كتَّاب إيلاف

وجعلن أسيادهن ذكوراً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

المرأة هي الأم الأخت الزوجة.. عبارة يرددها أشباه الرجال المتسلقون على أكتاف النساء ولم يعون فهما حتى الان اذا وعيت المرأة أصبح المجتمع ناهض عن العادات السلبية التي تعجنها التقاليد وأنتجت أبناء متزنين لا يفضلون الذكور عن الإناث كما أبت بعض المجتمعات منها وأصبح سائدا وكيف نصحح هذه النظرة العاتمة في تربية على ذلك؟
من هي المرأة؟ 
نما هذا المجتمع المحافظ على تقاليده أكثر من دينه وأن المرأة مخزون للرجل تقدم له الخدمات لتوصله لإشباع حاجاته ورغباته بمقابل أن تتنازل عن قناعاتها وترضيه بشكل تام فعصيانه جريمة وذنب كما تبند من عائلتها، كوني له كما يريد وحسب أكثر ما يريده البعض من زوجاتهم أن تتخلى عن عملها وعن اهتماماتها فهذا ما يسمى عتق النساء في الأرض،عبارة رددتها طفلة أجنبية تقول: لن أتزوج قبل أن أعمل وأكون قادرة على تكوين نفسي " وبينما طفلة سعودية تقول أريد أن أتزوج قبل إكمال السادسة عشرة من عمري" فشتان بينهما فالظل يعود على العود الأعوج، فصلاح فكرها من تربيتها مع أمها والأم مدرسة إذا أعدت بالجهل وأنتجت بنات يقدسون الذكور حتى على حساب أنفسهن، فعلينا أن نصنع مؤسسات وجمعيات لتوعية المرأة في المجتمع حتى لا تهمش وتصبح معتوقة،فخلاصة هذا الأمر أن المرأة عدوتها الأولى هي المرأة في تحقيق النجاح عندما نشاهد الأم تخلق في بناتها منذ الصغر أن الذكور هم ملوك الأسر حتى يصبح الإبن سيد على أمه وهو الآمر والناهي عليها وحتى على أخواته حتى لو كانوا أكبر منه عشرين عاما لا يفرق تماماً فالأولاد أسياد عليهن فهل هذا يعقل؟

قلدت المرأة في السعودية بوسام الملكة حتى يخرسوها من حقها كقيادة السيارة وهو في الحقيقة ينهش مالها ووقتها ومازالت تخرس برضاها على كل حقوقها.
يستغل البعض الآيات القرانية التي لم تجعل المرأة مثله تماماً بوضعها في صفة ضد المرأة، فمثلا في قوله تعالى (ليس الذكر كالأنثى ) (الرجال قوامون على النساء)
كلها تقوي موقفه أمام المرأة وتعتقد أنها هي فعلاً ضعيفة كما صورها الله، جهل التفسير يجعلها غبية منساقة لما يقولون ويستشهدون بالأدلة، فالعقل والواقع والمنطق لا يقول بل يتخذ المرأة أفضل وأنقى من ١٠٠ ذكر فلن تدخل جنتك إلا برضى أنثى وهي تحت قدميها، والأب تدخلاه بناته الجنة، لماذا تضعفين أيتها الأم أمام ابنك فجنته بيدك وبرضاك لماذا تجعلينه مفضل على بناتك وتلبسينه الوصاية عليهن، وقصص كثر مما في مجتمع تسوده الولاية الذكورية التي تجعل الذكر حتى لو كان عمره ١٥ عاما وصي على أخواته الأكبر منه وحتى على أمه فمتى استعبدتم النساء قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا،فمملكة الذكور مطبقة بدون قانون يفرض عليها أكبر من طوق الولاية المحتزم فيهن، والاعتقاد أقوى من أي قانون وهذه مصيبتنا في ديننا أن نجعل البدع من الدين.

