فضاء الرأي

من سينصف الضحايا؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تتعاظم الاعتراضات الدولية على عمليات الاعدام، التي تقوم بها بعض الدول او بعض الولايات في الولايات المتحدة الامريكية. ومبرر الاعتراض اخلاقي ومعقول، فتنفيذ حكم الاعدام يعني انهاء حياة شخص، انهاء نهائيا لا يمكن التراجع عنه. واذا كان هناك مجال للشك بمقدار واحد من الالف في الحكم، فهذا يعني ان هناك امل بعدم صحة الحكم. وان هناك امكانية لتأثر الحاكم او حتى المحلفين في بعض الدول بامر خارج اطار القضية، مما ادى بهم للحكم الخاطئ. ان الحياة هبة من الله او الطبيعة، وهي ليست هبة من اي شخص اخر، وهي هبة يتساوي فيها كل البشر. اي انهم منحوا حياتا. ولذا فلا يجوز ان يحرموا منها تحت اي مبرر كان. واذا كنا نؤيد ونقر بما يقول به المعترضون على حكم الاعدام، فاننا نواجه من ناحية اخرى معضلة اخلاقية، وهي حقوق الضحايا، الذين يبقون في الخاسر الوحيد، للحياة في الغالب. ولكن المعضلة الاكبر التي نواجهها هي ماذا عن مقترفي جرائم الابادة الجماعية، ومع سبق الاصرار والترصد، والتي ادت الى خلل ديموغراي فضيع، كانت من نتائجه اما ازالة مكون انساني له حضارة وثقافة مميزة من الوجود، او جعله اقلية هامشية، بقت تتعرض للتنكيل والاضطهاد والتهميش بسبب كونها اقلية، والمؤلم ان من يضطهدها وينكل بها ويهمشها، هم احفاد من كان سببا في تحولها الى اقلية.

ماهو الحكم الاخلاقي في هذه الحالة، وبماذا يمكن ان يجازي الجاني والضحية، وامام اي عدالة انسانية يمكن ان تقدم حيثيات القضية لكي تصدر قرارها فيها؟ هل المحكمة الجنائية الدولية كافية، وخصوصا ان إجراءاتها لا تطال الدول التي لم توقع ميثاقها، ام ان مجلس الامن هو المختص بتحقيق العدالة لها، ولكن ان ادركنا ان قرارات مجلس الامن هي حصيلة توافقات مصلحية سياسية للدول وخاصة المالكة لحق النقض الفيتو، فهل يمكن ان تتحقق العدالة يوما، وتتكرر حالة نهاية الثمانيات وتسعينيات القرن الماضي، حينما تحول مجلس الامن الى نوع من الوحدة في الرؤية؟ ام نتكل على الشعوب ذاتها وخاصة من اشترك اسلافها في اقتراف المذابح واقتلاع الناس وفرض المعتقدات، لكي تقوم بخطوات نحو انصاف الشعوب او المكونات التي كانت ضحايا لها؟ انها اسئلة تطرح بغرض المناقشة اكثر مما تطرح لتقديم الاجابات. لانني اعتقد اننا بتنا امام الحد المفترض ان نقوم بالاجابة عليها لكي نضع الاسس الراسخة لمجتمعات تريد ان تبني مستقبلها.

بعد ايام، قليلة وابتدأ من 25 نيسان سيتذكر الملايين من الارمن والاشوريون واليونان، المذبحة التي اقترفتها الدولة العثمانية بحقهم والتي ادت الى قتل الملايين منهم. وللعلم هذه ليست المذبحة الاولى ولكنها الاكثر توثيقا والاكثر عددا من الضحايا، فيقدر عدد الارمن القتلى بحوالي مليون ونصف المليون، والاشوريين بحوال سبعمائة وخمسون الف، واليونان بحوال مائة الف، ناهيك عن من غير دينه وانصهر في الشعوب المسلمة لانقاذ نفسه وعائلته وهذا العدد غير موثق. اقول هناك الكثير من المذابح المتتالية التي طالت هذه المكونات، وهناك اكثر من سبعون مذبحة طالت الازيدية، ولعل ما حدث قبل ثلاثة سنوات كان اخر المذابح الاربعة والسبعون. وماذا عن المندائيون الصابئة ممن لم يتم توثيق اي شئ عنهم، وان كان هناك ممن وثق ولكن الظاهر انه لم ينشر على نطاق واسع. وخلال السنوات الماضية تعرضوا للمزيد من القتل والترهيب وفرض الدين عليهم.

يا ترى كيف يمكن ان ننصف الضحايا؟ بعد كل هذه الممارسات والتي استمرت سنوات ان لم نقل قرون عدة. في استراليا والولايات المتحدة الامريكية وكندا، تم وضع قوانين خاصة للسكان الاصليين، او الذين لا يزالون يصرون على العيش على ما توارثوه من ثقافة اجدادهم، فلهم مناطقهم الخاصة وهم في الغالب معفون من الضرائب، ويتمتعون بكامل الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن، ولهم الحق بالتعليم والتربية على ما تربوا عليه. ولكن هناك خلاف فقط بين السكان الاصليين في هذه المناطق، وهي هنا السحنة التي تفصح عن صاحبها والرغبة في الانغلاق على الذات في السكان الاصليين لهذه الدول، فيما ان السكان الاصليين ان جاز التعبير للامبراطوية العثمانية، لم يكونوا يختلفون بالسحنة عن اغلب السكان الاخرين، والامر الاخر ان هؤلاء السكان الاصليين كانوا الاساس في الانفتاح وتقبل التطورات العلمية والفكرية الواردة من العالم المتقدم. بل ان الغالبية وهنا هي الدينية اي الاسلامية، هي التي كانت تريد التقوقع وكانت خائفة من الانفتاح وتقبل ما تنتجه الحضارة الغربية، لاعتقادها ان ذلك يزعزع معتقداتها الدينية.

الضحايا، من الاشوريين والارمن واليونان والازيدية، لم يطالبوا، بان يتم معاقبة ورثة مقترفي الجرائم بحقهم، وهم هنا من العرب والترك والكورد، لان المطلب لا يتوافق مع نظرتهم للحياة اساسا، من هنا فان وقوف وارثي جرائم موقف الصمت والتناسي ومن ثم التجاوز على الضحايا، هو اعادة للجرائم بطرق اكثر بشاعة. فالنتائج الوخيمة العاقبة التي تلي ممارسة التهميش والظلم والتجاوز عل ابناء الضحايا، وبعد ان قل عددهم، قد تكون نتأجهأ خيار الهروب. قد يستسهل وارثي الجرائم الحل، ويعتبرونه خلاصا من مجموعة بشرية لا تتؤام مع ثقافة الاكثرية، ولذا فان خروجها وهروبها هو حل مرحب به. ويستحسن دفعهم اليه. الا ان الشعوب يمكن ان تصمت ولكنها ابدا لم تسكت سكوتا ابديا، ولا بد لها ان تجد البدائل، للحصول على حقوقها. ومن المفترض في قيادات تفكر في مستقبل شعوبها والمنطقة، ان لا توصل الامور الى الطرق المسدودة اعلاه، فهي ستكون وخيمة العاقبة على الجميع.

ان ظهور توجهات وتحركات فكرية وتنظيمية في الاكثريات، التي اقترف سلفها هذه الجرائم، لتصحيح المسار، يعني خلق حركة سلمية في المجتمع، توظف القضية لاشاعة التسامح وتقرير العدالة وسمو القانون والتساوي بين المواطنين والثقافات والاديان وبين الاجناس. مع ضمان الحقوق الكاملة لهذه المكونات التي يجب ان يدرك الجميع ان تحولت الى الاقليات بفعل الظلم والاضطهاد الممارس ضدها. فان العلاقات الاجتماعية يمكن ان تتطور باتجاه الانفتاح ونسيان الماضي واحقاده. والا فان ابقاء الغل والحقد مدفونا في النفوس جراء، التجاهل والنسيان المتعمد والنكران والتبرير. ان كان امرا سهلا، فان تجارب المنطقة ووصولها الى الاحتراب الداخلي جراء الكره التاريخي المتأتي من ما حدث في الماضي، جديرة بان تؤخذ كدروس للجميع

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انتم ناشرو الكراهية
يا انعزاليين كنسيين حقدة -

انت وامثالك من التيار الانعزالي الكنسي المتصهين والأقلام المستأجرة كتاب ومعلقين العايشين مرتاحين في الغرب ويدبجون مقالات الكراهية والافتراء والكذب المقدس . هم سبب معاناة سكان المنطقة

من وراء اكذوبة
ابادة الارمن ؟! -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م! ٢/ دور جماعة الاتحاد والترقي في إسقاط الخلافة العثمانية وذلك عام 1908م وإجبار السلطان عبد الحميد الثاني على الاعتزال! وإدخال فقرة في الدستور الجديد تسمح لكل المواطنين العثمانيين بالتسلح مما وفر غطاءً قانونياً للأقليات بالتسلح! واستغل الأرمن هذا التشريع الجديد بجمع وتخزين الأسلحة التي حابوا بها المسلمين وقتلوهم! حيث بدأ العدوان الأرمني على المسلمين في مدينة أطنة Adana قبل منتصف عام 1909م بقيادة أسقف مدينة (أسفين) المدعو موستش!دور السفراء والقناصل الغربيين والمبشرين البروتستانت الأمريكيين في تضليل الرأي العام ونشر تقارير مبالغ فيها عن قتلى الأرمن وغض الطرف عن قتلى المسلمين بل وتعمد الكذب في أحايين كثيرة وقد كان للقنصل الأمريكي المتهم بالتعصب للأرمن دور في نشر هذه الأضاليل! ولم يكن القنصل الفرنسي أقل افتراءً من القنصل الأمريكي والروسي وغير

من وراء ابادة ملايين
المسلمين بالبلقان وغيره -

ومن سينصف الضحايا ويعاقب السفاحين الصليبيين القتلة القدامى والمحدثين ؟! لا بد من دراسة الحقبة التاريخية التي يزعم الأرمن أنهم قد تعرضوا فيها للإبادة وهي تقريباً الفترة من (1821م إلى 1922م).. مع دراسة منطقة جغرافية كبرى كانت خاضعة للدولة العثمانية من قفقاسيا إلى الأناضول والبلقان بما في ذلك بلغاريا واليونان حيث كان معظم سكان هذه الأراضي الشاسعة يدينون بالإسلام! وهناك بالفعل دراسات جادة حول هذا الموضوع رغم ندرتها مثل الدراسة التي أعدها جستن مكارثي في كتابه (نفي وموت) حيث قامت بدعمه وتمويله (هيئة وقف الولايات المتحدة الأمريكية القومي للدراسات الثقافية للبحث في الحرب العالمية الأولى وآثارها، ومؤسسة الدراسات التركية للبحث في وفيات وهجرات الأتراك بالاشتراك مع بعض الجامعات الأمريكية والبريطانية.. ويعتبر هذا البحث من أفضل ما كتب في هذا الشأن رغم تحفظنا على بعض الملاحظات التي لا تقلل من قيمة البحث وجديته والجهد المبذول فيه وقد ترجم إلى اللغة العربية في الكتاب الموسوم (الطرد والإبادة) نشرته قدمس للنشر والتوزيع بدمشق وهو كتاب جيد في مجاله. وبالطبع فإن دراسة هذه المنقطة جغرافيا وتاريخيا وطبيعة الصراع القائم في تلكم الحقبة يحتاج إلى العديد من الأبحاث والدراسات الوثائقية ليستبين للمنصفين من ذوي العقول عظم الفرية التي يرددها الغرب حول ما يسمى (بإبادة الأرمن)! في الوقت الذي يتجاهل فيه الكتاب الغربيون مصير ملايين المسلمين الذي شردوا من أوطانهم وقتلوا على أيدي الروس والأرمن والبلغار واليونان والصرب في نفس الحقبة المذكورة حتى عام 1922م ! وعلى حد تعبير مكارثي: "كانت هناك مجتمعات مسلمة في منطقة بحجم أوربا الغربية كاملة قُلصت أو أبيدت. تقلصت مجتمعات البلقان التركية العظيمة إلى جزء من أعدادها السابقة. في القفقاس طرد الجركس واللاز والأبخاز والأتراك وآخرون من جماعات مسلمة صغيرة. تغيرت الأناضول، وغربي الأناضول وشرقيها أقرب إلى الخرائب. أنجزت إحدى أكبر مآسي التاريخ" أهـ (مكارثي: ص327 بتصرف).

ولكم في القصاص حياة
والقتل أنفى للقتل -

ضحك اليهود على المسيحيين بالترويج واقرار منع الإعدام لانهم أقلية في المجتمعات الغربية وإعدام يهودي واحد منهم من عظائم الامور عندهم. لقد فشلت العقوبات الوضعية في منع او في خفض جريمة القتل و في إحصائيات متأخرة؛ فكيف هي الحال الان ؟ فإننا نجد -على سبيل المثال- في إحصائية 1988م عدد الذين قتلوا في جرائم القتل في مدينة نيويورك وحدها 1849 شخص.وفي عام 1970م كان هناك 16800 جريمة قتل.بينما تضاعفت في عام 1974م إلى 21500 جريمة قتل.وهكذا نجد أن الجرائم تتضاعف؛ حتى كانت بعض الإحصائيات تدل على أنه في أمريكا تحصل جريمة قتل كل دقيقتين، وجريمة اغتصاب كل عشرين دقيقة ثم يدخل المجرم إلى السجن ليأكل ويشرب، ويكون هذا أقصر طريق للبطالين والعاطلين عن العمل؛ لا يجدون قوتًا ولا مأوى فيقتل له أي إنسان حتى يدخل إلى السجن ويعيش مرفّهًا ومنعمًا.وفي ألمانيا القتل بالرصاص تضاعف عشرة أضعاف أي في عام 1969م كان هناك ألفي جريمة بينما في عام 1970م ألفي وخمسمائة جريمة بينما في عام 1971م ثلاثة آلاف جريمة - والزيادة مضطردة حتى وصلت إلى عشرة أضعاف العدد الأول.وفي بريطانيا عدد جرائم القتل 15759 جريمة عام 1969م، وفي عام 1970م قفز الرقم إلى 41088 جريمة قتل، ثم وصل بعد ذلك إلى 50000، والزيادة أيضًا باستمرار.ولقد وجدت في ألمانيا طفلة مشوهة ومعتدى عليها، وفي حالة يرثى لها ونقلت إلى المستشفى، ورغم الإسعاف والنقل إلى المستشفى ماتت ولما كانت مجهولة الهوية أعلنت المستشفى عن أوصاف الطفلة التي وجدت في حالة سيئة وقتلت، وعلى من فُقدِت له ابنة أن يتصل، فاتصل بهذه المستشفى أكثر من 500 أسرة في نفس هذه المدينة فقط، تقول إنها فقدت بنات لها في مثل في هذا السن، في مثل هذا الوصف ولا يعرفون عنهم شيئًا.وهذا تقرير قديم يلخص جرائم يوم واحد في أمريكا، يقول هذا التقرير إن الجرائم التي قبض فيها على مرتكبيها بالأعداد في يوم واحد على مستوى أمريكا 2253 من متعاطي الحشيش، الاغتصاب 180 امرأة، القتل 53 شخص، السرقة 2618 سيارة، شرب الخمور 90بليون زجاجة بيرة، الهروب بالأطفال 2740 طفل، حمل النساء المراهقات -من غير زواج طبعًا- 2740، الإجهاض 3231، الإصابات بالأمراض الناتجة عن مثل هذا 68493 شخص، هكذا تجد أن الجريمة صارت هي الأساس في مثل هذه المجتمعات من القتل إلى الاغتصاب إلى السرقة، وهذه الأعداد هي التي تضبط أما التي لا تضبط فهي أكثر من ذلك بكث

لماذا هرب الارمن من
نقاش جاد لدعواهم ؟!! -

دعا الزعيم المسلم رجب طيب اردوغان زعيم الامة الاسلامية المجرمين الارمن دعاهم الى المباهلة اقتداءا بجده الرسول العربي ولكن المجرمين الارمن فروا من المباهلة كما فعل نصارى نجران لما علموا انهم على باطل وان صاعقة من السماء تنزل فتحرقهم او تُخسف الارض بهم وتبتلعهم .

حق تقرير المصير
برجس شويش -

لا شك ان المسيحين تعرضوا الى حملات ابادة وجرائم على يد الامبراطوريةالعثمانية وخاصة في الايام الاخيرة من عمرها ( السنوات الاولى من الحرب العالمية الاولى), لا اعتقد كان السبب هو ديني بقدر ما هو قومي, ولكن بكل تاكيد الاتراك استغلوا الدين لابادة الارمن و الكلدان و الاشورين و السريان و اليونان( الارمن كانوا هدفهم , بسبب حجم حركتهم التحررية و تحالفهم مع الروس ), فقبل مجيء المستعمرين الى منطقتنا كان العقلية الدينية و الطائفية و العشائرية هي السائدة في مجتمعاتنا ولكن بعد بدء مرحلة المستعمرين ظهرت الحركات القومية فالاتراك حاولوا جاهدين الحفاظ على اكبر قدر ممكن من الاراض لقوميتهم وكذلك العرب قاوموا المستعمرين في البداية بالدين و لكن فيما بعد اصبح لهم حركات و احزاب قومية من اجل الاستقلال وتشكيل دولهم على اسس قومية بحتة, فالمستعمرون وبدلا من التحالف مع القوميات و الشعوب الاخرى من غير العرب و الفرس و الترك وانصافهم بحقوقهم القومية سلموا كل المنطقة الى العرب و الفرس و الاتراك لينكل هؤلاء بهذه الاقوام والشعوب و يسلبوا منهم ابسط حقوقهم. فاذا حملات الابادة ارتكبت بحق المسيحين باسم الدين في المراحل السابقة فانها ايضا ارتكبت بحق الاقوام و الشعوب باسم القومية اولا وفيما بعد باسم الوطنية, فحملات الابادة التي قام بها الاتراك و العرب في العراق و سوريا بحق الكورد المسلمين هي بسبب عنصري و ليس ديني. واخيرا ومع تنديدنا ككورد بتلك الجرائم الفظيعة التي ارتكبت بحق المسيحين الا اننا متفائلين جدا ببداية مرحلة جديدة من التعاون و التحالف بين شعوب واقوام منطقتنا على مبدأ حقر تقرير المصير بعد بوادر من الانكماش في المد العنصري في القوميات العربية و التركية و الفارسية. فحق تقرير المصير للشعوب و الاقوام هو الحل الامثل لاعادة الحقوق لضحايا العنصرية و التميز الديني او الطائفي.

أهل الشعوذة
فول على طول -

قبل التعليق كل التحية للمعلق رقم 6 على تعليقة العقلانى والهادئ والذى أقر بالحقائق التاريخية دون تزويق وبعد : سيدنا الكاتب تكمن المشكلة الكبرى عند أهل الشعوذة فى الايمان بالشئ ونقيضة ....وفى الايمان بأن الكذب مباح ..والتزوير مباح لأن الحرب خدعة وأن القتل مباح والتفجير مباح وسوف يوصلك الى جنة الوهم المليئة بالحوريات والولدان والخمر واللحم ..كل المويقات مباحة لأنها شرائع عليا ولا يفكرون قيد أنملة فى صدق هذة التشريعات ولذلك جعلت منهم أهل الشعوذة بجدارة ...كل الشعوب الراقية قرأت التاريخ بصدق ودون تزويق وتعلمت منة ولذلك تقدمت أما أهل الشعوذة لم ولن يتعملوا شيئا ..الشعوب الراقية التى ذكرتها سيادتكم اعترفت بجرائم أجدادها واعتذرت بالقول والفعل لأهل المجنى عليهم أما أهل الشعوذة لا يعترفون بالتاريخ الحقيقى ولا بثقافة الاعتذار ...اهل الشعوذة منهكون فى الدفاع عن الكذب بدلا من الاعتراف بالحقائق ...نطلب الشفاء للمشعوذين جميعا ..قادر يا كريم .

والموت للمجرمين الاتراك
وعملائهم الاكراد -

الشعب الارمني لن يهدا ويرتاح بدون معاقبة دولة الشر الامراطورية العثمانية وربيبتها وخليفتها تركيا وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار والدين نفدواا الابادة الارمنية والاشورية واليونانية 1915-1923 وقتلوا ثلثي الشعب الارمني واستكردو مئات الاف من الارمن والمسيحيين واستولوا على اراضي وبلاد الارمن والمسيحيين وهجروا بقية الارمن وحرمونا من وطننا التحرير والانتقام قادم وسيعترف الدكتاتور اردوغان بجرائم بلاده وابائه والموت للمجرمين الاتراك وعملائهم الاكراد

للفتوحات الاسلامية التركي
اختفى الارمن وظهر الاكراد -

ارمينيا والهضبة الارمنية المحتلة بلد كبير وقديم ومعروف ولا يمكن ان يختفي من وجه الارض فجاة هكدا ولانها تعرضت للفتوحات الاسلامية التركية والكردية وفي سنة 1914 كان الارمن اغلبية سكانية في الولايات الارمنية الستة وارمينيا الصغرى في شرق وجنوب تركيا والولايات الارمنية الستة مرشحة للحكم الداتي الارمني ضمن دولة الشر العثمانية وبدات ابادة الارمن واختفى الارمن اين وظهر الاكراد في المناطق الارمنية بعد اختفاء الارمن

فضل المسلمين والاسلام
على الارثوذوكس اللئام -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق التداخل في

شهادات تنصف المسلمين 1
من عقلاء أشراف مسيحيين -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبه

شهادات تنصف المسلمين 2
لعقلاء اشراف مسيحيين -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي

خرافة نقاء العنصر اكذوبة
يروجها الانعزاليون الحقدة -

الاقليات العرقية والدينية والمذهبية في العالم عادة ما تتميز بالقلق، ومحاولة تخطي الحواجز، وفي هذه المحاولة يصبح التاريخ عبئًا، والتخلص منه ضروريًّا، ويتم اختيار الأسطورة بديلًا للحقيقة؛ لأنها تعين على الانتصاف من ذلك التاريخ.وفي ظل ذلك السياق لا تتعثر فقط في إقامة الحجج على صدق دعواها، بل تقوم باستصناع التاريخ وتزييفه؛ إذ لم تستطع تطويعه لخدمتها ليصبح جزءًا من قواعد لعبة سياسية تهدف للهيمنة، مما يوقعها في التناقض العلمي والتاريخي، وأيضًا التناقض مع دعاويها الفكرية.ولا يخفى أن المجتمع المسيحي المصري، يمر الآن بأزمة نفسية حرجة ومعقدة، فمن جهة تحديد هويته اختار لنفسه نسبة "إيجي أو إيجه"، أقامها على فكرة أسطورية تزعم اختلاف الأصل العرقي بين المسيحيين والمسلمين، معتمدًا قراءة تاريخية مفادها أن المسلمين هم أحفاد الغزاة العرب المتوحشين، مثلاً في مصر كمثال بعد فتحهم لمصر تزاوجوا مع أعداد كبيرة من سكان مصر المسيحيين، بالإضافة إلى تحول جزء آخر من المسيحيين إلى الإسلام بسبب عجزهم عن دفع الجزية.وهكذا تستمر تلك الرؤية، حتى تخلص إلى أن سكان مصر الحاليين من مسيحيين هم السكان الأصليون للبلاد، والذين تعود أصولهم بدون ي «شوائب» عرقية إلى المصريين القدماء، أصحاب الحضارة الفرعونية، بينما لا يتمتع مسلمو مصر بهذا «النسب العريق» بسبب اختلاطهم.وتمضي الأسطورة حتى تصور القوم أنفسهم، وكلاء عن شعب مصر في ماضيه وحاضره، كما زينت لهم الأساطير أن شعب مصر كان على ما هم عليه من اعتقاد اليوم، كما تزين لهم اليوم أعدادًا وأحوالًا وأهوالًا، ليس لها واقع إلا في أذهانهم المريضة وهذا دأب الانعزالية المأجورة التي امتلئت ادمغتها وصدورها بغدد الكراهية والعنصرية السرطانية .

مذابح تعرض لها المسلمون
على يد المجرمين الصليبيون -

اضطهاد مسلمي الدولة العثمانية او المذبحة التركية (المجزرة - الأعمال الوحشية الاجرامية -، تشير هذه المسميات إلى عمليات الاضطهاد والمذابح والتهجير التي ارتُكبت في فترة سقوط الدولة العثمانية بحق المسلمين (وبشكل خاص الأتراك العثمانيون). ووصفت هذه العمليات في بعض المصادر بالتطهير العرقي. ويقول المؤرخ الأمريكي جستن مكارثي أن معظم من تأثروا بهذه الأحداث هم من الأتراك، ويُرجح مكارثي أيضاً أنه تم خلال الفترة ما بين (1821م - 1922م) تهجير ما يقرب من خمسة ملايين ونصف المليون مسلم من قارة أوروبا، وأنه تم قتل أكثر من خمسة ملايين خلال هذه الفترة أو أن هؤلاء المسلمين لقوا حتفهم خلال هروبهم من المجازر بسبب الجوع أو بسبب الأمراض التي كانت متفشية.وكان سبب حصول هذه الاضطهادات والتطهير العرقي بحق المسلمين العثمانيين هو حصول الصرب واليونانين على الاستقلال خلال فترة الثلاثينيات من القرن التاسع عشر، و قيام الحرب الروسية العثمانية 1878م - 1877م أو كما تسمى "حرب 93"، و حروب البلقان (1912م - 1913م)، والحرب العالمية الاولى وما بعدها من عصيان العصابات الأرمنية و حرب الاستقلال التركية واحتلال اليونان للأناضول. وذُكر في تقرير لمؤسسة كارنيغي للسلام العالمي وقد أعده مايكل مان في عام 1914م، أن أوروبا لم تعرف أعمال تطهير عرقية إجرامية بهذا الحجم من قبل.كان يقدر في بدايات القرن العشرين عدد السكان المسلمين الذين كانوا يعيشون في البلقان (التي كانت تحت السيطرة العثمانية) بعدد 4.4 مليون مسلم. وتقول ماريا تودروفا أن أكثر من مليون مسلم في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن التاسع عشر أجبروا على ترك بلاد البلقان.وقتل أو أجبر ما يقرب من 2.9 مليون مسلم من مسلمي قارة أوروبا ما بين (1912 م - 1926م) على ترك بلدانهم والذهاب إلى الأراضي التركية. وتقول بعض المصادر بأن هناك 2.5 مليون مسلم تم قتلهم في الأناضول خلال فترة الحرب العالمية الأولى وحرب الاستقلال التركية.هناك مجازر ايضاُ أرتكبها الأرمن القوقاز مع نهاية القرن 19 و بداية القرن 20.يوجد معلومات مختلفة عن الخسائر التى حدثت في تلك الفترة.في حين اوضح جاستن مكارثى أن 260 ألف شخص فقدوا اثناء الحرب الروسية العثمانية أفاد كمال كاربات بمقتل 300 ألف شخص.مع بداية القرن 20 و فترة الحرب العالمية الاولى استمرت حركات الارمن في المجازر التركية على المسلمين في المنطقة.وهُجمت القرى

تم اغتيال الاتحاديين فمن
يثأر للمسلمين من جزاريهم -

أن المسؤولين المشاركين عن المذابح من حزب الاتحاد والترقي لاقوا حتفهم اغتيالاً. فيما بعد على يد منظمة (كوماندوس العدالة والثأر) الأرمنية، حيث قتل طلعت باشا وزير الداخلية التركي في برلين بتاريخ 16 آذار 1921 وقد لا يكون له علاقة بالمذابح مباشرة من قبل صوغومون تهلريان. كما قتل بهاء الدين شاكير المنفذ الرئيسي للمذابح الأرمنية وهو من حزب الاتحاد والترقي في برلين في 17 نيسان 1922 . ولقى جمال عزمي المشارك في هذه المذابح حتفه في برلين من قبل أرشاوير شيركيان وآرام بركانيان عضوي (كوماندوس العدالة والثأر) الأرمنية. بينما لم ينل مرتكبوا المذابح من المجرمين الارمن ضد المسلمين او غيرهم من المجرمين في البلقان ادانة. ولو رمزية بل اعتبروا قديسين وابطال وطنيين ومثلهم مجرمي الحرب في البوسنة والهرسك من الصرب ومن غيرهم . فأين العدالة ؟ ام انها عدالة انتقائية عوراء وحولاء تعبر عن تعصب قومي وديني وبعيدة عن الانسانية

عن جنة المسلمين تصورات
الكنسيين من واقعهم العفن -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم ليه احنا يا با بنعاير المسلمين بجنتهم وبنقول عليها أشياء وحشه ؟! ابوه الراهب يا جرجس وإلا فإن كل الاديان بها ان الجنة بها متع حسية مضاعفة حتى جنة يسوع فيها شراب واكل مئة ضعف وبعد ما تشرب وتآكل تحلي باللي بالك يا واد ياجرجس وبتشوفوا كتير عندي هنا في القلاية ايوه عند المسلمين جنة فيها المتع الحسية فيها خمر وعسل وولدان مخلدون وحور عين وكل ما لم تَر عين ولم تسمع أذن وما لم يخطر على قلب البشر ولكنها بخلاف تصوراتنا من واقعنا حيث لواطة الغلمان المكرسين يسوع والنسوان المكرسين لخدمة الكنيسة و التي وضعنا لها تصورات مما. نعيشه في بيوتنا وكنائسنا واديرتنا وقلاياتنا و أسفارنا ثم تعال هنا وأخبرني يا واد يا جرجس ما فائدة ان يدخل المسيحي جنة يسوع اللي كلها ملل ليبقى فيها معلقاً في الهواء مثل الشبح كاسبر ومضيء مثل مصباح الفلورنست لملايين السنين هاه وبعدين ؟ لا يروح المسيحي على بحيرة الملح والكبريت أحسن له ففيها من العذاب ألوان وأنواع واشكال مما يبعد عنه الملل هههه

الاسلام
هيـام -

في كل المذابح الشنيعه اللتي ارتكبها المسلمين ضد الاخرين وفي كل الغزوات (والفتوحات )الاسلاميه , وما حصل فيها من قتل وتنكيل واغتصاب وسبي للنساء والاطفال وتدمير وسلب ونهب وفرض الاسلام بالقوه , فان الجاني الاساسي هو الاسلام . فايا كانو الجناه ورغم اجرامهم لكنهم اناس اطاعو الاوامر وطبقو التعاليم وسارو في طريق دموي شرير زينه لهم الاسلام . فمن يأمر بالجريمه ويكافى عليها يكون هو الجاني الاساسي . ولو تخيلنا خيالا للحظه انه يمكن جلب كل السفاحين المسلمين الاوائل مثل خالد بن الوليد وعقبه بن نافع وموسى بن نصير وغيرهم ضد الارمن والاشوريين واليونان والسريان والكلدان والاقباط والقبارصه والسريان والامازيغ والبربر - الى المحكمه الجنائيه , فانهم سيدافعو عن انفسهم بانه كانو يطبقو تعاليم الاسلام .

اين القتل بالاسلام
يا احفاد السفاحين -

فين بقا القتل في الاسلام .

تنميط المسلمين محاولات
الكنسيين الصليبيين -

يسعى تيار الكنسيين الصليبيين الانعزاليين المشارقة واخوانهم الملاحدة والشيعة الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدكم يا كنسيين صليبيين وتعفنوا في قبوركم واحترقوا الى يوم القيامة وبعد يوم الحساب عذاب شديد اليم ومهين في نار الابدية

متى اعتذر المسيحيون وأين
يُصرف هذا الاعتذار ؟!! -

لست افهم ماذا يعني اعتذار المسيحيين عن مذابحهم ضد الشعوب الأصلية للأمريكتين وأستراليا بعد ان أبادوا اغلبهم ؟! وأين يمكن ان يصرفوه ؟! وهم يعيشون في معازل مع قليل من المال يعطونهم الفتات باليمين ويستردون باليسار عندما نشر المسيحيون بينهم الدعارة وإدمان الخمور والمخدرات يقول الباحثون انه لولم يتعرض شعب استراليا الأصلي للإبادة على يد المسيحيين من قاذورات أوروبا القارة العجوز التي قذفت بالمجرمين والمجذومين والمهرطقين والمشوهين الى تلك القارة لكان عدد الشعب الأصلي لاستراليا اليوم ٣٠٠ مليون نسمة وقيسوا على ذلك يا خوارنه ومطارنة صليبيون وانعزاليون مشارقة قيسوه على شعوب أمريكا الشمالية ولكنكم ناس لا تستحون ليس في وجوهكم ماء حياء لا تخجلون لعنكم يسوع لعنة ابدية ولن يخلص أرواحكم الخبيثة اللئيمة وبحيرة الكبريت والاسيد مستقركم الابدي خالدين فيها

حاكموا سفاحيكم
الصليبيين أولاً -

المسلمون ليسوا ارهابيين !!! اليك ما فعله الارهابيون من اهل عقيدتك:قتلوا 3 ملايين مسلم في الحروب الصليبية,20 مليون من سكان استراليا الاصليين,100مليون من الهنود الحمرفي امريكا الشمالية,50 مليون في امريكا الجنوبية,2 مليون فيتنامي,ضربوا هيروشيما وناجازاكي بالقنابل الذرية,ملايين المسلمين في باكستان وافغانستان ومالي وليبيا والعراق وسوريا ولا يزال ارهابهم مستمرا,قتلوا مليوني مسلم في البوسنة واغتصبوا نساءهم,ذبحوا الاطفال والنساء في صبرا وشاتيلا,حرقوا المسلمين وهم احياء في بورما وافريقيا الوسطى...وبعد كل هذا ما نسبة من قتلهم المسلمون عبر التاريخ الى تلك الارقام المهولة؟؟ اقراوا التاريخ جيدا وتحاكموا سفاحيكم الصليبيين قبل ان تتهموا المسلمين !!!

دروس نموذجية للقتل
والابادة بالكتاب المقدس -

‪يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في ال

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

المشعوذون لم يقدموا للبشرية الا الخراب والدمار .....وأفضالهم على البشرية معروفة للعالم كلة وهى الدماء المنتشرة فى كل أرجاء العالم ....وأفضل لهم أن يحتفظوا بأفضالهم لأنفسهم ....وأعمالهم تشهد لهم ولا نحتاج لاثبات فضل المشعوذين شهادات من أحد ...كلة ظاهر أمام العيان وخاصة بعد الميديا ..ربما تكون أم القنابل هى أعظم علاج للشعوذة وللمشعوذين .

كنيسة الارثوذوكس تحترف
الشعوذة والسحر الأسود -

سُئل الأنبا بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكترعندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذةوعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص !

