسمح لمستخدميها بالقيام بتصفية النتائج المتوخاة سعيا للتقدم على بينغ برنامج مايكروسوفت الخاص للبحث

قدمت شركة غوغل لموقع بحثها الانترنتي خيارات جديدة للبحت تهدف إلى جعل الأمور أسهل بالنسبة إلى مستخدمي هذا الموقع. ويبلغ عدد الخيارات الجديدة تسعة وهي مخفية في الشريط الأيسر وتمكن المستخدمون من تصفية النتائج خلال الساعة الماضية أو خلال فترة زمنية محددة. فهي تمكنهم من النظر فقط ضمن مدونات أو مراجعات محددة، وتساعدهم على زيادة أو تقليل عدد مواقع التسوق التي يريدون الوصول إليها.

وحسبما ذكرت صحيفة الغارديان اللندنية فإن هذه الإضافات قد أصبحت متوفرة منذ اليوم وهي موجودة في الشريط الأزرق تحت شعار غوغل ويكفي أن تضغط على الخيار Show options . يمكن القول إن خيار إظهار مواقع تسوق أقل هو أمر صفة جديدة مهمة لأن البحث عن المنتجات المختلفة أصبح شبه مستحيل على موقع غوغل لأن النتائج مملوءة بمواقع تسوق أكثر من الحاجة. كذلك ستساعد هذه الإضافات على إعادة اكتشاف الصفحات التي سبق وأن زرتها بالضغط على quot;Visited pagesquot; أو بالقيام بفلترة (ترشيح) المواقع التي زرتها سابقا بالضغط على quot;Not yet seenquot; وهي تعطيك سجلا تاريخيا للمعلومات التي تريد الحصول عليها.

يمكن القول إن هذه الإضافة الجديدة التي قدمتها غوغل عبر ما أطلقت عليه quot;Hot Trendsquot; (الميول الساخنة) انتكاسة جديدة لمحرك مايكروسوفت المعروف باسم بينغ Bing الذي ما زال يقدم نتائج أفضل في مجال الصور لكنه لا يسمح بتحسين نتائج بحثك على السطح البيني نفسه. وشهد موقع بينغ انخفاضا في عدد المستخدمين ليصل إلى حد 3.25% بينما أصبحت غوغل محتكرة لنسبة تصل إلى 90.54% من المستهلكين على صعيد العالم أجمع.