مساواة المرأة مع الرجل مطلب لإنصافها لحقوقها في الحاضر والمستقبل وفي كل العالم،فعندما تكون واعية قوية متعلمة شجاعة فقد تفوقت على أشباه الرجال، والمساواة نفساً يطول كل يوم باستثناء امرأة واحدة متأخرة عن نساء العالم عليها أن تطالب الحق حقين الأول أنها متأخرة وعليها أن تصل لماوصلن إليه النساء الطبيعيات والثاني عليها أن تطالب بحق التحيز ضد النساء في العالم حتى تصل المرأة السعودية إلى ما نطمح إليه اليوم، وحينها نردد المرأة هي الأم «مفتاح الجنة بيدها» وهي الأخت « لا أحد يغنيني عنها» وهي الزوجة « واحدة لابعدها أحد،وهي نصف الخلق ونصف المجتمع وكيف إن كان نصفه مستعمرا بالذكور وطوق الولاية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اضاءة
حول المقال -

قبل ان يستهل أحد المعلقين تعليقه بمدح عنصر "التحرر والممانعة" في المقال، انوه بمقولة المقال : "العقل والواقع والمنطق لا يقول بل يتخذ المرأة أفضل وأنقى من ١٠٠ ذكر. فلن تدخل جنتك إلا برضى أنثى وهي تحت قدميها، والأب تدخلاه بناته الجنة". بخصوص الجزء الأول من هذه العبارة، فان المرأة هي ليست أفضل من الرجل لكنها أيضاً ليست أسوأ منه بصورة متأصلة، كلاهما قادر على السمو وكلاهما قادر على السقوط بصورة عامة. المرأة الأم المضحية لها مرتبة خاصة بلاشك، لكن هذا الرتبة العالية هي وظيفية وليست جنسوية. وبخصوص الجزء الثاني، هذا حكم الشرع وليس حكم المنطق الصرف القائل بالمساواة الكاملة بين الام المضحية والمرأة العاصية.

مصيبتكم فى جناتكم
فول على طول -

أولا نسأل الكاتبة للمرة الألف : هل يستطيع من لم يحرر ت نفسة أن يحرر الأخرين ؟ عندما تبدأين بنفسك وتتحررين سوف نصدق أنك جادة فى كلامك ..انتهى - نقطة أخرى وهى الجنة : لا أحد يدخل أحدا الجنة ...ولا أحد يتوسط لأحد فى الجنة والا سوف يكون اللة ظالم ويقبل الوساطة ..هل هذا يليق باللة ؟ اللة العادل لا يقبل الوساطة ولا يقبل أن يدخل أحدا النار مكان اخر ...كفاكم تخاريف ثم أى خمر وأنهار وحوريات وولدان فى الجنة ؟ متى تتعقلون الأنور ؟ وتقول الكاتبة : وهذه مصيبتنا في ديننا أن نجعل البدع من الدين...انتهت الجملة ..المصيبة الأكبر أنكم جعلتم البدع والعادات الصحراوية ديانة تتعبدون بها ...ربنا يشفيكم قادر يا كريم . أما أن الاسلام ينصف المرأة فهذا هو الذى يجمع الغول والعنقاء والخل الوفى...لكن لا بأس من المحاولات . تحياتى على كل حال .

هل دخلت الكاتبة
منطقة الكفر -

الغلو العلماني ادخل الكاتبة المسلمة في دائرة الكفر بسخريتها من ثوابت الدين وردها لآيات محكمة واحاديث صحيحة ولا حول ولا قوة الا بالله لن يدافع عنك الوليد بن طلال ولن ينفعك وسيهرب بجلده منك إتق الله وعودي الى الاسلام مجددة إيمانك

الكفر بالله من اجل
ارضاء الغرب ؟! -

مهداة للنسوية العربيةالعلمانية الملحدة ‏ديمقراطية عمرها اكثر من ٢٢٥ سنة وعندهم جميع قوانين مساواة المرأة بالرجل لم تستطع حتى الأن انتخاب امرأة تحكمهم ؟؟! ‏القوانين شيء والممارسة شيء اخروالانتخابات الامريكية تفضحالنسوية العربية الملحدة ‏خسارة هيلاري تثبت لنا أن شعب بحجم أمريكا يدرك أن الولايات الكبرى لاتصلح لها امرأة وأن شعارات تمكينها إنما هي للتصدير إلى العالم الإسلامي فقط ‏ولأنهم مسيحيون فكتابهم الموصوف بالمقدس لا يسمح للمرأة بأن تكون صاحبة سلطة على الرجل ، والذكر عندهم رأس الكنيسة وكنائس البيض في أمريكا وجهت رعاياها الى انتخاب ذكر. لان الاناجيل تقول بذلك .