دواعش الخلافة العثمانية
سمير -

تطابق اساليبكم واهدافكم و إيمانكم بالارهاب والقتل والتطهير العرقي والكذب هو المشترك بينكم وبين العثمانيين والاتراك, فلا عجب ان تسطر اكاذيب و تستشهد بساقطين قبضوا ثمن اكاذيب ينشروها, ويعترفون بفعلتهم الشنيعة. ساضع لك بعد قليل اسماء باتراك يعترفون بالمذبحة بل ويشعرون بالخزي والعار منها. فلو إستطعت ان تاتي بارمني واحد يؤيد هلوساتك, او سند تاريخي, وثيقة, إثبات, موقع, ما عدا كتابكم وبدعتكم, فساعتذر لك علنا على صفحات إيلاف ولن تقرا اي تعليق مني بعدها ابدا. اما إن لم تات باي إثبات, فذلك يعني با كل ما تضعه اكاذيب في اكاذيب. علما باين لست ارمنيا ولكني اتشرف بان اكون واحدا منهم, ولا (خليفة) من خلفاء المؤنين بالارهاب وبكتاب مليء بالهلوسات وبدعة لا تعرفون مصدرها ابدا. فلا تتحامق واقرا جيدا حتى تعي من هم اخوانك الاتراك والعثمانيين, لانكم على نفس الدرجة من السفالة. بعد وفاة ( أرطو غرول ) نشب خلاف بين (أخيه) دوندار و( ابنه) عثمان , انتهى بأن قتل عثمان (عمه) واستولى على الحكم , وهكذا قامت الدولة العثمانية . حفيده ( مراد الاول )عندما أصبح سلطاناً .. قتل ايضاً (شقيقيه) ابراهيم وخليل خوفاً من مطامعهما. ثم عندما كان على فراش الموت في معركة كوسوفو عام 1389 أصدر تعليماته بخنق ( ابنه ) يعقوب حتى لاينافس ( شقيقه ) في خلافته السلطان محمد الثاني ( الذي فتح اسطنبول ) أصدر فتوى شرعية حلل فيها قتل السلطان لشقيقه من اجل وحدة الدولة ومصالحها العليا . السلطان مراد الثالث قتل اشقاءه الخمسة فور تنصيبه سلطاناً خلفاً لابيه: ابنه محمد الثالث لم يكن اقل اجراماً فقتل أشقائه التسعة عشر فور تسلمه السلطة ليصبح صاحب الرقم القياسي في هذا المجال. يضيف الاعلامي التركي ( رحمي تروان ) في مقال بعنوان ( ذكريات الملوك ) , يقول : لم يكتف محمد الثالث بذلك , فقتل ولده الصغير محمود الذي يبلغ من العمر 16 عاماً , كي تبقى السلطة لولده البالغ من العمر 14 عاماً , وهو السلطان احمد , الذي اشتهر فيما بعد ببنائه جامع السلطان أحمد ( الجامع الازرق ) في اسطنبول . عندما أرادت ( الدولة العثمانية) بسط نفوذها على القاهرة قتلوا خمسين الف مصري مسلم .أرسل ( السلطان سليم ) طلباً الى ( طومان باي ) بالتبعية العثمانية مقابل ابقاءه حاكماً لمصر . رفض العرض . لم يستسلم . يعني قتلوا مسلمين, سنة ومصريين, الم اقل انكك مشوش العقل, تهلوس بما لا تعي

إرهاب العثمانيين مثبوت 1
سمير -

مرة اخرى يحاول المؤمنين اليائسين ان ينكروا الحقائق الدامغة التي تكشف إجرامهم .بالله الذي تعبدونه, هل كان السلطان عبدالحميد الاحمر, بطل هذه المذبحة ومدحت باشا وجمال باشا الملقب بالسفاح على دين بولص وشاؤول وموسى وزرادشت وكونفشيوس, هل كانوا شيعة؟ هل كانوا امريكان؟ هل كانوا شيوعيين؟؟ يطلع علينا بين الحين والاخر (فطاحل) في تبيض تاريخ العثمانيين الاسود بحق كل الشعوب التي كانت تعاني من بطش ومجازر تلك الدولة المجرمة, الذين لا يعرفون تاريخ تلك الدولة والماسي التي خلفتها. هذه الاسئلة موجهة اليهم, علهم يستطيعون الاجابة عليها, ماهو الدين الذي كان يدين به الاتراك؟ تحت قيادة من كان الاتحاد والترقي؟ تارة تقولون ان الاتحاد والترقي كانت علمانية وتارة قومية متطرفة, ثم تقولون ان الارمن تحالفوا مع اعداء القومية التركية, تخبط واضح وتلعثم في التفكير. من كان الباب العالي؟ هل كانت تسمية ((((الخلافة العثمانية))))) جزافا ام ترضية للاتراك؟ ماذا كانت الديانة الرسمية للدولة العثمانية, باية ديانة كان يدين كلا من جمال باشا السفاح, طلعت باشا, مدحت باشل وغيرهم من (ابطال) او بالصحيح مجرمي مجازر الارمن؟ هل تستطيع ان تدلونا على موقع الكتروني, رابط, موسوعة, كتاب , دراسة, تحليل , وثائق, مقالات او اي دليل على ما تدعون من ان الارمن (تحالفوا) مع اعداء ضد الدولة العثمانية السيئة الصيت, بل وقاموا بمجازر!!!!!!!؟ لديكم قصص وروايات, ولكنكم لا تستطيعون الاتيان بإثبات او دليل واحد على تلك (المجازر الارمنية) بحق المسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وما هذا المكارثي إلا واحد من الذين يكتبون على قدر ما يقبضون, لكن اين المفر من الحقائق الدامغة, وكذلك اكاذيب وروايات الاتراك التي لا يوجد إثبات تاريخي واحد يسند ويؤكد رواياتهم, إلا من هم من امثالك من المعتوهين. لو تؤشروا لنا عن اي ارمني يعترف بمذابح الارمن ضد الاتراك, نكون شاكرين لكم, ولكن هنالك مئات بل الاف الشخصيات التركية , ضمنهم حفيد جمال باشا السفاح يعترفون ويقرون بانها تطهير عرقي. وهؤلاء هم احفاد المغول والتتار الذين احرقوا وابادوا كل شيء بعد الدولة العباسية ضمنهم مئات الاف من العرب, فحتى تاريخكم لا تعرفونه!!! لو إستطعت انت او ايا من المؤمنين وضع اي إثبات و دليل قاطع وليست روايات وقصص, ومن مصادر موثقة بان الارمن إرتكبوا تلك المجازر فلك مني إعتذار عل صفحات إيلاف وساقبل بانني كن

إرهاب العثمانيين مثبوت 2
سمير -

ثم حين إستقر الارمن في بعض الدول العربية التي اوتهم (حسب تفكيركم الضحل) وقوى عودهم, لماذا لم يتحالفوا مع اعدائها؟ ام ان عقدة الخيانة التي هي من صفاتكم تجبركم على إطلاقها بحق كل من لا يسايركم, كالشيعة (عملاء ومتحالفين مع إيران) والاقباط (عملاء ومتحالفين مع الامريكان والصهاينة!!), والاكراد (عملاء ومتحالفين مع امريكا والصهاينة), واليهود اصلا هم عملاء للصهاينة, مع ان اغلبهم يكره (دولة الصهاينة) إلا انكم تصرون على انهم عملاء, وكل المسيحيين هم عملاء للغرب الكافر الذي يتربص بتطوركم ويحاول تقسيم امتكم ونهب خيراتكم ووو. كم شهيدا لديهم في مقارعة اي عدوان ضد الدول العربية في مصر وسوريا والعراق ولبنان وغيرها؟ ام كان ولازال لديهم وزراء ورؤساء وزارات و جلهم من الاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات ومحامين ومحاسبين وذوي مهن متخصصة ويخدمون البلدان التي يحملون جنسيتها ويقولون انهم (مصريين ارمن, او سوريين ارمن او عراقيين ارمن او لبنانيين ارمن. واليكم بعضا من مجازر (الدولة العثمانية ) بحق الارمن بالتواريخ, وهي موجودة بالتفصيل في موسوعة ويكبيديا, وتستطيعون البحث عنها في الاتنرنيت, وكذلك توجد إدعاءات وتزويرات تركية عديدة واكاذيب لا حصر لها لكنها تفتقر الى اثبات واحد يساندها, وهو ما يتميز به الاتراك:مجزرة ادنه 1909, مجزرة فان 1896-1915, مجزرة مووش 1915- 1916, مجزرة ارداهان 1915, مجزرة تارسوس 1915, مجازر ماراش, هادجن, اورفه, دورتيول وانتيوك (انطاكيا) 1894-1915, مجزرة زيتون 1895, مجزرة موسى داغ 1915, مجازر بيتليس ,كارس, ساسوون الممتدة من 1895-1916. و هذه قائمة باسماء بعضا من الاتراك الذين يعترفون بانها مذبحة يفتخرون بانهم اتراك ولكنهم بنفش الوقت يعترفون بانها مذبحة ويجب الاعتراف بها. تانر اكجم, باحث تركي.كام اوزدمير, الرئيس السابق لحزب بنديس 90\داي كروتين. يوسف هالاجوغلو, الرئيس الاسبق للجمعية التاريخية التركية. مراد باردقجي, صحفي ومحلل سياسي. حسان جمال, صحافي وناشر, حفيد جمال باشا ( جمال السفاح). فولكان فورال, السفير التركي السابق لدى المانيا والامم المتحدة. د. اوكر انكور, باحث تركي في المجزرة ضد الارمن, ليلى زانا, عدالاات اغااوغلو, هاليل بكرتاي, مراد بيلجي, يافوز بنكول, اورهان كمال جنكيز, اوفوق اوراس, صلاح الدين ديمرتاس, لاله اكجون, بينار كليك, انبي باتور, فيليز كوجالي , ادهم ايلدم,

إرهاب العثمانيين مثبوت 3
سمير -

اما عن إيواء الدول المسلمة للارمن, فهنالك حقيقة تتغاضون عنها عمدا. الدول العربية التي سيق الارمن اليها كانت تابعة للدولة العثمانية وتم تسفير الارمن اليها وكان امل العثمانيين بان يتقاتل العرب والارمن فيقضون عليهم بضربة واحدة ولكن, ذكاء الارمن, فوت الفرصة على العثمانيين . وبالحقيقة, مليون ونصف اغلبهم نساء واطفال وعجائز ومرضى ومات اكثرهم في الطريق, بناءا على اوامر السلطان العثماني و لم تكن تلك الدول (العربية) مستقلة اصلا. بإعتراف الاكراد, إستخدمهم العثمانيين في تنفيذ مجازر ضد الارمن, الايرانيين وحتى العرب, ثم بعد ان نفذوا خطط العثمانيين, بداؤا بقتلهم, وهل من جديد من غدر وإجرام العثمانيين, ان نسيتم سياسة التتريك؟ ثم حين كان بوغوص نوبار باشا رئيسا لوزراء مصر لثلاث مرات, هذه قبل المذبحة, اسالوا المصريين عن مصر في عهده, وكيف اصبحت من بعده ولليوم. هذا للعلم, بان لست ارمنيا ولكني ضالع بتاريخهم المشرف وتاريخكم مع العثمانيين التي يقطر شرا ولؤما وخبثا و إجراما لا مثيل لها في التاريخ. إقرا في إيلاف "لإبادة الجماعية للأرمن في كتابٍ جديد لأورهان باموق". وماكارثي هذا الذي تقول عنه, فهو امريكي, تارة تقولون بانكم لا تعترفون باي امريكي ونصراني , وهنا تستشهدون بما يقوله, فهل تعرف من هو مكارثي هذا؟؟ فهو عضو في مجلس يسمى (Turkish Coalition of America) , وهي منظمة ترشي قسما من الامريكان الذين لا إحترام لهم في المجتمعات الدولية وتجندهم ليحرفوا التاريخ, وهذا المكارثي وصديقه بروس فين وحوالي 30 اخريين يجاهرون بانهم يقبضون من الاتراك ويضعونها في ضرائبهم, يعني لم ينكروا انهم مرتشين بل ويدفعون الضرائب على تلك الرشاوي . لا تحشروا اسماءا لا تعرفون ما هو تاريخهم الاسود كتاريخكم. وتاكد من كل ما ذكرته من خلال الانترنيت والكتب والجرائد. و يقول المؤرخ والبروفيسور التركي تانر اكجم, إذا ارادت تركيا ان يحترمها المجتمع الدولي, فعليها مواجهة تاريخها الاسود, ولتبدا بالاعتراف بان الدولة العثمانية إقترفت اول مذبحة بحق المسالمين الارمن عام 1915, وبحق باقي الاقليات. وفي كتابه بعنوان , (Shameful Act) وترجمته (عمل مشين) . وتقول الباحثة والكاتبة الامريكية سامانثا باول وممثلة الولايات المتحدة في الامم المتحدة, في كتابها المعنون Problem from Hell)) وترجمتها (مشكلة من الجحيم) تقول فيه بان العالم لا يستطي

إرهاب العثمانيين مثبوت 4
سمير -

كما اصدر شريف مكة عام 1917بيانا لحماية الارمن جاء فيها بالنص: الحسين بن علي شريف مكة: باسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله وحده. من الحسين بن علي ملك البلاد العربية و شريف مكة الامراء الاجلاء الاماجد الامير فيصل والامير عبد العزيز الجربا, السلام ورحمة الله وبركاته. اما بعد, صدرت الاحرف من ام القرى (مكة) بتاريخ 18 رجب 1336 هجرية,نحمد الله الذي إلا هو, اليكم ثم نصلي ونسلم على نبيه واله وصحبه وسلم. ونخبركم باننا والثناء له تبارك وتعالى بصحة وعافية ونعمة من فضله ضافية وافية واسبل الله علينا واياكم سوابغ وجهاتكم, من الطائفة الارمنية تساعدونهم على كل امورهم, وتحافظون عليهم كما تحافظون على انفسكم واموالكم وابنائكم وتسهلون كل ما يحتاجون اليه في ظعنهم وإقامتهم, فهم اهل ذمة المسلمين, والذي قال فيهم صلوات الله عليه وسلامه, من اخذ عليهم عقا بعير, كنت خصمه يوم القيامة وهذا من اهم ما نكلفكم به, وننتظره من شيمكم و هممكم والله يتولانا واياكم بتوفيقه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبالطبع, حين يفند احدهم اكاذيبكم, ولا تستطيعون الرد عليه, لا يهمكم ما يقول وذاك مرتد وكذا وكذا, ولكن العالم اجمع يعترف بهم لانهم يضعون حقائق وإثباتات, لا تخريف وروايت لا تستطيعون إثباتها, ولا يعترف باكاذيبكم إلا من كان على خلقكم. اخلاقكم لا وجود فيها لكلمات الخجل والحياء, ولكم مليئة بالغدر والغش والاجرام والانحراف, صفات المؤمنين منكم.

شهادات تفضح الاسلام 1
سمير -

ابو بكر الرازي (طبيب ومفكر فارسي 865-925(. إذا طلب احدهم إثبات علمي ومنطقي عن حقية الاسلام, فانهم يثورون, بغصبون ويبدؤن بسفك دم كل من يجرؤ على مناقشهم بالعقل والاثباتات. لا يسمحون باي تفسير عقلاني او علمي, و يقتلون ويبطشون بكل من يحاول ذلك, نظرة واحدة الى المجتمعات التي بطش بها الاسلام, تكفي لتفسير وحشية هذا الدين الغير معروف. اليكسيس دي توكفيل, مفكر فرنسي ) 1889-1945( درست القران كثيرا, ومن خلالها تاكدت بوجود ديانات قليلة في التاريخ تتميز بوحشية وهمجية , وعلى راسها الديانة المحمدية. فهي مصدر التاخر والانحطاط لكل الشعوب التي تم فرض الاسلام عليها, حتى الوثنية يمكن تعريفها, إلا هذه الديانة التي لا تفسير لها سوى القتل والدمار. انجيلا كارتر (صحفية وقاصة بريطانية 1940-1990) عندما ترى الافق في اسطنبول, تعي بان إنتقام المسلمين من العالم بشع بصورة لا يمكن وصفها ابدا, كنت خائفة لذلك اضطررت إلى الجلوس القرفصاء في الجزء السفلي من القارب عندما رأيت ذلك, حتى غابت تلك الصورة المخيفة عن نظري!!! الان بدات الصورة تكتمل عن حقيقة الغزوات الاسلامية التي كنت اعتقد خطا بانها فتوحات, لكن التاريخ يثبت بانها ابشع حروب عرفتها البشرية على الاطلاق. انتوني جيرارد فيللو (فيلسوف بريطاني 1923-2010 ) لم استطيع ان اجد اي شيء اخر من خلال بحثي عن الاسلام والسملمين سوى الخوف والرعب والقهر الذي يلازم اي منطقة تحولت الى الاسلام بعد قتل, تشريد وبعثرة اغلبية سكان تلك المنطقة, والتي يفخرون بعدها بانها اصبحت إسلامية؟ السؤال المهم, كيف اصبحت إسلامية؟؟؟ برتراند راسل (1872-1970 فيلسوف ومؤرخ وعالم بريطاني) في التاريخ المحمدي, جريمة القتل ليست محرمة, بل تقاتل اخوان وابناء السلطان الواحد من زوجاته المختلفة للوصول الى سدة الحكم, ما يجعلنا نفكر مرارا وتكرارا؟ هل يستطيعون منافسة الاخرين منافسةحقة؟ ام ان تاريخهم اجرامي هو الوحيد الذي نعلمه؟ ادوارد فريمان (1823-1892 مسشرق وباحث بريطاني) الاسلام في الاساس داء ونظام غير متسامح, ومعرقل للتقدم وعائق في طريق تحيق النهضة الشاملة. فقد كرش الاستبداد, تعدد الزوجات, العبودية والحرب على كل من يختلف معهم, بل ويناقشهم في اساطيرهم التي لا وجود لها إلا في مخيلاتهم, ولكنهم يؤمنون بها, ويستميتون في الدفاع عنها دون معرفة حقيقتها. لم يجني العالم منها إلا الشر, والحرب والويلات مع من تعا

شهادات تفضح الاسلام 2
سمير -

تيودور روزفلت (1858-1919 الرئيس ال26 للولايات المتحدة) بعدما غزا السملمين اوروبا بادوا معظم المسيحيين فيها بحجة حماية الاسلام. بعدما إنتصر الانسانية على الهمجية عادت اوروبا والعالم المتحضر الى وجهها المشرق الذي غيبته قوات الغزو المحمدية. النتيجة الحتمية بعد اي غزو اسلامي هو دمار وتلف اية حضارة, بسبب الهمجية والقتل والابادة التي تلازمهم, إن لم يتم إيقافهم الان, لن تستطيعوا إيقافهم في المستقبل, لانهم سيتقون الجميع, ويبقون على المحمديين فقط. ويل ديورانت (1885-1981 باحث ومستشرق امريكي) الغزو الاسلامي للهند هو الاكثر دموية في التاريخ, فتدمير الحضارة شي هين, ولكن إعادة بنائها مستحيل, وهو ما قام به الغزاة المسلمين في الهند. موقع الوطن: ثروت الخرباوي: التاريخ 2-6-2016 .اكذوبة الفتوحات الاسلامية: هل تريد أن أصدمك؟ إذن فاعلم أن الإسلام الذى قدموه لنا عبر قرون ليس هو الإسلام الحقيقى! الإسلام الحقيقى يا صديقى تم إخفاؤه فى مغارة سرية لأنه لم يكن على هوى الملوك والسلاطين، وبدلاً منه ظهر «إسلام الغزوات والقتل والإكراه والحرق والتعذيب. وتحولت من عقوبة على من يغزو بلادك، إلى وسيلة فى يد المسلمين يغزون بها بلاد العالمين تحت «مُسمى إسلامى»: «فتح، وجزية، وسيف، ومصحف، والله أكبر»، وتحت راية الله أكبر تراق الدماء! الحوار المتمدن :يوسف المساتي : التاريخ 10-4-2010 : فتوحات إسلامية أم غزوات استعمارية : أن ما يعرف بالفتوحات الإسلامية خلال العصر الأموي جاءت بهدف توسيع أرجاء الدولة، و تسخير خيرات المناطق المفتوحة للسلطة الحاكمة، أما نشر الإسلام فلا نعتقد أنه كان من بين أهداف الحكام آنذاك، و هو ما يقتضي أن نميز بين الفتح الذي يعني دخول الدين الإسلامي لمنطقة ما، و بين الفتح الذي يعني فتح خزائن الخليفة و ولاته لنهب ثروات مناطق ما باسم الإسلام، لأنه ثمة وسائل أخرى انتشر بها الإسلام (التجارة، البعثات الدبلوماسية...)، و شهد التاريخ أنها رسخت الإسلام في نفوس المعتنقين له أكثر مما فعل حد السيف. موقع عالم الامازيغ : سبق لبعض الاقلام الامازيغية ان انتقدت الفتوحات الاسلامية لبطشها ودمويتها تجاه الامازيغ ابان الحروب وحتى بعد اسلاميهم, لكن سرعان ما نعتت بالنعرات الاستعمارية والاستقوى بالأجانب وشعل الفتن? كل هدا رغم تحدت التاريخ العربي الاسلامي عن استعباد الجواري الامازيغيات من طرف امراء المؤمنين الدين يتخ

شهادات تفضح الاسلام 3
سمير -

فأنهن يتخذن أمهات أولاد و السلام. "المصدر : من كتاب الدولة الأغلبية 909-800 التاريخ السياسي لصاحبه الاستاد الدكتور محمد الطالبين تعريب الدكتور المنجي الصيادي? نشر دار الغرب الإسلامي? ص 39.ونفس الحدت جاء في مراجع عربية اخرى, اد قال ابن أبي شيبة في المصنف: حدثنا أبو سفيان الحميري حدثنا خالد بن محمد القرشي قال: قال عبد الملك بن مروان من أراد أن يتخذ جارية للتلذذ فليتخذها بربرية ومن أراد أن يتخذها للولد فليتخذها فارسية ومن أراد أن يتخذها للخدمة فليتخذها رومية . أي ان النساء الامازيغ المسلمات يتخدهن شرفاء العرب للتلديد. الدليل التانئ: الشيخ السني الدكتور عدنان إبراهيم الدي فضح الاستعمار الإمبراطوري التوسعي الأعرابي بعد وفاة النبي محمد وما حصل من مجازر ضد الأمازيغ ونهب وسرقة لثرواتهم وسبي لنسائهم وتدمير بلدهم وتخريب أملاكهم كل هذا باسم الفتوحات الإسلامية.احمد صبحي منصور. كتاب الحج. الباب الرابع. الفصل الاول. أولا : الفتوحات إنتهاك لتشريع القتال وانتهاك للشهر الحرام. مقاطع من منها. 1ـ فى الفتوحات نوعان فظيعان من الانتهاك وقع فيهما الصحابة بزعامة أبى بكر وعمر ثم عثمان : إنتهك تشريع الاسلام فى الاعتداء على أمم لم تقم بالاعتداء عليهم ، وارتكبوا انتهاكا آخر هو أن يتم هذا فى الشهر الحرام . بدأت الفتوحات بالاعتداء فى الشهر الحرام واستمرت متصلة سنوات بما فيها من أشهر حرم وغير حرم ، واستمرت أجيال من المسلمين تمارس هذا الانتهاك حتى تم نسيان الأشهر الحرم تماما . وعندما تذكرها فقهاء العصر العباسى أخطأوا فى تحديدها وسيظل انتهاك الشهر الحرانم ساريا لأنه تحصّن بأديان أرضية تحارب الله جل وعلا ورسوله .2-فالمسالمون المخالفون فى العقيدة يجب التعامل معهم بالبرّ والقسط ، وليس باحتلال أرضهم عنوة وقتلهم ونهب اموالهم وسبى نسائهم ، يقول جل وعلا :( لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) الممتحنة ). ثانيا : تطرف صحابة الفتوحات فى الكفر أكثر من الجاهلية أصحاب النسىء . ـ يقول جل وعلا عن الأشهر الحرم وتحريم الظلم فيها يقول جل وعلا :( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِوَالأَرْض

شهادات تفضح الاسلام 4
سمير -

الجواب : الحمد لله الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف بالنسبة لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع . يعني يصبح واقعاً مفروضاً عليه .. وهنا يكون المسلم " قد نشر دينه بالسيف " ..!!!والمزيد عن اعتناق الاسلام بالاكراه :قبيل فتح مكة ..ابو سفيان كان يتحدث مع النبي بعد ان اتى مفاوضاً فدعاه النبي للاسلام بنبرة تهديدية ممزوجة بغرور المنتصر :" ويحك يا ابا سفيان الم يأن لك ان تعلم اني رسول الله , ويحك !وبعد ان تشكك ابي سفيان للاعتراف بنبوة محمد صرخ فيه " العباس " عم محمد, مهدداً اياه بقطع رأسه ان لم يسلم!!!! وهذه هي الحقيقة من كتبهم ولنقرأ كيف اسلم ابو سفيان تحت تهديد السيف وماذا قيل له : "فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت فلما أصبحت غدوت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها شيئا فقال له العباس ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك فأسلم وشهد شهادة الحق.

الخلافة الدموية 1
سمير -

الخلافة الإسلامية تاريخ من دم. بقلم حسن الخفاجي: تاريخنا الإسلامي الرسمي ينز الدم من بين حروفه. لم تلامس المناهج الدراسية في كل البلدان العربية جرحا عميقا شق جبين الإسلام و المسلمين بعد وفاة الرسول محمد ص , إذ ان ثلاثة من أصل أربعة خلفاء أعقبوا النبي ص على خلافة المسلمين استشهدوا على أيدي مسلمين !. الأغرب ان اغلب الرجال من أل بيت النبي (ص) واغلب أصحابه , استشهدوا بين مقتول بسيف أو بسم أو مات في غياهب السجون علي أيدي من ادعوا أنهم خلفاء للمسلمين!.إلا ان اغلب مؤرخينا المسلمين لم يقولوا لنا صراحة: ان تاريخنا الإسلامي ينز دما , بل عمد المؤرخون إلى تجميل تاريخ دول الخلافة بالاهتمام بجوانب وترك أخرى ولم يتم التركيز على الجرائم الكبرى, التي حدثت في تلك العصور . لقد سمعنا عن الفتوحات التي حدثت في زمن دول الخلافة , وسمعنا عن الاهتمام بالعلوم والترجمة , وسمعنا عن الساعة التي صنعت في زمن هارون الرشيد في بغداد وأهدها الى شارلمان ملك الإفرنج , لكنا لم نعرف الكثير من كتب التاريخ , الذي كتبه موالون للخلفاء عن المذابح والجرائم الكبرى كواقعة كربلاء ومذبحة البرامكة وغيرها , لم يشرحوا بإسهاب عن كيفية تخلص الخلفاء من خصومهم . لم يسأل الحالمون بعودة دولة الخلافة أنفسهم سؤلا تقليدا .إذا كانت الأمة بهذا المستوى من الغلظة والقسوة مع خَلفَ نبيهم وال بيته وأصحابه , وكان صراع من سموا خلفاء المسلمين دمويا فيما بنهم على السلطة , الأخ يغدر بأخيه والابن بابيه .ترى كيف تعاملوا مع المعارضين ومع من سموهم (كفارا) وأعداء للأمة ؟ كيف سيعاملون لاحقا من يختلفون معهم في الرأي وبيدهم السلطة وأدوات القمع والقتل !؟ .بعد ثورات الشباب العربي , التي استثمرها أصحاب اللحى الطويلة والثياب القصيرة !. ابتدأت سنة القتل بمن خلف النبي ص , واستمرت في زمن الدولة الأموية , وانتقلت إلى الدولة العباسية , ومنها إلى الدولة العثمانية, وبعد سايكس بيكو انتقلت لتمر بالأسر الحاكمة , ففي السعودية وحدها من تاريخ أسرتهم القريب سجلت 13 حالة قتل بين الإخوة والأقارب من اجل كرسي المملكة , آخرهم كان الملك فيصل , تاريخ الصباح في الكويت لايختلف كثيرا عن ال سعود , في سلطنة عمان قتل قابوس أبيه لينعم بكرسي السلطنة معمدا بالدم .آخر هذه الحوادث ما قام به حمد حاكم قطر , المرشد والدليل السياحي هو وقناته الجزيرة , للثورات العربية حينما

الخلافة الدموية 2
سمير -

.صاحب هيئة تونس ومؤسسها أمير مؤمنين تونس الجديد الحاج راشد الغنوشي؟ افعال إسلاميي ليبيا في مؤخرة القذافي مفضوحة على مواقع اليوتوب , ولا داعي لشرحها . آخر فضائح إسلاميي ليبيا احتجازهم لأكثر من 7000 شخص بينهم الكثير من الأطفال والنساء في ظروف صعبة , دون أوامر قضائية .هذا ما أعلنه أمين عام الأمم المتحدة . مذابح وجرائم الوهابيين وبعض الإسلاميين في مصر موثقة ولا تحتاج لكثير من الجهد لتوثيقها . المذابح , التي ارتكبها السلفيون في الجزائر مفضوحة . التصفيات التي تمت بين قادة الجهاد الأفغاني ضد السوفيت , فيما بينهم وبين مناصريهم , معاركهم التي دمرت أفغانستان معروفة للمتابعين. هذا موجز سريع لتواريخ من يدعون لعودة دولة الخلافة ! قوم غلبت غلظتهم وطباعهم البدوية تطبعهم بروح الإسلام . كيف سيبني هؤلاء دولة ديمقراطية عصرية ؟ ان تحققت أمانيهم وأقاموا دولة الخلافة ..عليهم ان يحضروا جلباب هارون الرشيد ليخيطوه على مقاس الغنوشي , وعبد الحكيم بلحاج الليبي , والشيخ محمد حسان , والشيخ الحويني المصريين .واجب عليهم ان يحضروا لهم بغلة هارون الرشيد ليركبوها , ويمنعوا عنهم أدوات وتقنيات "الكفار" من وسائل نقل واتصال خلوية وأرضية .وان يحجبوا عنهم الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي, ويحضروا لهم القراطيس والدواة ليكتبوا فيها , ويتركوا الفضائيات والمؤتمرات الصحفية المنقولة عبر الأقمار الاصطناعية , ويعودوا لاستعمال المآذن لتبليغ "الجمع المؤمن" .ويكلفوا أصحاب الصوت القوي كي يديروا في الأسواق ليبلغوا أبناء الأمة بأخبار فتوحاتهم وغزواتهم ورفعهم لرايات تنظيم القاعدة السوداء .نحن من نختلف مع من يدعون لعودة ماضي الخلافة المظلم ومذابحها , نحن الذين نعيش بعصر الحضارة الغربية ولا ننفر منها , ونعيش عصرنا بواقعيته .ندعو إلى إيجاد لجان محكمين ممن ظلوا على الحياد كي يحكموا بيننا وبينهم , ويعلنوا نتائج قراراتهم لأبناء الأمة . نحن بدورنا نسأل هل ان من يذبحون الناس ويقمعونهم ويكفروهم , هل هم أسوياء أم يعانون من انفصام الشخصية ؟ لا هم لعصر مروان بن الحكم وهارون الرشيد ينتمون , ولا كأنهم بعصر المعلوماتية يعيشون , ولا هم عن أفكار ابن تيمية منسلخون !! ترى ما نحن مع هؤلاء فاعلون ؟ (التاريخ هو كتاب الملوك المثالي,بالكيفية التي حكم بها الملوك نتبين ان كتابهم هذا لايساوي شيئا) هنري دوسان سيمون

جرائم المؤمنين 1
سمير -

جرائم الاسلام في كل زمان ومكان. هل اختلف الاسلام في الماضي عن الحاضر ؟ وهل يجوز ان يختلف ؟لنقرأ هذه الفتوى بعنوان : ضرورة الاعتقاد بشمولية الإسلامية لكل زمان ومكان. السؤال: الإسلام دين شامل . فهل شمولية الإسلام من المعلوم من الدين بالضرورة بحيث يمكن أن نقول إن من أنكر شمولية الإسلام فهو خارج عن الدين والملة كمنكر الصلاة ؟ الاجابة: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن شمولية دين الإسلام وصلاحيته لكل زمان، وكل مكان، ووفاءه بكل متطلبات الإنسانية الدينية والدنيوية واجب ديني، ومن اعتقد خلاف ذلك، وأن الإسلام يصلح لزمن دون زمن، أو لطبقة دون أخرى، أو أن غيره أصلح للناس منه، وأوفى بمتطلباتهم، فقد كفر، لأن اعتقاده هذا يتضمن تكذيب نصوص الوحي المصرحة بكمال الدين، ووفائه بما يحتاج إليه الإنسان من أمر دينه وسياسة ديناه، كما أنه يتضمن تنقيص هذا الدين، والحط من قدر الرسول صلى الله عليه وسلم الذي جاء به، وكل ذلك يكفر صاحبه قطعاً، وكل هذا معلوم من الدين بالضرورة. وعلى هذا، فمن أنكر شمولية الدين بالمعنى الذي ذكرنا، فهو كافر مرتد عن الإسلام. والله تعالى أعلم. الرد في موقع الفتوىظاسلام ويب تحت رقم 9263. اذا, الدين الاسلامي لكل زمان ومكان ومن ينكر هذا يكفر! لكي لا ياتي لنا قائل الاسلام قديما والاسلام حديثا ..المسلمون سابقا والمسلمون حديثا !فالاسلام هو الاسلام سواء قبل 1400 سنه او اليوم . تعاليمة هي هي لا تتغير ولا يجوز ان تتغير لانها لكل زمان ومكان ومن ينكر هذا يكون كافر خارج عن الملة ! الاسلام من الاستسلام والخضوع لإله دموي النزعة صنعه محمد ليحكم العرب واستغله العرب ليحكموا العالم .! جاء في القرطبي : " وَمَعْنَى " أَسْلَمَ " اِسْتَسْلَمَ وَخَضَعَ " ( القرطبي - البقرة 112. وجاء في الطبري : " وَأَصْل الْإِسْلَام : الِاسْتِسْلَام ; لِأَنَّهُ مِنْ اسْتَسْلَمْت لِأَمْرِهِ , وَهُوَ الْخُضُوع لِأَمْرِهِ . " الطبري - البقرة 112 والتاريخ يعلمنا أن الاسلام ومنذ بداياته وهو دموى النزعة سواء من السيرة أم من القرآن ! فالنبي من اليوم الاول كان يقتل ويغزو ويحرق الاخضر واليابس وينقض العهود ! وكان يرسل فرق الموت لقتل النساء وهن نائمات آمنات في بيوتهن ! وكان يقتل الاسرى ويعذبهم ويستأصل الاموال! وكان يشتم ويسب .. ويستخدم اقذر واقذع الالفاظ .. ويأمر بالشتم والهجو ! فهو الذ

جرائم المؤمنين 2
سمير -

وطرد عنصري وتطهير عرقي . وسلب اموال واغتصاب نساء متزوجات .. الخ من الموبقات والجرائم الارهابية التي يندى لها جبين اي انسان طبيعي ..! والتي ما زال حكمها ومفعولها سارياً الى اليوم والى المنتهى كالسرطان في الجسم الى ان يقضي عليه .! في بداية الفترة المدنية عانى محمد من عدم وجود متطوعين فبدأ يؤكد في سورة البقرة (من أوائل السور المدنية) أن الله كان قد كتب على اليهود القتال ولكنهم رفضوا النصياع لأمره فوصفهم بالظالمين : أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ” (البقرة 246) ولكن لأن الكثير من أعراب الجاهلية لم يكونوا على مستوى دموية إله الاسلام ورفض الكثير منهم الخروج للقتال بدأ القرآن يهدد بأن الله أشد تنكيلا وبأسا وأشد هولا من الحرب و من المشركين : فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَاللّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنكِيلاً” (النساء 84) ولأن محمد وإله الاسلام كانا يريدان جيشا من العبيد يحارب دون خوف جاء القرآن ليؤكد للنبي أنه ينبغي أن يحرض المؤمنين على القتال : “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ” (الانفال 65) و ليؤكد أن إله الاسلام قد اشترى من المؤمنين أنفسهم فأصبحوا عبيدا لوقود الحرب و الجهاد : إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِك

جرائم المؤمنين 3
سمير -

وعندما استتب الأمر بين التهديد والوعيد و الترغيب في الجنة أو خيرات كسرى وقيصر وتمكن النبي من اقناع الاعراب بالقتال بدأ بقتال الكفار و المشركين : “وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ” (الانفال 39) “قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ” (التوبة 14) “فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا” (محمد 4) “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ” (التوبة 123) و يتلذذ إله الاسلام بالنتيجة فإله الاسلام يحب من يقاتل ويموت قربانا لنشر المزيد من الدمار : “إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنيَانٌ مَّرْصُوصٌ” (الصف 4) ومع استتباب الأمر جاءت الأوامر العليا بتطورات جديدة فاستحلت الاشهر الحرام و التي كان الاعراب يحترمونها ويرفضون سفك الدماء فيها : “يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ” (البقرة 217) “فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ” (التوبة 5) ثم تطور القتال ليصبح متعة وتلذذ سادي بالتعذيب فصار الصلب وتقطيع الأوصال والاطراف من طبائع الاسلام “السمح” في العصور الأولى : “إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ ” (المائدة 33) وأخيرا تحول النبي إلى أهل الكتاب فلم يسلموا من يده وسيفه :قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَس

مزيدا من الاثباتات 1
سمير -

نشر الاسلام بحد السيف بالادله والبراهين. موقع روان يونس. لنقرأ كيف تم نشر الاسلام بالسيف وقطع الرقاب هو وصحابته !!!! " فقال الرسول : اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت فلما أصبحت غدوت به إلى الرسول فلما رآه الرسول قال " ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها شيئا فقال له العباس ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك فأسلم وشهد شهادة الحق ." ( راجع : زاد المعاد - الجزء الثالث - ابن قيم الجوزي - الفتح الاعظم وايضاً : سيرة ابن هشام والروض الانف وغيرها ) ماذا قرأتم ؟؟!!! " أسلم قبل ان تضرب عنقك " هذا دينك يا مسلم ! دين العقل .. والحرية .. والبحث .. اسلم قبل ان تضرب عنقك !!!!! واما انتشار دينك بالسيف .. فله شواهد لا تحصى ! فمن منطقكم الاسلامي : ان انتشار الاسلام بالسيف هو عين العدل والرحمة !!! لنقرأ اصح الاحاديث .. بأنكم " خير الناس " .. لأنك تأتون بالناس والسلاسل والاغلال في اعناقهم مذلولين مقهورين حتى يدخلوا الاسلام قهراً ..!!! صحيح البخاري كنتم خير أمة أخرجت للناس تفسير القرآن حدثنا ‏ ‏محمد بن يوسف ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏ميسرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏ كنتم خير أمة أخرجت للناس ‏ قال ‏ ‏ خير الناس للناس تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام ‏ تأتون بالناس والسلاسل في اعناقهم .. لكي يدخلوا الاسلام غصباً عن عين ابوهم ..! هذا هو العدل في الاسلام ! وان من يفعلون ذلك هم " خير الناس " !!! لنقرأ المزيد .. يقول القرآن : {أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون، قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون} (ال عمران 83-84) جاء في : الجامع لاحكام القرأن ( تفسير القرطبي ): وروى أنس بن مالك قال: قال محمد في القرآن: "وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها" قال: (الملائكة أطاعوه في السماء والأنصار وعبدالقيس

مزيدا من الاثباتات 2
سمير -

وأسلم الناس من خوف السيف وأسلم الناس من خوف السيف وأسلم الناس من خوف السيف فبعثة محمد اي رسالته ورسوليته ونبوته هي بالسيف ..!!؟؟؟ وبما ان نبوته باقية لكل زمان ومكان كما تقولون .. اذن سيفه باقي لكل زمان ومكان ملازماً لبعثته !!! لنقرأ : ( بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ وَحْدَهُ ، لا شَرِيكَ لَهُ ، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي ، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي ، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ ) أحمد (4869) - صحيح الجامع (2831) . اذن بعثته بالسيف ورزقه تحت ظل رمحه ( كقطاع الطرق ) !! ولان علماء الاسلام قال عنهم رسولكم : ( العلماء ورثة الانبياء ) وقرانكم (اولي الامر) ...؟ لنقرأ اذن هذه الفتوى من علماءكم ( وهي تحوي الكثير من النصوص القرانية وغيرها من الاحاديث التي تدل على انتشار الاسلام بالسيف ) ولاحظوا ان علماءكم هنا قد ردوا واجابوا على المسلمين الذي انخدعوا باكذوبة ان الاسلام ام ينتشر بالسيف !!! سؤال: هل انتشر الإسلام بالسيف ؟. الجواب: الحمد لله سبق في السؤال رقم (34830) أن الجهاد نوعان : جهاد طلب ، وجهاد دفع . ولا شك أن جهاد الطلب كان له أثر كبير في نشر الإسلام ، ودخول الناس في دين الله أفواجا . ولذلك ملئت قلوب أعداء الإسلام رعباً من الجهاد . وقال روبرت بين : إن المسلمين قد غزوا الدنيا كلها من قبل وقد يفعلونها مرة ثانية اهـ . وقد أراد المستشرقون الطعن في الإسلام بأنه انتشر بالسيف . وألف المستشرق توماس أرنولد كتابه (الدعوة إلى الإسلام) يهدف منه إلى إماتة الروح الجهادية عند المسلمين ، وبرهن بزعمه على أن الإسلام لم ينتشر بالسيف ، وإنما انتشر بالدعوة السلمية المتبرئة من كل قوة . وقد وقع المسلمون في الفخ الذي نُصِبَ لهم ، فإذا سمعوا من يتهجم على الإسلام بأنه انتشر بالسيف من المستشرقين ، قالوا : أخطأتم واسمعوا الرد عليكم من بني جلدتكم ، فهذا توماس يقول كذا وكذا . وخرج الانهزاميون من المسلمين يدافعون عن الإسلام ، وأرادوا تبرئة الإسلام من هذه الفرية على زعمهم ، فنفوا أن يكون الإسلام انتشر بالسيف ، ونفوا مشروعية الجهاد في الإسلام إلا على سبيل الدفاع فقط ، وأما جهاد الطلب فلا وجود له عندهم . وهذا خلاف ما قرره أئمة الهدى علماء المسلمين ، فضلا عن مخالفته للقرآن والسنة . قال شيخ الإسلام في "مجموع

مزيدا من الاثباتات 3
سمير -

هذه بعض أدلة الكتاب والسنة والتي تدل دلالة بينة واضحة على أن السيف كان من أهم الأسباب التي أدت إلى انتشار الإسلام : 1- ( وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ) الحج /40 . وقال : ( وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتْ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ ) البقرة /251 . 2- وأمر الله تعالى بإعداد العدة لمجاهدة الكفار وإرهابهم : ( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ) الأنفال /60 . فلو كان الإسلام لا ينتشر إلا بالدعوة السلمية فقط ، فمم يخاف الكفار ؟ أمن كلام يقال باللسان فقط ؟ وفي الصحيحين أن الرسول قال : ( نصرت بالرعب مسيرة شهر ) وهل يرعب الكفار أن يقال لهم أسلموا ، فإن لم تسلموا فأنتم أحرار فيما تعتقدون وتفعلون . أم كان يرعبهم الجهاد وضرب الجزية والصغار . مما يحملهم على الدخول في الإسلام لرفع ذلك الصغار عنهم . 3- وكان الرسول يدعو الناس إلى الإسلام دعوة مقرونة بالسيف ، ويأمر بذلك قواده، لعل الناس إذا رأوا القوة وجد المسلمين في الدعوة إلى دينهم تزول عنهم الغشاوة . روى البخاري (3009) ومسلم (2406) عن سَهْل بْنَ سَعْدٍ لَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ يَوْمَ خَيْبَرَ : لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلا يُفْتَحُ عَلَى يَدَيْهِ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ فَبَاتَ النَّاسُ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَى فَغَدَوْا كُلُّهُمْ يَرْجُوهُ فَقَالَ أَيْنَ عَلِيٌّ فَقِيلَ يَشْتَكِي عَيْنَيْهِ فَبَصَقَ فِي عَيْنَيْهِ وَدَعَا لَهُ فَبَرَأَ كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ فَأَعْطَاهُ الراية . فَقَالَ : أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا ؟ فَقَالَ : انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ، ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ ، وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ ، فَوَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ الن

مزيدا من الاثباتات 4
سمير -

فهذا الرسول يأمر أمراءه أن يدعو الكفار إلى الإسلام وهم يرفعون السيوف فوق رؤوسهم، فإن أبوا الإسلام دفعوا الجزية وهم أذلة صاغرون ، فإن أبوا فما لهم إلا السيف ( فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ ) . 4- وقال الرسول : ( بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ وَحْدَهُ ، لا شَرِيكَ لَهُ ، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي ، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي ، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ ) أحمد (4869) . صحيح الجامع (2831) . وكون السيف والقوة من أسباب انتشار الإسلام ، هذا لا يعيب الإسلام ، بل هو من مزاياه ومحاسنه أنه يلزم الناس بما فيه نفعهم في الدنيا والآخرة ، وكثير من الناس يغلب عليهم السفه وقلة الحكمة والعلم، فلو تُرِك وشأنه لعمي عن الحق ، ولانغمس في الشهوات ، فشرع الله الجهاد لرد هؤلاء إلى الحق ، وإلى ما فيه نفعهم ، ولا شك أن الحكمة تقتضي منع السفيه مما يضره ، وحمله على ما فيه نفعه . وروى البخاري (4557) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قال : ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ ) قَالَ : خَيْرَ النَّاسِ لِلنَّاسِ [أي كنتم أنفع الناس للناس] تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلَاسِلِ فِي أَعْنَاقِهِمْ ، حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الْإِسْلَامِ. وهل يؤتى بالناس في السلاسل من غير جهاد ؟ وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (12/14) : "الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع" اهـ . من موقع إسلامكا.

