سان فرانسيسكو: أعلنت شركة غوغل الاميركية على الانترنت أنها جعلت مجموعة من خدماتها الالكترونية متوافقة مع خدمة البريد الاكتروني quot;آوتلوكquot; التابعة لمايكروسوف بهدف جذب مستخدميها بفضل وظائفها الخاصة. وتسمح الوظيفة الجديدة quot;غوغل ابس سيند فور مايكروسوفت آوتلوكquot; لتطبيقات غوغل ان تعمل انطلاقا من البريد الالكتروني آوتلوك ودفتر العنوانين والروزنامة.

واوضح اريك اورث المهندس لدى غوغل في رسالة على الموقع الالكتروني للشركة الثلاثاء quot;نعمل منذ سنة لايجاد طريقة تسهل قدر الامكان استخدام غوغل من قبل الشركات. واليوم يسرنا ان نرفع عقبة كبيرة جدا لاعتماد خدمة غوغلquot; مع الوظيفة التوفيقية الجديدة.

وشدد اورث على ان quot;الكثير من المستخدمين يفضلون وظائف جي مايل على تلك التي يستخدمونها سابقا. لكن ثمة اشخاص يحبون آوتلوك كثيرا لذا طورنا خدمة غول ابس سينك فور مايكروسوفت آوتلوكquot;. ويندرج هذا الاعلان في الجهود المتزايدة التي نبذلها غوغل للدخول الى السوق المهنية.

وفي هذا الاطار تسمح غوغل بمراجعة خدمة البريد الالكتروني quot;جي ميلquot; من دون اتصال انترنت وتطور برامج تستخدم عبر هواتف quot;بلاكبيريquot; النقالة. وخدمة quot;غوغل ابس سينك فور آوتلوكquot; مدرجة ضمن مجموعة من التطبيقات تباع بخمسين دولارا سنويا الى المستخدمين لكنها تقدم مجانا الى المؤسسات التربوية والمنظمات التي لا تبغي الربح.