Iraq
Iraqi -

اشفق على الكاتبة التي تقف بمفردها ضد عادات وتقاليد عمرها مئات بل الاف السنين. لقد طوعت هذه المجتمعات كل شئ من دين ودساتير وقوانين وزواج وطلاق وميراث وعلوم وجنس لهذه العادات والتقاليد حتى اصبحت هذه المجتمعات تعيش حياة الازدواجية والنفاق في كل شئ. الا يكفي انهم لايدعونك تقودين سيارة بينما يشجعون هيلاري لقيادة اقوى دولة في العالم???

المثل الشامي
خوليو -

السيدة الكاتبة ينطبق عليها المثل الشامي الذي يقول : احاكيك ياجارة من اجل ان تسمع الكنة - اي انها تريد ان يصل الحديث لكنتها لانها لاتجرو على مخاطبتها بشكل مباشر من اجل لايزعل ابنها ،،، عنوان المقالة الأقرب للحقيقة بل هو الحقيقة بذاتها ،،لو انه كان وجعل اسيادهن ذكوراً ،، بدل جعلن اسيادهن ذكوراً،،، فهن المسكينات الخاضعات الصامتات المعذبات والمضطهدات المسلوبات حرية القرار والارادة لم يجعلن اسيادهن ذكوراً. بل هو االذي أخذ هذا القرار وجعل اسيادهن ذكوراً ،، لقد قال ان كل امرأة تنكح بدون إذن وليها فنكاحها باطل باطل باطل (البخاري) وعلى هذا المقياس هناك عدة احاديث مستندة على آيات تمنح الولاية للذكر على المراة في معظم الامور ،،،السيدة الكاتبة تعي كل ذلك ولكنها تقول ان السبب هي التفاسير ( وهنا التفاسير تلعب دور الجارة) لتنقل المعنى الحقيقي للكنة ،، هذا الأسلوب دبلوماسي لان المحيط لايسمح بقول الحقيقة. مباشرة ،، وهاهي تباشير التكفير يعلنها صاحب التعليق رقم ٤- فقد التقط المقال وفسره على حقيقته ،، محاولات جريءة من قبل الكاتبة بدون شك .

من بيته من
زجاج -

بابا الفاتيكان: لا يمكن السماح للمرأة بأن تصبح كاهنة.

مساواة غير واقعية
والاصلاح من داخل الدين -

يقول الدكتور الطبيب الكسيس كاريل الحائز على جائزة نوبل في كتابه "الانسان ذلك المجهول": "إنّ الاختلافات الموجودة بين الرجل والمرأة لا تَأتي من [الفروقات الجسدية الظاهرة] أو من طريقة التعلِيم؛ إذ إنَّها ذات طبِيعة أكثر أهمِّية من ذلك، إنَّها تَنشأ من تَكوين الأنسِجة ذاتها، ومِن تلقيح الجِسم كلِّه بمواد كيميائيَّة محدَّدة يفرزها المبيض، ولقد أدَّى الجهلُ بهذه الحقائق الجوهريَّة بالمدافِعين عن الأُنوثة إلى الاعتقاد بأنَّه يجب أن يتلقَّى الجنسان تعليمًا واحدًا، وأن يُمنحا سلطات واحِدة ومسؤوليات متشابِهة، والحقيقة أنَّ المرأة تختلف اختلافًا كبيرًا عن الرَّجل"... ويعود فيؤكد: "فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابع جنسها، والأمر نفسه صحيح بالنسبة لأعضائها، وفوق كل شيء بالنسبة لجهازها العصبي. فالقوانين الفسيولوجية غير قابلة للين شأنها شأن قوانين العالم الكوكبي. فليس بالامكان احلال الرغبات الانسانية محلها، ومن ثم فنحن مضطرون الى قبولها كما هي". انتهى الاقتباس.