غزوات وليست فتوحات1
سمير -

اعتناق الاسلام بحد السيف والغزو هو احتلال. الموقع نادي الفكر العربي, المحرر د. عوني عوني التاريخ 8-11-2014. باعتراف القران واعتراف رسول الاسلام واعتراف علماء الاسلام على ضوء القران وكلام رسولهم الدين الاسلامي انتشر بحد السيف. والغزو هو احتلال اسلامي ..! لنقرأ الاعترافات بافواه من هم مفوضين بالكلام بحسب نص القران وفمهم فقط :لنبدأ بهذه الفتوى السؤال : يدعي بعض أعداء الدين أن الإسلام قد انتشر بحد السيف ، فما رد فضيلتكم على ذلك ؟.الجواب : الحمد لله الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف بالنسبة لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع " بالحجة والبيان " !!! اما من رفض الاسلام المعروض .. ( مهما كانت اسباب رفضه وحجتها ) فتعتبرونه " معانداً مكابراً " .. وتجبرونه على الاسلام بالقوة والسيف .. فيدخل في الاسلام " لذلك الواقع " !! يعني يصبح واقعاً مفروضاً عليه .. وهنا يكون المسلم " قد نشر دينه بالسيف " ..!!!والمزيد عن اعتناق الاسلام بالاكراه :قبيل فتح مكة ..ابو سفيان كان يتحدث مع النبي بعد ان اتى مفاوضاً فدعاه النبي للاسلام بنبرة تهديدية ممزوجة بغرور المنتصر :" ويحك يا ابا سفيان الم يأن لك ان تعلم اني رسول الله , ويحك !وبعد ان تشكك ابي سفيان للاعتراف بنبوة محمد صرخ فيه " العباس " عم محمد, مهدداً اياه بقطع رأسه ان لم يسلم!!!! وهذه هي الحقيقة من كتبهم ولنقرأ كيف اسلم ابو سفيان تحت تهديد السيف وماذا قيل له : "فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت فلما أصبحت غدوت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها شيئا فقال له العباس ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك فأسلم وشهد شهادة الحق ."( زاد المعاد - الجزء الثالث - ابن قيم الجوزي - الفتح الاعظم وايضاً : سيرة ابن هشام والروض الانف وغيرها ) والمزيد - عن أبي هر

غزوات وليست فتوحات2
سمير -

فالاسلام عقيدة قائمة على السيف والاكراه والاجبار والعدوان والاكراه في دينكم هو من اسس تعاليمه ومنهجه الدائم ! لنتابع المزيد : يقول القرآن : {أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون، قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون} ( ال عمران 83-84) جاء في : لجامع لاحكام القرأن ( تفسير القرطبي): وروى أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله عز وجل: "وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها" قال: (الملائكة أطاعوه في السماء والأنصار وعبدالقيس في الأرض). وقال عليه السلام: (لا تسبوا أصحابي فإن أصحابي أسلموا من خوف الله وأسلم الناس من خوف السيف). وقال عكرمة: "طوعا" من أسلم من غير محاجة "وكرها" من اضطرته الحجة إلى التوحيد. يدل عليه قوله عز وجل: "ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله" [الزخرف: 87] "ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض وسخر الشمس والقمر ليقولن الله" [العنكبوت: 63]. قال الحسن: هو عموم معناه الخصوص. وعنه: "أسلم من في السماوات" وتم الكلام. ثم قال: "والأرض طوعا وكرها". قال: والكاره المنافق لا ينفعه عمله. و"طوعا وكرها" مصدران في موضع الحال. عن مجاهد عن ابن عباس قال: إذا استصعبت دابة أحدكم أو كانت شموسا فليقرأ في أذنها هذه الآية: "أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السموات والأرض طوعا وكرها" إلى آخر الآية. وهذا الحديث صحيح دقيق 100% لعدم مخالفته القران وسنة محمد كما اثبتنا سابقا باعترافه وباعتراف علماءا لاسلام. " فبعثة " نبيكم اي رسالته ورسوليته ونبوته هي بالسيف . وبما ان نبوته باقية لكل زمان ومكان كما تقولون ,فاذن سيفه باقي لكل زمان ومكان ملازماً لبعثته !!! لنقرأ قوله بلسانه : ( بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ وَحْدَهُ ، لا شَرِيكَ لَهُ ، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي ، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي ، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ ) أحمد (4869) - صحيح الجامع (2831) اذن بعثته بالسيف ورزقه تحت ظل رمحه !!ولنقرأ هذه الفتوى من علماءهم ( وهي تحوي الكثير من النصوص القرانية وغيرها من الاحاديث التي تدل على انتشار الاسلام بالسيف

غزوات وليست فتوحات3
سمير -

وخرج الانهزاميون من المسلمين يدافعون عن الإسلام ، وأرادوا تبرئة الإسلام من هذه الفرية على زعمهم ، فنفوا أن يكون الإسلام انتشر بالسيف ، ونفوا مشروعية الجهاد في الإسلام إلا على سبيل الدفاع فقط ، وأما جهاد الطلب فلا وجود له عندهم . وهذا خلاف ما قرره أئمة الهدى علماء المسلمين ، فضلا عن مخالفته للقرآن والسنة قال شيخ الإسلام في "مجموع الفتاوى" (28/263) "فالمقصود أن يكون الدين كله لله ، وأن تكون كلمة الله هي العليا ، وكلمة الله اسم جامع لكلماته التي تضمنها كتابه ، وهكذا قال الله تعالى : ( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط ) فالمقصود من إرسال الرسل وإنزال الكتب أن يقوم الناس بالقسط في حقوق الله وحقوق خلقه ثم قال تعالى : ( وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب ) فمن عدل عن الكتاب قوم بالحديد، ولهذا كان قوام الدين بالمصحف والسيف. وقد روى عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نضرب بهذا يعنى السيف من عدل عن هذا يعنى المصحف اهـ . وقال ابن القيم رحمه الله في "الفروسية" (ص 18) ( وبعثه الله تعالى – يعني النبي صلى الله عليه وسلم - بالكتاب الهادي ، والسيف الناصر ، بين يدي الساعة حتى يعبد سبحانه وحده لا شريك له، وجعل رزقه تحت ظل سيفه ورمحه . . . فإن الله سبحانه أقام دين الإسلام بالحجة والبرهان ، والسيف والسنان ، كلاهما في نصره أخوان شقيقان اهـ . وهذه بعض أدلة الكتاب والسنة والتي تدل دلالة بينة واضحة على أن السيف كان من أهم الأسباب التي أدت إلى انتشار الإسلام : 1- قال الله تعالى : ( وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ) الحج /40 . وقال : ( وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتْ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ ) البقرة /251 . 2- وأمر الله تعالى بإعداد العدة لمجاهدة الكفار وإرهابهم ، قال تعالى ( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ

غزوات وليست فتوحات 4
سمير -

روى البخاري (3009) ومسلم (2406) عن سَهْل بْنَ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ خَيْبَرَ : لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلا يُفْتَحُ عَلَى يَدَيْهِ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ فَبَاتَ النَّاسُ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَى فَغَدَوْا كُلُّهُمْ يَرْجُوهُ فَقَالَ أَيْنَ عَلِيٌّ فَقِيلَ يَشْتَكِي عَيْنَيْهِ فَبَصَقَ فِي عَيْنَيْهِ وَدَعَا لَهُ فَبَرَأَ كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ فَأَعْطَاهُ الراية . فَقَالَ : أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا ؟ فَقَالَ : انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ، ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ ، وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ ، فَوَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ . فهذه دعوة إلى الله سبحانه مقرونة بقوة السلاح. وروى مسلم (3261) عَنْ بُرَيْدَةَ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَمَّرَ أَمِيرًا عَلَى جَيْشٍ أَوْ سَرِيَّةٍ أَوْصَاهُ فِي خَاصَّتِهِ بِتَقْوَى اللَّهِ ، وَمَنْ مَعَهُ مِنْ الْمُسْلِمِينَ خَيْرًا ، ثُمَّ قَالَ : اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ ، اغْزُوا ، وَلا تَغُلُّوا ، وَلا تَغْدِرُوا ، وَلا تَمْثُلُوا ، وَلا تَقْتُلُوا وَلِيدًا ، وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاثِ خِصَالٍ أَوْ خِلالٍ فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ . . . فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمْ الْجِزْيَةَ ، فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ، فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ الحديث. فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر أمراءه أن يدعو الكفار إلى الإسلام وهم يرفعون السيوف فوق رؤوسهم ، فإن أبوا الإسلام دفعوا الجزية وهم أذلة صاغرون ، فإن أبوا فما لهم إلا السيف ( فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ ) ) 4- وقال صلى الله عليه وسلم : ( بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّي

غزوات وليست فتوحات 5
سمير -

: "الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع" اهـ والله تعالى أعلم .

كلامك مرسل يا هيومه
الصليبية لا دليل عليه -

كلام مرسل لا دليل عليه يا هيومه الراهبة الصليبية الحاقدة ان كان لديك دليل فهاتيه او تخرسي خالص يا محترفة الكذب المقدس

بأخلاق ومعاملة العثمانيين
يشيد يهودي برتغالي -

قال القنصل البرتغالي الفخري لدى اسطنبول (يهودي) آرون نوماز، إن اليهود لم يجدوا ملاذا آمنا سوى في الدولة العثمانية، الوحيدة التي كانت استقبلتهم وسط الظلم الذي كانوا يعانون منه في أرجاء كثيرة من العالم.يقصد نكبة اليهود عَل يد المسيحيين الجزيرة الأيبرية. وفي أوروبا لكنه دوبلوماسي وبحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء، فإن نوماز يبذل ما بوسعه لتسليط الضوء على فتح الدولة العثمانية، أبوابها للاجئين اليهود، قبل 500 عام، حيث ألف كتابين، للتعريف بحسن الضيافة التي لقيها أجداده من قبل العثمانيين. وقال نوماز: "أشعر أني تركي"، تعبيرا عن محبته للأتراك، وكشف أنه استكمل كتابه الأول "دونا غارسيا" في غضون 5 أعوام، لإبراز الجوانب الإنسانية للحضارة العثمانية. وتابع نوماز " أنا تركي، والدولة العثمانية وطني الأم، والبرتغال موطن الأجداد"، وأضاف "أنا يهودي، أجدادي ممن قدموا ما بين القرنين الـ 15 و16 ودونا غارسيا من تلك المجموعة، انأ من أصل برتغالي وهي كذلك". ونوه أنه بينما كان اليهود يعانون من الظلم في أرجاء كثيرة من العالم، لم يجدوا ملاذا آمنا سوى في الدولة العثمانية، الوحيدة التي كانت استقبلتهم، وقال: "كنا نحرق في كل مكان، في أمريكا وأوروبا الشمالية، ومختلف أنحاء العالم". وأضاف "بينما العالم كان يحرقنا، فتحت الدولة العثمانية أبوابها لنا، واحتضنتنا"، مؤكّدا أنه ليس وحده ممن لم ينسوا الجميل، بل "كافة اليهود العثمانيين" الذين يقدر عددهم بنحو مليونين في العالم. وكشف أنه عضو مؤسس في "وقف العام 500" الذي يعمل على تسليط الضوء على المعاملة الإنسانية التي لقيها اليهود من قبل الدولة العثمانية، بينما كانوا مضطهدين في مناطق عدة حول العالم. ويحمل الكتاب الأول لنوماز عنوان "دونا غارسيا مصرفية القانوني اليهودية"، ويتناول حياة تلك المرأة في أوروبا والأراضي العثمانية، حيث كانت تعد أثرى سيدة في العالم، في حينه. وصدر الكتاب الذي يسلط الضوء على العلاقات العثمانية - اليهودية، عن دار نشر دستك " Destek Yayınları" باللغة التركية، ومن ثم ترجم إلى الإنكليزية، ومن المنتظر صدوره قريبا بالبرتغالية. وعقب الكتاب الأول، ألف نوماز كتابا آخر حول "جوزيف ناسي" الذي كان صديقا مقربا من السلطان العثماني سليم الثاني، ويتناول الكتاب الذي قيد التحرير، العلاقات العثمانية اليهودية في تلك الفترة. وذكر أن كتاب دونا غارسي

اين بقية تعليقي ؟
يا نهار اسود -

اين بقية التعليق ؟ على دعاوي الكنسيين على قتلهم. رغم وصولهم سالمين الى حوار التعليقات متسلسلين من اسلافهم المشركين الكفار والذين لم يحصل لهم شيء منذ اكثر من الف واربعمائة عام ، هل أكلته القطة ؟

دور الاكراد يا برجس؟
أشوري هادئ جدا -

انت توهم نفسك بتذاكي واستغباء الاشوريين والارمن وكل المسيحيين واخوتنا الايزيديين المظلومين-وتقول اسباب قومية تركية-عثمانية فيها صحة وماذا عن دوركم -كجماعات كردية-عنصرية واسلامية في المذبحة؟نعم كادوات وستبقون نعم دوركم يا برجس وكل شعبكم شارك في المذبحة والجريمة وقامت نسائكم ببقر بطون نساء الارمن والاشوريين بحثا عن الذهب ومع الاسف حتى اطفالكم شاركوا يا برجس المحرف الواهم ؟الدليل الان اراضي الاشوريين والارمن صارت وهمستان؟حتى في سوريا التي انت كردي مهاجر الى سوريا من تركيا وتسمونها وهمستان الغربية ولا دليل غير العدد ؟نعم العدد في كل مكان بعد مذبحة الابادة لاهل الارض الاشوريين والارمن؟واتحداك ان تجاوب على الاف الوثائق والصور والافلام ودور العصابات الاجرامية الكردية -واغواتها في جريمة الابادة البشرية وخير مثال لو فيكم معلق واحد يرد على الاخوزة الارمن او المعلق الارمني؟ولكن؟تتذاكون بالهروب من كتابة اي رد على الارمن-لانكم لا تريدون فتح ابواب جهنم على حقيقتكم ولربما تستغلون الاشوريين المظلومين في ارضهم المحتلة في شمال العراق الاشوري بامتياز ومنم الكاتب الواقعي؟كما يعتقد ونحن نعتقد انه هناك فرق بين الواقعية-والوقوع في احضان القاتل كما يفعل الكاتب واما دورك هو التغطية والتذاكي بكلمات -وتواصيف لا تمت الى الحقيقة والتي تقول وبالوثيقة-ان العصابات الاجرامة -الكردية بقيادات اغوات واقطاعيين اكراد وم معهم من احفاد القتل وقطاع الطرق هم من كان الاداة الفعالة في ذبح الاشوريين والارمن -وباسلوب اجرامي موثق لا مثيل له وتنكرون والمهم انكم لحد اللحظة ادوات وعدد ولاحظ علاقتكم مع مشروع داعش واساده وانتم وهم نفس الاسياد حتى تركيا سيدك البرازاني ينسق معه ولحد اللحظة؟المهم انتم مسؤولون ولن تنتهي المسؤولية بتعاقب الزمن كما تعتقد وتتوهم يا برجس؟بل ليست نهاية العالم والعقاب قادم لا محالة للجميع ولاحظ سدكم اردوغان ومشروع داعش والهروب للامام اوقعه في اكبر حفرة مع سيدك البرازاني وغيره في عملية توزيع ادوار وتذاكي لن يزيد وهمكم الا- المزيد والحقيقة-الارمنية والاشورية والايزيدية بل حقهم هو من سينتصر في النهاية وليست نهاية العالم وغدا لناظره قريب وشكرا ايلاف

استكراد المدن الارمنية
الابادة الارمنية والمسيحي -

معظم البلدات الكردية و ما يسمى الان كردية في شرق وجنوب اناضوليا وشمال العراق وشمال سوريا في الواقع والحقيقة ليست كردية ولا هم يحزنون بل هي اما ارمنية او اشورية سريانية او يونانية ولكن بعد الابادة الارمنية والمسيحية وقتل ثلثي الشعب الارمني وثلثي الاشوريين السريان الكلدان ومئات الاف اليونانيين واستكراد مئات الالاف من الارمن والاشوريين ونتيجة الارهاب الكردي الاسلامي يريدون ويحاولون استكراد المدن والقرى الارمنية والمسيحية وسوف يفشلون لا امبراطورية كردستان والموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار

بالدعوة وأخلاق التجارة
وليس ما تزعم -

نسيت تذكر كيف انتشر الاسلام في شرق آسيا، مثل أندونيسيا وهي أكبر دولة اسلامية.

والدول الاسلاميه لم تعترف
هيـام -

ولم تعترف اي دوله اسلاميه بحصول الاباده الارمنيه ولا بما تزامن معها من مذابح للاشوريين والسريان , مع ان دول عديده ومنظمات عالميه والامم المتحده والاتحاد الاوروبي أعترفو بها , بل ان بعض الاتراك الشرفاء اعترفو بها لكن الدول المسلمه لم تعترف بها !!!!!بل تتجاهل الموضوع !!.مع ان بعض الناجيين من المذبحه وصلو بحاله مأساويه الى العراق وسوريا وهم على وشك الموت , ولا بد ان المسلمين شاهدوهم وسمعو رواياتهم المأساويه وما تعرضو له من فظائع وحشيه همجيه في "مسيرات الموت" اللتي اجبرو عليها ,وكيف ان ثلاث ارباع الارمن ماتو في الطريق جوعا وعطشا وتعبا ومرضا . كما ان مذابح الاشوريين والسريان حصلت في بلد اسلامي وشارك فيها مسلمين لكن ايضا لا ذكر لهذه المذابح ولا اعتراف . بل تجاهل تام وكانها لم تقع , لا تذكر في موادهم الدراسيه ولا في تاريخهم , ولا يشار اليها في اعلام الدول الاسلاميه , وان حصل فبشكل نادر ومختصر . لماذا يا ترى ؟ لان الجناه مسلمين والضحايا مسيحيين , فلا بأس في الاباده !!!لكن الحق لا يموت , و الساكت عن الحق شيطان اخرس , وكما يقول الانجيل ملعون من يبرىء مجرما او يجرم بريئا ,وستظل لعنة الارمن والسريان والاشوريين وغيرهم من ضحايا الخلافه الاسلاميه والغزوات الاسلاميه تطارد ا كل لمجرمين السفاحين وكل من يمجدهم ويؤيدهم ويتستر على اجرامهم . واخيرا كل الشكر لسمير على المعلومات المهمه والموثقه اللتي ينشرها لنا .

وهل انتشرت المسيحية
بتوزيع الشركولاطه مثلاً -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

لا مشاحة في المصطلح
يا سمورة المسيحي -

غزوات فتوحات اجتياحات لا مشاحة في المصطلحات كما يقول اهل اللغة المهم انك كمسيحي لم تتضرر منها. ولا اسلافك فقد ولدت مسيحي وعايش مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش نار الابدية برضو ...

قبطي مسيحي يحرج بابا
كنيسة العسكر بسؤال -

قال القبطي المسيحي د هاني سمعان عضو الكتاب المقدس بمحافظة القاهرة والمقيم بأمريكا أنه سمع معلومة من أقباط المهجر المسيحيين وبعضهم من المقربين للبابا تواضروس في مصر أن البابا تواضروس قد تلقى اتصالا هاتفيا أخبره بضرورة مغادرة الكنيسة المرقسة بالاسكندرية على الفور بعد تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا . وأضاف سمعان : ولذلك فإن البابا قد غادر الكنيسة بالفعل ومعه قيادات كنسية ثم وقع الانفجار . والسؤال : لماذا لم يخرج الجميع طالما كانت هناك خطورة على حياتهم ؟؟ ولماذا لم يأمر البابا رعاياه بمغادرة الكنيسة مثله على الفور بعد وقوع جريمة تفجير طنطا ..؟؟ أم انه يضحي بالشعب المسيحي لمصالح سياسية خاصة بالسلطة ..؟؟! وأضاف سمعان مثيرا السؤال الخطير للبابا : أريد أن أسأل البابا تواضروس سؤالا : كم تفجير وقع في كم كنيسة في مصر ومع ذلك لا يوجد " قس " واحد قد وقع من الضحايا سواء من القتلى أو المصابين .. أريد من البابا أن يفسر لي ذلك ..!! هل القنابل والعبوات الناسفة تنتقي الناس أثناء التفجيرات فتصيب الرعايا وتترك القساوسة ... فسر لي معنى ذلك يا قداسة البابا ..!!

ما جرى للأرمن جرى
للمسلمين اين الاعتراف وال -

ما جرى للأرمن جرى للمسلمين في البلقان وأرمينيا وروسيا. من ابادات وترحيل فأين الاعتراف والاعتذار والتعويض ؟!!! ومتى ستنصف الدول المسيحية المسلمين وتعتذر الى الذين اباداتهم في حروبها الصليبية القديمة والحديثة ضد المسلمين ؟ ومن سينصف الضحايا ويعاقب السفاحين الصليبيين القتلة القدامى والمحدثين ؟! لا بد من دراسة الحقبة التاريخية التي يزعم الأرمن أنهم قد تعرضوا فيها للإبادة وهي تقريباً الفترة من (1821م إلى 1922م).. مع دراسة منطقة جغرافية كبرى كانت خاضعة للدولة العثمانية من قفقاسيا إلى الأناضول والبلقان بما في ذلك بلغاريا واليونان حيث كان معظم سكان هذه الأراضي الشاسعة يدينون بالإسلام! وهناك بالفعل دراسات جادة حول هذا الموضوع رغم ندرتها مثل الدراسة التي أعدها جستن مكارثي في كتابه (نفي وموت) حيث قامت بدعمه وتمويله (هيئة وقف الولايات المتحدة الأمريكية القومي للدراسات الثقافية للبحث في الحرب العالمية الأولى وآثارها، ومؤسسة الدراسات التركية للبحث في وفيات وهجرات الأتراك بالاشتراك مع بعض الجامعات الأمريكية والبريطانية.. ويعتبر هذا البحث من أفضل ما كتب في هذا الشأن رغم تحفظنا على بعض الملاحظات التي لا تقلل من قيمة البحث وجديته والجهد المبذول فيه وقد ترجم إلى اللغة العربية في الكتاب الموسوم (الطرد والإبادة) نشرته قدمس للنشر والتوزيع بدمشق وهو كتاب جيد في مجاله. وبالطبع فإن دراسة هذه المنقطة جغرافيا وتاريخيا وطبيعة الصراع القائم في تلكم الحقبة يحتاج إلى العديد من الأبحاث والدراسات الوثائقية ليستبين للمنصفين من ذوي العقول عظم الفرية التي يرددها الغرب حول ما يسمى (بإبادة الأرمن)! في الوقت الذي يتجاهل فيه الكتاب الغربيون مصير ملايين المسلمين الذي شردوا من أوطانهم وقتلوا على أيدي الروس والأرمن والبلغار واليونان والصرب في نفس الحقبة المذكورة حتى عام 1922م ! وعلى حد تعبير مكارثي: "كانت هناك مجتمعات مسلمة في منطقة بحجم أوربا الغربية كاملة قُلصت أو أبيدت. تقلصت مجتمعات البلقان التركية العظيمة إلى جزء من أعدادها السابقة. في القفقاس طرد الجركس واللاز والأبخاز والأتراك وآخرون من جماعات مسلمة صغيرة. تغيرت الأناضول، وغربي الأناضول وشرقيها أقرب إلى الخرائب. أنجزت إحدى أكبر مآسي التاريخ" أهـ (مكارثي: ص327 بتصرف).

مسلم=عيسى=سلطان
سمير -

هلوستك تحت عنوان حاكموا سفاحيكم اولا, منشور بالضبط على مقالة احلام كرم بعنوان"مصر دفن الرؤس في الرمال لن ’يجدي" بتاريخ 3/11/2017, تحت اسم مسلم, وهنا تحت اسم نكرة؟؟ الم اقل انك اصفار على الشمال؟ وإنهزمت هنا كما إنهزمت من قبل حول حمل الاربع سنين, وغيرها. ولكن بما انك متعود على الهزيمة, فستلقى مزيدا منها في كل مكان. في مكان اخر هنا تولول متى إعتذر الامريكان, الم اقل لك قبلا بان عقولكم متحجرة من 1400 عاما؟ فمن اي جنس كان اوباما؟ و هنالك قوانين تمنع حدوث ما حدث لسكان امريكا الاصليين, وإعترف بها كل الرؤساء الامريكان, و سكان امريكا الاصليين, معفايين من الضرائب, تمت إعادة جزء من اراضيهم اليهم, تم الغاء قوانين التفرقة العنصرية, يحتفلون بيوم مارتن لوثر كينغ, وفي استراليا, قانونها يمنع منعا باتا منع ايا من سكانها الاصليينمن شراء اية ارض معروضة للبيع, بخلاف ما كان قبل عام 1943, وكذلك مثل امريكا, معافيين من كل انواع الضرائب, ولهم الاولية في المدارس و المعونات الاجتماعية, ويحق لهم بناء دور عباداتهم و إقامة مخيماتهم بدون موافقة مسبقة. اما عن اندونيسيا, فهل تستطيع ان تاتينا باي مصدر يوثق بانكم دخلتوها بدون مجازر؟ بما انكم تمتهنون الكذب فلا يمكن تصديق اي شي منكم, حتى المجنون لا يصدق بانكم قتلتم 270مليونا بريئا , ولكنكم (فتحتم) اندونيسيا بسلام؟ حسنا , فلماذا ليومنا هذا هنالك حرب ضروس بين سكانها الاصليين و الحكومة الغازية, يعني بعد اكثر من 1000 عام, لازالتم معروفين في اندونيسيا بانكم غزاة, حالكم في 56 بلدا تم غزوها, وإستعمارها وتحويلها الى عربية وإسلامية عنوة. الاهم, متى ستكونون برجولة الامريكان والاستراليين, و لا تضلون اشباه رجال, وتعترفون بكل الجرائم التي إقترفتموها بحق كل شعوب العالم من الصين شرقا الى امريكا غربا؟ متى ستتخلصون من جبنكم و تعترفون بانكم مخترعي الارهاب والتطهير العرقي و القتل الجماعي, متى ستكونون بشجاعة كل من سبقكم وتعترفون بان (فتوحاتكم) غزوات وإستعمار وقتل وتخريب؟ ولكن كلمة شجاعة ورجولة ممحية من قواميسكم, وإستعظتم بدلا عنها بالجبن, والارهاب, القتل الاجرام والكذب. وعدت الى دوق كييف و الى باقي الخزعبلات التي لا تستطيع إثباتها ابدا, وإنهزمت كما إنهزمت في حمل الاربع سنين, بول البعير, جنح الذبابة, قتل ميكي ماوس, مضاجعة الميت. هنالك مثل متداول في دول العالم, يصف حال

الاسلام غير مسئول
والأرمن هم البادؤن -

الاسلام غير مسئول عن اي تجاوزات يقوم بها المنتسبون اليه على خلفية قومية او دينية يجب ان لا ننسى غدر الارمن المجرمين الصليبيين بمواطنيهم المسلمين العثمانيين جيرانهم كما حصل في البوسنة من جانب الصرب الصليبيين المجرمين فالأرمن والصرب هم الذين كانوا البادئين بالعدوان وقتلوا اثنين مليون مسلم عثماني وشردوا مئات الألوف واغتصبوا وفِي مسألة الارمن كان الجزاء من جنس العمل . هل يعتذر الارمن والصرب عن جرائمهم والأوروبيين عموما ضد المسلمين ومن ينصف المسلمين من الجزارين الصليبيين الذين طوبوا قديسين ؟! ومن يعوض احفاد عن تلك الإبادات المروعة الموثقة ضد اسلافهم والى متى تضل الذئاب الصليبية تمثل دور الحملان والضحايا اننا ازاء عالم غير عادل لكن الله العادل يحرق الان المجرمين الصليبيين في قبورهم الى يوم القيامة وبعد الحساب عذاب اليم وشديد ومهين للمسيحيين مرتين مرة لكفرهم بالله ومرة لارتكابهم مجازر ضد الانسانية من مسلمين وغير المسلمين .

انتشر الاسلام بالسيف
المسيحية بالسيف و لكن ... -

لقد انتشر الاسلام بالسيف كما انتشرت المسيحية التي لم تنتشر بتوزيع الشكولاطه كما قلنا في العالم القديم بالسيف على الأقل كما أوضحنا ، مع الفارق طبعا حيث أرغمت المسيحية الناس عليها ، هذا في العالم القديم على الأقل بينما الاسلام اسقط فقط النظم الحاكمة وترك الناس أحراراً يقبلون الاسلام او يبقوا على أديانهم. مع دفع الجزية بدليل وجود ملايين المسيحيين وغيرهم في المشرق ولهم آلاف الكنايس والأديرة والمعابد حتى وصل احفادهم الى حوار التعليقات في ايلاف ليفتروا على الاسلام ويسبوا المسلمين فإين هو القتل يا احفاد المجرمين بخلاف ما فعلته المسيحية الرحيمة بالبشر في العالم الجديد عندما غزتهم فلا هي نصرتهم ولا هي قبلت منهم الجزية وقام الغزاة الصليبيون المسيحيون بإبادة ملايين البشر في العالم الجديد وسفك دماءهم واعتبروا ذلك شرطاً لخلاص ارواحهم وليقبلهم الحمل الوديع رب الجنود في ملكوته ؟! فهل ادرك الكنسيون الانعزاليون الصليبيون المشارقة الفرق بين موقف الاسلام من الاخر وموقف المسيحية من الاخر كتبنا هذا حتى لا تمر تدليسات الكنسيين المشارقة الحقدة ابناء الكراهية ان لا تمر تزويراتهم على الناس

توضيح لإباطيل يروجها
الكنسيون الجهلة الحقدة -

المسلمين لم يكونوا هم البادئين بالقتال ضد الوثنيين العرب او الصليبيين المثلثة الرومان يا صليبي كنسي انعزالي مشرقي انت تعرف ان الدولة الرومانية الغربية والتي كانت تدوس على رقابكم قبل ان يحرركم الاسلام منها كانت هي البادئة بالعدوان على المسلمين ، ثم ان من فتح الأبواب للفاتحين العرب ودلهم على الدروب هم نصارى العرب بأمر مباشر من بطرك السريان في الشام فكف عن الافتراء والدجل فوالله لن تجدوا ارحم من المسلمين بكم وكنتم قبل الاسلام طوائف متقاتلة مذهبياً يقول المفكر المسيحي ادمون رباط وينقل المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض".

الوثنيون يرغمون على الدين
الالهي طوعاً او كرهاً -

ان الجهاد في الاسلام كان دفاعا عن الاسلام ضد الوثنيين العرب الذين رفعوا سيوفهم ضده ولم يسمحوا له بالدعوة بينهم او بعيداً عنهم حتى بعدما هاجر من مكة الى يثرِب ناصبوه العداء وألبوا عليه القبائل هم واليهود فهي حرب مشروعة بكل المعايير . ان العرب كانوا أمة وثنية بلا دين وكانت دعوتهم بالحسنى ولكن قادتهم الذين خشوا من مساواتهم بالعبيد وضعاف الناس حاربوا هذه الدعوة بالرجال والسلاح فكان ولابد من ازالة سلطتهم الزمانية بالسيف وادخال العرب الوثنيين في الاسلام طوعاً او كرهاً كما فعلت قبل ذلك اليهودية والمسيحية التي ادخلت الوثنيين في دينها كرهاً كما فعل ملك الدنمارك بعدما تنصر اما في الاسلام من كان يسمون أهل كتاب يهود ونصارى ووثنيين خارج الجزيرة العربية فقد ظلوا على أديانهم الى اليوم بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين في المنطقة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولهم آلاف الكنائس والمعابد كما كان مطلوباً إسقاط اعتى امبراطوريتين فارس والروم بعد ان رفضتا الاسلام او دفع الجزية فكان الجهاد لإسقاطها وترك الناس بعد ذلك أحراراً يقبلون بالإسلام او يبقون على أديانهم مع دفع القادر فيهم للجزية والجزية جاءت في كل الأديان وهي في كتابك المقدس وأمر ربك بسدادها للسلطة الحاكمة أياً كانت لقد ملئت تعليقاتك المطولة والمملة بالاكاذيب لتهرب من تاريخ المسيحية الغربية الدموي الذي لا علاقة لك به فهل تفقه هذا وان المسيحية الغربية تحتقرك كمسيحي شرقي يا خوري ام ستضل تدافع عنها وتعيد انتاج أكاذيبك في كل مرة وتهاجم الاسلام اللي عايش في ظله و تقتل من الذين آمنوا وقد تسلسلتمن اجدادك الكفار المشركين المثلثين الذين برضو لم يقتلهم الذين آمنوا حتى تكاثروا وأصبحوا بالملايين في مصر مثلاً ومثلهم مسيحيون وغير مسيحيين في بقية المشرق ولهم آلاف الكنائس والأديرة والمعابد ايه الدين ده بتاع الذين آمنوا الذي لم يقتلهم لأنهم كفار بينما هم بتوع المحبة والسلام والتسامح والحمل الوديع رب الجنود أبادوا ملايين البشر ولم يسمحوا لهم بحق الاعتقاد فضلاً عن حق الحياة وابادوهم رغم استطاعتهم دفع الجزية كما استخسروا فيهم التنصير وقالوا ان ابادتهم شرط لخلاصهم على يد الحمل الوديع ودخولهم الملكوت ؟! شوفت العقيدة التي تقطر محبة وتسامح وسلام يا سلام !

اين اعتراف الغرب بمذابح
الصليبين ضد المسلمين ؟! -

وهل اعترفت الامم الأوروبية والامم المتحدة بالمذابح التي جرت للمسلمين في البلقان وروسيا والقوقاز ومالطا واليونان وقبرص في الثلاثينيات من القرن الماضي ؟!

وثائق تركية تحرج اوروبا
ازاء مسألة الارمن -

نشرت صحيفة " " تركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، " "، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, واتهم الأرمن بمحاولة "خلط الأوراق وتضليل الرأي العام العالمي للتغطية على جرائمهم تلك".ويزعم الأرمن أن 1.5 مليون منهم قتلوا بطريقة منظمة قبيل انهيار السلطنة العثمانية بين عامي 1915 و1917، لكن أنقرة ترفض هذا الادعاء وتقول إن حوالي 350 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك المسلمين قتلوا عندما انتفض الأرمن وتحالفوا مع القوات الروسية ضد الدولة العثمانية.وحسب وثائق تركية, فقد تعاون القوميون الأرمن مع القوات الروسية بغية إنشاء دولة أرمينية مستقلة في منطقة الأناضول، وحاربوا ضد الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى التي انطلقت عام 1914.وعندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، انشق بعض الأرمن الذين كانوا يخدمون في صفوف القوات العثمانية وانضموا إليه. كما عطلت الوحدات العسكرية الأرمنية طرق إمداد الجيش العثماني اللوجستية، بينما عمدت العصابات الأرمينية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلتها.ومع استمرار هجمات المتطرفين الأرمن، قررت الحكومة العثمانية في 24 إبريل 1915، إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة. واتخذ الأرمن من ذلك التاريخ ذكرى لإحياء "الإبادة الأرمينية" المزعومة في كل عام.وقررت السلطات العثمانية في 27 مايو 1915 تهجير الأرمن القاطنين في مناطق الحرب والمتواطئين مع جيش الاحتلال الروسي، ونقلهم إلى مناطق أخرى داخل أراضي الدولة العثمانية.ولقي عدد كبير من الأرمن مصرعهم خلال رحلة التهجير بسبب ظروف الحرب والقتال الداخلي، وبسبب المجموعات المحلية الساعية للانتقام.وتقول تركيا إن هؤلاء القتلى سقطوا

تاريخ المسيحية الدامي
اباطرة وباباوات ومذاهب -

خمسة وسبعون بالمائة من باباوات وملوك ورؤساء المسيحيين اغتيلوا ؟! ويفترض في المسيحيين انهم بتوع محبة وتسامح وسلام مع غيرهم أولاً وبينهم ثانياً ولكن لا هذا ولا ذلك حصل فقد كانوا ولا زالوا يقتلون بعضهم ويقتلون غيرهم ؟!! وهذه سطور من تاريخهم الدامي بينهم كطوائف وفرق مسيحية متناحرة ومتذابحة بأحط واخس الوسائل فقد دخل المسيحيون في حروب أهلية كبرى مثل الحرب العالمية الاولى والثانية وصغرى في اليونان وإسبانيا وأمريكا اللاتينية وأمريكا دخلت في حرب أهلية فقدت خلالها نصف مليون نسمة وحروب أوروبا الأهلية مائة مليون وحروب امريكا اللاتينية مئات الألوف وهم اصحاب عقيدة تقول بالمحبة ؟! والمئات ما لم يكن الآلاف من ملوك وباباوات ونبلاء المسيحية قتلوا اغتيالاً ودخل المسيحيون في اقتتال قديم وحديث أودى بإرواح الملايين منهم لم يتدخل الرب محبة ويمنعه على سبيل المثال حرب الثلاثون عاماً والتي أبيد فيها ملايين المسيحيين وخربت مدن وأوطان في عام 1617 حاول (فيرديناند) حاكم بوهيميا(جيكيا الحالية) الذي كان كان كاثوليكيا متعصبا أن يفرض العقيدة الكاثوليكية على السكان الذين كانوا بغالبية بروتستانتية. تسبب منعهم لبناء عدد من الكنائس البروتستانتية في ثورة عنيفة عام 1618 بلغت ذروتها عندما تم إلقاء اثنين من ممثلي الإمبراطور من نوافذ القصر الملكي في براغ، وأشعل هذا الحدث شرارة حرب الأعوام الثلاثين .في الجزء الثاني من فترة الحرب امتدت المعارك إلى فرنسا والأراضي المنخفضة وشمال إيطاليا وكاتالونيا . خلال سنواتها الثلاثين تغيرت تدريجيا طبيعة ودوافع الحرب : فقد اندلعت الحرب في البداية كصراع ديني بين الكاثوليك والبروتستانت وانتهت كصراع سياسي من أجل السيطرة على الدول الأخرى بين فرنسا والنمسا، بل ويعد السبب الرئيسي في نظر البعض، ففرنسا الكاثوليكية تحت حكم الكردينال ريشيليو في ذلك الوقت ساندت الجانب البروتستانتي في الحرب لإضعاف منافسيهم آل هابسبورغ لتعزيز موقف فرنسا كقوة أوروبية بارزة، فزاد هذا من حدة التناحر بينهما، مما أدى لاحقا إلى حرب مباشرة بين فرنسا وإسبانيا.كان الأثر الرئيسي لحرب الثلاثين عاما والتي استخدمت فيها جيوش مرتزقة على نطاق واسع ، تدمير مناطق بأكملها تركت جرداء من نهب الجيوش . وانتشرت خلالها المجاعات والأمراض وهلاك العديد من سكان الولايات الألمانية وبشكل أقل حدة الأراضي المنخفضة وإيطاليا، بينما أُف

أدينوا مسيحيتكم الرحيمة
أولاً يا كنسيين انعزاليين -

ههههه اذا أراد الكنسيون الصليبيون المشارقة ادانة الاسلام لانه استخدم السيف في انتشاره فعليهم أولاً ادانة المسيحية التي استخدمت السيف وليس الشوكولاته في نشر المسيحية في الارض قبل الاسلام بألف عام

يا مسلمين موحدين احذروا
تدليس الكنسيين المشركين -

يا مسلمين موحدين احذروا تدليس الصليبيين المشركين ان أية التقطيع نزلت كعقوبة في المفسدين في الارض من قطاع الطرق الذين يروعون الأبرياء. ويستفيد منها الكافر قبل المؤمن /. الآيتــان{إِنَّمَا جَزَآءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ * إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُواْ عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}(33ـ34).

