quot;أبلquot; توجه تركيزهاالى منتج تلفزيوني

من المتوقع أن تحقق شركة quot;أبلquot; أرباحاً قياسية هذا الاسبوع حيث يحول محللو وول ستريت تركيزهم إلى منتج تلفزيوني.


بيروت: من المتوقع أن تحقق شركة quot;أبلquot; أرباحاً قياسية هذا الاسبوع حيث يحول محللو وول ستريت تركيزهم بشكل متزايد إلى منتج تلفزيوني من الشركة، قد يكون محركاً لنمو الشركة في الفترة القادمة.

يتوقع المراقبون أن ترتفع أرباح الشركة إلى قيمة 9.5 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وذلك بسبب زيادة مبيعات هواتف quot;أيفونquot;، وفقاً لبنك quot;كريدي سويسquot;، الذي يقدر أن الطلب من الصين ساعد الشركة في بيع نحو 30 مليوناً من الهواتف في الربع الثالث من العام 2011.

لكن مع بدايات العام الحالي، تظهر دلائل كثيرة على أن quot;أبلquot; تعمل بجدية لصنع منتج تلفزيوني يحظى بمزيد من الاهتمام في أوساط أولئك الذين يتتبعون الشركة.

المؤسس المشارك ستيف جوبز، الذي توفي في أكتوبر الماضي، أثار اهتمام المراقبين بقوله لكاتب سيرته، والتر آيزاكسون، انه quot; تمكن من تصميم تلفزيون مع واجهة بسيطة من شأنها أن تتزامن مع أجهزة أبل الأخرى.

ويقول بن ريتزس، المحلل في باركليز كابيتال: quot;نعتقد ان الدخول في مجال صنع التلفزيونات هو خطوة طبيعية لأبلquot;.

يشار إلى أن quot;أبلquot; لديها منتج معروف باسم quot;تلفزيون أبلquot;، وهو جهاز يمكن للمستهلكين توصيله بأجهزة التلفزيون الخاصة بهم للوصول الى quot;آي تيونزquot;، لكن وفقاً لجين مونستر، محلل في شركة بايبر جافريللوساطة، فإن quot;أبل تعمل حالياً على منتج مدهش سيطرح في الأسواق أوخر هذا العام أو أوائل عام 2013quot;.