ماراح تسمع الكنة خوليو
نورا -

العزيزه الكاتبه ..تقصد التحرر من الولي في بلدها ..وهذا حقها طبعا ..لماذا يتبعها ذكر في كل معاملاتها ..ولماذا تحرم من قيادة السياره ..فالامر لم يعد مقبول منطقيا ..فالقيادة افضل من السائق المتحرش ..اما التدخل في تفسيرات القرآن واتخاذها حجه فهذا لا يجوز من الكاتبه وليس عذرا حين المطالبه بالحقوق ..أعلنيها صراحه والطلب يكون رسمي للدوله بألغاء الوصي ..فقط محرم بالسفر وولي للزواج ...اما ظل الولي في كل مكان فهو مرفوض ومقرف أيضا وبالذات لو كان استغلاليا .

اتفرج على المرأة المسيحية
ففي ظل الارثوذوكسية -

كم هي مسكينة المرأة الارثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها ومكسينة من تولد تحت ظل الكنيسة يحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الارثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها.

مش شغلك يا عراقي
روح سلم نفسك وخمسك -

يا عراقي مش شغلك روح انته سلم نفسك متعه وخمسك لوكيل الولي السفيه الفارسي السيستاني الإيراني سليل الساسانيين الوثنيين

حتى مسيحياً لا ولاية
لأنثى على ذكر ؟! -

اتنيل يا خوري واسكت مش شغلك لا تتدخل في شئون المسلمين اذهب ان كنت شجاعاً واكرز بآرائك هذه في مجتمعك المسيحي في الشام ومصر وورينا النتيجة التي ستكون بلا شك صفعات وبوكسات في وجهك وركلات وشلاليت على مؤخرتك

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

تعليق 4 - شيخ أذكى اخواتة - يتحفنا دائما بالغرائب والطرائف ...طيب يا شيخ ذكى نريد أن تأتينا بفتوى مسيحية تقول : بئس قوم ولوا أمرهم امرأة ...أو أى فتوى مسيحية شاردة أو واردة تقول أن المرأة لا تتولى رئاسة دولة ؟ أو حتى تصريح من قسيس خايب فى أى بلد فى العالم قال هذا الكلام ..ينوبك ثواب لو تأتى بما يؤيد كلامك ..؟ وهل قرأت سيادتكم عن أى تصريح على لسان أى كاهن فى أمريكا أو غيرها يمنع هيلارى كلينتون من الترشح ..أو عدم التصويت لها ؟..هيلارى ترشحت وفاز ترامب لأن الناخب الأمريكى أراد ترامب ..انتهى - طيب يا شيخ ذكى الكنيسة هى التى تقوم بتتويج الملكات فى بعض البلدان من زمان وحتى تاريخة مثل بريطانيا العظمى ...وهولاندا ..والسويد ..وأسبانيا ..والكنيسة الكاثوليكية وعلى رأسها البابا فرانسيس والذى قبلة لم يعترضوا على رئيسة الأرجنتين أو البرازيل وهى دول كاثوليكية ..ولا تنسي رئيسة وزراء المانيا البروتستانتية أو بريطانيا أو رئيسة الاتحاد الاوربى الخ الخ . ونحن نسأل جنابكم : كم امرأة فى بلاد الذين امنوا تولوا رئاسة وزارات ؟ وهل تجرؤ واحدة منهن للترشح للرئاسة ؟ يا شيخ ذكى حاول تقرأ ما تكتبة قبل أن ترسلة للموقع . طيب وبالمرة : فان ادم خلق اولا وحواء خلقت من جسمة وليس من رأسة ..والانجيل يقول عند الزواج : يترك الرجل أباة وأمة ويلتصق بامرأتة ويصير الاثنان واحدا ..يصير الاثنان واحدا ...فهمت ؟ يعنى الزواج عندنا رباط أبدى ...والانسان الواحد لة رأس واحد وجسد واحد ..ومعنى أن الرجل هو الرأس فهو جزء من الجسد ولا تعنى التسلط ولا القوامة ولا الأفضلية ...فهمت ؟ وحواء خلقت من جسد ادم وليس من رأسة ولذلك قال عنها الجسد وادم الرأس ...فهمت ؟ أى ادم هو أساسها أو يسبقها فى الخلق ..فهمت ؟ ورأس الشئ هو أساسة أو أصلة ..فهمت ؟ أكثر اللة من أمثالك يا شيخ ذكى وأبقاك ذخرا لنا وللموقع . نحن نستمتع بتعليقاتك يا شيخ . كلمة أخيرة : قراء ايلاف ليسوا تلاميذ أو مستمعون من أتباع الدين الأعلى فلا تلقى بالكلام على عواهنة ..قلنا لك هذا الكلام مليون مرة ولكن انت ذكى ..بل أذكاهم . العلمو نورن يا شيخ .