اقول
وللخوري سموره -

ههههه لا تصفيقي يا هيومه الراهبه لسموره فهو أستاذ مثلك التدليس عندما ينقل من مواقع الكنسيين واخوانهم الملحدين ويقتطع الآيات والوقائع من سياقها. ويخلطها ببعض وهذه أمور عهدناها من الذين كذبوا على الله وعلى رسوله المسيح وقد قتلناها بحثاً ورداً على البالتوك وبالمنتديات مع الكنسيين واخوانهم الملحدين وافحمناهم فمنهم من اقتنع ان كان طالب حق ومنهم من اسلم وصار داعية للاسلام ومنهم من كسموره يعاند ويكابر ويعض في الارض ان الهجوم على الاسلام ليس وليد الساعة بل هو من اول لحظة قبل الف واربعمائة عام وكل المحاولات للإساءة سقطت وذهب المسيؤون الى مزابل التاريخ ماتوا وتعفنوا وبقي الاسلام وسيبقى الى ما شاء الله له ان يبقى يا مسورة الصليبي انك تحاول عبثاً انت وتيارك الانعزالي لن تحصلوا على شيء يا فشلة ولن تبؤوا الا بالهلاك والخسران في الدنيا والاخرة . فمع كل اشراقة شمس وغروبها يكسب الاسلام قلوباً جديدة من قساوسة ورهبان وعقلاء فيما تنزوي المسيحية وتنحسر على كل صعيد حتى المسيحيين المشارقة هم بمعيار المسيح كفرة بالوصايا هراقطة بالتعاليم وملحدين في الواقع فليس هم من المسيحية الا ذلك الوعد الخرافي بغفران ذنوبهم الكثيرة وخلاص ارواحهم الخبيثة وهذا لن يحصل أبداً لأن الحمل الوديع رب الجنود يا دوبو يخلص حالو

ثقافة الارهاب المسيحي ١
اساسها الكتاب المقدس ؟!!! -

ثقافة الارهاب المسيحي أساسها الكتاب المقدس بمجرد ان اصبحت المسيحية الدين الرسمي للامبراطورية الرومانية عام 315،دمرت العصابات المسيحية الكثير من المعابد الوثنية و قتلوا الكهنة الوثنيين. · بين عام 315 و القرن السادس تم ذبح الكثير من الوثنيين. · اشتهر كثير من القساوسة مثل مارك اريثوسا و سايرل من هليوبوليس بلقب “مدمروا المعابد”. · في عام 356 صدر قرار بان يعاقب بالاعدام كل من يقيم طقوس وثنية. و كان الامبراطور المسيحيي ثيودوسيوس (408-450) يقوم باعدام الاطفال اذا لعبوا ببقايا التماثيل الوثنية (و هو بذلك – حسب المؤرخون المسيحيين – فانه “كان ينفذ التعاليم المسيحية بكل دقة…”). · في اوائل القرن الرابع تم اعدام الفيلسوف سوباتروس بناءا على طلب الكنيسة. · في عام 415 مزق جسد الفيلسوفة الشهيرة هيباتيا اربا بشكل هستيري داخل كنيسة في الاسكندرية باستخدام شظايا الزجاج بواسطة عصابة مسيحية برئاسة كاهن مسيحي يدعى بيتر. عنــــدما تتحـــــكم الكنيســــة · في عام 782 امر الامبراطور كارل شارلمان بقطع رأس 4500 شخص لانهم رفضوا اعتناق المسيحية. · في عام 1234 فرضت الكنيسة ضرائب مجحفة علي الفلاحين في ستيدينج بالمانيا و لم يكونوا قادرين على دفعها، فتم ذبح ما بين5 آلاف و 11 الف رجل و امرأة و طفل. · في معركة بلجراد عام 1456 تم ذبح 80 الف من الأتراك. · في القرن الخامس عشر في بولندا تم نهب 18 الف قرية باوامر من الكنيسة – عدد الضحايا غير معروف. في القرنين السادس عشر و السابع عشر، قام الجنود الانجليز بمهاجمة ايرلندا بدعوى تعريفهم بالرب كما وصفوهم “الايرلنديون متوحشون: انهم يعيشون كالوحوش بدون ان يعرفوا الرب او الاخلاق الحسنة. انهم و نسائهم و اطفالهم و حيواناتهم سواء”. و لذك امر القائد همفري جلبرت بانه “يجب ان تقطع و تفصل رؤوس هؤلاء الرعاع من اجسادهم و تصبح رأس كل منهم ملقاة بجانبه” و اضاف “ان منظر الرؤوس المفصولة يصيب الايرلنديين بالرعب خاصة عندما يروا · رؤوس آبائهم و اخوانهم و اطفالهم و اصدقائهم على الارض” و كانت نتيجة هذه المذابح عشرات الآلاف من القتلى الايرلنديين. · من بداية المسيحية و حتى عام 1484 تم قتل الآلاف من السحرة و المشعوذين. · في عصر مطاردة السحرة (1484-1750) تم حرق و شنق بضعة آلاف (حوالى 80 ٪ منهم من النساء) ولاشك ان هذه الاعمال الإرهابية والأجرام وجدت لها مبررا لها في تعاليم الاناجيل العدي

جذور الارهاب المسيحي ٢
في الكتاب الموصف بالمقدس -

وقال القسيس المشهور بوسويت: " إن من حق المحارب المنتصر قتل المقهور فإن استعبده واسترقه فذلك منه ُمِنّة وفضل ورحمة" !!!. كان القس "لاس كاساس" أكبر تجار الرقيق فى البرتغال ، وفضحه صديقه القس "فرناندو دى إليفييرا" فى كتاب وضعه عام 1551 بعنوان "فن الحرب فى البحر" أدان فيه صاحبه لاس كاساس باعتباره أحد مبتدعى جرائم "خطف" وتهجير ثم "بيع" الرجال الأحرار المسالمين كما تُباع وتشترى الوحوش والمواشى !!. وكانت الكنائس الأوروبية على مر العصور تتقاضى عمولات عن صفقات النخاسة ، وتقوم بمباركة "خطف واسترقاق" الناس وتعميد العبيد بإسم ربهم المزعوم يسوع !!! وجاء فى قاموس الكتاب المقدس للدكتور "جورج يوسف": إن المسيحية لم تعترض على العبودية لا من وجهها السياسى ولا من وجهها الاقتصادى ، ولم تحرض المؤمنين على منابذة جيلهم فى آدابهم من جهة العبودية ، حتى ولا المباحثة فيها ، ولم تقل شيئاً ضد حقوق أصحاب العبيد ، ولا حركت العبيد لطلب الإستقلال ، ولا تحدثت عن مضار العبودية ، ولا قسوتها ، ولم تأمر أبداً بإطلاق سراح العبيد حالاً!! وبالإجماع لم تغير النسبة الشرعية بين العبد والمولى بشيء ؛ بل على العكس أثبتت الرق وأيدته" (11). بل مضى المدعو "بولس" شوطاً أبعد فى تكريس الاستعباد والظلم ، إذ أمر العبيد بطاعة سادتهم كما يطيعون السيد المسيح . فقال فى رسالته إلى أهل أفسس : "أيها العبيد ! أطيعوا سادتكم حسب الجسد ، بخوف ورعدة فى بساطة قلوبكم كما للمسيح ، ولا بخدمة العين كمن يرضى الناس ، بل كعبيد المسيح عاملين بمشيئة الله من القلب خادمين بنية صالحة كما للرب ليس للناس عاملين" . وأوصى مدعى الرسالة بطرس بمثل هذه الوصية ، وأوصى بها آباء الكنيسة ، لأن الرق كفارة عن ذنوب البشر يؤديها العبيد لما استحقوا من غضب السيد الأعظم !!!.يقول ول ديورانت : "أصبحت الكنيسة أكبر ملاك الأراضى وأكبر السادة الإقطاعيين فى أوروبا ، فقد كان "دير فلدا" مثلاً ، يمتلك [15000] من العبيد ، وكان دير "سانت جول " يمتلك ألفين من رقيق الأرض ، -

جذور التسامح بالاسلام ١
في مقابل العنف المسيحي -

للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام» السابق (13/ 130، 131). والعجب أن من يحمل كبر هذه الافتراءات هم رجال الكنيسة المسيحية (المبدلة بالطبع)!! وتناسوا وتعاموا وتغافلوا عن أن كنيستهم قد قامت على الدم والجماجم والظلم والاضطهاد، ومن له أدنى دراية بالتاريخ يدهش ويصعق من فضاعة تلك الأخبار الشنيعة، ونقول لهؤلاء: ألم تقم الكنيسة الرومانية بقتل المخالفين بالسيف، وإحراق أناجيلهم؟! ألم تقم الحروب بين الكنائس دهورًا، وراح ضحيتها مئات الآلاف من النساء والشيوخ والأطفال والرجال المظلومين في القرون الوسطى المظلمة؟! أي في أوروبا، أما الإسلام فكان عصره زاهرًا. ألم تتحارب الكنيستين وتكفر إحداهما الأخرى وكلّاً منهما تصدر صك الحرمان للأخرى وصك الغفران لأتباعها؟! ألم تقم محاكم التفتيش البشعة بكل ألوان الهمجية التي عرفها بنو آدم ضد المسلمين واليهود والنصارى المخالفين في أسبانيا؟ بل وطال حتى من هرب لهولندا وإنجلترا. كذلك أفلم تقم

الارهاب المسيحي ضد اليهود
وضد غيرهم من البشر -

الامبراطور قسطنطين الأعظم - الذي كان قبل الهجرة بثلثمائة سنة تقريبا - أمر بقطع آذان اليهود، وإجلائهم إلى أقاليم مختلفة، ثم أمر ملك الملوك الرومي في القرن الخامس من القرون المسيحية، بإخراجهم من البلدة السكندرية التي كانت مأمنهم من مدة، وكانوا يجيئون إليها من كل جانب، فيستريحون فيها. وأمر بهدم كنائسهم، ومنع عبادتهم، وعدم قبول شهادتهم، وعدم نفاذ الوصية إن أوصى أحد منهم لأحد في ماله، ولما ظهرت منهم مقاومة، بسبب هذه الأحكام: نهب جميع أموالهم، وقتل كثيرا منهم، وسفك الدماء بظلم ارتعد له جميع يهود هذا الإقليم).ثم قال في الصفحة (28): (إن يهود البلد (انطيوح) لما أُسِروا بعد ما صاروا مغلوبين، قطَّع أعضاء البعض، وقتَّل البعض، وأجلى الباقين منهم كلهم، وظَلَم، ملكُ الملوك في جميع مملكته هؤلاء المشاركين بأنواع الظلم، ثم أجلاهم من مملكته آخرا.وهيج ولاة الممالك الأخرى على أن يعاملوا اليهود هذه المعاملة، فكان حالهم أنهم تحملوا الظلم من آسيا إلى أقصى حد أوربا، ثم بعد مدة قليلة كلفوا في مملكة إسبانيا لقبول شرط من الشروط الثلاثة: أن يقبلوا الملة المسيحية، فإن أبوا عن قبولها يكونوا محبوسين، وإن أبوا عن كليهما يُجْلَوا من أوطانهم.وصار مثل هذه المعاملة معهم في ديار فرنسا. فهؤلاء المساكين كانوا ينتقلون من إقليم إلى إقليم، ولا يحصل لهم موضع القرار، ولم يحصل لهم الأمن في آسيا أيضًا، بل قتلوا في كثير من الأوقات، كما قتلوا في ممالك الفرنج).ثم قال في الصفحة (29): (إن أهل مِلة الكاثوليك كانوا يظلمونهم باعتقاد أنهم كفار، وعظماء هذه الملة عقدوا مجلسا للمشورة، وأجروا عليهم عدة أحكام:(الأول): من حمى يهوديا ضد مسيحي يكون ذا خطأ، ويخرج عن الملة.(والثاني): أنه لا يُعطَى يهودي منصبا في دولة من الدول.(والثالث): لو كان مسيحي عبده فهو حر.(والرابع): لا يأكل أحد مع اليهودي، ولا يعامله.(والخامس): أن يُنـزع الأولاد منهم ويُربَّوْن في الملة المسيحية... وهكذا كان أحكام أخر).أقول: لا شك أن الحكم الخامس أشد أنواع الإكراه.ثم قال: (كانت عادة أهل البلدة ثولوس من إقليم فرنسا: أنهم كانوا يلطمون وجوه اليهود في عيد الفصح! وكان رسم البلدة بزيرس: أن أهلها من أول يوم الأحد من أيام العيد إلى يوم العيد، كانوا يرمون اليهود بالحجارة، وكان يكثر القتل أيضا في هذا الرمي، وكان حاكم البلدة المسيحي المذهب يحرض أهلها على هذا الفعل).(

اقتلوا للهلاك كلمة السر
في الارهاب المسيحي -

يزعم المسيحيون أن الديانة المسيحية ديانة متميزة عن كل أديان الأرض بدعوتها الدائمة للمحبة المطلقة وخلو نصوصها من شائبة العنف أو الدعوة اليه او الارهاب ودعوتها الى أنكار الذات وحمل الصليب والتحلى بأخلاق الوداعة واللطف.. في الحقيقة كنا نتمنى ان يكون هذا هو الواقع لكن دراسة شبه متأنية ستقودك لنتائج مختلفة عن هذا كله نتعجب حين نعلم أن الكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم حتى أمر بشق بطون الحوامل وقتل الأجنة في بوطون أمهاتهم .. فلا عجب حينما نرى أن الصليبين قتلوا أكثر من 80 ألف مسلم حين دخولهم إلى القدس وأنهم قتلوا أكثر من 100 ألف مسلم عند دخولهم معرة النعمان في بلاد الشام … وراجعوا كتب التاريخ لتجدوا أن جُلَّ المذابح التي ارتكبت ضد بني البشر كان مرتكبوها نصارى وهذه حقيقة واضحة للعيان ففي سنة 1215 أجبر اليهود في أوروبا على اللباس بطريقة معينة أو على حمل علامة اليهودية.. وفي سنة 1290 طرد اليهود من انكلترا. وفي القرن الرابع عشر طردوا من فرنسا. وفي 1492 طردوا من اسبانيا، ما لم يقبلوا التعميد. وف 1648 تعرضوا للمذابح في بولندا وأوكرانيا.وفي سنة1881 بعد مقتل القيصر جرت مذابح في روسيا, والمعروفة في التاريخ بمذابح الـ (بوجروم), التي تعني بالروسية الفتك, التدمير, المذبحة. وفي سنة1919 جرت مذابح في أوروبا الشرقية راح ضحيتها 60 ألف يهودي قتلوا في أوكرانيا.نعم أبادوا للهلاك وقتلوا فقط للهلاك كما حدث في نجازاكي وهيروشيما وفي البوسنة والهرسك وكما قتلوا الهنود الحمر وأبادوهم عن بَكرة أبيهم وفي الصرب وفي كوسوفو وفي كشمير وفي الفلبين وفي أسبانيا وفي جنوب فرنسا وفي أفريقيا وغيرها الكثير من المذابح والقتل والابادة علي يد النصارى وفي أماكن كثيرة , وما زال مسلسل الابادة والقتل للهلاك مستمرا على يد النصارى واليهود في أفغانستان وفي العراق وفي فلسطين بدعم من أكبر دولة صليبية ,, أعطني أصحاب عقيدة واحدة أو مجموعة معينة من البشر فعلت المذابح والقتل كما فعل النصارى في العالم كله وعلى مَرّ تاريخ الكرة الأرضية منذ عرف الناس التاريخ إلى الآن , ولا عجب أن يُعلنها رأس الكفر جورج بوش حينما يقول أنها حرب صليبية .. فهذا هو واقع الحال ولقد استمد الرجل ثقافته من الكتاب المقدس حينما قالها صريحة من ليس معنا فهو علينا وهذه العبارة موجودة في الكتب المقدس والآن إقرأ هذه ا

سمير
سلطان -

اقسم بالله الواحد الاحد انني لم اعلق على هذا المقال قبل هذه الجملة,فهل تعتذر؟؟؟اما هلوساتك في تعليقك رقم 59 فقد تم تفنيدها سابقا بالتفصيل,وكالعادة تكرارها يدل على الافلاس التام فعش معها لوحدك !

المسلم
سمير -

مهاتراتك مستمرة, , اين هي هذه الوثائق التاريخية التركية؟؟ واين هي الاحراج التركي لا وروبا؟ و بما انك لا تريد ان تعترف بجرائمكمن, فلم تقرا الشخصيات التركية التي إعترفت بمجازر الارمن. والارمن موجودين قبلكم في هذه الاراضي, قبل بدعتكم, . اما ماكارثي, فهو يقبض ثمن كل ما يكتبه, بإعترافه. مرة اخرى هل ولديك مواثيق, ادلة براهين, ليست عربي وإسلامية, لانكم كذابين, تثبت هلوساتك؟ ولا وجود لاي مذابح للمسلمين, لانكم ملوك ومخترعي الارهاب, لا تجعل نفسك اضحوكة إيلاف. حولتم القضاء على الارمن ففشلتم, ولا زالوا موجودين, وحاولتم القضاء على مسيحي المشرق, بفتوحات القتل والغزو السيئة الصيت, وفشلتم ايضا, ولا زالوا موجودين, الاناضول لم تكن يوما لا تركية ولا عثمانية ولا إسلامية, بما انك لا تعرف شيئا عن التاريخ, سوى الاكاذيب التي تربيت عليها, فلا تعرف شيئا عن اي شيء, الم اقل لك لا تجعل نفسك مسخرة إيلاف, ولكن إستمر في اكاذيبك حتى تغرق في محيط الكذب الذي وضعت نفسك فيه. لا احد يشرفه ان تكونوا من ملتهم, فانتم, كما اسلفت, هنالك مثل يقول, لا تضع المسلم في جيبك حتى وإن كان ذهبا, فسيخرق ذلك الجيب وينخر الجسم, لانكم معروفين فلا تحاول يائسا تجميل صورتكم الارهابية اتي يعرفها العالم اجمع. وتذكر قول الامام عليا: يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ، علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ، مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود!! وهو ما يحصل الان.

اشادة غربية باخلاق المسلم
رغم انف الكنسيين الحقدة -

بعيداً عن هذيان الكنسيين الصليبيين الحقدة واخوانهم الملحدين الجهلة فهذه احصائية لقتلى غزوات الرسول العربي بين قومه العرب اثناء نشر الدعوة بالسيف وإشادة المؤرخين الغريبين باخلاق الفاتحين المسلمين مقارنة باخلاق قومهم المسيحيين ‫إن عدد القتلى التقريبي في كل غزوات النبي ‬ وسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬ في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . »

سفاحون قتلوا ملايين البشر
بينهم ثلاثة مسيحيين عالاق -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

اي محكمة دولية عادلة
كانت ستدين المسيحية -

لو أقامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية اكثر الاديان إراهباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية تلك التي اعتنقت المسيحية ( خاصة الشعوب الأوروبية ) والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! وحتى اليوم باركوا الطائرات والقنابل والصواريخ هم وحاخامات اليهود التي تقتل أطفال المسلمين في سوريا والعراق وتحرقهم وتدمر مدنهم فوقهم وقبل ذلك بافغانستان والشيشان وغيرها ، وان الإبادات العظيمة للبشر قامت بها المسيحية القديمة والحديثة يقول مسيحي مشرقي انه لو لم يمارس المسيحيون القتل ضد شعب استراليا الأصلي مثلاً لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف ولكان تعداد الأمريكتَين من الشعوب الأصلية ملياراً وليس اربعه مليون وقتها مصداقاً لقول الكتاب الموصوف المقدس (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَ

ابادة الشعوب ونهبهم
بِسْم يسوع الحمل الوديع ؟! -

اكتشف " كريستوف كولمبس " أمريكا اللاتينية سنة 1492م، فوفد إليها الأوربيون ولاسيما من أسبانيا والبرتغال واستغلوا ثرواتها لحساب الوطن الأم، على حساب السكان الأصليين، حيث قامت هذه الدول الأوربية باستغلال ونهب مناجم الذهب والفضة، واحتكرت التجارة في هذه المستعمرات، فمثلًا أقامت أسبانيا في أمريكا اللاتينية ستة عشر مدينة ربطتها بمدريد (عاصمة أسبانيا) بهدف استنزاف الموارد الطبيعية لهذه المدن..ثم ارتبطت أمريكا اللاتينية بعد ذلك بالولايات المتحدة، فلم تكن أسعد حالًا، ويقول سمير مرقس " لقد كان اكتشاف أمريكا اللاتينية {المنحة الصدفة} التي جاءت للأوربيين حيث وفرت لهم رصيدًا لا حد له من الذهب والفضة.. إن نهضة أوربا جرت ومازالت تجري على حساب عمليات التخريب والقتل الجماعي واستنزاف الموارد الطبيعية للقارة الجديدة، بيد أن دول أمريكا اللاتينية ظلت واقعة تحت نير الاستعمار الأوربي زهاء القرنين. وقد سيطرت الكنيسة على دول أمريكا اللاتينية، فمنذ البداية قسَّم البابا الكسندروس السادس (1492 - 1503م) القارة الجديدة بين أسبانيا والبرتغال، ودعى لنشر المسيحية في تلك الدول، وانحازت الكنيسة للوطن الأم، فعندما بدأت حركات الاستقلال في القرن التاسع عشر صدرت عدة مراسيم بابوية خلال الثلث الأول من القرن التاسع عشر تندد بالحركات الاستقلالية، وعُقد المجمع الفاتيكاني الأول (1869 - 1870م) ليؤكد على سلطة الكنيسة ضد الحركات الوطنية الوليدة التي تنادي بالاستقلال، ومصادرة الأراضي التي في حوزة رجال الإكليروس ، وعندما حلْت الولايات المتحدة محل الاستعمار الأسباني والبرتغالي حلْت أيضًا موجات الإرساليات الإنجيلية الأمريكية محل الكنيسة الكاثوليكية، وحاولت الولايات المتحدة الأمريكية تحقيق الهيمنة الدينية على دول أمريكا اللاتينية كما حققت الهيمنة العسكرية والسياسية والاقتصادية، وظل موقف الكنيسة ككل في دول أمريكا اللاتينية ينحاز لرجال السلطة الأغنياء تجنبًا لبطش السلطة وإيثارًا للسلامة، واكتفى رجال الكنيسة بإقناع الشعب المطحون بالرضا بالأمر الواقع والتسليم للمشيئة الإلهيَّة، ولكن عندما قامت الثورات في دول أمريكا اللاتينية ظهر تحوُّل موقف الكنيسة وهذا التحوُّل في موقف الكنيسة لم يحدث إلاَّ بعد اندلاع الثورة الاجتماعية في دول أمريكا اللاتينية حين استولت الطبقة الوسطى على السلطة في كثير من البلاد، وأخذت تعمل على إقرار ال

ارهاب مسيحي لم ترى 1
الانسانية له مثيلا -

1 - ﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﺤﺮﻭﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺷﻌﻠﻬﺎ ﺍﻟﻐﺮﺏ، ﻭﻟﻢ ﻳﺸﻬﺪ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻣﺜﻴﻼ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻜﻮﻧﻴﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ 7 ﻣﻼﻳﻴﻦ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﻭﺍﻟﺠﺮﺣﻰ 21 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎ .2 - ﻭﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻜﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ، ﺣﻴﺚ ﺑﻠﻎ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ 50 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎ ﻭﺍﻟﺠﺮﺣﻰ 90 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎ ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺑﻠﻐﺖ ﻧﻔﻘﺎﺕ ﺍﻟﺤﺮﺏ 37 ﺗﺮﻟﻴﻮﻥ ﺟﻨﻴﻪ ﺍﺳﺘﺮﻟﻴﻨﻲ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺗﻜﻠﻔﺔ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﺒﺎﻫﻈﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺟﻨﻴﻪ .3 - ﻟﻢ ﻧُﺠﺮﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ ﺭﻏﻢ ﻫﻤﺠﻴﺔ ﻭﻭﺣﺸﻴﺔ ﺍﻟﻐﺮﺏ، ﻭﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻪ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺳﺘﺨﺪﻣﺖ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻫﻮﻻ ﻭﻓﻈﺎﻋﺔ ﺣﻴﻦ ﻗﺘﻠﺖ ﺑﻘﻨﺒﻠﺘﻬﺎ ﺍﻟﻨﻮﻭﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ 500 ﺃﻟﻒ ﺇﻧﺴﺎﻥ.4 - ﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ، ﺭﻏﻢ ﺃﻥ ﺗﺄﺛﻴﺮ ﻃﺎﻋﻮﻥ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﺬﺭﻳﺔ ﺃﺛّﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺒﻌﺪﻭﻥ ﻋﻨﻬﺎ 100 ﻣﻴﻞ، ﺑﻞ ﺇﻥ ﻋﻼﻣﺎﺕ ﺍﻹﺻﺎﺑﺔ ﻇﻬﺮﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺒﻌﺪﻭﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﺁﻻﻑ ﺍﻷﻣﻴﺎﻝ .5 - ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﺩ ﺍﻟﺤﻀﺎﺭﺓ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺸﻐﻮﻓﺔ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻭﺍﻟﻔﺘﻚ ﻭﺍﻟﺘﻌﺬﻳﺐ، ﺑﻌﺪ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻣﻌﺪﻭﺩﺓ ﺗﺼﻨﻊ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﺗﻔﻮﻕ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﺬﺭﻳﺔ ﻓﻲ ﻗﻮﺗﻬﺎ ﺑﻤﻠﻴﻮﻥ ﻣﺮﺓ ﻭﻫﻲ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﻬﻴﺪﺭﻭﺟﻴﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﺮﻯ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﻴﻂ ﺍﻟﻬﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﻣﺎﺭﺱ 1954.6 - ﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ، ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ؛ ﻣﻊ ﺃﻥ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺯﻋﻴﻤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺤﺮ ﻫﻲ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺖ 3 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭ 400 ﺃﻟﻒ ﻓﻴﺘﻨﺎﻣﻲ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﻨﺼﻴﺐ ﺭﺋﻴﺲ ﻣﻮﺍﻟﻲ ﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺘﻴﻨﻴﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ، ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺑﺎﻋﺘﺮﺍﻑ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ (ﺭﻭﺑﺮﺕ ﻣﺎﻛﻨﺎﻣﺎﺭﺍ).7 - ﻟﻢ ﻧﺠﺮﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﺍﻟﻴﻬﻮﺩﻳﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﻤﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ ﻭﺍﻻﺳﺘﻌﻤﺎﺭ ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻫﺠّﺮ 7 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻻﺟﺊ ﻓﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﻣﻦ ﺃﺭﺿﻬﻢ، ﻭﻭﻫﺒﻬﺎ ﻟﻠﻴﻬﻮﺩ ﺑﺰﻋﻢ ﻭﻭﻋﺪ ﺗﻠﻤﻮﺩﻱ ﺗﻮﺭﺍﺗﻲ ﻭﺗﺤﻘﻴﻖ ﺣﻠﻢ ﺍﻟﻬﺮ ﻣﺠﺪﻭﻥ ﺍﻟﺒﺎﺋﺲ .8 - ﻟﻢ ﻧﺠﺮﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ، ﺭﻏﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺍﻟﺤﺎﻗﺪﺓ ﻫﻲ ﻣﻦ ﺣﻮّﻝ ﺟﺰﺭ ﺳﺎﻣﺎﺭ ﺍﻹﻧﺪﻭﻧﻴﺴﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺼﺮﺍﻧﻴﺔ ﺑﺎﻟﻨﺎﺭ ﻭﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﺳﻢ ( ﺍﻟﻔﻠﺒﻴﻴﻦ ) ؛ ﻧﺴﺒﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻓﻴﻠﻴﺐ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻠﻚ ﺃﺳﺒﺎﻧﻴﺎ .9 - ﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ، ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻘﻮﻝ ﺻﺤﻔﻲ ﺃﻣﺮﻳﻜﻲ ﺭﺍﻓﻖ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺟﺰﺭ ﺳﺎﻣﺎﺭ ﻣﺎ ﻧﺼّﻪ : ( ﺇﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﻴﻦ ﻗﺘﻠﻮﺍ ﻛﻞ ﺭﺟﻞ ﻭﻛﻞ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻭﻛﻞ ﻃﻔﻞ ﻭﻛﻞ ﺳﺠﻴﻦ ﻭﺃﺳﻴﺮ ﻭﻛﻞ ﻣﺸﺘﺒﻪ ﻓﻴﻪ ﺍﺑﺘﺪﺍﺀ ﻣﻦ ﺳﻦ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮﺓ ﻭﺍﻋﺘﻘﺎﺩﻫﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﻠﺒﻴﻨﻲ ﻟﻴﺲ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﻛﻠﺒﻪ، ﻭﺧﺼﻮﺻﺎ ﺃﻥ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭﺓ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺎﺋﺪﻫﻢ ﺍﻟﺠﻨﺮﺍﻝ ( ﻓﺮﺍﻧﻜﻠﻴﻦ ) ﻛﺎﻧﺖ : (ﻻ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﺳﺮﻯ ﻭﻻ ﺃﺭﻳﺪ ﺳﺠﻼﺕ ﻣﻜﺘﻮﺑﺔ ) . ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﺴﻴﺤﻴﻴﻦ ﺟﻤﻴﻌﺎ، ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﻟﻢ ﻧُﺠﺮﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﻘﻞ ﻋﻠﻴﻬﻢ

ارهاب واجرام مسيحي 2
لم تعرف الانسانية له مثيل -

11 - ﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺴﺊ ﻟﻬﺎ، ﻭﺍﻻﺳﺘﻌﻤﺎﺭ ﺍﻹﻳﻄﺎﻟﻲ ﺍﻟﻔﺎﺷﻲ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻗﺘﻞ 700 ﺃﻟﻒ ﻟﻴﺒﻲ ﻭﻧﻔﺬ ﺣﺮﺏ ﺇﺑﺎﺩﺓ ﻟﻨﺼﻒ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﺍﻵﻣﻨﻴﻦ، ﻭﻟﻢ ﻧﻄﺎﻟﺐ ﺑﺎﻟﺜﺄﺭ ﻟﻬﻢ، ﺑﻞ ﺩﻳﻨﻨﺎ ﻗﺪ ﻧﺪﺏ ﺇﻟﻴﻨﺎ ﺍﻟﺼﻔﺢ ﻭﺍﻟﻤﻐﻔﺮﺓ.12 - ﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ ﻭﺍﻻﺳﺘﻌﻤﺎﺭ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻗﺘﻞ ﻣﻼﻳﻴﻦ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ ﻭﻓﻲ ﻣﺬﺑﺤﺔ ﺟﻤﺎﻋﻴﺔ ﻓﻲﻣﺪﻳﻨﺔ ﺧﺰﺍﻃﺔ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺳﺘﺸﻬﺪ ﻓﻴﻬﺎ 40 ﺃﻟﻒ ﻣﻮﺣﺪ ﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻭﺍﺣﺪ .13 - ﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ ﻓﻲ ﺣﺮﺏ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﻭﺍﻟﻬﺮﺳﻚ . ﻏﻴﺮ ﺃﻥ ﺃﺣﺪ ﺿﺒﺎﻁ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻳﻘﻮﻝ : ( ﺇﻧﻪ ﻗﻀﻰ ﺷﻬﻮﺭًﺍ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻻ ﻳﺴﺘﻤﻊ ﺇﻻ ﻟﻄﻠﻘﺎﺕ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ ﻭﻻ ﻳﺮﻯ ﺳﻮﻯ ﻗﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺘﻮﺍﻟﻰ ﺗﺒﺎﻋًﺎ ﻓﻮﻕ ﺃﺷﺒﺎﺡ ﺍﻟﻤﻮﺗﻰ، ﻭﻫﻲ ﻋﻄﺸﻰ ﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺜﺚ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻭﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻭﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺬﺑﺤﺔ ﺳﺮﺑﺮﻧﻴﺘﺸﺎ ﺍﻟﻤﺮﻭﻋﺔ.14 - ﻟﻢ ﻧﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ، ﻭﻗﺪ ﺍﻋﺘﺮﻑ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺼﺮﺑﻴﺔ ( ﻓﻮﺷﺘﻴﻚ ) ﻟﻤﺠﻠﺔ ﺩﻳﺮ ﺷﺒﻴﺠﻞ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧﻴﺔ ﻭﻗﺎﻝ ﺑﺎﻟﺤﺮﻑ: ( ﻟﻘﺪ ﻗﺘﻠﺖﻭﺣﺪﻱ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻗﻤﺖ ﺷﺨﺼﻴًﺎ ﺑﺈﻃﻼﻕ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﺮﻯ ﻟﻠﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻴﻬﻢ ) . ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻧﺒﻬﺘﻪ ﺍﻟﺼﺤﻔﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻌﺎﻫﺪﺍﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺮﻡ ﻗﺘﻞ ﺍﻷﺳﺮﻯ ﻗﺎﻝ : ( ﻟﻢ ﺃﺟﺪ ﺳﻴﺎﺭﺍﺕ ﻟﻨﻘﻠﻬﻢ ﻭﺃﻥ ﺃﺭﺧﺺ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻫﻮ ﻗﺘﻠﻬﻢ ﺑﺎﻟﺠﻤﻠﺔ ﻣﺜﻠﻤﺎ ﺃﺟﻬﺰ ﺭﻓﺎﻗﻲ ﻋﻠﻰ 640 ﻣﺴﻠﻤﺎ .. ﻭﻛﻨﺖ ﺃﻗﻮﻡ ﺃﺣﻴﺎﻧًﺎ ﺑﺨﺮﻕ ﻋﻴﻮﻥ ﺍﻻﺳﺮﻯ ﻭﺗﻌﺬﻳﺒﻬﻢ ﺃﻭ ﺗﻬﺸﻴﻢ ﺃﻳﺪﻳﻬﻢ ﺑﺒﻂﺀ ﺣﺘﻰ ﻳﻌﺘﺮﻓﻮﺍ ﺑﻤﺎ ﺃﺭﻳﺪ ) .15 - ﻛﻤﺎ ﻳﺆﻛﺪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻭﻳﺆﻛﺪ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻋﺪﺍﺀ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻟﻺﺳﻼﻡ ﻣﺎ ﺻﺮﺡ ﺑﻪ ﺟﺰﺍﺭ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺍﻷﺭﺛﻮﺫﻛﺲ ﺍﻷﺻﻮﻟﻴﻴﻦ ﻭﻣﺠﺮﻡ ﺍﻟﺤﺮﺏ ( ﺳﻠﻮﺑﻮﺩﺍﻥ ﻣﻴﻠﻮ ﺳﻮﻓﻴﺘﺶ ) ، ﻭﺫﻟﻚ ﺣﻴﻦ ﺳُﺌﻞ ﻋﻤﺎ ﻳﻔﻌﻠﻪ ﻓﻲ ﻣﺴﻠﻤﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﻓﻘﺎﻝ : ( ﺇﻧﻨﻲ ﺃُﻃﻬّﺮ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻣﻦ ﺃﺗﺒﺎﻉ ﻣﺤﻤﺪ ) .16 - ﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻡ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺑﺎﻹﺭﻫﺎﺏ؛ ﺭﻏﻢ ﺃﻥّ ( ﺳﺮﺑﺮﻧﻴﺘﺸﺎ ) ﻭ( ﺑﻴﻬﺎﺗﺶ ) ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺛﺒﺘﺖ ﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻳﺮ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻓﻴﻬﻤﺎ ﻟﻴﺴﺘﺎ ﺇﻻ ﺍﺛﻨﺘﻴﻦ ﻣﻦ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﻓﻴﻬﺎ - ﻃﺒﻘًﺎ ﻟﻺﺣﺼﺎﺋﻴﺎﺕ - ﻗﺘﻞ ﻭﺗﻌﺬﻳﺐ ﻭﺣﺮﻕ ﻣﺎ ﻳﺰﻳﺪ ﻋﻦ 300 ﺃﻟﻒ ﻣﺴﻠﻢ ﺃﻏﻠﺒﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻭﺍﻷﻃﻔﺎﻝ، ﻣﻨﻬﻢ 70 ﺃﻟﻒ ﻗﻀﻮﺍ ﻧﺤﺒﻬﻢ ﻓﻮﺭًﺍ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﺯﺭ ﺟﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭ50 ﺃﻟﻒ ﻣﻌﺎﻕ ﻭﻣﺎ ﻳﺰﻳﺪ ﻋﻦ 120 ﺃﻟﻒ ﻣﻔﻘﻮﺩ ﻛﻤﺎ ﺗﻢ ﻫﺪﻡ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 800 ﻣﺴﺠﺪ ﻭﻃﺮﺩ ﺟﻤﺎﻋﻲ ﻗﺴﺮﻱ ﻟﻤﺎ ﻳﺰﻳﺪ ﻋﻦ ﻣﻠﻴﻮﻧﻴﻦ ﻭﻧﺼﻒ ﻣﺴﻠﻢ ﺑﻼ ﻣﺄﻭﻯ ﻭﻻ ﻃﻌﺎﻡ ﻭﻻ ﺧﻴﺎﻡ. 17 - ﻟﻢ ﻧﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻭﻟﻢ ﻧُﺠﺮّﻣﻬﺎ، ﻭﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻳﺮ ﺗﺜﺒﺖ ﺍﻏﺘﺼﺎﺏ ﻣﺎ ﻳﺰﻳﺪ ﻋﻦ 75 ﺃﻟﻒ ﺟﻨﺪﻱ ﺻﺮﺑﻲ ﺩﺍﺧﻞ ﻣﺎ ﻳﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﻣﻌﺴﻜﺮًﺍ ﻷﻛﺜﺮ ﻣﻦ700 ﺃﻟﻒ ﻃﻔﻠﺔ ﻭﺳﻴﺪﺓ ﺯﺭﻋﺖ ﺃﺭﺣﺎﻡ ﺍﻵﻻﻑ ﻣﻨﻬﻦ ﺑﺄﺟﻨّﺔ ﺫﺋﺎﺏ ﻭﻛﻼﺏ ﺑﺸﺮﻳﺔ ﺗﻨﺘﺴﺐ ﺇﻟﻰ ﺣﻀﺎﺭﺓ ﺯﺍﺋﻔﺔ ﻃﺎﻏﻴﺔ ﻣﺘﻮﺣﺸﺔ ﻻ

الصراع على الملك لا دين
له يا سموره الصليبي -

ههههه ما اسخف عقلك الظاهر والباطن يا سموره الصليبي الانعزالي الحاقد عندما تأتي بقصص الاغتيالات والانقلابات و كأنها حكر على المسلمين يا سمورة الكنسي الجاهل ان الاغتيال والانقلاب لا دين له ولو ذهبت الى تاريخ مسيحيتك المتوحشة في القديم والحديث لرأيت العجب من قتل واغتيال ملوك وأباطرة وحتى باباوات المسيحية لبعضهم البعض بوسائل غاية في الخسة والنذالة يمارسها الملك ضد اخوانه وأحياناً ابناءه بل أحياناً الزوجة ضد زوجها طمعاً في الملك هل تحب ان نإتيك بنماذج منها ولا تقرأها بنفسك على النت وما أكثرها ان القتل والاغتيال للآباء في الاسلام وغير الاسلام من الكبائر وهو سلوك مستقذر في الانسان السوي الفطرة والله سيؤاخذ كل قاتل على جرمه يكفيك ان تعلم تنز ان مزهق النفس في الاسلام بلا حق مخلد في النار على خلاف المسيحية التي تطول القتلة قديسين ويضمن لهم يسوع الخلاص المزعوم والتطهير المزعوم و إدخالهم الملكوت المزعوم .

هذا ردي عليك يا سموره
الصليبي وعا مفتي الانقلاب -

أن الحديث الذي ساقه مفتي الانقلاب علام ، ضعيف جدا وفيه علل" بحسب ما علق عليه علماء ومختصون. وان مركز الافتاء جهاز مخابراتي بامتياز والانقلاب يتهرب من مسؤوليته في ظهور العوف الذي بدأ منذ انقلاب 1952 العسكري وممارسته الارهاب ولا يزال ضد قطاعات واسعة من الشعب مفتي الانقلاب علام مخبر بعمه ويدبج الفتاوي مصنعية حسب رغبة الانقلابيين الذين يهربون الى التاريخ لتبرير ارهابهم وقمعهم للمصريين ان ضحايا العسكر بمئات الألوف من المصريين اما في مغامرات العسكر في الحروب في اليمن وسينا او بجرائمهم ضد المصريين الذين ماتوا بالاف في السجون والمعتقلات اضافة ألوف يموتون بسبب الفقر والقهر والمرض

سلطان
مسلم -

وانا اقسم بالله انني لم اعلق على هذا المقال ولكنني لا اطلب الاعتذار ممن لا يعرف معنى الاعتذار,بل لا يحسن الا الشتائم والمسبات,وانا لا الومه لانه لا يستطيع الخروج من بيئته التي عاش ويعيش فيها وتربى عل قيمها واخلاقها !!!

