توصل طلبة نشطاء على الانترنت في إسرائيل إلى هوية القرصان الذي اخترق بطاقات الائتمان الإسرائيلية، وهو ليس سعودي الجنسية، بل من مواليد الإمارات العربية المتحدة.


مكة: كشفت صحف إسرائيلية أن طلبة نشطاء على الانترنت توصلوا إلى هوية القرصان الذي اخترق بطاقات الائتمان الإسرائيلية مشيرة إلى أن الاعتقاد الأرجح أنه ليس بسعودي الجنسية كما يزعم بل من مواليد دولة الإمارات العربية المتحدة. موضحة بأن اسمه الحقيقي هو quot;عمر حبيب quot; يبلغ من العمر 19 سنة ويدرس أنظمة الكمبيوتر بالمكسيك، كما انه يعمل في مقهى هناك. كما تشير إلى أنه ناشط في الكتابة بالمنتديات المؤيدة للقضية الفلسطينية.

وقد تتبع النشطاء الإسرائيليون هوية القرصان عبر البريد الإلكتروني الذي أرسل به الملفات التي تتضمن الأرقام والمعلومات السرية لعشرات الآلاف من البطاقات. وبحسب القناة العاشرة الإسرائيلية عن quot;أمير فاديداquot; فإن الهكر ارتكب عدة أخطاء سهلت مهمة التوصل إلى أسمه ومكانة الحقيقي، وكان أكبرها تواصله يوم أمس مع الإعلام الإسرائيلي عبر البريد الإلكتروني.

وكانت إذاعة quot;صوت اسرائيلquot; قد أعلنت يوم 3 يناير/كانون الثاني، عن تمكن قراصنة للحاسوب من الحصول على معلومات عن بطاقات ائتمان لعشرات الآلاف من الإسرائيليين ونشروا المعلومات المتعلقة بأرقام هذه البطاقات ومعلومات مفصلة عن أصحابها.

وتشير الإذاعة إلى أن المصارف والمنظمات الائتمانية في إسرائيل باشرت فورًا في التحقق من صحة المعلومات المنشورة. وحسب تأكيدات القراصنة، فانهم تمكنوا من التعرف على معلومات عن 400 ألف شخص يحملون بطاقات مصرفية لشركات quot;ماستر كارتquot; وquot;فيزاquot; وquot;اميركان ايكسبريسquot;.

وأشار التحليل الأولي للمعلومات المنشورة إلى وجود معلومات مكررة وان بعض البطاقات الائتمانية قديمة وغير سارية المفعول، كما أن أرقام الهواتف المنشورة غير صحيحة.

وقد أعترف الخبراء الإسرائيليون أن حوالي 14 ndash; 18 ألف بطاقة يمكن أن تكون قد تعرضت إلى عملية القرصنة، وان الشركات ذات العلاقة قررت فورًا تجميد هذه البطاقات وإصدار بطاقات جديدة بدلا عنها وإبلاغ أصحابها بالموضوع.

ويذكر أن صحيفتا laquo;هآرتسraquo; وlaquo;يديعوت احرونوتraquo; اتهمت قراصنة سعوديون بذلك، ذاكرة أن القراصنة كتبوا على الموقع الذي تم اختراقه quot;قررنا إعطاء العالم هدية للسنة الجديدة، وهى المعلومات الشخصية عن 400 ألف إسرائيلي سرقت تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهمquot;.