Iraq
Iraqi -

للشاعر احمد شوقي " يسمع في ظل القصور همس رعيان الغنم "

فول
مسلم -

سبق وان علقت حضرتك قائلا"" اطمئن يا مسلم فأنت واحد منهم . ..بالتأكيد لا جدوى للنقاش معكم "" اذن لماذا تناقش؟؟؟اما النساء المسلمات اللواتي استلمن رئاسة الحكومات فمنهن: Tansu çiller رئيسة وزراء تركيا، 1993-1996رئيسة اندونسيا 2004-2001.Mame Madior Boye، رئيسة وزراء السينغال 2002-2001,Atifete Jahjaga، رئيسة كوسوفو، 2011-Roza Otunbayeva، رئيسة كيرغستان 2011-2010Sheikh Hasina، رئيسة وزراء بنغلادش 2001-1996، Benazir Bhutto، رئيسة وزراء باكستان 1990-1988، 1996-1993.Khaled Zia، رئيسة وزراء بنغلادش، 1996-1991، 2006-2001. Ameenah Fakim ، رئيسة موريتوس، 2015- حاليًا...اما الترشح للرئاسة ففي كثير من الدول تكون الرئاسة رمزية والحكم بيد رئيس الوزراء...وقولك"" ومعنى أن الرجل هو الرأس فهو جزء من الجسد ولا تعنى التسلط ولا القوامة ولا الأفضلية "" الراس هو الجزء المسيطر على بقية الاعضاء,التسلط زعم منك لا ادلة عليه,القوامة ليست كما تتوهم انت,بل:لما منح الله الرجل ما منحه من عقل أكمل من عقل المرأة، وعلم أغزر من علمها غالباً، وبعد نظر في مبادئ الأمور ونهاياتها أبعد من نظرها. كان من المناسب والحكمة أن يكون هو صاحب القوامة عليها. والقوامة معناها: القيام على الشيء رعاية وحماية وإصلاحاً. قال تعالى: (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم) وقد ذكر المولى عز وجل لهذه القوامة سببين اثنين أولهما: وهبي. وثانيهما: كسبي.أما الأول منهما: فهو ما أشار إليه قوله تعالى: ( بما فضل الله بعضهم على بعض) أي بتفضيل الله الرجال على النساء، من كونه جعل منهم الأنبياء والخلفاء والسلاطين والحكام والغزاة، وزيادة التعصيب والنصيب في الميراث، وجعل الطلاق بأيديهم، والانتساب إليهم، وغير ذلك مما فضل الله به جنس الرجال على جنس النساء في الجملة. والسبب الثاني في جعل القوامة للرجل على المرأة هو: ما أنفقه عليها، وما دفعه إليها من مهر، وما يتكلفه من نفقة في الجهاد، وما يلزمه في العقل والدية، وغير ذلك مما لم تكن المرأة ملزمة به، وقد أشار إليه في الآية بقوله (وبما أنفقوا من أموالهم).وإذا تخلى الرجل عن ميزته التي ميزه الله تعالى بها فلم ينفق على امرأته، ولم يكسها، فإن ذلك يسلبه حق القوامة عليها، ويعطيها هي الحق في القيام بفسخ النكاح بالوسائل المشروعة، هذا هو ما يقتضيه تعليل القوامة