للاسلام دورة صعود قادمة
بقيادة وجهاد المسيح ؟!! -

معرفة المسيحيين المتعصبين المعاندين المشارقة بالاسلام كبيرة وان كانوا يحاولون التدليس والتزييف والتشويه وهذه المعرفة حجة عليهم ، لحظة احتضار احدهم ولحظة ادخاله قبره وإغلاقه عليه سيرى من العذاب ألوان واشكال ويوم الحساب جحيم الابدية / وترتبط عودة المسيح عليه السلام ونزوله عند المسلمين بالجهاد بالاسلام سبع سنين ومكوثه في الارض أربعين سنة حيث سينزل الى الارض ويقتل الدجال و ليكسر الصليب الذي يقدسه المسيحيون وهو كناية عن تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل اخر بابا لروما وإراقة الخمر التي يعب منها المسيحيون حتى يدروخوا وهو كناية عن اراقة دم من لم يقبل الاسلام منهم وقت جهاد المسيح به ولن تكون هناك جزية فإما الاسلام او حش الرقبة وسيجاهد المسيح بالاسلام لسبع سنين ويتبعه خلق كثير ويمكث في الارض أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس ويقف امام ابيه ليتبرأ من كل من عبدوه مع الله او مع الله و أمه او الروح القدس او لوحده وبعد ان يدين الله المسيحيين تأتي ملائكة العذاب لتسوق بسياطها ملايين ملايين ملايين المسيحيين الذين كفروا بالله الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية جهنم الحمراء وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي العالية الذي هدم وبدل النصرانية وهدم دين المسيح عليه السلام فالحق نفسك يا مسيحي مشرقي واسلم لله فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح ويكون مصيرك جحيم الابدية وتكون من اصحاب الجحيم فلا عذر لك فأنت ابن المشرق وسمعت عن الاسلام وان كان بصورة مشوهة قصدها ابعادك عنه. او انك تعمل على تشويه الحق عادماً متعمداً فالحق نفسك واسلم لا تعاند ولا تتعصب للباطل اسلم الا تحب ان تكون مع حبيبك المسيح انه معنا مع المسلمين وكل أنبياء الله مسلمين واتباعهم مسلمين ومعنى مسلمين خاضعين لله الا تحب ان تكون مع حبيبك يسوع في جنة الله الطريق اليه واحد الاسلام اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولاده اجر تركك الكفر واجر اعتناقك الاسلام والإيمان لقد نطق المسيح وهو في المهد مقدماً للناس هويته ومهمته /فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاة

سلطان, مسلم لا يهم
سمير -

قسمك لا قيمة له, كما اسلفت, لا تحاول يائسا ان تجمل نفسك واخلاقك, فانت معروف بين الجميع, وتستطيع ان تحلم باي إعتذار, إعتذر انت اولا عن كل اكاذيبك عن كل شيء, ثم إعتذار عن اي شيء, كيف يكون نفس تعليقك ف مكانين, حتى بالنقطة و ترتيب الكلمات, ثم تقسم بانك لم تعلق على هذا المقال, كعادتك, مهزوزم دوما كما إنهزمت في حمل الاربع سنين, بول البعير, جنح الذبابة, قتل ميكي ماوس, الخ الخ الخ. ثم تصرون على تجاهل قول الامام علي, اتعرف لماذا؟ لانه قال الحقيقة, وها هو يحصل الان. لم ولن تستطيع ان تثبت ايا من إدعاءاتك, بضمنها انك لم تعلق هنا. لا احد يصدق الكذابين, وإن كان مسلما, فتلك مصيبة حقا.

رائع يا اخ سمير يا كايدهم و يامفحمهم
و شكرًا لإِيلاَف انها سمحت بفضح الاسلام -

بارك الله بك يا اخ سمير وكثر الله من امثالك ، لقد فضت تاريخ الاسلام و المسلمين الذي يندى له جبين كل من يعتبر نفسه إنسانا ، و لكن هل ينفع هذا في زعزغتهم و إفاقتهم من تأثير الأفيون الا رهابي الذين هم اسرى له و في نفس الوقت فرحانين به ؟ صعب جدا بدون مساعدة خارجية تعمل لها صدمة و رجة دماغية تجعلهم يفوقون و الغريب انهم يريدون نشر هذا النقض بالقوة في للمعمورة يعني مثل ما يفعل بعض مرض الإيدز الذين يحاولون عدوى الناس السليمين و و الذي يدل انهم يشعرون في داخلهم انهم مصابون بمرض فرض عليهم بالقوة و لهذا يريدون ان يفرجوا عن شعورهم بالحيف بان يحاولوا ان يعدوا الناس الأصحاء لا يمكن بغير هذا ان نفسر ارغام إنسان على اعتناق دين ادا كان دينك هو دين مسالم و رحوم ورؤوف فمن المستحيل ان يقبل هذا الدين من افراده ان يجبروا شعوبا على اعتناق دين لا يريدون هم اقتناعه صعب حدا انهم لن يتحرروا بسهولة فقد صيغت القوانين هذا الدين في الاسلام بصورة معقدة و شائكة يصعب الفكاك و الخلاص منها بحيث سيف الشخص المسلم هو مسلط على رقبة اخوه المسلم حتى لو كانوا ذوي قربة من الدرجة الاولى انه دين شائك و يصعب التحرر منه وهم يعرفون في وداخلهم ذلك لهذا هم يفضلون ان يعيشون في حالة انفصام و حالة إنكار حتى لا يشعرون بأنهم داخل سجن لا فكاك منه و ابسط مثال على الإنكار الذي غارقون به و الذي يستعملوه كوسيلة للدفاع عن دينهم و عن موقفهم هو هذا الإنكار عن علاقة الاسلام بالارهاب ! يعني ليس معقول ان يكون هناك إنسان عقله سوي و عنده ادذن و عنده عيون و يقرأ و يكتب لا يكتشف و يتأكد ان الاسلام هو ارهاب ثم ارهاب و بدون الاٍرهاب فهو نظام ضعيف مفكك و سينهار خلال مدة قصيرة كما انهار الاتحاد السوفيتي بعد البيروسترويكا و الغلاسنوسنت ، انهم يحتاجون فقط تحريرهم من الخوف في الآخرة و هدا يمكن إقناعهم بها ادا اقتنعوا ان الله بريء من هذه النصوص و حاشا الله ان يحرض على القتل و الزنا و السرقة و التي لها تسميات إسلامية تجميلية مثل ملكات اليمين للزنا و الاغتصاب و السبي و الانفال يطلقوها على السرقة الحلال و القتل يسموه القصاص و هكذا ، هم بحاجة الى تكاتف دولي لإنقاذهم و تحريرهم من هده العقيدة العدوانية التي لها الف وجه ووجه

سموره وتياره نموذج
للانحطاط الإنساني -

انا اقول لسموره الكنسي الانعزالي وتياره الكنسي الحقود انكم نموذج للانحطاط الإنساني منشأه. تربيتكم الوضيعة وبيئتكم العفنة. وانكم عار على مخلصكم ان كانت هذه اخلاقكم فلن يخلصكم ولن يطهركم ولن يغفر لكم ان كان سيفعل ذلك حقاً وسيجعلكم تحترقون في بحيرة الملح والكبريت الى الابد .

يا كيدهم ؟ هوه انته منهم
ازيك يا طنط -

ايش يا كايدهم ؟

تنميط المسلمين مشروع
كنسي لئيم عنصري وفاشل -

.يسعى تيار الكنسيين الصليبيين الانعزاليين المشارقة الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني خبيث جعلها كافرة حتى بالمسيح ومهرطقة حتى بالوصايا .. نحن كمسلمين لا نقول ان كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا سموره الصليبي وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين .

اخبرني يا كيوده الصليبي
هل في حد ارغمك او اغتصبك -

هههه ومن ارغمك على الاسلام يا كافر بالوصايا ومهرطق بالتعاليم ها انت مسيحي ولدت مسيحي وعايش مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش نار الابدية مسيحي برضو. فأين الارغام يا كاذب ، ثم كلامك السخيف المهترئ عن سلطة المسلم على أخيه المسلم هناك ملايين المسلمين يعيشون في الغرب فمن له سلطة عليهم ؟! ان أرادوا الفكاك من دينهم الارهابي كما تزعم ، كفوا عن هذه السخافات ويعيشوا بشرا أسوياء كما تطلب منكم الوصايا والتعاليم ولا تهرطقوا فتكونوا من الهالكين الذي مكانهم جحيم الابدية في أسفل سافلين آمين .

يقولون ديننا ليس ارهابي ؟ فليضعوا هم أنفسم في مكان
فهل سيقبلون بوجود نصوص تحرض الكفار على قتل المسلمي -

لنفرض ان مل الأديان في تحرض اتباعها على قتل المسلمين و تسميهم باالاسم و تحلل سبي نساءهم و قتل رجالهم فماذا ستطلقون على تلك الأديان ؟ لنفرض مثلا لو جاء في الإنجيل بدلا من احبوا أعداءكم و باركوا لاعنيكم مثلا اقتلوا المسلمين حيثما ثقفتموهم و اضربوا فوق الاعناق و كفَرٓ الذين قالوا ان محمد رسول الله و قاتلوهم يعذبهم الله بايد يكم و يفرح صدور المؤمنين بالمسيح !!) و ثم قام المسيحين بترجمة تلك الاعمال و اخذوا السيوف و الرماح هجمو ا على المسلمين و ذبحوهم ! و احءتلوا دولهما او لو جاء في كتاب الهند س المقدس اقتلوا الذين لا يؤمنون بالشرك بالله و لا يعترفون الا بإله واحد ناكرين و كافرين بعشرات آلهة من آلهتنا فاذبحوا كل مسلم اذا لقيتموه !! و إنكما بلاد الاسلام اقتلوا كل من برفض اعتناق دين الهندوس من المسلمين من المقاومين و اخذوا نساءهم اسرى و أبقوا على أقلية تقبل العيش بالذل تحت عهدة عمذلة و يدفعون الجزية وهم صاغرون و عليهم ان لا يلبسوا مثل المسيحيين او الهندوس و علي المسيحيين ان يضايقوا المسلمين و ادا لقوهم في الطريق يضطروه لسلوك أضيقه و ان على الهندوس ان لا يبادرون المسلمين في السلام و يتبرؤون منهم و لا يشاركونهم أفراحهم و أحزانهم و لا يهنئونهم بأعيادهم ،، فكيفه سيكون موقف المسلمين من هذا الدين ؟ أليست كل هذه الأشياء التي يرفضها عقل كل إنسان يستحق ان يسمى إنسان! اليس كل ماذا ذكرته من نصوص الكراهية و القتل موجود في دينكم ؟ فلماذا لا تضعون انفسكم مكان الأديان الاخرى ! فكيف الذين عقولهم حية و ضمائرهم عير ميتة لا يتخلون عن دينكم لا بل الغريب انه تتفاخروا بدينكم ! ماذا جرى لعقولكم ! هل فقدتم الانسانية ، الا يحس كل مسلم ان دينه يحرضه ضد الكراهية و يملا قلبه بالحقد عليهم و التبرؤ منهم لا لشيء سوى لأنهم لا يعترفون بإله الاسلام.، الم يقتل المسلمون ناس ابرياء في كنيسة يصلون للاله المحبة بدون اي دافع غير التحريض على الكراهية و القتل ضد الكفار التي يحفل بها القرآن ! كل من له عقل يعرف ان هدا الدين ارهابي يخلق الكراهية و يحرض على القتل ؟ فكيفه لا تخجلون من دينكم و تتمسكون به مع العلم كل الذي له لُب و عقل و ضمير يدرك ان هذا الدين دين عدواني مراوغ ستيحبن الفرص و كان مسؤولا على تدمير حضارات و إبادة شعوب باوامر من هذا الاله

سمير
سلطان -

" قسمك لا قيمة له, كما اسلفت," طبعا لا قيمة له عندك لانك تجاهلت اتهامك لي وللاخ مسلم باننا علقنا,فاقسمنا اننا لم نفعل وبذلك اصبح اتهامك لنا هو الذي لا قيمة له," لا تحاول يائسا ان تجمل نفسك واخلاقك, فانت معروف بين الجميع" من هم هؤلاء الجميع وما ادلتك على صحة قولك؟؟ هراء لا سند له" وتستطيع ان تحلم باي إعتذار, إعتذر انت اولا عن كل اكاذيبك عن كل شيء" هل تتكرم ببيان تلك الاكاذيب وتثبت انها اكاذيب؟؟ رمتني بدائها وانسلت !!! " كيف يكون نفس تعليقك ف مكانين, حتى بالنقطة و ترتيب الكلمات, ثم تقسم بانك لم تعلق على هذا المقال" ما هو التعليق وما هو نفسه بالنقطة والكلمات؟؟ نحن اقسمنا بالله الذي نعبده اننا لم نعلق على هذا المقال قبل ان نقسم بالله,واذا لم تقبله انت فهذا ينبع من الاوهام والهلوسة عندما تهرب من الحقائق," كعادتك, مهزوزم دوما كما إنهزمت في حمل الاربع سنين, بول البعير, جنح الذبابة, قتل ميكي ماوس, الخ الخ " لست انت من يقرر الهزيمة,بل لجنة محايدة ونزيهة,ورايك يخصك وحدك طالما انك لم تثبت تلك الهزيمة المزعومة,شبهاتك تم تفنيدها جميعا بالادلة والبراهين وليس بالكلام العام والشتائم كما تفعل حضرتك,فانت المهزوم," ثم تصرون على تجاهل قول الامام علي, اتعرف لماذا؟ لانه قال الحقيقة, وها هو يحصل الان" الامام علي لا يعلم الغيب,بل ان الرسول نفسه قال:( قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي قل هل يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون ) اذن لا يصح الاستشهاد بما قاله الامام علي,"اخيرا تقول:لم ولن تستطيع ان تثبت ايا من إدعاءاتك, بضمنها انك لم تعلق هنا. لا احد يصدق الكذابين, وإن كان مسلما, فتلك مصيبة حقا" انا اثبتها بالادلة والبراهين ولست بحاجة او انتظار ان تصدقها انت,والكذاب هو الذي يفتقر لاثبات مزاعمه امثال حضرتك,فعش مع كذبك انت واترك المجال للصادقين

لا نقول جميع المسلمين اش
اعادة ارسال بعد التنقيح -

--- نحن نحمدالله ان المسلمين ليسوا جميعهم اشرار و ليسوا جميعهم دواعش ( و لو ان اي مسلم ممكن ان ينقلب الى داعشي في وقت ما ! و لكن لا احد يستطيع ان يحزر من المسلمين و متى سيصبج داعشيا و يبدأ بقتل الناس بالتفجير او بالسكين او بالدهس بالسيارة و غيرها ) و تعليقا على ما تزعمه فاننا ليس عندنا تنميط للمسلمين و نحن (و اعتقد البشرية جمعاء ) نشكر الله ان المسلمين ليسوا كلهم سيئين و لا يطبقون تعاليم دينهم: و اساسا نحن نرى ان المشكلة ليست في المسلمين بل في دينهم و تحديدا المشكلة تكمن في بعض نصوص دينهم التي تحرض المسلمين على عدم اقامة العلاقة الإنسانية السوية مع غير المسلمين و تتصاعد في القرآن لهجة تحريض المسلمين ضد غير المسلمين تدريجيا الى الأمر بعدم تقليد الكفار و التيرؤ منه و ثم تصعد خطوة اخرى الى مضايقة الكفار اذا لقوهم في الطريق و اخيرا التحريض يصل الى القمة بالتحريض على القتل و بصورة عنيفة و بشعة مثل ضرب الرقاب وقطع البنان و ما الى ذلك (هذه النصوص هي التي تمنع المسلم من الإندماج مع غير المسلمين او تجعل المسلم لا يمكته الإندماج بدون ان يشعر بالذنب و بخطا ما يفعله ). الطامة الكبرى هي ان النصوص العنيفة المفعمة بالكراهية و الحقد ضد الكفار و الداعية الى قتلهم كانت اخر السور التي نزلت على نبي المسلمين و نسخت كل ما قبلها و الطامة الأخرى هي ان المسلمين يعتقدون ان ما جاء في القرآن صالح لكل زمان و مكان و هذا يعني ان المسلمين الحقيقيين يؤمنون بان عليهم تطبيق ما جاء في سورة التوبة من دعوة للقتل و شن حرب دائمة ضد الكفار ( و هذا ما تفعله داعش و القاعدة و النصرة و الذئاب المنفردة و هذا هو ما يجعلنا نقول عنها هي التي تجسد الاسلام الحقيقي على الارض عمليا ). و لهذا اقول مرة ثانية نحن نحمدالله اولا ان المسلمين ليسوا كلهم دواعش و ثانيا تحن نحمد الله لان المسلمين لا يملكون القوة التي يستطيعون بها ان يحاربوا و يغزو العالم كله ذلك الامر الذي يحرضهم على فعله دينهم و يسميه جهادا في سبيل الله و لا احد يشك لو ان المسلمين كان عندهم القوة لما ترددوا بغزو العالم كله ( و لكن هنا اؤكد مرة ثانية ان هذا ليس معناه ان جميع المسلمين سيئين - بل يكفي بضعة الاف من المسلمين العنيفين المؤمنين بدينهم ليسيطروا على بقية المسلمين و يفرضوا رؤيتهم على كل المسلمين

التعليق 88
سمير -

شكرا على كلماتك الرقيقة, لم اتي بشيء من عندي, ولكن هنالك قلة منهم يستخدمون عقولهم ولم يختاروا تحجيرها من 1400 عاما, وبحق يتقبلون كل نقاش جدي, وانا اؤمن بان كل الاديان جيدة, لكن ذلك لا يعني انك لا تستطيع ان تنتقدها, فالكل ينتقد اليهودية والمسيحية والزرادشتية, والكونفشيوسية و البوذية, إلا بدعتهم. وكل ما وضعته جاء في كتابهم المزعوم, ومن بدعتهم التي لا يعرفون مصدرها ومن احاديثهم وفتاويهم وتاريخهم المخزي. ولكن, كعادتهم, يحاولون يائسين و بالمراوغة الغير مجدية التنصل من كل هذه الاثباتات والحقائق, ولكن اين المفر. ويسطرون روايات و بطولات وهمية واعداد تتكاثر بمتوالية هندسية, و قصص لا يمكن لاي شخص عاقل ان يصدقها, و يختارون ما يناسب البدعة التي يؤمنون بها, ويغضون النظر عن الحقائق. و يتشبثون بما قاله قسما من الذين قبضوا ثمن ما كتبوا, ولفقوا عنهم شيئا جيدا, مقابل ثمن.اما كل من يكتب عن حقيقتهم, ويكشف عن زيفهم, فيلعنون سنسفيل اجداده, ويهدرون دمه, ودم عائلته,ويقتلونه,او يطلقون عليه اسماء لا تعد ولا تحصى, لانهم لا يستطيعون الرد على كل هذه الاثبات والحقائق التي تدينهم والى الابد: مرتد, كنسي, شيوعي, ملحد, زنديق, صهيوني, مطرود, مرتشي, كردي, شيعي, رافضي, الخ الخ الخ. يعضون اليد إمتدت لمساندتهم, يعتدون على حرمة البلاد التي اوتهم, كما فعل اسلافهم. ضحاياهم التي فاقت 270 مليون, كلها بفعل سيف جز الرقاب خنجر الغدر والخيانة, اسلم تسلم, من لم ينطق بالشهادتين (طوعا) و الفتوحات السيئة الصيت ويتصورون انفسهم منصفين, و يشهد بعدالتهم هذا او ذاك, حسنا, كل هذه الضحايا ولم يمتلكوا سلاحا فتاكا, فالرب يعرف ما في قلوبهم الحاقدة, لذلك ابقاهم على حالتهم هذه, فلو إمتلكوا سلاحا فتاكا واحدالا سمح الله, لكانت نهاية العالم من امد بعيد. واوضحت لهم مئات المرات بان إستشهادهم بما جاء في كتابهم وسيرتهم وفتاويهم, يساوي صفر مضروبا في ما لا نهاية, ولكن ليس لهم سواها, اكاذيب في اكاذيب في اكاذيب. يدورون ويلفون ويعلقون تحت اسماء مختلفة , و في التالي يرجعون الى نقطة الصفر, لا إثبات, وثقية, سند, بحث او كتاب من مصدر مستقل وموثوق به يثبت ايا من أدعاءاتهم, ولا واحدة حتى. ليبقوا على اصرارهم, ولكن العالم كله يعي انهم لا يستطيعون إثبات اي شيء. فتراهم يعلقون تحت اسماء مختلفة, او يخافون التعليق تحت اسمهائهم الحقيقية, ويظنون بسفاهاتم

سلطان الوهم
سمير -

ساكرر لك وعسى ان تفهم, قسمك تحت اي اسم لا معنى له, لان العقلاء نظروا الى تعليقك على موضوع الست احلام, وتعليقك هنا وهو نفس التعليق, فإحلف وإقسم و لكن لا تستطيع ان تمحو التعليقيين, انا لا اتهم احدا, انا اوضح حقيقتكم, العاقل يتهمكم بالرياء و التدليس, الجميع هو كل العالم, ولكنك بما انك لا ترى ابعد من نهاية انفك, ونهاية حلق اذنيك, فتختار ان لا ترى ولا تسمع, ولا تصدق الحقائق والاثباتات, فنا لست مثلكم اعدادي تتكاثر بمتوالية هندسية غير متجانسة, وروايات لا استطيع إثباتها, إن كنتم لا تتفقون مع ما اضعه, فذلك يعني بالحرف الواحد, بانكم لا تتفقون مع ما جاء في كتابكم المزعوم, وبدعتكم الغير معروفة و احاديثكم ونبؤاتكم, الخيار متروك لكم. إن كنت لا تقرا فهذا شانك, اوضحت لك اين هو التعليق, لكن بما انك مهووس بالارهاب والكذب ومحاولة اللحاق بتعليقات سمير, فلم تقراءها او بالاحرى إخترت ان لا تقرءها, الرد الثالث هنا تحت التعليق 17, من الاخت هيام, لم تضع اسمك هنا, وعنوانك هو حاكموا سفاحيكم اولا, و في مقالة الست احلام بتاريخ 4/11/2017, بعنوان الارهاب في مصر ....دفن الرؤس في الرمال لن يجدي, تعليقك تحت اسم ملسم المرقم 94, لهيام, فكيف يكون التعليقين متطابقين, ولكن لشخصين مختلفين, افهتم ما اعني ام تريد ان ادلك على الكسرة والفتحة والضمة والارقام ايضا. الان اصبح الامام علي لا يعرف الغيب!!!!! عجبا!!! اليس هو صهر الرسول!!! وابن عمه!!! انا وضعت لك إثباتات من ويكيبيديا, من كتابكم, من سيرتكم, من تفسيراتكم, إن كانت كل هذه تفتفر الى الاثباتات, فبربك الذي تقسم به, ما هي إثباتاتك!!! كل العالم من الصين شرقا الى امريكا غربا من القطب الشمالي الى القطب الجنوبي لديه إثباتات ووثائق وسندات على اكاذيبكم, انا اعيش بين الناس الذين فضحوا اكاذيبكم بين كل بني البشر, يعني هنالك اكثر 4 مليارات من البشر (اكثر من ضعف المليار ونصف الذين تدعون انهم مسلمين)و لان تعداد العالم اليوم هو سبعة مليارات و نصف حسب موقع تعداد العالم اليوم, لو فرضنا انكم مليار ونصف, يعني يوجد ستة مليارات لا يدينون بالاسلام, منهم بين المليار والمليارين من باقي الاديان التي لا تتصادم مع باقي الاديان, فالمتبقى 4 مليارات, يعرفون حقيقتكم التي تحاولون يائسين إخفائها, فلو فرضنا ان كل المليار والنصف (ضمنهم النساء, الاطفال, الشيوخ) يعتقدون انكم عل حق!!! لا زال ا

هذه نصونص اناجيلكم
ياسموره وكيوده الصليبيان -

قرفنا من كل مسيحى شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب الاسلام ليس ارهاب المسيحة هى الاسلام طيب تعالى يا خفيف فى كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدسيحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق :1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)9- ( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْف

الخائف من وضع اسمه
سمير -

سمني ما شئت, فتسميتك, لا قيمة لها لدى البشر, اما اخلاقك التي تربيت عليها فهي تتوضح في تعليقك المرقم 89, وبعدها تقول تربيتكم وكنيستكم , الخ الخ. هذا ما تربيت عليه انت واجدادك من 1400 عاما من خلال تعاليم كتابكم, وبدعتكم و احاديثكم وتفسيراتكم, ثم تقول اخلاق الكنسيين, وماذا عن اخلاق المؤمنين؟ وماذا عن اخلاقك التي تفسر الحالة النفسية والاحباط الدائم الذي تعاني منه؟ عشتم 1400 عاما وهدفكم تدمير العالم, ولم تستطيعوا على الرغم من إرهابكم, ولكنكم تدمرون بكلمات قليلة تصفكم خير وصف, كذابين ,إرهابيين وقتلة. .

اين ذهبت ال180سنة 1
سمير -

لا تتحججون بوهم وتقولون بان مسلم منصور شيوعي, ملحد, الخ الخ من هلوساتكم, وإقرؤا بمتعن, لعلكم تستفيدون. كتب مسلم المنصور مقالة بعنوان : أسئلة بحاجة إلى أجوبة, ويقول فيه ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين } الأعراف أين هي أكثر من 183 سنة مفقودة من الإسلام .. أين هي ؟ أود أن أنوه وألفت عناية كل من يقرأ هذا الموضوع أو هذا البحث أني لا أقصد الإسائة أو الإهانة لكائن من يكون وتحديدا من كل المشايخ والعلماء باختلاف مكانتهم العلمية والشرعية باختلاف أيامهم وزمانهم إنما هو بحث موضوعي علمي تاريخي نحتاج إلى الإجابات القاطعة الحاسمة التي لا تقبل الشك على ما سوف أسرده من أسئلة وعلامات استفهام غاية بالأهمية لنا كرعية وكأمة مسلمة ؟ يستند السواد الأعظم من المسلمين في أحاديث رسولنا وأشرفنا وأطهرنا – عليه الصلاة والسلام – إلى مراجع وكتب صحيح مسلم والبخاري والترمذي وغيرهم استنادا رئيسيا كاملا لا يقبل الشك وفق ما يعتقدونه فلننظر للحقائق التاريخية هذه … انتقل حبيبنا – عليه الصلاة والسلام – إلى جوار رب العالمين سبحانه سنة 11 هجرية. اولا: صحيح البخاري هو : محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه الجعفي الملقب بالبخاري وسمي بالبخاري نسبة لأصل ومكان مولده في مدينة بخارى في خراسان الكبرى ( أوزبكستان حاليا ) وولد سنة 194 للهجرة وتوفى في 256 للهجرة ( عمره 62 سنة ) … ولد بعد وفاة رسولنا بـ 183 سنة ؟ ثانيا: صحيح مسلم هو : أبو الحسين مسلم بن الحجاج النيسابوري المولود في مدينة نيسابور في بلاد فارس سنة 206 هجرية وتوفى بها سنة 261 هجرية ( عمره 54 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 195 سنة ؟ ثالثا : سنن النسائي هو : أبو عبد الرحمن أحمد بن شعيب بن علي بن بحر بن سنان النسائي المولود سنة 215 هجرية في مدينة بنساء وهي بلدة مشهورة بـ خراسان ( أوزباكستان حاليا ) وتوفي في مدينة الرملة بفلسطين سنة 303 هجرية ( عمره 88 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 204 سنة ؟ رابعا: الترمذي هو : محمد بن عيسى بن سَوْرة بن موسى بن الضحاك السلمي الترمذي الملقب بأبو عيسى الترمذي المولود في ترمذ وهي مدينة جنوب أوزبكستان المولود سنة 209 هجرية والمتوفى سنة 279 هجرية ( عمره 70 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟ خامسا: ابن ماجه هو : عبدالله محمد بن يزيد بن ماجة الربعي القزويني المولود في بلاد فارس سنة 209 هجرية وتوفي

اين ذهبت ال180سنة 2
سمير -

بمعنى ربما هذا اليوم عاقلا وغدا مجنونا أو اليوم فاسقا فاجرا وغدا ورعا وتقيا … وأصل البشر مذنبون وخطاؤون يصيبون ويخطؤون يجمعون ما بين الخير والشر والصواب والخطأ والحسنات والسيئات وليسوا ملائكة معصومين منزهين … إذن موضوعنا وأصل الخلاف هو وجود أكثر من 6 أجيال وسنوات ما بين 223 إلى 244 سنة حقبة زمنية مفقودة لا أحد يعلم عنها شيئا وغير ثابتة بالأدلة والبراهين العلمية التي لا تقبل الشك أو اللبس ؟ وحتى أكون دقيقا جدا معكم فإن البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا ولم يعايشوا رسولنا الحبيب – عليه الصلاة والسلام – وكل من 1- أبو بكر الصديق – رضي الله عنه – من 11 هـ إلى 13 هـ = 632م 2- عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – من 13 هـ إلى 23 هـ = 634م, 3- عثمان بن عفان – رضي الله عنه – من 23 هـ إلى 35 هـ = 644م , 4- علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – من 35 هـ إلى 40 هـ = 661م5- معاوية بن أبي سفيان : 41 – 60هـ = 661 – 680م, 6- يزيد الأول بن معاوية : 60 – 64هـ = 680 – 683م, 7- معاوية الثاني بن يزيد : 64هـ = 683 – 684م, 8- مروان بن الحكم : 64 – 65هـ = 684 – 685م, 9- عبد الملك بن مروان : 65 – 86هـ = 685 – 705م, 10- الوليد الأول بن عبد الملك : 86 – 96هـ = 705-715م, 11- سليمان بن عبد الملك : 96- 99هـ = 715 – 717م, 12- عمر بن عبد العزيز : 99- 101هـ = 717 – 720م, 13- يزيد الثاني بن عبد الملك : 101 – 105هـ = 720 – 724م, 14- هشام بن عبد الملك : 105-125هـ = 724 – 743م, 15- الوليد الثاني بن يزيد الثاني ( قتل ) : 125-126هـ = 743 – 744م, 16- يزيد الثالث بن الوليد الأول : 126 – 126هـ = 744م, 17- إبراهيم بن الوليد الأول ( قتل ) : 126 – 127هـ = 744م 18- مروان الثاني بن محمد ( قتل ) : 127 – 132هـ = 744 – 750م, 19- عبد الله بن محمد – السفاح أبو العباس : 132هـ – 136هـ = 750م – 754م, 20- عبد الله بن محمد – أبو جعفر المنصور : 137هـ – 158هـ = 754م – 775م, 21- محمد بن عبدالله – أبو عبد الله – المهدي : 158هـ – 169هـ = 775م – 786م, 22- موسى بن محمد – الهادي : 169هـ – 170هـ = 786م – 787م, 23- هارون بن محمد – هارون الرشيد : 170هـ – 193هـ = 787م – 809م,24- محمد بن هارون – الأمين : 193هـ – 198هـ = 809م – 814م, يا إلهي!!!! البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا

اين ذهبت ال180سنة 3
سمير -

10- لو لم تجدوا البخاري ومسلم فماذا ستكون حياتكم في أيامكم هذه ؟ وكيف ستعرفون السنن والأحاديث ؟ ومن أين ستكون مصادرها ؟ أيعقل أن أمة العرب من بعد وفاة الرسول – عليه الصلاة والسلام – بأكثر من 6 أجيال وبأكثر من 183 سنة وبعد أكثر من 24 خليفة للمسلمين الذين هم أحرص الناس على الدين وعلى سنن رسولنا – صلى الله عليه وسلم – لا يوجد تجميع للأحاديث ؟ حتى جاء مسلمين من خراسان وبلاد فارس حتى يعلمونا ما نقل عن رسولنا وكأنه كان لا يوجد آل البيت ولا الصحابة ولا الثقاة ولا الكتبة بل وكأن أمة العرب في الجزيرة العربية كانوا أمواتا !!! { ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون } النحل نريد أن نعرف الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة عن حقبة 6 أجيال و 173 سنة ماذا حدث فيها وأين ما كتب يدويا عن رسولنا ؟ نريد ذلك بالأدلة المادية التي لا تقبل الشك على الإطلاق وليس بحديث ووجهة نظر وفلسفة ونقلا عن الكتاب الفلاني أو العلامة العلاني … مع التنبيه والتذكير أن مخطوطات الحضارة السومرية والبابلية والفرعونية التي تعد أهم حضارات عرفتها البشرية مخطوطاتها وآثارها لا تزال باقية إلى يومنا هذا … ومن المفترض أن عهد رسولنا بأبي أنت وأمي يا رسول الله يفترض أن يكون عهدا متطورا أكثر من تلك الحضارات … بل أين مخطوطات عهد خليفة المسلمين هارون الرشيد الذي جمع الشعر والحديث والثقافة والفنون وغيره ؟ أفيدونا وأفتونا هل هناك مؤامرات وسرقات وخيانات تمت على الدين نفسه من أهل الإسلام أنفسهم ؟ لأننا ما قرأنا أن الروم أو التتار أو المغول أو الفرس أو كائن من يكون غزا مكة والمدينة واحتلهما احتلالا ولا حتى ليوم واحد … فإن كانت هناك خيانات ومؤامرات وسرقات وإتلاف وحرق متعمد لأحاديث رسولنا بالإضافة أنه لا توجد المخطوطات الأصلية لكل أحاديث رسولنا … فهذا يعني أن كل كتب البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم كتب لا يعتد بها وكتب غير موثوق فيها وربما كانت مزورة أو تم تحريفها وباب كل الإحتمالات مفتوح على مصراعيه … وإن كنتم تخافون من أن الأمة قد تفتن أو يفلت زمام أمورها من بين أيديكم فهذا عذر أقبح من ذنب … فلا يجوز بأي حال من الأحوال ومهما كانت الأسباب والمبررات بأن نتقول أكرر لا يجوز بأن نتقول على رسولنا وأشرف خلق الله – عليه الصلاة والسلام – ونأتي بأحاديث

اين ذهبت ال180سنة 4
سمير -

وكلهم ودون أي استثناء بما فيه نحن يكون القرآن الكريم هو المرجع الأول الذي نستند عليه ومرجعنا يا الطيبين هذه أحاديث أشرفنا وأطهرنا مو وجهات نظر تاخذ فيها أو ما تاخذ فيها هذي سنن وعقيدة ومنهج مو لعب وشغل يا لله مشي حالك والناس ما تدري وشدراها { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } البقرة هاتوا ردكم وأدلتكم على ما أقول فإني سطرت لكم أسئلة وحقائق تاريخية وحقب زمنية وليكن ردكم موضوعي علمي عملي ولن ألتفت لكتب فلان أو علان مع كامل التقدير والإحترام للجميع أريد وثائق أو مخطوطات ما قبل البخاري ومسلم وغيرهم الذين لا تملكون مخطوطاتهم الأصلية والفعلية ولكل ما بصمتم عليهم دون بينة والأصل أن يكون لكل حديث مخطوط تاريخي أثري فإن عجزتم فوفروا حديثكم معي حتى يحكم الله بيني وبينكم بالحق أو إلى أن يقضي الله بأمر كان مفعولا ؟ إن رب العزة أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين لم يخلق هذه الدنيا بدقة وإتقان شديدين وبعشرات المليارات من البشر حتى يدخل الجنة فقط فقط فقط من سار وصدق كتب البخاري ومسلم وغيرهم فمن عمل بهم دخل الجنة ومن خالفهم دخل النار لا يا إخواني إنكم ظلمتم أنفسهم كثيرا وتربعتم في لب الجهالة وأنتم لا تعلمون فالله سبحانه وتعالى له رحمة لا يستوعبها عقل بشر ولا يتصورها قلب مخلوق فالجنة بيد رب العالمين يدخل الله فيها من يشاء برحمته فكفاكم جهلا وتبصروا وتفكروا مما أنتم فيه قبل فوات الأوان وبسبب الفهم الخاطئ والتعصب الفكري والعاطفة الساذجة والكتب الغير موثوق فيها خرج الإرهابيين والمتشددين والجهلة الذي بسببهم أصبح الدين الإسلامي الدين الإرهابي الأول على مستوى العالم ستقولون إنه مخطط ؟ نعم إنه مخطط عفن لكن من أين جاؤوا بالإرهابيين أليس من ديارنا وبلداننا ومن عقلية بعض المشايخ والعلماء ومن الكتب التي تفننتم بكتابتها وكم الشحن والتحريض التي حشوت فيها أم جاؤوا بهم من كوكب آخر ؟ أنا أظن برسولنا وحبيبنا – عليه الصلاة والسلام – ظن الخير والسلامة والأمان والإطمئنان ولا أعتقد أن رسولنا قد كفر هذا أو لم يصلي على ذاك وكلها أحاديث أعتقد وأظن أنها مزورة ومحرفة لا أساس لها من الصحة وأعتقد أيضا أنه تم تحريف الكثير من الأحاديث وتم تزويرها بدليل وجود الإسرائيليات التي حرفوا وزورا كثيرا من الأحاديث لا أعلم ما هي مصادر الأحاديث الأخرى المزورة والمحرفة والتي جاء العلماء بعد ذاك وقالوا هذا حديث غير صح

اين ذهبت ال180سنة 5
سمير -

ما أوصيكم اتهموني إني قرآني أو ليبرالي أو مشرك أو ملحد أو من مذهب أخر ومصطلحات ومسميات ما أنزل الله بها من سلطان لقد تعودنا منكم التخلف دون التبصر والتشدد دون التعقل والعصبية دون الحكمة والإتهام دون بينة والطعن بالذمم والظن بالسوء كل ذلك قد ثم قد يحدث فقط لأني سألت وتفكرت في الأمر لكن بصوت مرتفع { فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون ؟؟ أفهموا واسألوا أنفسكم من يريدكم جهلة ، ومن يريدكم لا تفهمون الحقائق ولماذا ؟ فحتى متى وإلى متى ؟ الأعراف (ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين)

تإادب مع الناس يا سموره
وكن يسوعيا. محترماً -

ليس هدف اسلامنا تدمير العالم وإنما هدايتهم الى الحق ماذا نستفيد من تدميرهم يا سموره الصليبي ؟ الواقع يكذبك لو كان الاسلام كما تزعم ما تواجدت في ايلاف معلقاً بسب المسلمين مفترياً على الاسلام متسلسلاً من اسلافك الكفار المشركين الذين لم يدمروا ولم يحصل لهم شيء انكم في المشرق الاسلامي بالملايين زي النمل ولكم آلاف الكنايس والأديرة مما يكذب دعاويك الاجرام في تاريخ مسيحيتك التي ابادة ملايين البشر من داخلها في حروب الطوائف المسيحية قديماً حديثا ومقتل ملايين خارجها في العالم القديم مرة ثانية اكرر عليك ان تلتزم بوصايا مخلصك وتتأدب مع غيرك وتُغدو يسوعياً محترما طهر قلبك من الاحقاد وعش انسان سوي حتى يرضى عنك مخلصك ليخلصك والا لن تنال هذا الشرف وسيدعك تحترق في نار الابدية لانك تعادي أعداءك ولا تحبهم و تلعنهم ولا تباركهم فأنت وامثالك يسوعيين اشرار لن تستحقوا الملكوت بحال