اسمعي ياجارة وافهمي ياكنّة
Almouhajer -

صدقني يا عزيزي خوليو ! لن تسمع الجارة , ولن تفهم الكنة , طالما أن الأمر ليس بيد أحد منهنَّ . كما قلت سابقاً أكرر الآن .. يا ست نورة يا حضرة الكاتبة المحترمة والجريئة !! بي خوف عليك من خفافيش الظلام , لكن لا أدري إن كنتِ تعيشين في بلدك الأم أو في بلاد العالم الأخرى , وفي الحالة الأخيرة لا يزول الخوف لكنه يخف إلى درجة كبيرة . سأذكر السيدات نورة ونورا بأن الملائكة تلعن الزوجة التي ترفض إرضاء رغبة الزوج .. أليس كذلك ؟

ليته صمت هذا المهاتر
ولم ينعق! -

الا يكفي عدم التكليف بالعمل المنزلي الا بالتراضي، والاعفاء كلياً من العمل السوقي، أما رعاية الأطفال فهو في صميم الجينات...؟!

بأمر الله عز وجل
وليس بأمر المرأة -

الزوج سيد الزوجة، بأمر الله. وعلى الزوج تقوى الله في هذه "الدرجة" (وليست سلم مأذنة!).

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

تعليق 15 - أذكى اخواتة - يقول : ما منح الله الرجل ما منحه من عقل أكمل من عقل المرأة، وعلم أغزر من علمها غالباً، وبعد نظر في مبادئ الأمور ونهاياتها أبعد من نظرها. كان من المناسب والحكمة أن يكون هو صاحب القوامة عليها. ..انتهى الاقتباس : يا شيخ ذكى هذا اللة الذكورى النزعة عندكم فى الاسلام فقط ..وعندما نقول لكم ذلك تتهموننا بأننا نسب الاسلام ..مع أنك أنت تؤكد هذا . من قال أن الرجل أكثر ذكاء من المرأة ؟ ومن قال أن الرجل أبعد نظرا عن المرأة أو أكثر حكمة أو أغزر علما ؟ العلم أثبت أن المرأة أكثر ذكاء وأكثر صبرا وحكمة فى معالجة الأمور فلا تحاول تغيير الحقائق لغرض فى نفوسكم ...يا سيد هناك نبيات كثيرات فى العهد القديم والجديد ..من قال لك أن النبوة للرجال فقط ؟ ومن قال أن الحكم للرجال فقط ؟ منذ بدء الحياة وهناك حاكمات وملكات كثيرات ..اقرأوا التاريخ . ثم أن الدول التى ذكرتها سيادتكم ليست اسلامية حقيقية فهى لا تعرف اللغة العربية ولا الفتاوى ولا الاسلام من أساسة ..هل لك أن تأتينا بدولة عربية بها رئيسة وزارة حتى ؟ ويقول أذكى اخواتة: اخيرا متى تلتزم بقولك وتتوقف عن النقاش الذي ترى انه لا جدوى منه؟ .انتهى السؤال . أولا هذا ليس من حقك ..هذا حقى أنا ....ثانيا أنا لا أناقشكم بالفعل ولكن أفضحكم فقط . ...تحياتى يا ذكى .

تنقيح القرآن واجب
2242 -

اعزائي الحل الوحيد لتحرير المرأة المسلمه هو تنقيح القرآن و جميع الكتب الاسلاميه .لا حل آخر سوى التنقيح الجذري او تجريمه .

تنفيذ القانون واجب
لمن يزدري الدين -

بل الحل هو تنفيذ تجريم ازدراء الدين.

يا عراقي مش شغلك روح
أغلق مكاتب -

با قولك مش شغلك لا تتدخل فيما لا يعنيك انت واخوانك الكنسيين وروح أغلق مئات بل آلاف مكاتب طالبي المتعة التي يديرها وكلاء الولي الإيراني في العراق

وبعدين معاك يابو التناقيح
روح نقح كتابك -

يا ابو التناقيح المسيحي الضال انته مش حافظ الا هذا التعليق تضعه في مقال والسلام يا هذا اذهب ونقح كتابك الذي تصفه بالمقدس من الاباحية ودروس الإبادة والخرافة

يا مسيحي من تاريخ مسيحيتك
ومن كتابك أدينك -

يقول الدكتور. كـ كامبل : " في الكتاب المقدس ستة وستون سفراً جميعها كتبت بواسطة رجال. والرب لم يختر امرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب. كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوي أن تتقلد كهنوتية للخدمة في خيمة الاجتماع أو في الهيكل في العهد القديم. أيضاً لم يختر الرب امرأة واحدة بين الإثني عشر رسولاً الذين كانوا جميعاً رجالاً. وبالإضافة إلى هؤلاء الإثني عشر أرسل الرب سبعين آخرين ولم نسمع عن أي منهم كان من النساء. وفي أعمال 6 انتخب سبعة رجال مشهوداً لهم ومملوئين من الروح القدس والحكمة لأجل خدمة الموائد وحاجات الأرامل وليس بينهم امرأة واحدة. وفي 1 كورنثوس 15 ذكر شهود كثيرون لتثبيت قيامة الرب وسميت أسماء رجال كثيرين ليس من بينهم اسم امرأة واحدة. وهذا له معناه الخصوصي، لأن مريم وهي أول من رأي الرب المقام والتي أرسلت منه بأول بشارة عن القيامة، ولكن حذف اسمها ضمن قائمة الشهود، أليس هذا دليلاً قوياً على أن الكتاب لا يعطي المرأة مكاناً في الشهادة العلنية؟ وفي الكنيسة الأولى ذكر عن إقامة أساقفة وشمامسة وشيوخ على التفصيل الوارد في رسالتي تيموثاوس الأولى ورسالة تيطس وجميع هؤلاء كانوا رجالاً ليس بينهم امرأة واحدة. كما أننا لا نقرأ عن امرأة مبشرة أو راعية أو معلمة بالمعنى العام المعروف في العهد الجديد. كذلك ولا امرأة واحدة ورد اسمها بين من صنعوا المعجزات العلنية. وفي رؤيا 11 نقرأ عن شاهدين نبيين من الرجال، وليست نبيتين، ولا نبي ونبية، بل إثنين من الرجال. " اهـ . المرأة ليست مجد الرب وهي دون الرجل !! قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 11 : 3 _ 9 ] : " وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ. وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ الرب .... الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ الرب وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ ". ( ترجمة فاندايك )

خرافة
Avatar -

مصيبة البشرية هي خرافة اسمها الاديان .....هذه الاديان التي ابتدعها بعض الاوائل الاذكياء حينها لتمرير غاياتهم الدنيوية البحتة على البسطاء والسذج .....الطامة الكبرى هي في الذين لا يزالون بسطاء ومغفلون لحد الآن رغم كل هذا التطور العلمي والتكنلوجي....

إزدراء الأديان والقانون
Almouhajer -

لا يوجد قانون لازدراء الأديان أولاً إلا في مخيلة الذين آمنوا . للإنسان الحق في إعطاء رأيه بالأديان كلها , وإذا كان هذا الرأي لايعتمد على الكذب والإفتراء بل على النصوص وتحليلها , وبالتالي ينتقدها مستشهداً بالنصوص فذلك ليس ازدراءً . أما الإزدراء بحد ذاته فهو وحسب المعاجم ""اِزدِراء: ( اسم ) مصدر اِزْدَرَى . لم يَعْرِفْ سَبَبَ ازْدِرَائِهِ : اِحْتِقَارِهِ ، الاِسْتِخْفَاف بِهِ .اِزدراء: ( اسم ) .اِزدراء : مصدر إِزدَرَىاِزدَرَى: ( فعل ) . ازدرى / ازدرى بـ يزدري ، ازْدَرِ ، ازدراءً ، فهو مُزْدرٍ ، والمفعول مُزْدرًى . اِزْدَرَاهُ : اِحْتَقَرَهُ ، اِسْتَخَفَّ بِهِ . اِزْدَرَاهُ أَمامَ الناَّسِ : أَهَانَه. إذن يامن تطالب بتفعيل ما يسمى بقانون إزدراء الأديان فنحن المحاورون من الطرف الآخر كالمهاجر وفول على طول وووووغيرنا .. لا نحتقر الدين الإسلامي , بل ننتقده . أرجو أن تكون توصلت إلى فهم المقصود من الحوارات . أما الذي يعتبر أن تربية الأطفال من صميم الجينات فيجب منحه جائزة نوبل عن الطب ماشاءالله .