قسيس غربي درس القرآن
يرد على الكنسيين الحقدة -

المستشرق الإنجليزي "مونتجمري وات" قسيس أنجليكاني، خدم في كنائس لندن وأدنبرا والقدس، وأمضى في دراسة الإسلام وتاريخه وحضارته أكثر من ثلث قرن، وأنجز دراساته العليا - الماجستير والدكتوراه - في الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام الإسلامي، وله العديد من المؤلفات التي ترجم بعضها إلى العربية، ومنها "عوامل انتشار الإسلام" عام 1955م، و"محمد في مكة" عام 1958م، و"محمد في المدينة" و"الإسلام والجماعة الموحدة" عام 1961م، و "محمد: النبي ورجل الدولة" و"الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" عام 1969م.ولم تقف علاقة "مونتجمري وات" بالإسلام فقط عند دراسة عقائد الإسلام وتاريخه - وهي الدراسات التي بدأت عام 1937م - وإنما عايش الواقع الإسلامي وخبر التدين الإسلامي والحياة الاجتماعية للمسلمين، ولقد جاء كتابه "الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" شهادة لهذا المستشرق - القسيس ابن القسيس - على هذه التجربة - الفكرية والعملية - التي عاشها، والتي ملأت عليه عقله وحياته وإبداعاته الفكرية.وفي هذا الكتاب، يقدم "مونتجمري وات" شهادة على القرآن والوحي القرآني تمثل شهادة شاهد من أهلها في الرد على الافتراءات التي تنهال الآن على الإسلام ضمن حمى الإسلاموفوبيا في المجتمعات الغربية، بل والإسلامية أيضا!وفي هذه الشهادة يقول هذا العالم الكبير: "إن القرآن هو وحي الله المباشر إلى محمد، إنه صادر عن الله، وبالتالي فهو وحي وليس كلام محمد بحال من الأحوال، ولا هو نتاج تفكيره، وإنما هو كلام الله وحده، قصد به مخاطبة محمد ومعاصريه، ومن هنا فإن محمد ليس أكثر من رسول اختاره الله لحمل هذه الرسالة إلى أهل مكة أولا، ثم لكل العرب، ومن هنا فهو قرآن عربي مبين".وهناك إشارات إلى أن القرآن موجه للجنس البشري قاطبة، وقد تأكد ذلك عمليا بانتشار الإسلام في العالم كله، وقبوله من كل الأجناس تقريبا، وهو يحظى بقبول واسع بصرف النظر عن لغته، لأنه يتناول الإنسانية.إننا نؤمن بصدق محمد وإخلاصه عندما يقول: إن كلمات القرآن ليست نتيجة أي تفكير واع منه، وعندما تحدى محمد أعداءه بأن يأتوا بسورة من مثل السور التي أوحيت إليه، كان من المفترض أنهم لن يستطيعوا مواجهة التحدي لأن السور التي تلاها محمد هي من عند الله، وما كان لبشر أن يتحدى الله، وعندما تمت كتابة هذا الوحي شكل النص القرآني الذي بين أيدينا، ولقد تكفل الله بجمع الآيات المتفرقة أو التي أوحي بها في أوقات

الارهاب المسيحي للخصوم 1
منذاللحظة الاولى -

ثقافة الارهاب المسيحي أساسها الكتاب المقدس من اول يوم بمجرد ان اصبحت المسيحية الدين الرسمي للامبراطورية الرومانية عام 315،دمرت العصابات المسيحية الكثير من المعابد الوثنية و قتلوا الكهنة الوثنيين. · بين عام 315 و القرن السادس تم ذبح الكثير من الوثنيين. · اشتهر كثير من القساوسة مثل مارك اريثوسا و سايرل من هليوبوليس بلقب “مدمروا المعابد”. · في عام 356 صدر قرار بان يعاقب بالاعدام كل من يقيم طقوس وثنية. و كان الامبراطور المسيحيي ثيودوسيوس (408-450) يقوم باعدام الاطفال اذا لعبوا ببقايا التماثيل الوثنية (و هو بذلك – حسب المؤرخون المسيحيين – فانه “كان ينفذ التعاليم المسيحية بكل دقة…”). · في اوائل القرن الرابع تم اعدام الفيلسوف سوباتروس بناءا على طلب الكنيسة. · في عام 415 مزق جسد الفيلسوفة الشهيرة هيباتيا اربا بشكل هستيري داخل كنيسة في الاسكندرية باستخدام شظايا الزجاج بواسطة عصابة مسيحية برئاسة كاهن مسيحي يدعى بيتر. عنــــدما تتحـــــكم الكنيســــة · في عام 782 امر الامبراطور كارل شارلمان بقطع رأس 4500 شخص لانهم رفضوا اعتناق المسيحية. · في عام 1234 فرضت الكنيسة ضرائب مجحفة علي الفلاحين في ستيدينج بالمانيا و لم يكونوا قادرين على دفعها، فتم ذبح ما بين5 آلاف و 11 الف رجل و امرأة و طفل. · في معركة بلجراد عام 1456 تم ذبح 80 الف من الأتراك. · في القرن الخامس عشر في بولندا تم نهب 18 الف قرية باوامر من الكنيسة – عدد الضحايا غير معروف. في القرنين السادس عشر و السابع عشر، قام الجنود الانجليز بمهاجمة ايرلندا بدعوى تعريفهم بالرب كما وصفوهم “الايرلنديون متوحشون: انهم يعيشون كالوحوش بدون ان يعرفوا الرب او الاخلاق الحسنة. انهم و نسائهم و اطفالهم و حيواناتهم سواء”. و لذك امر القائد همفري جلبرت بانه “يجب ان تقطع و تفصل رؤوس هؤلاء الرعاع من اجسادهم و تصبح رأس كل منهم ملقاة بجانبه” و اضاف “ان منظر الرؤوس المفصولة يصيب الايرلنديين بالرعب خاصة عندما يروا · رؤوس آبائهم و اخوانهم و اطفالهم و اصدقائهم على الارض” و كانت نتيجة هذه المذابح عشرات الآلاف من القتلى الايرلنديين. · من بداية المسيحية و حتى عام 1484 تم قتل الآلاف من السحرة و المشعوذين. · في عصر مطاردة السحرة (1484-1750) تم حرق و شنق بضعة آلاف (حوالى 80 ٪ منهم من النساء) ولاشك ان هذه الاعمال الإرهابية والأجرام وجدت لها مبررا لها في تعاليم الا

الارهاب الصليبي المسيحي 2
تاريخه من اول يوم -

جذور الارهاب المسيحي في الكتاب الموصف بالمقدس وقال القسيس المشهور بوسويت: " إن من حق المحارب المنتصر قتل المقهور فإن استعبده واسترقه فذلك منه ُمِنّة وفضل ورحمة" !!!. كان القس "لاس كاساس" أكبر تجار الرقيق فى البرتغال ، وفضحه صديقه القس "فرناندو دى إليفييرا" فى كتاب وضعه عام 1551 بعنوان "فن الحرب فى البحر" أدان فيه صاحبه لاس كاساس باعتباره أحد مبتدعى جرائم "خطف" وتهجير ثم "بيع" الرجال الأحرار المسالمين كما تُباع وتشترى الوحوش والمواشى !!. وكانت الكنائس الأوروبية على مر العصور تتقاضى عمولات عن صفقات النخاسة ، وتقوم بمباركة "خطف واسترقاق" الناس وتعميد العبيد بإسم ربهم المزعوم يسوع !!! وجاء فى قاموس الكتاب المقدس للدكتور "جورج يوسف": إن المسيحية لم تعترض على العبودية لا من وجهها السياسى ولا من وجهها الاقتصادى ، ولم تحرض المؤمنين على منابذة جيلهم فى آدابهم من جهة العبودية ، حتى ولا المباحثة فيها ، ولم تقل شيئاً ضد حقوق أصحاب العبيد ، ولا حركت العبيد لطلب الإستقلال ، ولا تحدثت عن مضار العبودية ، ولا قسوتها ، ولم تأمر أبداً بإطلاق سراح العبيد حالاً!! وبالإجماع لم تغير النسبة الشرعية بين العبد والمولى بشيء ؛ بل على العكس أثبتت الرق وأيدته" (11). بل مضى المدعو "بولس" شوطاً أبعد فى تكريس الاستعباد والظلم ، إذ أمر العبيد بطاعة سادتهم كما يطيعون السيد المسيح . فقال فى رسالته إلى أهل أفسس : "أيها العبيد ! أطيعوا سادتكم حسب الجسد ، بخوف ورعدة فى بساطة قلوبكم كما للمسيح ، ولا بخدمة العين كمن يرضى الناس ، بل كعبيد المسيح عاملين بمشيئة الله من القلب خادمين بنية صالحة كما للرب ليس للناس عاملين" . وأوصى مدعى الرسالة بطرس بمثل هذه الوصية ، وأوصى بها آباء الكنيسة ، لأن الرق كفارة عن ذنوب البشر يؤديها العبيد لما استحقوا من غضب السيد الأعظم !!!.يقول ول ديورانت : "أصبحت الكنيسة أكبر ملاك الأراضى وأكبر السادة الإقطاعيين فى أوروبا ، فقد كان "دير فلدا" مثلاً ، يمتلك [15000] من العبيد ، وكان دير "سانت جول " يمتلك ألفين من رقيق الأرض ، - - See more at: http://elaph.com/Web/Opinion/2017/4/1143047.html#sthash.0VOyDKsW.dpuf

مؤرخون غربيون منصفون
يملؤن فم سموره بالتراب -

 بدون الحرية لن يكون هناك تدين حقيقي، فالإكراه يصنع منافقين لا مؤمنين، وهذا هو معنى "لا إكراه في الدين" (البقرة 256)، فهو نفي للإيمان مع الإكراه، كما هو نهي عن الإكراه على الدين.ولهذه الحقيقة الإسلامية، كانت فتوحات الإسلام إزالة للقهر الروماني والفارسي لشعوب الشرق ولضمائر هذه الشعوب، حتى إن الذين يدينون بالإسلام من شعوب الشرق بعد قرن من هذه الفتوحات لم تتعد نسبتهم 20% من السكان - كما يقرر كتاب "المسيحيون واليهود في التاريخ الإسلامي العربي والتركي" الصادر عن المعهد الوطني للدراسات الديموقراطية بباريس.ويشهد على هذه الحقيقة - حقيقة اقتران الفتوحات بالحرية والتحرير - المؤرخ القبطي "يعقوب نخلة روفيلة" (1847- 1905م) في كتاب "تاريخ الأمة القبطية" المصرية. فيقول: "إن الفتح الإسلامي قد حقق للأقباط يعني المصريين نوعا من الحرية والاستقلال المدني، وراحة لم يروها من أزمان، وهي ميزة كانوا قد جردوا منها في أيام الدولة الرومانية".ولقد استمرت سيادة هذا التحرير عبر التاريخ الإسلامي - ولم يكن وقفا على صدر الإسلام - فبعد خمسة قرون من الفتوحات الإسلامية يشهد البطرك السرياني "ميخائيل الأكبر" (1126- 1199م) على ذلك فيقول: "لقد نهيب الرومان الأشرار كنائسنا وأديرتنا بقسوة بالغة، واتهمونا دون شفقة، ولهذا جاء إلينا أبناء إسماعيل - (العرب المسلمون) - لينقذونا من أيدي الرومان، وتركنا العرب نمارس عقائدنا بحرية وعشنا في سلام"، فالفتوحات الإسلامية كانت "إنقاذا" لشعوب الشرق وديانتها، فتحت أمام هذه الشعوب أبواب الحرية الدينية والاجتماعية جميعا.ولقد صدق المستشرق الإنجليزي الحجة "سير توماس أرنولد" (1864- 1930م) على هذه الشهادات الشرقية، فقال - في كتاب "الدعوة إلى الإسلام" -: "إنه من الحق أن نقول إن غير المسلمين قد نعموا بوجه الإجمال في ظل الحكم الإسلامي، بدرجة من التسامح لا نجد لها معادلا في أوربا قبل الأزمنة الحديثة".ولم تكن الحرية الدينية فقط هي التي حملها الإسلام إلى شعوب الشرق، وإنما كانت هناك الحرية الاجتماعية والاقتصادية، فالمواطن كان يدفع للدولة الرومانية ثلاثين ضريبة- منها ضريبة على تنفس الهواء إذا ارتفع بالبنيان في الفضاء! - فاختزلت الدولة الإسلامية الضرائب الثلاثين في ضريبتين اثنتين: الخراج على الأرض الزراعية، يستوي في قيمتها المزارعون مسلمين كانوا أم غير مسلمين، وضريبة الرأس (الجزية) وهي در

ما تعمل فيها مسلم ياسمورة
او تنقل عن ملاحدة اخوانك -

فهذه شهادات غربيين مسيحيين تشهد بموثيقية تدوين الحديث والسيرة. تقول الباحثة في الأديان (كارين آرمسترونج ) في كتابها حياة النبي محمد :" تكوِّن الأحاديث النبوية مع القرآن أصول الشريعة الإسلامية، كما أصبحت أيضاً أساساً للحياة اليومية والروحية لكل مسلم. فقد علَّمت السنَّة المسلمين محاكاة أسلوب محمد في الكلام، والأكل، والحب، والاغتسال، والعبادة، لدرجة يعيدون معها إنتاج حياة النبي محمد على الأرض في أدق تفاصيل حياتهم اليومية بأسلوب واقعي " !!..وحتى القس المستشرق الإنجليزي (دافيد صموئيل مرجليوث) 1858: 1940م وهو أحد أعضاء المجمع العلمي العربي بدمشق : فرغم عدائه الشهير للإسلام إلا أنه لم يتمالك نفسه إذ يقول في (المقالات العلمية ص 234- 253 : نقلا ًعن تقدمة العلامة اليماني المعلمي في المعرفة لكتاب الجرح والتعديل) :" ليفتخر المسلمون ما شاؤوا بعلم حديثهم " !!وأما في كتابه (التطورات الأولى للإسلام : المحاضرة الثالثة ص 98) فيعترف برجوع سند الاحاديث لما قبل القرن الأول الهجري !!.. مخالفا ًبذلك أكاذيب أترابه المستشرقين الحاقدين للطعن في علم الحديث كما سيأتي (والتي لا زال ينقلها جهلة منكري السنة عنهم إلى اليوم) فيقول : " حتى وإن لم نصدق أن جل السنة التي يعتمد عليها (الفقهاء) في استدلالاتهم صحيحة، فإنه من الصعب أن نجعلها إختراعا ًيعود إلى زمن لاحق للقرن الأول " !!.-ويقول العالم الألماني (أشبره نكر) في مقدمة كتاب (صانه) - طبعة كالكوتا ونقلا ًعن الشيخ (مصطفى صبري) في كتاب (موقف العقل والعلم والعالم 4/59) :إن الدنيا : لم تر ولن ترى أمة ًمثل المسلمين !! فقد د ُرس بفضل علم الرجال الذى أوجدوه حياة نصف مليون رجل " !!4- ويقول الأستاذ (محمد بهاء الدين) في رسالته العلمية (المستشرقون والحديث النبوي ص 30) :فالطريقة التي سلكها العلماء في التثبت من صحة الحديث سندا ًومتنا ً وما ابتدعوا لأجل ذلك من علوم كـ : علم أصول الحديث - وعلم الجرح والتعديل - وغيرهما من العلوم : طريقة أشاد بها كثير من الغربيين في تحقيق الراوية أمثال : باسورث سميث عضو كلية التثليث في اكسفورد، وكارليل، وبرنارد شو، والدكتور : سبرنكر كان .. فقد أعلن هؤلاء إعجابهم بالطريقة التي تم بها جمع الأحاديث النبوية، وبالعلم الخاص بذلك عند علماء المسلمين، وهو الجرح والتعديل " !!وحتى الباحث النصراني (أسد رستم) : فعندما كتب كتابه (مصطلح التاريخ)

تدوين التاريخ الاسلامي ٢
اضبط من المسيحي يا سمورة -

واما الكاتب (روبسون) ففي كتابه (الإسناد في التراث الإسلامي ص 26) فيقول :أن بعض المستشرقين فطنوا إلى أن ما يُروى عن كبار الصحابة من الحديث : هو أقل بكثير مما يروى عن صغارهم ، وقد رأى أن ذلك يحمل على الاعتقاد بصحة ما نقله المحدثون أكثر مما نتصور – أي مما يتصوره المستشرقون – إذ لو اختلق المحدثون الأسانيد : لكان بإمكانهم جعلها تعود إلى كبار الصحابة " !!..وكما استطاع الكاتب السابق التأكد من صحة علم السند بهذه اللفتة البسيطة التي ما كانت لتفوت على أصحاب علوم الإسناد لو كانوا كاذبين ومدلسين كما يدعي الحاقدون والكاذبون من المستشرقين ومَن تربوا على كتبهم من منكري السنة والحداثيين والتغريبيين والمعتزلة الجدد وغيرهم :فقد كتب الأستاذ الألماني (هارولد موتزكي) عن طريقته التي أثبت من خلالها أنه :
" بالإمكان إثبات أن مصنف عبد الرزاق : يرجع إلى الوقت الذي يزعمه المسلمون. ومن خلال بحثه : أصبح من الصعب على المستشرقين في هذا الوقت زعم أن المسلمين زيفوا الإسناد في بداية منتصف القرن الثاني وكما كانوا يزعمون ذلك من خلال دراسات قديمة قام بها مستشرقون من أمثال شاخت Schacht و جولدزهير Goldziher " !!!وتعتمد طريقة (هارولد موتزكي Harlod Motzki) على :نقد الإسناد من خلال تبين أنه من المستحيل (من ناحية الاحتمالات) تزييف كل هذه الأسانيد التي تفرعت على هذه المدة الطويلة وعلى مناطق جغرافية شتى وعلى رجال بهذا العدد الكبير !! ولكن الإسناد بقي إلى درجة كبيرة متصلا ً" !!وبعد هذه المرحلة : يبدأ (موتزكي) بمقارنة الرويات التي تدور حول حديث ٍواحد ولا يقتصر على جمع كل الروايات من كتب الحديث فقط ولكنه يجمع أيضا ًروايات من كتب التاريخ والطبقات : ثم يبين من خلال مقارنة النصوص أن هذا الاختلاف ليس اختلاف يرجع في مجموعه إلى مؤلفي الحديث ولكنه اختلاف نجم عن : " رواية من خلال السمع من شخص ٍإلى شخص ٍآخر " !!ويقول الكاتب (برنارد لويس) في كتابه (الإسلام في التاريخ ص 104- 105 عام 1993م) : " في وقت مبكر : أدرك علماء الإسلام خطر الشهادات الكاذبة والمذاهب الفاسدة فوضعوا علما ًلانتقاد الأحاديث والتراث وهو (علم الحديث) كما كان يُدعى .. وهو يختلف لاعتبارات كثيرة عن علم النقد التاريخي الحديث !! ففي حين أثبتت الدراسات الحديثة اختلافا ًدائما ًفي تقييم صحة ودقة السرد القديمة (أي في غير الإسلام) : نجد أن الفحص الدقيق له (أي لعل

سمير
سلطان -

"لان العقلاء نظروا الى تعليقك على موضوع الست احلام, وتعليقك هنا وهو نفس التعليق فإحلف وإقسم و لكن لا تستطيع ان تمحو التعليقين"ما تقوله لا يؤكد ان التعليقين لشخص واحدكثير من المعلقين يقتبسون تعليقات لاخرين ويضعونها تحت اسمائهم.اما قسمي فانا لم ولن احلف بالله الا صادقا"انا لا اتهم احداانا اوضح حقيقتكم العاقل يتهمكم بالرياء والتدليس الجميع هو كل العالم" توضح حقيقتنا لمن؟وما علاقتك بحقيقتنا؟وما هي حقيقاتنا التي كانت مغطاة,فاتى سمير في اخر الزمان لتوضيحها؟من هو العاقل الذي يتهمنا بالرياء؟ومن اثبت انه عاقل,وما هو رياؤنا؟" ولكنك بما انك لا ترى ابعد من نهاية انفك, ونهاية حلق اذنيك, فتختار ان لا ترى ولا تسمع ولا تصدق الحقائق والاثباتات"شكرا على كلماتك الرقيقة ووصفك سمعي وبصري(اخلاق مقتبسة من الديانة)اية حقائق واية اثباتات؟ما تراه انت حقائق قد يراه اخرون اوهاما,اليس كذلك؟ولو اتفق البشر على الحقائق واقروا بها لما شاهدنا النزاعات عبر التاريخ وحتى اليوم" إن كنتم لا تتفقون مع ما اضعه, فذلك يعني بالحرف الواحد بانكم لا تتفقون مع ما جاء في كتابكم المزعوم"انت لم تضع شيئا بل نقلت مزاعم بعض المواقع المعادية,انت تفتقر الى امكانية ان تطرح افكارا قابلة للحوار,فتلجا للقص واللزق فقط.كتابنا نفسره نحن وليس الاخرين الذين ينتقون ما يشاؤون او يقتطعون جملة او اية من سياقها ويحرفونها كما كان يفعل اسلافهم بالكتاب المقدس اتحداك ان تاتي بما جاء في كتابنا ثم تبحث عن تفاسير العلماء المعتبرين بالنص والصفحة والمرجع وسترى التزييف والتحريف من مواقعكم"اوضحت لك اين هو التعليق"كلا لم توضح شيئا,بل عليك اقتباس الرقم والنص والمقال,ثم نفس الترتيب مع المقال الاخر"الرد الثالث هنا تحت التعليق 17, من الاخت هيام, لم تضع اسمك هنا, وعنوانك هو حاكموا سفاحيكم اولا, و في مقالة الست احلام بتاريخ 4/11/2017, بعنوان الارهاب في مصر.دفن الرؤس في الرمال لن يجدي, تعليقك تحت اسم ملسم المرقم 94, لهيام, فكيف يكون التعليقين متطابقين, ولكن لشخصين مختلفين, افهتم ما اعني ام تريد ان ادلك على الكسرة والفتحة والضمة والارقام ايضا" التعليق الذي عنوانه:حاكموا سفاحيكم اولا.ليس لي ابدا,التعليق 94 والذي تكرر فيه التعليق السابق ليس لي ايضا,بل هو لمسلم.ارايت ان اتهاماتك لي ظالمة؟فهل تعتذر؟" الان اصبح الامام علي لا يعرف الغيب! عجبا! اليس هو صهر الرس

سلطان
مسلم -

يا اخ سلطان:اتعبت نفسك في جدال من لا يعرف الانصاف,هجمات مستمرة وشتائم واتهامات تنبع من نفس حقودة,يقول:كل العالم من الصين شرقا الى امريكا غربا من القطب الشمالي الى القطب الجنوبي لديه إثباتات ووثائق وسندات على اكاذيبكم(ما هي الاثباتات والوثائق والسندات؟وهل لديك نماذج منها؟ام مجرد اتهامات شخصية؟), انا اعيش بين الناس الذين فضحوا اكاذيبكم بين كل بني البشر, يعني هنالك اكثر 4 مليارات من البشر (اكثر من ضعف المليار ونصف الذين تدعون انهم مسلمين)و لان تعداد العالم اليوم هو سبعة مليارات و نصف حسب موقع تعداد العالم اليوم, لو فرضنا انكم مليار ونصف, يعني يوجد ستة مليارات لا يدينون بالاسلام, منهم بين المليار والمليارين من باقي الاديان التي لا تتصادم مع باقي الاديان, فالمتبقى 4 مليارات, يعرفون حقيقتكم التي تحاولون يائسين إخفائها, فلو فرضنا ان كل المليار والنصف (ضمنهم النساء, الاطفال, الشيوخ) يعتقدون انكم عل حق!!! لا زال اكثر من ضعف المليار والنصف يعرفون بان معظمكم يمتهن الكذب والارهاب والقتل والتطهير العرقي. تجاهل ان ما ينطبق على اتباع الدين الاسلامي من حيث عدد غير المنتمين له,ينطبق ايضا على ديانته هو ايضا,حيث يوجد خمسة مليارات ونصف لا يدينون بالمسيحية..اما اتهامه السابق لك بانك كتبت التعليق عل هيام 17 وهو يعلم انه غير صحيح فتعليقي 94 تحت اسمي وليس اسمك انت,نعم ان اقتبسته من تعليق:حاكموا انفسكم اولا لانني رايت فيه ردا بالارقام على اتهامات هيام للمسلمين,هل اقتباسي عيب ومنقصة؟ام من يضع اسم سلطان بدلا من مسلم ويكذب على سلطان؟ام من ينقل كل مطولاته من مواقع معادية دون ان يستنتج شيئا يستر به موقفه الضائع؟ لا تشغل نفسك كثيرا به لانه ينطلق من حقد اسود ومسبق,ويضاف له الحسد على سرعة انتشار الاسلام وتناقص اتباع ديانته باستمرار !!!

ومراجعه المعتمدة!
سمير -

بل ما تراه انت حقائق, مثبوتة بانها اوهام, وبما انك لا تستطيع إثبات ايا من الهلوسات التي تضعها, فها انت هنا تحول مرة اخرى بياس ان تتنصل من الحقيقة التي فضحتك بقولك يقتبسون تعليقات الاخرين, محاولة فاشلة اخرى لتبرير تخبطك الدائم, شي معروف عنكم من 1400 عاما, ولن يتغير. من هم الاخرون الذين يرون الحقائق والاثباتات اوهام, انت وامثالك من معظم المليار والنصف, إصح يا نائم, انتم لا تعرفون الالف من الياء, ولا وجود لحقائق وإثباتات عن اي شيء لديكم, هراء وهلوسات واوهام واكاذيب نعم, اما حقائق وإثباتات, ففي المشمش. الم اقل انكم ستتحججون بانها مواقع (معادية)!!! على الاقل ليست مواقع إرهاب وتغرس الكراهية ضد باقي بني البشر , تلجا الى القطع واللزق, الخ, الخ, الخ. انا لست مثلكم, اختلق قصص وخرافات وهمية, انا انقلها بالحرف من مواقع (معادية) لكم,و ما اكثر (المعادية) لكم حين تكشف حقائقكم وتثبت بدون شك بانكم مجرد فقاعة, وان الاوان لفقعها, دعك من الكتاب المقدس, كما ذكرت سابقا, لا تحاول تغيير النقاش من كتابكم , ومن إرهابكم الى مواضيع اخرى, ركز أن إستطعت, ولكن بما ان هذا ليس إرهابا , فلا تستطيع التركيز. الم اقل ان عقولكم متحجرة من 1400 عاما, وتخشون حتى من هم على ديانتكم ولكن من مذهب اخر؟ وها عنصريتك وتحجرك واضحتين من قولك (مراجع معتمدة من اتباع المذهب السني فقط). راجع ما تعتبره انت (مراجع معتمدة من المذهب السني) و ستتحقق بنفسك بان هذه المراجع المعتمدة السنية هي التي تفضحكم, ونقلت منها كل شيء بدون حذف وتقديم وتاخير. ثم تصرخون حتى تبح اصواتكم بانكم متسامحين!!! أن كنت بعد 1400 عاما, ولا زلت تعيش في ذلك الزمان و تؤمن باكذايبها, فكيف تريد ان يصدقك باقي سكان العالم؟ ثم هل انت تحدثت شخصيا مع كل المليار والنصف وعرفت منهم ووثقت بانهم يعتمدون على (مراجعك المعتمدة من اتباع المذهب السني)؟؟ يعني تعتبر قراصنة الصومال, و داعش والقاعدة, بوكو حرام هم اخوانك لانهم يؤمنون ويعتمدون على المراجع السنية المعتمدة؟ وهل الذين لا يؤمنون ب(مراجعك المعتمدة من اتباع المذهب السني) هم خارج الاسلام؟ ومن وثق بان مراجعك المعتمدة من اتباع المذهب السني!!! معتمدة وموثقة؟؟؟ لا يوجد في العالم اجمع من إعتمد على مراجعك المعتمدة من اتباع المذهب السني في اي شيء’ لانه ببساطة لا وجود لها. بينما تولولون ليل نهار بان العالم اجمعه ضدك

سمير
سلطان -

"وبما انك لا تستطيع إثبات ايا من الهلوسات التي تضعها" هل تتكرم ببيان تلك الهلوسات بالنص"لن تفعل"شي معروف عنكم من 1400 عاما, ولن يتغير"الحق لا يتغير ابدا"من هم الاخرون الذين يرون الحقائق والاثباتات اوهام, انت وامثالك من معظم المليار والنصف"بل انت واتباعك يعيشون على اوهام كتاب محرف"على الاقل ليست مواقع إرهاب وتغرس الكراهية ضد باقي بني البشر"اقرا سفر يشوع بن سيراخ 28: 3,رسالة يوحنا الرسول الأولى 2: 9,رسالة يوحنا الرسول الأولى 2: 11,رسالة يوحنا الرسول الأولى 3: 15,لوقا 22: 37, لوقا 12: 49-53, متى 10: 34-35, ,فستعرف مصادر الكراهية والعنف"انا انقلها بالحرف من مواقع (معادية) لكم,و ما اكثر (المعادية) لكم"اعتراف جيد"و ستتحقق بنفسك بان هذه المراجع المعتمدة السنية هي التي تفضحكم, ونقلت منها كل شيء بدون حذف وتقديم وتاخير"انت تقتطع ما تشاء وتفسره كما تشاء,اتحداك ان تبين نصوصا مع تفاسيرها من علمائنا فقط"فكيف تريد ان يصدقك باقي سكان العالم؟"نحن نصدقها ولا حاجة لنا بعالمك"ثم هل انت تحدثت شخصيا مع كل المليار والنصف وعرفت منهم ووثقت بانهم يعتمدون على (مراجعك المعتمدة من اتباع المذهب السني)؟؟زرت معظم البلاد الاسلامية واجتمعت بكثير من سكانها واستمعت لخطبائها وتاكدت ان اغلبهم يطبقون مراجعنا اكثر منا نحن العرب"يعني تعتبر قراصنة الصومال, و داعش والقاعدة, بوكو حرام هم اخوانك لانهم يؤمنون ويعتمدون على المراجع السنية المعتمدة"هؤلاء حركات متطرفة وتكفيرية والاسلام منهم براء,ثم كيف تصف نمور التاميل وجيش الرب وكوكس كلان وبادر ماينهموف وغيرها؟تفتحون عينا وتغلقون الاخرى"وهل الذين لا يؤمنون ب(مراجعك المعتمدة من اتباع المذهب السني) هم خارج الاسلام؟ ومن وثق بان مراجعك المعتمدة من اتباع المذهب السني معتمدة وموثقة؟"نحن اهل السنة والجماعة وهي الطائفة الوحيدة التي على الحق,اما التوثيق فهو القران اولا والسنة الصحيحة وكتب الائمة الاربعة,وهي موجودة في كل الدمول الاسلامية؟"لا يوجد في العالم اجمع من إعتمد على مراجعك المعتمدة من اتباع المذهب السني في اي شيء’ لانه ببساطة لا وجود لها" اذهب لاي مكتبة اسلامية وللمساجد لترى بام عينك انها موجودة بكثرة,ولكن لانك اعمى البصر والبصيرة فلن تراها او تفهمها"بينما تولولون ليل نهار بان العالم اجمعه ضدكم"هل لديك ادلة مثبتة على تلك الولولة المزعومة؟"يعني ما يؤمن به سكان العالم

سلطان المشوش 1
سمير -

مرة اخرى عسى ان تفهم, ما تعتقده انت بانه محرف, هو لديكم انتم فقط, و لا يهمنا ما تعتقدونه, لانكم معروفين بالكذب, كما انت تقول بانك تعتمد على مراجع من السنة, فبالطبع لن يكون هنالك اي إرهابي يرضى ان يعترف بانه سليل الارهابيين, نقطة منطقية اخرى لا تستطيع ان تفهمها. مواقع الارهاب كلها إسلامية. كل هذه الرسائل التي وضعتها لا تساوي 1/مليارمما يوجد في اية واحدة من اياتكم في القتل و السيف, ومرة اخرى, الموضوع ليس عن ايات الانجيل, اوالانجيل المحرف, الموضوع عن ايات القتل والسيف في كتابكم, كعادتكم, حين لا تستطيعون المجادلة الحقة, وتتيقنون بانكم مهزومين, تحت اي اسم, يبدا مسلسل تغيير الموضوع, ولا تجادل, الخ الخ , كما إنهزمت وإعترفت بهزيمتك في تعليقك المرقم 113, باسم مسلم, كما إنهزمت من قبل تحت هذا الاسم في مكان اخر . ثم اتفق معك بان عددكم في إزدياد, فكل من يخرج عن القانون, يرتكب جناية, يقتل, يغتصب, يصبح مغرما بالارهاب, يعشق منظر الدم, من رفضته المجتمعات المتمدنة, وامن بان القتل والكذب والارهاب هي طريقهم في الحياة, بالطبع سيعلن ويشهر إسلامه وتهللون وتصفقون له, ولن ترى ذلك حين يبصر احدهم النور ويتحول من بدعتكم الى باقي الاديان الاخرى, مع انكم لا تشرفون اية ملة تريدون الانضمام اليهم, ولكن هناك من يتوب عن جد, بعد ان يتيقن من الكم الهائل من اكاذيبكم, فضاعة جرائمكم, شراسة إرهابكم, بطش التطهير العرقي لديكم و بشاعة العنصرية التي تربيتم عليها اجيالا بعد اجيال من 1400 عاما ولليوم. طبعا تعتبرون كل من يكشف حقيقتكم (معادين), لان من يسايركم على اكذايبكم, ويمدح إرهابكم, قابضا ثم فعلته فهو مستشرق, عالم, فيلسوف, الخ الخ, يعني اقل بدرجة واحدة من الانبياء والرسل, بينما من يبين حقيقتكم, ومن كتابكم, اياتكم, فهو معادي, كنسي, صهيوني, يؤمن بكتاب محرف, رافضي, كردي, غير معترف به, شيوعي, مرتد, كافر, زنديق, الخ الخ يعني راضع مع ابليس او ابن عمه. ولي ذلك الزمان الذي كنتم ترصون اكاذيب ووجب على الجميع تصديقها لعدم وجود ما يفندها, الان اصبح العالم في متناول الجميع, والانترنيت لا حدود له, فالذين يستعملون عقولهم قبل ان ينطقوا بتفاهات, ووجود ادلة وبراهين, علمية وموثقة ومعترف بها من قبل العالم, ماعدى المؤمنين بالارهاب والكذب, القتل, والتطهير العرقي والعنصريين, لا يعترفون به, وذلك لا يهم لان معظمكم عقله عالق في زمن

سلطان المشوش 2
سمير -

ولا يوجد فيكم من ادان القاعدة كتائب ابو عزام, جماعة ابو سياف, كتائب شهداء الاقصى, الجماعة الاسلامية في مصر, جبهة النصرة, انصار الشريعة, جماعى انصار السنة (جماعتك التي تفتخر بها), جيش الاسلام, عصابة الانصار, جيش تحرير بلوشستان, إمارة القوقاز الاسلامية, الاتحاد الاسلامي, الجهاد المصري الاسلامي, مجموعة فتح الاسلام, حماس, الجهاد الاسلامي, المجاهدين, حزب الله, إتحاد الجهاد الاسلامي, الاخوان المسلمين, جمعية إحياء التراث الاسلامي, حركة تطبيق الشريعة المحمدية, وغيرها . مرة اخرى, قولك نحن السنة الطائفة الوحيدة التي على الحق,اما التوثيق فهو القران اولا والسنة الصحيحة وكتب الائمة الاربعة,وهي موجودة في كل الدمول الاسلامية, يعني انت على يقين بان باقي دول العالم لا تعترف بكم ولا بما تؤمنون به. ما موجود في المساجد و المكاتب الاسلامية هي نصوص تخريج إرهابيين, كتب تعلم الناس كراهية البشر, مراجع تنمي موهبة القتل لدى كل من يقراها, و اكاذيب لا حصر لها, و مخططات حول كيفية تنفيذ عمليات التطهير العرقي. فالعالم كله يعرف ما موجود في مساجدكم, التي يزعق خطبائها من على منابر القتل بوجوب قتل المرتد, و تطهير الامة من القردة والخنازير, تحت هتافات الله اكبر!! كيف تعرف بان كنائس اوروبا وامريكا اغلقت ابوابها؟ قبل قليل كنت تقول بان لا احد يعلم الغيب!!! هل انت تعيش في امريكا واوروبا؟ تارة تقولون التطرف المسيحي الاوروبي والامريكي, وتارة اخرى تعلق الكنائس ابوابها!! الم اقل انكم ملوك الكذب !!! لا تشم فقط, بل تثبت بانك تشم صنفا رديئا, لانك تحاول في كل تعليق تبرير اكاذيبك, ولكنك تغرق في محيط من الهلةسات لا تستطيع الخروج منها, لتعود بتعليق اخر وتغوص اكثر فاكثر. محاوبة يائسة و فاشلة اخرى, ما تصعونه عن اندونيسيا وماليزيا من عنكم, وليست هنالك اية وثيقة, سند, موقع, كتاب, من غير مراجعك السنية المعتمدة لانها اصلا غير معترف بها ابدا, إلا عندكم, يثبت ذلك؟ بالطبع لا يوجد, ولكن يوجد من ثبته بانمكن قضيتم على معظم سكانها الاصليين, و تكاثرتم (كما تفعلون الان في باق يالدول المستعمرة من قبلكم) واصبحتم اغلبية وتكذبون بانكم دخلتموها دون قتال!! لا المنطق ولا العقل ولا المرادع ولا المواثيق ااتفق على اية من إدعاءاتكم, بل العكس تثبت بانكم غزاة, مستعمرين, كذابين, قتلة, مغرمين بالتطهير العرقي, عنصريين ختى على بني جلدتكم. و الاعرف

آيات القتل والقتال 1
سمير -

آيات القتل والسيف: سورة التوبة الا ية29 :قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية.سورة محمد الاية 35. فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ. سورة الحجر الاية 85. وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ. راجع تفسير القرطبي لقول النبي وَأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ ). سورة ال عمران الاية 83أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ. راجع قول القرطبي ان النبي قال لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ. أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف. سورة الممتحنة الاية 1. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ. سورة الماءدة الاية 57. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ. سورة الانفال الاية 60. وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُ

آيات القتل والقتال 2
سمير -

نَسَخَتْ هَذِهِ كُلَّ آيَة فِي الْقُرْآن فِيهَا ذِكْر الْإِعْرَاض وَالصَّبْر عَلَى أَذَى. سورة الانفال الاية . إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ. سورة الانفال الاية 39. وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.سورة محمد الاية 4. فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ. سورة الفتح الاية . 16 قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمً. سورة الانفال الاية 65. يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَ يفقهون. سورة الاحزاب الاية 26. وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقً. سورة الاحزاب الاية 27. وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً. سورة التوبة الاية 14. قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ. سورة الماءدة الاية 33. إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُص

سمير
مسلم -

"مرة اخرى عسى ان تفهم, ما تعتقده انت بانه محرف, هو لديكم انتم فقط, و لا يهمنا ما تعتقدونه, لانكم معروفين بالكذب"انا افهم المنطق الذي تفتقر انت اليه,كما لا يهمني ما تعتقده انت وعليك ان تبين تحريفنا المزعوم والا كنت اكبر الكذابين"مواقع الارهاب كلها إسلامية"بل مواقعكم هي مصدر الارهاب,ودول اتباعكم تنشر الارهاب في معظم انحاء العالم,ماذا تفعل امريكا واوروبا في سوريا والعراق واليمن وليبيا وووو؟اليس هو الارهاب بعينه؟"إعترفت بهزيمتك في تعليقك المرقم 113, باسم مسلم, كما إنهزمت من قبل تحت هذا الاسم في مكان اخر"اذا كان الاقتباس هزيمةفانت اكبر المهزومين,ثم ما هو المكان الاخر؟"طبعا تعتبرون كل من يكشف حقيقتكم معادين"حقيقتنا نعرفها نحن فقط وليس المعادين"اليك منظمات ارهابية اخرى:كهنة فينس,رابطة الدفاع اليهودية,جبهت تحرير الارض,جيش الرب,جبهة تحرير الحيوانات,جيش التحرير الاسود,المواطنون المستقلون,الكريبس,كوكس كلان لم تحل كما زعمت انت لانها ما زالت تستهدف المهاجرين ومثليي الجنس,ايتا,فارك وغيرها كثير,اسال العم غوغل,من الذي هلل وزغرت لحرق الطيار ومتى واين؟تهمة باطلة تماما"ولا يوجد فيكم من ادان القاعدة....الخ,بل ادانتها الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكل دول الاسلام,بل وتقاتلها (نستثني حماس لانها تقاتل عدوا اغتصب فلسطين)"يعني انت على يقين بان باقي دول العالم لا تعترف بكم ولا بما تؤمنون به"كل دول العالم تعترف بنا ولدينا تمثيل دبلوماسي معها.تهمة تدحضها الحقائق على الارض"كيف تعرف بان كنائس اوروبا وامريكا اغلقت ابوابها؟" يظهر انك لا تتابع ما يجري,اليك الادلة الموثقة:أظهرت إحصائية أوربية، أخيراً، إغلاق 200 كنيسة في الدانمارك، حتى منتصف عام 2015، مقابل 515 كنيسة في ألمانيا خلال الأعوام العشرة الأخيرة، بالإضافة إلى إغلاق قرابة 20 كنيسة سنوياً في بريطانيا.وقال بعض زعماء الطائفة الكاثوليكية في هولندا خلال تصريحات صحفية، إنهم يتوقعون إغلاق ثلثي الكنائس في البلاد خلال الأعوام العشرة المقبلة، فيما أعلنت الطائفة البروتستانتية عن توقعاتها بإغلاق قرابة 700 كنيسة لأبوابها خلال 4 أعوام مقبلة.وتصدرت ألمانيا قائمة الدول الأوربية الأكثر بيعاً للكنائس، وتُعدّ كنيسة “دورتموند يوهانس” أبرزها، التي اشتراها الاتحاد الإسلامي التركي قبل 10 أعوام، حيث تمّ تغير اسمها إلى “جامع مركز دورتموند”، والذي تبلغ مس

سمير
مسلم -

يتبع..."ما تصعونه عن اندونيسيا وماليزيا من عنكم, وليست هنالك اية وثيقة, سند, موقع, كتاب, من غير مراجعك السنية المعتمدة لانها اصلا غير معترف بها ابدا, إلا عندكم, يثبت ذلك؟ بالطبع لا يوجد, ولكن يوجد من ثبته بانمكن قضيتم على معظم سكانها الاصليين, و تكاثرتم (كما تفعلون الان في باق يالدول المستعمرة من قبلكم) واصبحتم اغلبية وتكذبون بانكم دخلتموها دون قتال!! لا المنطق ولا العقل ولا المرادع ولا المواثيق ااتفق على اية من إدعاءاتكم"تلك الدول بعيدة عنا وانتشر الاسلام فيها عن طريق التجار,وخلافا لزعمك تقول الويكيبيديا:إندونيسيا أكبر دولة إسلامية بعدد السكان وغالبية سكانها ال 230 مليون شخص هم مسلمون، ولم يدخل الأندونيسيون الدين الإسلامي بالفتح، بل عن طريق التجار العرب المسلمين، وأول منطقة أندونيسية وصلها الإسلام هي شواطي جزيرة سومطرة وهي أكبر جزرها.ردخول الإسلام إندونيسيامن العسير تحديد تاريخ بَدْءِ دخول الإسلام إندونيسيا، وفي ذلك تقول المراجع: إن تجار المسلمين أنشئوا لأنفسهم مراكز تِجاريَّة على سواحل سومطرة وشبه جزيرة الملايو من وقت مبكِّر، ربما من أواخر القرن الثاني وأوائل القرن الثالث الهجريَّين، الثامن والتاسع الميلاديَّين، وقد أتى أوائل التجار من جزيرة العرب من: عُمَان، وحضرموت، والساحل الجنوبي لليمن، واتخذوا مراكزهم الأُولَى على الشاطئ الغربي لسومطرة، وكانوا يسمونها سمدرة، وكانوا أهلَ سُنَّةٍ على المَذْهَب الشَّافِعِيِّ، أمَّا الهنود فقد دخلوا الجُزُر بالمَذْهَب الحَنَفِيِّ، وبعد ذلك وَصَل إلى هذه الجزر تُجَّار المسلمين من الهنود ومن شبه جزيرة الكَجَرَات.كما تروي بعض كتب التاريخ أن بعض التجار الإندونيسيِّين قد وصلوا إلى بغداد أيَّام الخليفة العباسي هارون الرشيد، وعندما قَفَلوا راجعين كانوا يحملون بين جوانحهم عقيدة الإسلام، وعندما وَصَلُوا إلى بلادهم قاموا بدعوة واسعة النطاق لهاوفي أوائل القرن التاسع الهجري الخامس عشر الميلادي بدأ الدِّينُ الإسلامي ينتشر بسرعة في أطراف الدولة، وأخذت السلاطين والقبائل المسلمة تُقَأوِم السلطة البوذيَّة في "جاوة"، وكان من أهمِّ تلك السلاطين المسلمة سلاطين "آشِنْ" في أقصى الشمال من جزيرة "سومطرة"، وسلاطين "ملقا" في غربي "شبه جزيرة ملايو"، الذين أسَّسُوا تجارة مستقلَّة عن الدولة مع التُّجَّار المسلمين العرب والفرس والصينيين والهنود، وقد أسلم

سمير
مسلم -

يتبع"ايات القتل والسيف::قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية روى ابن المنذر عن ابن شهاب قال : أنزلت في كفار قريش والعرب وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله وأنزلت في أهل الكتاب : قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر إلى قوله : حتى يعطوا الجزية فكان أول من أعطى الجزية أهل نجران . وروى ابن أبي شيبة وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وأبو الشيخ ابن حبان والبيهقي في سننه عن مجاهد قال : نزلت هذه الآية حين أمر محمد بغزوة تبوك وروى ابن أبي شيبة والبيهقي في سننه عن مجاهد أيضا قال : " يقاتل أهل الأوثان على الإسلام . ويقاتل أهل الكتاب على الجزية " . وروى ابن أبي شيبة وأبو الشيخ عن الحسن قال : قاتل رسول الله أهل هذه الجزيرة من العرب على الإسلام لم يقبل منهم غيره ، وكان أفضل الجهاد ، وكان بعده جهاد آخر على هذه الآية في شأن أهل الكتاب ، وأنه لا فرق بينهم وبين مشركي العرب في الحجاز والجزيرة ، هذه الآية في قتال أهل الكتاب وما قبلها في قتال مشركي العرب ليس أول ما نزل في التشريع الحربي ، وإنما هو في غايته ، وأما أول ما نزل في ذلك أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا . ثم قوله :وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ، وفي تفسيرها أن القتال الواجب في الإسلام إنما شرع للدفاع عن الحق وأهله وحماية الدعوة ونشرها ، ولذلك اشترط فيه أن يقدم عليه الدعوة إلى الإسلام ، وغزوات النبي كانت كلها دفاعا ، وكذلك حروب الصحابة في الصدر الأول ، ثم كان القتال بعد ذلك من ضرورة الملك ، وكان في الإسلام مثال الرحمة والعدل . قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب فوصف أهل الكتاب الذين بين حكم قتالهم بأربع صفات سلبية هي علة عداوتهم للإسلام ووجوب خضوعهم لحكمه في داره لأن إقرارهم على الاستقلال وحمل السلاح فيه يفضي إلى قتال المسلمين في دارهم أو مساعدة من يهاجمهم فيها كما فعل يهود المدينة وما حولها بعد تأمين النبي إياهم وجعلهم حلفاء له ، وسمح لهم بالحكم فيم

سمير
مسلم -

يتبع..."فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُم"هذه نزلت بعد غزوة بدر التي انتصر فيها المسلمون وكانت لهم اليد عليا,اذن كانت مخصوصة بذلك الوقت وليست عامة,"وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ"ما المشكلة في الصفح؟اليس ذلك من خلق الاسلام؟شبهة لا مكان لها"لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ"المقصود بالذبح هم أشخاص معينون محدودون ، وهم أولئك الذين يصرون على الكفر بالله ، وعلى حرب الإسلام وأهله ، واضطهاد المستضعفين ، والتسلط على النساء والشيوخ من المؤمنين ، لفتنتهم عن دينهم ، وفرض مبادئهم وأفكارهم بالدم والتعذيب والتنكيل ، هؤلاء هم الذين قتلوا أصحاب رسول الله شر تقتيل ، طعنوا سمية زوجة ياسر في عفتها ، وقتلوا ياسر في شيخوخته ، وعذبوا بلالاً بالرمضاء ، وهموا بقتل محمد ، ولم يتركوا أسلوباً من أساليب التعذيب والظلم إلا مارسوه على هذه الفئة المؤمنة ، حتى اضطروهم إلى الهجرة إلى الحبشة ، مكفكفين جراحهم ، ومتحملين آلامهم ، لعلهم يجدون لدى ملك الحبشة طعم الراحة والأمان .اذن الحديث خاص باولئك القتلة وليس عاما كما تظن"أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ"حدثني المثنى قال، حدثنا إسحاق قال، حدثنا ابن أبي جعفر، عن أبيه، عن الربيع، عن أبي العالية في قوله: وله أسلم من في السموات والأرض طوعًا وكرهًا وإليه تُرجعون، قال: كل آدميّ قد أقرّ على نفسه بأن الله ربّي وأنا عبده. فمن أشرَكَ في عبادته فهذا الذي أسلم كَرْهًا، ومن أخلص له العبودة فهو الذي أسلم طوعًا.وقال آخرون: بل إسلام الكاره منهم، كان حين أخذَ منه الميثاق فأقرَّ به.سجود المؤمن طائعًا، وسجود الكافر وهو كاره.فاين المشكلة؟"لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ. أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف"هذا الحديث يقع تحت حكم الحديث المعلق ولا يجوز الأحتجاج به لعدم علمنا بأحوال الرواة خصوصا وأنه لم يخرجه أحد من مصنفين كتب الحديث والحديث المعلق : هو ما حذف من أول اسناده واحد او أكثر على التوالى

سمير
مسلم -

يتبع..."يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ"كان سبب نزول صدر هذه السورة قصةَ الصحابي (حاطب بن أبي بلتعة) وذلك أن حاطبًا هذا كان رجلاً من المهاجرين، وكان من أهل بدر أيضًا، وكان له بمكة أولادٌ ومال، ولم يكن من قريش أنفسِهم، فلما عزم رسول الله على فتح مكة لمَّا نقض أهلها عهدَهم، أمر النبيُّ المسلمين بالتجهيز لغزوهم، وقال: اللهم عمِّ عليهم خبرَنا فعمَد حاطب فكتب كتابًا، وبعثه مع امرأة من قريش إلى أهل مكة؛ يُعلِمُهم بما عزم رسول الله من غزوهم؛ ليتَّخِذَ بذلك عندهم يدًا. روى الإمام أحمد عن علي بن أبي طالب قال: بعثني رسول الله أنا والزبير والمقداد فقال:انطلقوا حتى تأتوا روضةَ خاخ فإن بها ظعينةً معها كتاب، فخُذْه منها فانطلقنا تَعادَى بنا خيلُنا حتى أتَيْنا الروضة، فإذا نحن بالظعينة، قلنا: أخرجي الكتاب، قالت: ما معي من كتاب، قلنا: لتخرجِنَّ الكتابَ، أو لنلقِيَنَّ الثياب! قال: فأخرَجَتِ الكتاب من عِقاصِها، فأخذنا الكتاب، فأتينا به رسول الله، فإذا فيه: من حاطب بن أبي بلتعة إلى أناس من المشركين بمكة يُخبِرُهم ببعض أمرِ رسول الله، فقال رسول الله: ا حاطبُ، ما هذا؟ قال: لا تعجل عليَّ؛ إني كنت امرأً من قريش، ولم أكن من أنفسهم، وكان مَن معك من المهاجرين لهم قرابات يحمون أهليهم بمكة، فأحبَبْتُ إذا فاتني ذلك من النسب فيهم أن أتَّخِذَ يدًا يحمون بها قرابتي، وما فعلت ذلك كفرًا ولا ارتدادًا عن ديني، ولا رضًا بالكفر بعد الإسلام، فقال رسول الله:إنه صَدَقَكم، فقال عمر: دعني أضرِبْ عنق هذا المنافق، فقال رسول الله:إنه قد شهد بدرًا، وما يدريك لعلَّ اللهَ اطَّلع على أهل بدر فقال: اعملوا ما شئتم فقد غفرتُ لكم ونزلت فيه:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ، وهكذا قال ابنُ عباس، ومجاهدٌ، وقتادةُ، وغيرُ واحد أن هذه الآيات نزلت في حاطب بن أبي بلتعة

سمير
مسلم -

يتبع...". وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ"وأعدُّوا - يا معشر المسلمين - لمواجهة أعدائكم كل ما تقدرون عليه مِن عدد وعدة، لتُدْخلوا بذلك الرهبة في قلوب أعداء الله وأعدائكم المتربصين بكم، وتخيفوا آخرين لا تظهر لكم عداوتهم الآن، لكن الله يعلمهم ويعلم ما يضمرونه. وما تبذلوا من مال وغيره في سبيل الله قليلا أو كثيرًا يخلفه الله عليكم في الدنيا، ويدخر لكم ثوابه إلى يوم القيامة، وأنتم لا تُنْقصون من أجر ذلك شيئًا.هذه اية عامة خلاف ما قبلها,والاعداد للحرب امر مشروع عند كل الناس,لان العدو لا بد له ان يفعل نفس الشيء استعدادا للقتال فلذلم امر الله المسلمين ببذل اقصى ما يستطيعون من تجهيز الجيوش بكل ما يلزم للنصر,فاين المشكلة؟"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ"هذه خاصة بمنع المشركين من دخول السجد الحرام لانهم نجس ولا يصح ان يدنسوا اقدس بقعة على وجه الارض حسب اعتقاد المسلمين,فما المشكلة ايضا؟"راجع تفسير القرطبي لقول النبي جُعِلَ رِزْقِي تَحْت ظِلّ. رُمْحِي وَجُعِلَ الذِّلَّة وَالصَّغَار عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي"حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن أبي النضر مولى عمر بن عبيد الله عن نافع مولى أبي قتادة الأنصاري عن أبي قتادة رضي الله عنه أنه كان مع رسول الله حتى إذا كان ببعض طريق مكة تخلف مع أصحاب له محرمين وهو غير محرم فرأى حمارا وحشيا فاستوى على فرسه فسأل أصحابه أن يناولوه سوطه فأبوا فسألهم رمحه فأبوا فأخذه ثم شد على الحمار فقتله فأكل منه بعض أصحاب النبي وأبى بعض فلما أدركوا رسول الله صلى الله عليه وسلم سألوه عن ذلك قال إنما هي طعمة أطعمكموها الله وعن زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار عن أبي قتادة في الحمار الوحشي مثل حديث أبي النضر قال هل معكم من لحمه شيء,والحكمة في الاقتصار على ذكر الرمح دون غيره من آلات الحرب كالسيف أن عادتهم جرت بجعل الرايات ف

سمير
مسلم -

يتبع..."فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ"هذا الحكم مرتبط بساحة القتال، لأنّ «لقيتم» ـ من مادة اللقاء ـ تعني الحرب والقتال في مثل هذه الموارد، وفي نفس هذه الآية قرائن عديدة تشهد لهذا المعنى كمسألة أسر الأسرى، ولفظة الحرب، والشهادة في سبيل الله,ومن هنا يتّضح أنّ أُولئك الذين حوّروا هذه الآية وفسّروها بأنّ الإسلام يقول: حيثما وجدتم كافراً فاقتلوه، لم يريدوا إلاّ الإساءة إلى الإسلام، واتخاذ الآية بمعناها المحرّف حربة ضد الدين الحنيف، محاولة منهم لتشويه صورة الإسلام الناصعة، وإلاّ فإنّ الآية صريحة في اللقاء في ساحة الحرب وميدان القتال.من البديهي أنّ الإنسان إذا واجه عدواً شرساً في ميدان القتال، ولم يقابله بحزم ولم يكل له الضربات القاصمة ولم يذقه حرّ سيفه ليهلكه، فإنّه هو الذي سيهلك، وهذا القانون منطقي تماماً بل ان الآية محل الذكر تشير الى نكتة مهمة وهي عدم قتل الكفار بعد احراز النصر واستبدال هذا الامر بالأسر,يقول:حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّواْ الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنَّاً بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَاالآية .فترى الآية تأمر بالأسر بدل القتل بعد احراز النصر وهذا المعنى يخالف كلياً ما تحرفونه" قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمً"اولئك القوم هم فارس الذين كانوا يعتدون على العرب قبل الاسلام,وقيل: اختلف المفسرون فى المراد بهولاء القوم اولى الباس الشديد فمنهم من قال فارس والروم ومنهم من قال بنو حنيفه اتباع مسيلمه الكذاب والذى عليه المحققون من العلماء ان المقصود بهم هوزان وثقيف الذين التفى بهم المسلمون فى غزوه حنين بعد فتح مكه وذلك لان عددا كبيرا من تلك القبائل المتخلفه قد اشتركت فى تلك الغزوه حتى لقد بلغ عدد الم

سمير
مسلم -

يتبع..."فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ"هذا الحكم مرتبط بساحة القتال، لأنّ «لقيتم» ـ من مادة اللقاء ـ تعني الحرب والقتال في مثل هذه الموارد، وفي نفس هذه الآية قرائن عديدة تشهد لهذا المعنى كمسألة أسر الأسرى، ولفظة الحرب، والشهادة في سبيل الله,ومن هنا يتّضح أنّ أُولئك الذين حوّروا هذه الآية وفسّروها بأنّ الإسلام يقول: حيثما وجدتم كافراً فاقتلوه، لم يريدوا إلاّ الإساءة إلى الإسلام، واتخاذ الآية بمعناها المحرّف حربة ضد الدين الحنيف، محاولة منهم لتشويه صورة الإسلام الناصعة، وإلاّ فإنّ الآية صريحة في اللقاء في ساحة الحرب وميدان القتال.من البديهي أنّ الإنسان إذا واجه عدواً شرساً في ميدان القتال، ولم يقابله بحزم ولم يكل له الضربات القاصمة ولم يذقه حرّ سيفه ليهلكه، فإنّه هو الذي سيهلك، وهذا القانون منطقي تماماً بل ان الآية محل الذكر تشير الى نكتة مهمة وهي عدم قتل الكفار بعد احراز النصر واستبدال هذا الامر بالأسر,يقول:حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّواْ الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنَّاً بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَاالآية .فترى الآية تأمر بالأسر بدل القتل بعد احراز النصر وهذا المعنى يخالف كلياً ما تحرفونه" قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمً"اولئك القوم هم فارس الذين كانوا يعتدون على العرب قبل الاسلام,وقيل: اختلف المفسرون فى المراد بهولاء القوم اولى الباس الشديد فمنهم من قال فارس والروم ومنهم من قال بنو حنيفه اتباع مسيلمه الكذاب والذى عليه المحققون من العلماء ان المقصود بهم هوزان وثقيف الذين التفى بهم المسلمون فى غزوه حنين بعد فتح مكه وذلك لان عددا كبيرا من تلك القبائل المتخلفه قد اشتركت فى تلك الغزوه حتى لقد بلغ عدد الم

سمير
مسلم -

يتبع..."من سب النبي يقتل" إن سب الله أو سب رسوله كفرٌ ظاهرًا و باطنًا، وسواءٌ كان السابُّ يعتقد أن ذلك محرم، أو كان مستحلاً له، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده، هذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنة القائلين بأن الإيمان قول وعمل". : وقول القاضي أبي يعلى: من سب الله أو سب رسوله فإنه يكفر، سواء استحل سبه أو لم يستحله وقول ابن راهويه: قد أجمع المسلمون أن من سب الله أو سب رسوله أو دفع شيئًا مما أنزل الله أو قتل نبيًا من أنبياء الله أنه كافر بذلك وإن كان مقرًا بكل ما أنزل الله. والأدلة على ذلك- أي كفر من سب النبي - كثيرة، ومنها: قوله تعالى: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ * يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ.فهذه الآيات الكريمة نص في المسألة لا تحتاج إلى مزيد شرح أو بيان. وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً شاتم النبي يقتل سواءٌ كان مسلمًا أو كافرًا: و هذا مذهب عامة أهل العلم، قال ابن المنذر أجمع عوام أهل العلم على أن حدّ من سب النبي القتل. وممن قاله مالك، والليث، وأحمد، وإسحاق، وهو مذهب الشافعي.. وقد حكى أبو بكر الفارسي من أصحاب الشافعي إجماع المسلمين على أن حد من يسب النبي القتل. وقال الخطابي: لا أعلم أحدًا من المسلمين اختلف في وجوب ق

خوليو
فريد -

يتبع...دفاعك عن التوراة باطل,اقرا:ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري [ الفــــانـــدايك ]-[ Mt:10:34 ]-[ لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيف ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Ez:9:6 ]-[ الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Ez:9:7 ]-[ وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Lk:19:27 ]-{ اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Hos:13:16 ]-[ تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Lk:22:36 ]-[ فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا] [ الفــــانـــدايك ]-[ Ex:22:24 ]-[ فيحمى غضبي واقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم ارامل واولادكم يتامى ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Dt:13:15 ]-[ فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف . ]سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ. تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل سفر هوشع - . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ .......أقتلوا للهلاك سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »هذا غيض من فيض توراتك المحرفة ......انجيل لوقا -27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي»في الحقيقة كنا نتمنى ان يكون هذا هو الواقع لكن دراسة شبه متأنية ستقودك لنتائج مختلفة عن هذا كلهنتعجب حين نعلم أن الكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم حتى أمر بشق بطون الحوامل وقتل الأجنة في بوطون أمهاتهم .. فلا عجب حينما نرى أن الصليبين قتلوا أكثر من 80 أ

مسلم ام سلطان؟ 1
سمير -

والان جاء دور فريد!! دليل على تشوش فكري وإيماني في نفس الوقت. هل تعلق تحت اسم مسلم او سلطان؟ راجعت تعليقك وفيها عبارات أستخدمتها حين كنت تعلق تحت اسم عيسى الخطيب؟ فحدد ايا منهم انت في هذا التعليق؟ ومتى كانت سوريا والعراق واليمن وليبيا عربية او إسلامية إلا بعد الغزو والاحتلال الاسلامي البغيض؟ ثم سوريا فيها إرهابيين سعوديين اكثر مما فيها امريكان. والامريكان دخلوا العراق بطلب ودعم سعودي وكويتي ومن قواعد في قطر والامارات وعمان ومصر وتركيا. الم اقل انك جاهل حتى بامور اسلامك, ارتكبتم مجازر تحت اسم فتوحاتكم السيئة الصيت تفوق عدد ضحايا كل الحروب مجتمعة. الان اصبحت تدافع عن مثيلي الجنس؟؟ يبدو ان واحدا منهم الم اقل انك مشوش, انا لم اقل انها انحلت, يا مهزوم, إقرا جيدا قبل ان تضع هلوساتك, محرمة حتى في امريكا منشائها, هل تدلنا على موقع, وثيقة, سند, ليست من مواقع إسلامية, ولا تهم سنيى شيعية, ليس فيكم احدا اسخن من احد, تدلنا فيها على إدانة داعش والقاعدة؟؟ اي إحصائيات اوروبية؟؟ ام انها إحصائية اوروبية وفقط؟ قال بعض زعماء الطائفة الكثوليكية؟؟ من هم, اي طائفة كاثوليكية هذه؟ حسب موقع إحصائيات الكنائس في بريطانيا, إزداد عدد الكنائس في بريطانيا ما بين الاعوام 2006-2016 بنسبة 8 %, وكان المتوقع ان تكون الزيادة 10%. و لا وجود لموضوع عن إغلاق 10 الاف كنيسة بدا بعام 1960, فلا وجود لها , يا ريت تضع لنا اين هي بالضبط. هذا ما جاء في الويكيبديا حول (فتح) اندونيسيا مترجمة حرفيا من الانكليزية الى العربية (وعلى الرغم من تحول اندونيسيا الى الاسلام, كونها واحدة من أهم التطورات في التاريخ الإندونيسي، فإن الأدلة التاريخية مجزأة وغير مفهومة عموما بحيث تكون مفهومي مجيء الإسلام إلى إندونيسيا محدودة؛ هناك نقاش كبير بين العلماء حول الاستنتاجات التي يمكن استخلاصها حول تحويل الشعب الإندونيسي, إن الأدلة الأولية، على الأقل في المراحل الأولى من العملية، هي شواهد وقلة من حسابات المسافرين، ولكن يمكن لهذه تظهر فقط أن المسلمين من السكان الأصليين كانوا في مكان معين في وقت معين, فقط. ولا يمكن لهذه الأدلة أن تفسر مسائل أكثر تعقيدا مثل كيفية تأثر أنماط الحياة بالدين الجديد أو مدى تأثيرها العميق على المجتمعات. ولا يمكن الافتراض، على سبيل المثال، أنه كان من المعروف أن الحاكم مسلم، وأن عملية إضفاء الصبغة الإسلامية على تلك

مسلم ام سلطان؟ 2
سمير -

وهل انت ومعك معظم المليار والنصف مؤهلين بتقرير الحقائق؟ اما الحيد فلا تتكمن عن شيء لا وجود لها في قواميسكم, كما تكلمت عن الادب في ردك على تعليقي المرقم 99, و انت وامثالك لا يعرفون عنها شيئا؟ عجبا لا تعترفون بالتفسيرات التي تفضحكم, ولكن تريدون إرغام العقلاء على تفسيرات من يمدحونكم, اليس هذا تشوش فكري دائم؟ واضحكتنا حول كلمتي الرحمة والعدل, ولا توجد امة تكفر بالله غيركم, اما عن الشرك, فكيف تقبلون (صلى الله عليه وسلم) , لا تحولون تفسيرها حسب هواكم, مع ان العربية ليست لغتكم, وواضع قواعدكم ليس عربي ولا مسلم, لا زال معنى صلى الله عليه هو نفسه, من الكافر يا مهووس. ثم هذا التفسير الطويل العريض ولكن رجعت الى نقطة الصفر. لا احد يصدقكم ويعول على ما تضعونه, لانكم ببساطة كذابين, وتاريخكم معروف ولكنكم تريدون تزويره. حقا هل سمع احدا ان العرب قبل الاسلام لديهم (فتوحات)؟؟ كانوا ناس في حالهم, ولكن الاسلام قضى على اخلاقهم ونبتت وترعرعت فيهم روح العداوة, الارهاب, الكذب, القتل, التطهير العرقي والعنصرية, والى يومنا هذا.

الإسلام سؤال وجواب 1
سمير -

من موقع الاسلامكا. اذن الدين الاسلامي انتشر بحد السيف وبالاكراه . والنبي يقول ايضا :وأنا نبي الملحمة بعثت بالحصاد ولم أبعث بالزراعة. الراوي: جبير المحدث: ابن الملقن - المصدر: شرح البخاري لابن الملقن - الصفحة أو الرقم: 20/98. خلاصة الدرجة: إسناده صحيح. فقد كان العرب يدخلون الاسلام كرها تحت تهديد السلاح فاما القتل أو الجزية أو الاسلام ! . لذلك كان العرب أمامهم خيارين اثنان اما القتل او الاسلام .. لذلك بعد موت النبي مباشرة ارتدت القبائل العربية و كفرت مرة ثانية . لذلك قام ابو بكر بحروب الردة و قتل الكثيرين و أجبرهم علي العودة للاسلام . ويقول القران : { وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} (الأنفال 39) وهذا يعني القتال ضد كل البلاد وفي كل المواضع الى ان يحل الاسلام محل كل الاديان .. سواء بدأوكم بالقتال أو لم يبدأوا ! انه أمر بالقتال حتى يكون الدين كله للاسلام هكذا وبكل هجومية ! لنقرأ تفسير كبار علماء الامة : جاء في تفسير القرطبي : " قوله تعالى : " وقاتلوهم " أمر بالقتال لكل مشرك في كل موضع , على من رآها ناسخة . ومن رآها غير ناسخة قال : المعنى قاتلوا هؤلاء الذين قال الله فيهم : " فإن قاتلوكم " والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار . دليل ذلك قوله تعالى : " ويكون الدين لله " , وقال عليه السلام : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ) . فدلت الآية والحديث على أن سبب القتال هو الكفر , لأنه قال : " حتى لا تكون فتنة " أي كفر , فجعل الغاية عدم الكفر , وهذا ظاهر ". (الجامع لأحكام القران – القرطبي – الأنفال : 39). ويقول القران : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. تفسير الامام ابن جرير الطبري : { حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَة } وَالْجِزْيَة : الْفِعْلَة مِنْ جَزَى فُلَان فُلَانًا مَا عَلَيْهِ : إِذَا قَضَاهُ , يَجْزِيه . وَالْجِزْيَة مِثْل الْقِعْدَة وَالْجِلْسَة . وَمَعْنَى الْكَلَام : حَتَّى يُعْطُوا الْخَرَاج عَنْ رِقَابهمْ الَّذِي يَبْذُل

الإسلام سؤال وجواب 2
سمير -

أَيْ ذَلِيلُونَ حَقِيرُونَ مُهَانُونَ فَلِهَذَا لَا يَجُوز إِعْزَاز أَهْل الذِّمَّة وَلَا رَفْعهمْ عَلَى الْمُسْلِمِينَ بَلْ هُمْ أَذِلَّاء صَغَرَة أَشْقِيَاء كَمَا جَاءَ فِي صَحِيح مُسْلِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ " لَا تَبْدَءُوا الْيَهُود وَالنَّصَارَى بِالسَّلَامِ وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدهمْ فِي طَرِيق فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقه " وَلِهَذَا اِشْتَرَطَ عَلَيْهِمْ أَمِير الْمُؤْمِنِينَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ تِلْكَ الشُّرُوط الْمَعْرُوفَة فِي إِذْلَالهمْ وَتَصْغِيرهمْ وَتَحْقِيرهمْ وَذَلِكَ مِمَّا رَوَاهُ الْأَئِمَّة الْحُفَّاظ. وجاء في الوجيز في تفسير القران العزيز : قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر يعني : كإيمان الموحدين ، وإيمانهم غير إيمان إذا لم يؤمنوا بمحمد ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله يعني : الخمر والميسر ولا يدينون دين الحق لا يتدينون بدين الإسلام حتى يعطوا الجزية وهي ما يعطى المعاهد على عهده عن يد يعطونها بأيديهم ، يمشون بها كارهين ، ولا يجيئون بها ركبانا ، ولا يرسلون بها وهم صاغرون ذليلون مقهورون يجرون إلى الموضع الذي تقبض منهم فيه بالعنف ، حتى يؤدوها من يدهم . لنذهب الان بعض الايات السلمية المنسوخة التي انتهت صلاحيتها والتي ليس على ظاهرها ! 1 - لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ: قال ابن حزم: "لم يختلف أحد من الأمة كلها في أن هذه الآية ليست على ظاهرها ؛ لأن الأمة مجمعة على إكراه المرتد عن دينه " ! ( المحلي - ابن حزم ) ونص لا اكراه في الدين .. يناقضه كلام رسولهم : ( أمرت ان اقاتل الناس.) وقوله ( وجعلت الذلة والصغار على من خالف امري .) وغيرها! وهو منسوخ بالاتي : ( وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ) (البقرة:193) ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) (التوبة:73) ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ) (التوبة:123) 2 - ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي

الإسلام سؤال وجواب 3
سمير -

3لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ. " لَكُمْ دِينكُمْ " الشِّرْك " وَلِيَ دِين " الْإِسْلَام وَهَذَا قَبْل أَنْ يُؤْمَر بِالْحَرْبِ وَحَذَفَ يَاء الْإِضَافَة الْقُرَّاء السَّبْعَة وَقْفًا وَوَصْلًا وَأَثْبَتَهَا يَعْقُوب فِي الْحَالَيْنِ ." (تفسير الجلالين) وجاء في القرطبي : " فِيهِ مَعْنَى التَّهْدِيد ; وَهُوَ كَقَوْلِهِ تَعَالَى : " لَنَا أَعْمَالنَا وَلَكُمْ أَعْمَالكُمْ " [ الْقَصَص : 55 ] أَيْ إِنْ رَضِيتُمْ بِدِينِكُمْ , فَقَدْ رَضِينَا بِدِينِنَا . وَكَانَ هَذَا قَبْل الْأَمْر بِالْقِتَالِ , فَنُسِخَ بِآيَةِ السَّيْف .." (الجامع لاحكام القران - القرطبي - سورة الكافرون) 4 - فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُم مِّن دُونِهِ تفسير الجلالين : ( فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُمْ مِنْ دُونه" غَيْره فِيهِ تَهْدِيد لَهُمْ وَإِيذَان بِأَنَّهُمْ لَا يَعْبُدُونَ اللَّه تَعَالَى ...) تفسير القرطبى : أَمْر تَهْدِيد وَوَعِيد وَتَوْبِيخ ; كَقَوْلِهِ تَعَالَى : " اِعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ " [ فُصِّلَتْ : 40 ] . وَقِيلَ : مَنْسُوخَة بِآيَةِ السَّيْف . 5 - من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. " ومعنى الآية : قل يا محمد لهؤلاء الذين أغفلنا قلوبهم عن ذكرنا : أيها الناس من ربكم الحق فإليه التوفيق والخذلان , وبيده الهدى والضلال , يهدي من يشاء فيؤمن , ويضل من يشاء فيكفر ; ليس إلي من ذلك شيء , فالله يؤتي الحق من يشاء وإن كان ضعيفا , ويحرمه من يشاء وإن كان قويا غنيا , ولست بطارد المؤمنين لهواكم ; فإن شئتم فآمنوا , وإن شئتم فاكفروا . وليس هذا بترخيص وتخيير بين الإيمان والكفر , وإنما هو وعيد وتهديد . أي إن كفرتم فقد أعد لكم النار , وإن آمنتم فلكم الجنة . " ( الجامع لأحكام القرآن – القرطبي – الكهف : 29) " يقول تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم : وقل يا محمد للناس هذا الذي جئتكم به من ربكم هو الحق الذي لا مرية فيه ولا شك " فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر " هذا من باب التهديد والوعيد الشديد ولهذا قال " إنا أعتدنا " أي أرصدنا " للظالمين " وهم الكافرون بالله ورسوله وكتابه " نارا أحاط بهم سرادقها " ( تفسير القرآن العظيم – ابن كثير ) " "وقل" له ولأصحابه هذا القرآن "الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" تهديد لهم "إنا أعتدنا للظالمين" أي الكافرين "نارا أحاط بهم سرادقها" ما أحاط بها " ( الجلالين) " { فَمَن شَآءَ فَلْيُؤ

الإسلام سؤال وجواب 4
سمير -

سورة الممتحنة : 8 لها عدة تفاسير ....! ( كالعادة ) منها انها : مخصوصة بزمن محدد ولاناس محددين ! واحدها انها آية " منسوخة " ....!!! لنقرأ : " اختلفوا فيمن نزلت هذه الآية ﴿ لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ﴾ على خمسة أقوال: أحدها: أنها في أسماء بنت أبي بكر، وذلك أن أمها قتيلة بنت عبد العزىّ، قدمت عليها المدينة بهدايا، فلم تقبل هداياها، ولم تدخلها منـزلها، فسألت لها عائشة رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فنزلت هذه الآية، فأمرها رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أن تدخلها منزلها، وتقبل هديتها، وتكرمها، وتحسن إليها. قاله عبد الله بن الزبير. والثاني: أنها نزلت في خزاعة وبني مدلج، وكانوا صالحوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم- على أن لا يقاتلوه، ولا يعينوا عليه أحداً، قاله ابن عباس. وروي عن الحسن البصري: أنها نزلت في خزاعة، وبني الحارث بن عبد مناف، وكان بينهم وبين رسول الله - صلى الله عليه وسلم- عهد، فداموا على الوفاء به. والثالث: نزلت في قوم من بني هاشم منهم العباس. قاله عطية العوفي ومُرَّة. والرابع: أنها عامة في جميع الكفار، وهي منسوخة، بقوله تعالى: ﴿ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ ﴾ [التوبة:5] قاله قتادة. والخامس: نزلت في النساء والصبيان. حكاه الزجاج. قال المفسرون: وهذه الآية رخصة في صلة الذين لم يَنصِبوا الحرب للمسلمين وجواز برّهم، وإن كانت الموالاة منقطعة منهم. ومعاملتهم بالعدل فيما بينكم وبينهم" (تفسير زاد المسير - ابن الجوزي ) نكتفى بهذا وننتقل اخيرا وليس اخرا الى الغزو الاسلامي الذي هو احتلال : رقم الفتوى : 39284 عنوان الفتوى : الفتوحات الإسلامية ..معناها أهدافها> تاريخ الفتوى : 28 شعبان 1424 السؤال : ماذا يعني الفتح أو الفتوحات؟ ولماذا يفتح المسلمون البلاد الكافرة ؟وهل هناك من شروط يجب أن تتوافر في البلاد التي يراد فتحها؟ وشكراً. الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فيقصد بالفتح أو الفتوحات الإسلامية إخضاع الدول الكافرة وإدخالها ضمن ولاية الدولة الإسلامية، كما هو الحال بالنسبة لدولتي فارس والروم في العهد الأول، والأصل في الفتح خروج المسلمين للدعوة إلى دين الإسلام، وهكذا كانت وصية النبي صلى الله عليه

أكاذيب إسلامية ج1
سمير -

الفطرة, التسامح, الاخلاق-عمر المشالي: يطل علينا كل صباح بوجهه البشوش ليتلو علينا آيات من الذكر الحكيم مفسرا اياها بتفسيرات المفسرين الكبار (ابن كثير-الطبري-القرطبي) اذا وافقت هواه, وإذا وجدها عميقة في التخريف والبشاعة والظلام فسرها بتفسيره الشخصي وله اجرين اذا اصاب واجر اذا اخطا. وعند المساء يتحفنا الشيخ الاخر بمزايا الاسلام التي لم تتواجد قبله ولن توجد بعده, وهي المزايا التي يقول ان الله قد خص بها اهل الاسلام فقط دونا عن باقي الاديان والمعتقدات والمذاهب والطوائف الاخرى, وهو لعمري تخصيص غاية في الظلم والانحياز والعنصرية. دوما وابدا, يصر علماء الاسلام ومفكرية ومنظرية ومعتنقيه ومؤيدية بثلاث مزايا تتكرر على اسماعنا بكرة واصيلا بلا ملل او كلل, وفي موضوعنا الحالي نتناول تلك المزايا بالتحليل والتفنيد علنا نفكر بمنظر جديد ونخرج من عباءة (قالوا-سمعنا-العاماء ورثة الانبياء-انتا يعني مين علشان تناقش علماء فاهمين الدين اكتر مني ومنك!), وبالتالي نسمح لعقولنا برحابه في التفكير اوسع وبمنطق جديد قد ينير بعض الجوانب المظلمه من عقولنا المقهورة بالدين وعلمائه, واليكم الآتي: المزية الاولى:الاسلام دين الفطرة: عندما يلقيها احدهم في وجهي لافحامي ولصد هجومي ولكسر شوكة منطقي ارد عليه بالسؤال الذي اشتهرت به فيما بعد, ماهو تعريفك للفطرة؟ كم هو سؤال بسيط وسهل وواضح, لكنه للاسف ليس كذلك لمن اسلموا عقولهم لغيرهم يتلاعبون بها كيفما شائوا دون وعي جمعي يفضح توجهاتهم اللااخلاقية.ماذا عن الفطرة؟ الفطرة هي ما يحتاجه اي كائن حي ليبقيه على قيد الحياة, والتعريف الامثل للفطرة هي الغرائز الضرورية مثل الحاجه للطعام والشراب والجنس والنوم, ومن جهة اخرى هي الغرائز التي لا تحتاج لتعليم او نقل خبرات, فما علاقة الفطرة بدين الاسلام؟ اذا طبقنا التعريف السابق على الاسلام فسنقع في عدة اشكاليات, منها الاتي: -هل يولد الانسان موحدا بالله مؤمنا بوجوده وايفاده الرسل والكتب الاديان؟ -هل يولد الانسان ميالا للزواج بارع وما ملكت ايمانه من عبيد وجواري وسبايا وسرائر؟ -هل يولد الانسان ولديه ميل فطري للصلاة والصوم والحج؟ -هل يتجه الانسان للقبله فطريا دون توجيه؟ -هل يولد الانسان بفطرة ان النيازك هي قذائف الهية لرجم الشياطين التي تسترق السمع وان الارض ممدودة ومسطحه وان الشمس تجري حول الارض؟ كل تلك الاشكاليات واكثر توضح لنا ان ال