اغبى اخواته
مسلم -

النزعة الذكورية تحريف وتزييف,وحاشا للرب ان يكون صاحب تلك النزعة.زفلا تتطاول على من خلقك بغض النظر عن العقائد لان ربك هو ربي,اذا لم تكن تسب الاسلام فماذا تفعل غير ذلك؟تعليقاتك كلها طعن وتشكيك في الاسلام ومع ذلك تقول يتهموننا..رمتني بدائها وانسلت..النساء لسن اكثر ذكاء من الرجال: يقول غرينفيلد:على سبيل المثال ، فإن المستوى القريب من العبقرية (من كان معدل ذكائهم 145) النتيجة أن الرجال الأذكياء يفوق عدد النساءالأذكياء بنسبة 8 إلى واحد. هذا إحصاء ، وليس للتمييز على أساس الجنس. وفي هذا السياق ، فإن السخط الذى ينتاب الأستاذ غرينفيلد ليس أن واحدا فقط من أساتذة العلوم من بين عشرة هى سيدة لا يبدو ان هذا سيئا بحد ذاته. وغني أيضا أن نفهم لماذا ، بعد مرور يقرب من 110 عاما من تاريخ جائزة نوبل ، فإن إثنتين فقط من النساء في أي وقت مضى قد فزن بالجائزة في الفيزياء , وأربعة قد فزن بالجائزة في الكيمياء , ولم تفز إمراة واحدة , بجائزة نوبل في الرياضيات خلال ثمانية عقود من محاولات بحثية عديدة تقوم بها النساء من العلماءوأسهمت موجات النضج السياسى في تقرير إستحالة هذا النوع من الإستقصاء ولكن كما في حالة عالم النفس الذي كرس حياته لدراسة الذكاء- وعلى وجه الخصوص ، كيف يختلف بين الجنسين—استطيع ان اقول لكم ان في الأوساط الأكاديمية في بلدي فإن هذه الأرقام هي متنازع عليها بالكاد حول معدل الذكاءأكثر من أي وقت مضى منذ ابتكر ألفريد بينيت الفرنسي أول اختبار للذكاء في عام 1905 دراسة بعد دراسة أكدت نفس النتيجة. عندما يتعلق الأمر بحاصل الذكاء رجالا ونساء—فإنه على الأقل مرة واحدة كانوا قد اكتسبن مرحلة البلوغ—فلأمر أنه ببساطة ليست متساوية.ما نسبة النساء اللواتي استلمن الحكم عبر التاريخ؟كم عدد النساء الفائزات بجائزة نوبل؟ما نسبة اختراعات النساء لاختراعات الرجال؟كل هذا وغيره وتزعم انهن اكثر ذكاء !!! من هن نبيات العهد القديم وما مراجعك الموثقة؟ وتقول:ثم أن الدول التى ذكرتها سيادتكم ليست اسلامية حقيقية فهى لا تعرف اللغة العربية ولا الفتاوى ولا الاسلام من أساسة - على ماذا استندت في مزاعمك هذه؟واذا كانت لا تعرف اللغة العربية والفتاوي والاسلام,فما الهدف من بنائها عشرات الالوف من المساجد والمعاهد الدينية؟زرت كثيرا من تلك الدول ووجدت ان معظم اهلها يفوقون العرب في اسلامهم بل ويدرسون اللغة العربية كلغة ثانية..وقولك:.