أكاذيب إسلامية ج2
سمير -

وهل لنا غير القران اوضح مثال على موقف الاسلام من التسامح؟ وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193). تفسير إبن كثير : ثم أمر الله تعالى" بقتال الكفار " حتى لا تكون فتنة" أي شرك" قاله ابن عباس وأبو العالية ومجاهد والحسن وقتادة والربيع ومقاتل بن حيان والسدي وزيد بن أسلم " ويكون الدين لله " أي يكون "دين الله هو الظاهر العالي على سائر الأديان" كما ثبت في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري قال : سئل النبي - صلى الله عليه وسلم - عن الرجل يقاتل شجاعة ويقاتل حمية ويقاتل رياء أي ذلك في سبيل الله ؟ فقال" : " من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله " وفي الصحيحين " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله" " . وقوله " فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين " يقول تعالى فإن انتهوا عما هم فيه من الشرك وقتال المؤمنين فكفوا عنهم فإن من قاتلهم بعد ذلك فهو ظالم ولا عدوان إلا على الظالمين وهذا معنى قول مجاهد أن لا يقاتل إلا من قاتل أو يكون تقديره فإن انتهوا فقد تخلصوا من الظلم وهو الشرك فلا عدوان عليهم بعد ذلك والمراد بالعدوان هاهنا المعاقبة والمقاتلة كقوله " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم " وقوله وجزاء سيئة سيئة مثلها " " وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به " ولهذا قال عكرمة وقتادة الظالم الذي أبى أن يقول لا إله إلا الله . كما نرى في الآية وتفسيرها وما حواه التفسير من أحاديث تحث على الجهاد في سبيل الله (قتال الكفار) ولإعلاء الدين الإسلامي على غيره من الأديان, وفي نفس التفسير ينتقل إبن كثير من قتال الكفار لإنهاء الشرك إلى الدعوة لقتال من يقاتل المسلمين بعد إنهاء الشرك, أي أنه لا يدعو لقتال المسلمين, الأمر الذي يجعل إتجاه العنف دوماً ناحية غير المسلم حتى يعلن إسلامه فيعصم دمه وماله على المسلمين. إذاً العنف هنا مبرر, عنف يستخدم القوة في سبيل نشر الفكرة التي لن تنتشر بالإقناع فقط, إنما وجب وجود قوة السلاح إلى جانبها كحافز مسرّع لنشرها ولحمايتها أيضاً ممن قد يعوقون مسيرتها إما من جانب الأديان الأخرى أو لتضارب المصالح, ولكن في نفس الوقت لا يمكن نفي أن العنف في النهاية تم إستخدامه برغم الإختلاف ع

أكاذيب إسلامية ج3
سمير -

حيث حرمت قتالهم بشرط هذه الأفعال وهي الدخول في الإسلام والقيام بأداء واجباته ونبه بأعلاها على أدناها فإن أشرف أركان الإسلام بعد الشهادتين الصلاة التي هي حق الله عز وجل وبعدها أداء الزكاة التي هي نفع متعد إلى الفقراء والمحاويج وهي أشرف الأفعال المتعلقة بالمخلوقين" ولهذا كثيرا ما يقرن الله بين الصلاة والزكاة وقد جاء في الصحيحين عن ابن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال " أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة " الحديث وقال أبو إسحاق عن أبي عبيدة عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : أمرتم بإقام الصلاة وإيتاء الزكاة ومن لم يزك فلا صلاة له . وقال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم أبى الله أن يقبل الصلاة إلا بالزكاة وقال يرحم الله أبا بكر ما كان أفقهه . وقال الإمام أحمد : حدثنا علي بن إسحاق أنبأنا عبد الله بن المبارك أنبأنا حميد الطويل عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ; فإذا شهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا وصلوا صلاتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها ; لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم " ورواه البخاري في صحيحه وأهل السنن إلا ابن ماجه من حديث عبد الله بن المبارك به . وقال الإمام أبو جعفر بن جرير حدثنا عبد الأعلى بن واصل الأسدي حدثنا عبيد الله بن موسى أخبرنا أبو جعفر الرازي عن الربيع بن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من فارق الدنيا على الإخلاص لله وحده وعبادته لا يشرك به شيئا فارقها والله عنه راض " قال وقال أنس : هو دين الله الذي جاءت به الرسل وبلغوه عن ربهم قبل هرج الأحاديث واختلاف الأهواء وتصديق ذلك في كتاب الله في آخر ما أنزل قال الله تعالى " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم " قال : توبتهم خلع الأوثان وعبادة ربهم وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة ثم قال في آية أخرى " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين " ورواه ابن مردويه ورواه محمد بن نصر المروذي في كتاب الصلاة له . حدثنا إسحاق بن إبراهيم أنبأنا حكام بن سلمة حدثنا أبو جعفر الرازي به سواء وهذه الآية الكريمة هي آية السيف التي قال فيها الضحاك بن مزاحم أنها نسخت كل عهد بي

أكاذيب إسلامية ج4
سمير -

ج3 والسيف الثالث " قتال المنافقين في قوله " يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين " الآية . " والرابع " قتال الباغين في قوله " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله " ثم اختلف المفسرون في آية السيف هذه فقال الضحاك والسدي هي منسوخة بقوله تعالى " فإما منا بعد وإما فداء " وقال قتادة بالعكس . من التفسير السابق لإبن كثير يتضح لنا الكثير والكثير, قتال الكفار (من ليسوا على دين الإسلام أو من لا يطبقون فروضه) يعد ركيزة أساسية من ركائز الدين الإسلامي سواء في نشره أو الحفاظ عليه, وهو ما يحيلنا لمن ينفي على طول الطريق أي تهمه تثبت على الدين الإسلامي العنف, والأدلة عديدة, منها الآيات الواردة في التفسير السابق والأحاديث بل وحادثة حروب الردة التي إستند فيها أبو بكر الصديق للقرآن والسنه كمبرر لممارسة العنف والتصفية تجاه من توقفوا عن دفع الزكاة. وإذا نظرنا لمبررات إستخدام العنف الإسلامي من منظورنا الإنساني في وقتنا الحاضر سنجد أنها بعيدة كل البعد عن مفهوم حرية الرأي والمعتقد والحق في حياة آمنه دون تهديد. ولننتقل للآية الثالثة والأخيرة : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).تفسير إبن كثير :وقوله تعالى " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون " فهم في نفس الأمر لما كفروا بمحمد صلى الله عليه وسلم لم يبق لهم إيمان صحيح بأحد الرسل ولا بما جاءوا به وإنما يتبعون آراءهم وأهواءهم وآباءهم فيما هم فيه لا لأنه شرع الله ودينه لأنهم لو كانوا مؤمنين بما بأيديهم إيمانا صحيحا لقادهم ذلك إلى الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم لأن جميع الأنبياء بشروا به وأمروا باتباعه فلما جاء كفروا به وهو أشرف الرسل علم أنهم ليسوا متمسكين بشرع الأنبياء الأقدمين لأنه من الله . بل لحظوظهم وأهوائهم فلهذا لا ينفعهم إيمانهم ببقية الأنبياء وقد كفروا بسيدهم وأفضلهم وخاتمهم وأكملهم . ولهذا قال " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله

أكاذيب إسلامية ج5
سمير -

ج4 وقد استدل بهذه الآية الكريمة من يرى أنه لا تؤخذ الجزية إلا من أهل الكتاب أو من أشباههم كالمجوس كما صح فيهم الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذها من مجوس هجر وهذا مذهب الشافعي وأحمد في المشهور عنه وقال أبو حنيفة رحمه الله" : بل تؤخذ من جميع الأعاجم سواء كانوا من أهل الكتاب أو من المشركين ولا تؤخذ من العرب إلا من أهل الكتاب . وقال الإمام مالك : بل يجوز أن تضرب الجزية على جميع الكفار من كتابي ومجوسي ووثني وغير ذلك ولمأخذ هذه المذاهب وذكر أدلتها مكان غير هذا والله أعلم . "وقوله " حتى يعطوا الجزية " أي إن لم يسلموا " عن يد " أي عن قهر لهم وغلبة " وهم صاغرون " أي ذليلون حقيرون مهانون فلهذا لا يجوز إعزاز أهل الذمة ولا رفعهم على المسلمين بل هم أذلاء صغرة أشقياء كما جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لا تبدءوا اليهود والنصارى بالسلام وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروهم إلى أضيقه " ولهذا اشترط عليهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه تلك الشروط المعروفة في إذلالهم وتصغيرهم وتحقيرهم وذلك مما رواه الأئمة الحفاظ من رواية عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال : كتبت لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى من أهل الشام بسم الله الرحمن الرحيم هذا كتاب لعبد الله عمر أمير المؤمنين من نصارى مدينة كذا وكذا إنكم لما قدمتم علينا سألناكم الأمان لأنفسنا وذرارينا وأموالنا وأهل ملتنا وشرطنا لكم على أنفسنا أن لا نحدث في مدينتنا ولا فيما حولها ديرا ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب ولا نجدد ما خرب منها ولا نحيي منها ما كان خططا للمسلمين وأن لا نمنع كنائسنا أن ينزلها أحد من المسلمين في ليل ولا نهار وأن نوسع أبوابها للمارة وابن السبيل وأن ننزل من رأينا من المسلمين ثلاثة أيام نطعمهم ولا نأوي في كنائسنا ولا منازلنا جاسوسا ولا نكتم غشا للمسلمين ولا نعلم أولادنا القرآن ولا نظهر شركا ولا ندعو إليه أحدا ولا نمنع أحدا من ذوي قرابتنا الدخول في الإسلام إن أرادوه وأن نوقر المسلمين وأن نقوم لهم من مجالسنا إن أرادوا الجلوس ولا نتشبه بهم في شيء من ملابسهم في قلنسوة ولا عمامة ولا نعلين ولا فرق شعر ولا نتكلم بكلامهم ولا نكتني بكناهم ولا نركب السروج ولا نتقلد السيوف ولا نتخذ شيئا من السلاح ولا نحمله معنا ولا ننقش خواتيمنا بالعربية ولا نبيع الخمور وأن نجز مقاد

أكاذيب إسلامية ج6
سمير -

ومن الاحاديث الشريفة نأخذ الاتي: رسول الرحمة لا يلعن ولا يدعو لقتل البشر ممن لم يتبعوه, ويحرم معتقداتهم أياً كانت : حدثنا هارون بن سعيد الايلي، حدثنا ابن وهب، اخبرني يونس، ومالك، عن ابن شهاب، حدثني سعيد بن المسيب، ان ابا هريرة، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ قاتل الله اليهود اتخذوا قبور انبيائهم مساجد ‏"‏ ‏. صحيح مسلم وحدثني هارون بن سعيد الايلي، وحرملة بن يحيى، قال حرملة اخبرنا وقال، هارون حدثنا ابن وهب، اخبرني يونس، عن ابن شهاب، اخبرني عبيد الله بن عبد الله، ان عائشة، وعبد الله بن عباس، قالا لما نزلت برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة له على وجهه فاذا اغتم كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك ‏"‏ لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد ‏"‏ ‏.‏ يحذر مثل ما صنعوا ‏. صحيح مسلم ومن آداب الحديث مع أصحاب المعتقدات الأخرى أن تصفهم بالسفهاء !! حدثنا عبد الله بن رجاء، قال حدثنا اسرائيل، عن ابي اسحاق، عن البراء بن عازب ـ رضى الله عنهما ـ قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى نحو بيت المقدس ستة عشر او سبعة عشر شهرا، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب ان يوجه الى الكعبة، فانزل الله ‏{‏قد نرى تقلب وجهك في السماء‏}‏ فتوجه نحو الكعبة، وقال السفهاء من الناس ـ وهم اليهود ـ ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها ‏{‏قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء الى صراط مستقيم‏}‏ فصلى مع النبي صلى الله عليه وسلم رجل ثم خرج بعد ما صلى، فمر على قوم من الانصار في صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد انه صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وانه توجه نحو الكعبة‏.‏ فتحرف القوم حتى توجهوا نحو الكعبة‏. صحيح البخاري وبالطبع لا يوجد ما يمنع السخرية من معتقدات أصحاب ديانة سماوية على المنبر ! حدثنا الحميدي، حدثنا سفيان، قال سمعت الزهري، يقول اخبرني عبيد الله بن عبد الله، عن ابن عباس، سمع عمر ـ رضى الله عنه ـ يقول على المنبر سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏ لا تطروني كما اطرت النصارى ابن مريم، فانما انا عبده، فقولوا عبد الله ورسوله. صحيح البخاري من كل ما سبق يتضح لنا ان القران الذي هو المعبر عن الاسلام كدين, والمفسرين العظام الاوائل الاكثر فهما للاسلام كونهم الاقرب لوقت ظهوره لا يتسمون بالتسامح او المحبه او الاخاء كما يدعي شيوخ العصر الحاضر, الشيوخ الذين عاصروا ميثاق

أكاذيب إسلامية ج7
سمير -

ج6 المزية الثالثه: الاخلاق: شيوخ الاسلام بارعين في ربط كل ماهو اخلاقي بالاسلام, ورمي الاخر بكافة الاتهامات التي تصفه باللاخاقية والانحلال والفسق والفجور فقط لانه لا يتبع الاسلام ويأبى ان يكون معياره الاخلاقي الاول, ولكن كيف نفرق بين ماهو اخلاقي وماهو غير اخلاقي بالمجمل حتى نصل للفرق بين الاسلام والاخلاق؟ المعيار الأول للأخلاق هو الضرر, والضرر يشمل كل ما يؤذي الآخر, وتجنب الإيذاء هو في حد ذاته خير, والإنحياز لأحترام حرية الآخر ومشاعره هو قمة التحضر والإنسانية, أما بالنسبه للمسلم فالوضع يختلف, فما يعتبره المسلم في كثير من الأحيان خير هو شر للآخر بدون أدنى شك, فيعتبر المسلم مثلاً أن دعوة غير المسلمين للإسلام خير, فيما يعتبره غير المسلمين قمة الإهانة لهم والتدخل في حياتهم الشخصية, وبينما يعتبر المسلم أن كره الآخر والدعوة لنبذه خير لدينه يعتبره الآخر حقد وكراهية غير مبرره في وجود حرية التعبد والإعتقاد, أما دعوة المسلم لقتل الإبن أو الأخ في حالة إلحادهم أو تغييرهم لمعتقدهم فهو قمة الخير والرحمه, خير للقاتل لأنه بقتله الكافر والمشرك حتى لو كان أقرب أقاربه سيدخل الجنة ويحظى برضا الرب, ورحمه للضحية حتى لا يرتكب المزيد من الذنوب والمعاصي بكفره وإلحاده, كل ما سبق أفعال أخلاقية بحته للمسلم يرى من خلالها صلاحه وصلاح مجتمعه, أما اللاديني او الملحد فيرى في إحترام الآخر وتقديره لحريته قمة الأخلاقية والتحضر , في الاسلام الزواج باربع مباح ومتاح, في غير الاسلام هو شر وايذاء بدني ومعنوي غاية في الخطورة, في الاسلام الرق والعبيد والجواري وملك اليمين حلال في القران والسنه والسيرة, من وجهة نظر العالم الان ان الرق والعبيد هي افعال مخزية في تاريخ البشرية, المسلم في الجنة ان زنى وان سرق, اللاديني لا يعترف بما يسمى الزنا لانه لا ضرر فيه, اما السرقة فهي فعل ضار وغير اخلاقي يضر الاخرين ويؤذيهم. هنا يظهر لنا الفرق واضح وجلي, الاخلاق الاسلامية لا تتفق بالضرورة مع الاخلاق الانسانية عامة, وبالتالي هي ليست معيار جيد, خاصة اذا تذكرنا ان الحوادث الاربهابية الاسلامية مستقاة بالكامل من القران والسنة والسيرة ولا يمكن ان نصف مرتكبيها بالجهل الاسلامي لان اغلبهم لم يقرا في حياته غير القران وتفاسيره والاحاديث وسيرة الرسول, فهل تلك الاخلاق هي المثالية حتى نتبعها وندعي ان غير متبعيها منحلين وفاسقين ولا اخلاق ل

متى ظهر الإسلام؟ 1
سمير -

الكاتب: كامل النجار. المصدر: الحوار المتمدن. ما زال الغموض يلف تاريخ ظهور الإسلام وتاريخ ظهور وحياة محمد بن عبد الله، نبي الإسلام. بل حتى شخصية نبي الاسلام محمداّ نفسه يحيط بها الغموض. والسبب الرئيس في ذلك هو عدم وجود شواهد تاريخية يمكن أن نعتمد عليها في تأريخ الإسلام. فاللغة العربية، لغة القرآن، قد نمت من اللغة الآرامية السريانية التي كانت سائدة في منطقة الهلال الخصيب ولم يكن نمو اللغة العربية الفيلولوجي قد اكتمل وقت ظهور الإسلام. وكانت العربية في بدايتها لغة صوتية لا حروف أبجدية لها تمكن الناس من كتابتها. وحتى الأعراب القليلين الذين تعلموا الكتابة كانوا يكتبون العربية بحروف آرامية، وقد سمى الباحثون طريقة الكتابة هذه ب (قارشوني) Garshuni (نقلاً عن كرستوف لوكسنبيرج في كتابه The Syrio-Aramaic Reading of the Koran، ص 114). وقد احدثت هذه الطريقة في الكتابة أخطاء عديدة في الكتابات التي وصلت إلينا، بما فيها القرآن والتاريخ. وحتى عندما استقر العرب على حروفهم الأبجدية الثمانية والعشرين، كانت هناك سبعة حروف فقط لا يمكن الخلط بينها أما البقية فكان القاريء يصل إليها بالتخمين لأن الحروف لم تكن منقطة. فلم يكن هناك طريقة للتفريق بين الباء والتاء والثاء، أو بين الجيم والحاء والخاء، وهكذا. ولم يكن هناك حرف همزة (أ) في وسط الكلمات، فنجد في القرآن مثلاً "جنت" بدل "جنات". فندرة الكتابة مع الأخطاء في النسخ جعلت الاعتماد على ما وصلنا من التراث الإسلامي غير ذي قيمة تاريخية.مصدر الاسم "عبد الله". كان ملوك إيران يعتقدون أن الحُكم في مملكة إيران-شاهر Eran-Shahr يجب أن يكون في عائلة ساسان لأنهم أحفاد الآلهة. وعندما اعتلت الملكة بوران، ابنة الملك خسرو الثاني، العرش، صكت ميدالية ذهبية نُقش عليها "بوران- مجددة نسل الآلهة" Boran, I yazdan tohm winardar. وبعد هزيمة الساسانيين على أيدي الإمبراطور هيراكليوس في عام 622، بدأ حكم المسيحيين العرب في سوريا وإيران. وأول ما فعله الحكام المسيحيون العرب هو محاولة إزالة مفهوم أن الحكام من نسل الآلهة، فأدخلوا مصطلح "عبد الله" للحاكم The Hidden Origins of Islam) للمستشرق كارل هاينز أوهليق وجيرد بوين، ص 25.) وكذلك فعل المسيحيون في سوريا. بل أن مسيحيي سوريا كانوا يقولون إن يسوع عبد الله ورسوله. وكانت هذه عادة مسيحية سورية ترجع إلى القرن الأول الميلادي. وهناك ا

متى ظهر الإسلام؟ 2
سمير -

السابق خبرنا كتب السيرة أن الرسول محمد ولد عام الفيل، الذي لا نعرف تاريخه بالتحديد، ويقول أهل التاريخ إنه العام الذي حاول فيه أبرهة الحبشي غزو مكة من قاعدته في اليمن عام 570 ميلادية، وإن الرسول محمد بدأ دعوته عام 610 في مكة وعمره أربعون عاماً. وقد أسري به من مكة إلى المسجد الأقصى في القدس على ظهر البراق الأبيض قبل أن يهاجر إلى المدينة عام 622. فلا بد أن الإسراء كان حوالي العام 615م أو بعدها بقليل لأن الخمس سنوات الأولى من الدعوة كانت متوترة وخاصة بعد توقف الوحي بعد موت ورقة بن نوفل, ولم يكن له أتباع يذكرون حتى أسلم عمر في العام الخامس من الدعوة. ولكن كتب التاريخ غير الإسلامية تخبرنا أن الفرس الساسانيين قد استغلوا الخلاف بين بيزنطة المسيحية الكاثوليكية وبين مسيحيي الشام الشرقيين، فغزوا سوريا وفلسطين عام 614، أي بعد ظهور دعوة الرسول محمد بأربع سنوات. وقد منح الفرس القدس لليهود الذين كانوا قد عانوا الاضطهاد تحت الإمبراطورية الرومانية في بيزنطة. وقد هدم اليهود كنائس القدس ودمروا جزءاً كبيراً من كنيسة القيامة في العام 614 (The Hidden Origins of Islamص 22). فلا بد أن محمداً قد أسرى إلى كنيسة القيامة بعد أن خربها اليهود.تخبرنا كتب التراث كذلك أن نبي الاسلام محمداّ قد هاجر إلى يثرب عام 622-623م، وهو العام الذي غزا فيه الإمبراطور هيراكليوس أرمينيا وانتصر على الفرس وتم الصلح بين بيزنطة والفرس وتم بعدها إرجاع الأراضي التي احتلها الفرس من الرومان في مصر وفلسطين وسوريا. وكان من المفروض حسب القرآن أن يفرح المؤمنون بهذا الانتصار العظيم للروم على الفرس، بينما تخبرنا كتب السيرة أن المؤمنين كانوا في أسوأ ظروفهم، فنبي الاسلام محمداّ هرب في جنح الليل إلى يثرب، وبقية المؤمنين كانوا في الحبشة في ضيافة الملك المسيحي النقراشي، وبالطبع لم تكن هناك حفلات وعرضة بالسيوف بهذا النصر العظيم. ولكن على الأقل فإن المؤمنين بدءوا تاريخهم الإسلامي بهذا العام الذي انتصر فيه الروم وسموه التاريخ الهجري، بينما سماه السوريون والإغريق "التاريخ العربي" نسبةً لبدء الحكم العربي في المملكة الساسانية. حسب التاريخ الإسلامي فإن نبي الاسلام محمداّ مات عام 632 وخلفه أبو بكر لمدة عامين ثم آلت الخلافة إلى عمر بن الخطاب الذي فُتحت في خلافته الشام ومصر وفارس، وأنه عيّن معاوية ابن أبي سفيان حاكماً على الشام. وعليه يجب أن

متى ظهر الإسلام؟ 3
سمير -

ج2 ولدى المتاحف الآن عملات تحمل اسم معاوية ضُربت في درابجيرد Darabjird بفارس عام 41 من التاريخ العربي. وتحمل هذه العملات مع اسم معاوية صفة "أمير ولوشنيكن" wlwyshnyk’n (ًًًWalker, catalogue I, no. 35, p 25) نقلاً عن كارل هاينز أوهليق. وترجمة ولوشنيكن هي "المصدقون، المخلصون، المؤمنون". فحتى لو قلنا إن معاوية كان أمير المؤمنين، فليس هناك ما يدل على أنه مسلم إذ أن المسيحيين مؤمنون بيسوع، وهو أميرهم. وهو نفس اللقب الذي يحمله اسم معاوية المنقوش على خزان بالقرب من الطائف، ومؤرخ عام 58 بالتاريخ العربي. ونفس النقش موجود باللغة الإغريقية على مبني حمامات Hammat Gadara في فلسطين، والسطر الأول من النقش يحمل علامة الصليب. فمعاوية لم يكن حاكماً على الطائف وليس هناك من سبب لكتابة اسمه باللغة الإغريقية على الحمامات في فلسطين ووضع الصليب في أول النقش لو كان مسلماً حاكماً بالشام. ولكن لأن معاوية كان أول الحكام العرب المسيحيين الذين استولوا على الحكم في المملكة الساسانية بعد هزيمة الفرس عام 622، احتفل به المسيحيون في فارس وفي الطائف وغيرها ونقشوا اسمه ولقبه على المباني وعلى العملات.ونص النقش على الحمامات باللغة الإغريقية هو: (في أيام معاوية، عبد الله وقائد المؤمنين، أُصينت هذه الحمامات على يد الأمير عبد الله بن أبي أسيموس Abuasemos في اليوم الخامس من ديسمبر، اليوم الثاني من الأسبوع، في السنة السادسة من ال indiction في السنة 726 من إنشاء المدينة، في السنة 42 بالتاريخ العربي، تحت رعاية يوهانس قاضي المدينة). Indiction هي دورة تتجدد كل 15 سنة حسب التاريخ الروماني القديم. (نقلاً عن المصدر السابق، وترجمة كاتب المقال). والنص بالإنكليزية: In the days of Maauia, the servant of God, the leader of the protectors, the hot baths were preserved and renovated by the councillor Abdallah, son of Abuasemos, of the fifth of December, on the second day of the week, in the sixth year of the indiction, in the year 726 from the founding of the city, in the year 42 following the Arabs, for the healing of the sick, under the supervision of Johannes, the magistrate of Gadara . وهناك الآن بالمتاحف عملات نحاسية كثيرة تحمل اسم معاوية وعبد الملك بن مروان وسالم بن زياد وعبيد الله بن زياد. وهناك عملة ضُربت عام 41 تح

متى ظهر الإسلام؟ 4
سمير -

ولا يمكن الاعتماد على هذه المصادر لأنها لم تُكتب من أجل التاريخ وإنما كُتب معظمها لتبجيل وتعظيم الإسلام ونبيه، وقد اكتظ معظمها بقصص أسطورية مثل قصة شق صدر النبي وهو طفل وغسله بماء الثلج لإزالة الشرك عنه. ومما يزيد في صعوبة المهمة تأخر ظهور الكتابة باللغة العربية. فلم تظهر اللغة المكتوبة إلا في القرن الخامس الميلادي، وكانت في البدء لغة تنقصها النقاط وعلامات الترقيم الأخرى مما أدى إلى الخلط في كثير من الكلمات المكتوبة. ولذا كان لا بد من الاعتماد على المصادر المكتوبة باللغات الإغريقية والآرامية السريانية، وبعض المصادر المكتوبة باللغة الرومانية. مسرح الحوادث في بداية القرن السابع الميلادي (التاريخ المزمع لظهور الإسلام) كانت تسيطر عليه الديانة المسيحية التي كانت ديانة الدولة في إمبراطورية بيزنطة الرومانية التي امتدت سيطرتها في الهلال الخصيب من غزة، مروراً بفلسطين وسوريا إلى تركيا. منطقة ميسوبوتوميا بين دجلة والفرات كانت تابعة للإمبراطورية الساسانية الغارسية التي كان دينها الرسمي الزرادشتية ولكن بعد خسارتها منطقة نينوى في عام 627 انحسرت الإمبراطورية الساسانية ومعها الزرادشتية وحلت محلها المسيحية. وأصبحت منطقة فارس مسيحية ، وكان بها كاتدرائية ضخمة تنافس كاتدرائية القسطنطينية، وكانت منطقة الحيرة في العراق هي مركز تعليم المسيحية، وتمت بها ترجمة الإنجيل من اللغة الرومانية إلى اللغة الآرامية السريانية. ومما ساعد عملية الترجمة في الحيرة أن الإمبراطور جستينيان الأول أقفل الأكاديمية الأثينية في القسطنطينية عام 529، مما اضطر أساتذة الفلسفة اليونانية إلى إللجوء إلى منطقة الحيرة للعمل، فاللغة الإغريقية لم تكن غريبة على المنطقة. كما كانت منطقة الرصافة مقراً رئيسياً لأتباع عقيدة سينت سرجون المسيحية St. Sergius of Rusafa (نقلاً عن كتاب The Hidden Origins of Islam, Karl Heinz-Ohlig, p 19 . وقد احتل الساسانيون تحت قيادة شابور الثاني في القرن الرابع، شرق جزيرة العرب حتى منطقة اليمامة، ثم احتلوا اليمن المسيحي في عام 572 بعد أن طردوا منه الأحباش المسيحيين. فمنطقة اليمن كلها كانت مسيحية مع وجود اليهودية بها وانتقلت المسيحية إلى قبائل شرق الجزيرة العربية. بقية القبائل العربية في الحجاز كانت في أغلبها وثنية، مع وجود قبائل مسيحية مثل قبيلة طي، ونجران، ومضر، وقُضاعة (التي كانت أول قبيلة عربية تت

متى ظهر الإسلام؟ 5
سمير -

فأي وحي كتبه هذا المعاوية يمكن أن يعتمد عليه المسلمون؟ ومعاوية هذا لم نقرأ عنه كلمة واحدة في التراث الإسلامي، ولا نعرف عنه شيئاً إلا بعد أن أصبح كاتباً للوحي ثم أميراً على الشام. فهل فعلاً احتل المسلمون الشام في خلافة عمر بن الخطاب، أي في ظرف خمس إلى ثمان سنوات بعد موت النبي محمد؟لا بد لنا هنا من الاعتماد على المصادر غير الإسلامية. معاوية أصبح حاكماً للشام عام 640 بعد أن تخلت بيزنطة عن سوريا لأسباب اقتصادية جعلت الشام عبئاً على القسطنطينية التي خلت خزينتها من الأموال بعد أن بدد جستينيان الأول أموال الخزينة في بناء كنيسة أيا صوفيا Hagia Sophia التي كلفت الخزينة 320 رطلاً من الذهب كادت أن تفلس الدولة بعدها، ثم صرف الإمبراطور هيراكليوس ما تبقى على حروبه مع الساسانيين. فاضطر هيراكليوس إلى التخلي عن الشام. وكانت هذه فرصة للقبائل العربية المسيحية في الشام لاستلام الحكم. وقد برز بينهم معاوية ربما لمهارته السياسية أو العسكرية، أو الاثنين معاً. وعندما استلم معاوية الحكم في سوريا فرض عليه الإمبراطور هيراكليوس معاهدة يدفع بموجبها معاوية سنوياً ثلاثة آلاف قطعة ذهب وخيول وعبيد (Karl Heinz-Ohlig, p51). فهل يدفع المنتصر جزية للمهزوم، إذا صدقنا الروايات الإسلامية التي تقول إن المسلمين هزموا قوات هيراكليوس واحتلوا الشام؟ ولو كان المسلمون قد انتصروا في المعارك التي يذكرها التراث الإسلامي، ألا نتوقع أن يكتب مؤرخو تلك الفترة في الشام أو القسطنطينية أو الحيرة شيئاً عن تلك المعارك مع العلم أن الكتابة والتاريخ كانتا منتشرتين في تلك البلاد؟ قالمصادر السريانية حتى القرن الثامن الميلادي لا تذكر شيئاً على الإطلاق عن تلك المعارك (Cross Roads to Islam, p 106). في مذكرات أحد الرهبان باللغة السريانية نجده يقول (في اليوم الرابع والعشرين من ديسمبر سنة 633، وفي دير خارج دمشق، تمت كتابة نسخة فاخرة من الإنجيل رغم تجمع السحب المنذرة بقدوم سنوات حالكة) (Sebastian Brock, Syriac Sources for Seventh Century History, p 13). وهذا الراهب الذي ذكر كتابة نسخة من الإنجيل وتجمع السحب الداكنة لم يذكر موقعة مؤتة في عام 629 ولا أي معركة بين المسلمين والمسيحيين. أما المؤرخ الأرميني سيبيوس Sebeos الذي كتب في القرن السابع الميلادي عن تاريخ الإمبراطور هيراكليوس، فقد ذكر أشياء بسيطة عن معركتين بين العرب ومسيحيي الشام في

متى ظهر الإسلام؟ 6
سمير -

المصدر الوحيد الذي يقول شيئا ربما يوحي بأن العرب الذين يحكمون سوريا في تلك الأيام قد يكونون أصحاب ديانة غير مسيحية، هو ما كتبه الأسقف النسطوري أُوشيعب Isho’yahb في عام 659، أي في أيام معاوية، فهو يقول (ولكن هؤلاء العرب الذين منحهم الله السلطة على البلاد في هذه الأيام ... فإنهم لا يهاجمون المسيحية بل يحترمونها ويحمون كنائسنا وبيعنا ويحترمون قساوستنا) (نفس المصدر أعلاه، ص 216). وكما ذكرنا أعلاه أن بعض المؤرخين يعتقدون أن العرب كانوا أهل توحيد عام ولكن لم يكونوا مسلمين. ثم أن مؤلف كتاب "حياة ماكسيموس" Maximus the Confessor الذي كان يعيش متخفياً في أيام سيطرة هيراكليوس على الشام نسبة لأنه كان متهماً بالهرطقة، قد جاء إلى الشام في أيام معاوية وأصبح يبشر على المفتوح ودون خوف (نفس المصدر أعلاه، ص 214). أول ذكر موثق للإسلام جاء في عهد عبد الملك بن مروان الذي تولى الحكم عام 680م 60 هجرية. عبد الملك أعلن أن دولته دينها الإسلام، ونبيها محمد، وربها واحد لا شريك له. ثم أصدر عملات نُقش عليها "عبد الملك خليفة الله" وعملات أخرى تحمل اسم محمد ولكن مرسوم عليها بيت الإله العبري أل El الذي يُرمز إليه بعمود حجري في وسط العملة ومكتوب حوله "لا إله إلا الله وحده، محمد رسول الله" (The Hidden Origins of Islam, p 67). ثم أسس عبد الملك ما يُعرف باسم "مسجد الصخرة"، وهو هيكل عظيم له ثمانية أضلاع وبه ستة عشر عموداً داعماً للسقف، وتعلوه قبة. وقد كُتبت آيات قرآنية على واجهاته الثمانية من الخارج ومن الداخل كذلك. في الجانب الخارجي كُتب (بسم الله الرحمن الرحيم. لا اله الا الله. لا شريك له. قل هو الله أحد الله الصمد. لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفو احد. محمد رسول الله صلى الله عليه. ان الله وملئكته يصلون على النبي يا االذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما. الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا. وملئكته ورسله والسلم عليه ورحمت الله. بنى هذه القبة عبد الله عب... تقبل الله منه ورضي عنه. امين رب العالمين. لله الحمد). وفي الجدار الداخلي كُتب (يا اهل الكتب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق. انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القيها إلى مريم وروح منه. فامنوا بالله وحده سبحنه ان يكون له ولد. له ما في السموت وما في الارض وكفى بالله وكيلا. لن يس

متى ظهر الإسلام؟ 7
سمير -

كما أن الآيات الداخلية كلها تتحدث عن بني إسرائيل وعيسى. ثم أن الصخرة التي بوسطة والتي سُمى باسمها لا نعرف الغرض منها. هل هي الصخرة التى صارع عندها يعقوب ربه، كما في الديانة اليهودية، أم هي الصخرة التي صعد منها يسوع إلى السماء كما يقول المسيحيون، أم هي توأم الحجر الأسود في الكعبة؟ فالإسلام ليس به صخرة حسب تعاليم نبيه. القرآن يقول (سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله). وبالطبع قبل بناء هذه القبة عام 72 للهجرة لم يكن هناك مسجد أقصى في القدس، بل كانت هناك كنيسة القيامة وبقايا هيكل سليمان، كما يزعم اليهود. وهناك من يشكك بأن عبد الملك قصد من البناء أن يكون مسجداً. أما كلمة "مسلم" فلم تظهر كتابةً إلا في العصر العباسي. فالعملات والنقوش الحائطية والمصادر غير الإسلامية لم تذكر كلمة "مسلم" (Cross Roads to Islam, p 234). المصادر غير الإسلامية كانت ترمز إلى اتباع محمد ب "الهاجريون" نسبة إلى هاجر زوجة إبراهيم، التي أنجبت له إسماعيل. وكانت الكلمة تُستعمل كنوع من التحقير لهم على أساس أنهم أبناء الجارية. وفي مصر لم تظهر كلمة "مسلم" إلا في نهاية مذكرات الأسقف القبطي جون من نيكيو Bishop John of Nikiu في حوالي العام 70 الهجري.، والتي يقول فيها إن كثيراً من المسيحيين لم يكونوا مسيحيين حقيقيين وقد تنكروا لدينهم واعتنقوا ديانة المسلمين. كانت الإمبراطوريات في ذلك الوقت تستعمل أوراق البردى في المكاتبات الرسمية، وكانت اللفافة من ورق البردي يُكتب في أعلاها آيات مسيحية باللغة الإغريقية أو السريانية. يقول البلاذري إن عبد الملك بن مروان كان أول من استعمل آيات قرآنية في أعلى أوراق البردى، والتي يسميها الباحثون Protocols. وقد كانت الحكومة في عهد معاوية تستعمل اللغة اليونانية والعربية في البروتوكولات هذه، لكنها كانت تخلو من عبارات إسلامية (نفس المصدر أعلاه، ص 284). العداء بين المسيحية والإسلام لم يظهر إلا في عهد عبد الملك، وخاصة في مصر عندما كانت تحت إمرة عبد العزيز بن مروان، الأخ الأصغر لعبد الملك. وقد أمر عبد العزيز في حوالي العام 69 هجري، بتحطيم كل الصلبان في مصر والكتابة على أبواب جميع الكنائس "محمد الرسول الكبير"، كما جاء في مذكرات الأسقف جون المذكورة أعلاه، وفي صفحة 201 (نقلاً عن المصدر أعلاه). ثم جاء بعده الوليد بن عبد الملك الذي اعتلى الخلافة بعد

متى ظهر الإسلام؟ 8
سمير -

ثم أن مالك بن أنس عندما سألوه عن مصحف عثمان، قال: (لقد تغيّب ولم نعثر له على أثر) كما ورد في كتاب الوفاء للسمهودي، باب الأشياخ. وورد نفس القول في كتاب المصاحف لأبي داود، نقلاً عن عبد الله بن وهب، الذي يقول "سألت مالكاً عن مصحف عثمان، فقال : لقد ذهب" (المصدر أعلاه، ص 205). وابن سعد، الذي نقل السيرة عن ابن إسحق، أقدم كتاب إسلامي، لم يذكر شيئاً عن جمع القرآن. أبو داود السجستاني، في كتابة "المصاحف" كتب بإسهاب عن مجهود الحجاج بن يوسف في تنقيط وإعادة كتابة المصحف. ويزمع الكثيرون أن الحجاج بن يوسف قد محا آيات وأدخل أخرى في مصحفه الذي أرسله إلى الأمصار في خلافة عبد الملك، مما أثار غضب عبد العزيز بن مروان عندما وصلته نسخة الحجاج في مصر، فأمر علماء مصر أن يكتبوا له مصحفا. وقول عبد الملك بن مروان في شهر رمضان، قول معروف للجميع. فقد قال إنه يخشى أن يموت في رمضان لأنه الشهر (الذي ولدت فيه، وفُطمت فيه، وبويعت فيه، وجمعت القرآن فيه). وخلاصة القول، بعد دراسة جميع المصادر المتاحة لهم من مخطوطات وعملات نقدية ونقوش، وكتب التراث الإسلامي، والمصادر المعاصرة لفترة حكم الأموييين والعباسيين، اتضح للعلماء أن الإسلام لم يظهر فجأة وينتشر في مدى عشر سنوات، كما تزعم كتب التراث، إنما بدأ بحركة سياسية قادها نبي الاسلام محمداّ في القرن السابع الميلادي، ودعمها بنصوص قال إنها أتته من السماء، كما أتت النصوص لموسى وعيسى من قبله. ولا شك أن هناك من آمن بالرسول محمد واتبعه، وبعد موته قاموا بنشر رسالته بعد أن أضافوا إليها الكثير من النصوص والقصص الأسطورية التي تمجد الاسلام والمسلمين. وقد تم نشر الرسالة بقوة السيف وليس عن طريق المنطق إذ أن منطق النصوص التي أتى بها الاسلام لا يمكن أن تُقنع أي إنسان عاقل مطلع على الأديان التي سبقت ظهور الاسلام. وقد تضافرت الجهود في زيادة وحذف بعض المقاطع من ذلك النص المقدس الذي سماه المسلمون فيما بعد ب "القرآن". ولم تكتمل صورة النصوص القرآنية إلا في عصر الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان. أما تشريعات الإسلام الأخرى من فقه وغيره فقد استغرقت عقوداً طويلة اكتملت بنهاية الدولة العباسية. هذه ليست تخيلات و افلام هوليوودية لا مسند ووثائق تدعمها, والقصد منها ليس تشويه الاسلام, بل وضع حقائق يحاول البعض تجنبها, ولكن إن لم نضعها نحن, فالكل يعلم ان الانترنيت موجود ولن يستطيع احدا إيقافه

الكذب الحلال
سمير -

من موقع الامام ابن الباز! يعني مرجع سني إسلامي: السؤال: هل يجوز الكذب من أجل الإصلاح لغير الزوجين، فمثلاً: عندما أقوم بالدعوة إلى طريق الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هل يجوز لي أن استحدث قصة من خيالي أي غير حقيقية، إما للترهيب وإما للترغيب، وما هي المواضع التي يجوز فيها الكذب؟الجواب :ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس، فيقول خيراً وينمي خيراً). وقالت أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط - رضي الله عنها -: لم أسمع النبي - صلى الله عليه وسلم - يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: الإصلاح بين الناس، والحرب، وحديث الرجل لامرأته والمرآة زوجها). ففي الحرب لا مانع من الكذب الذي ينفع المسلمين ، ولا يكون فيه خداع ولا يكون فيه غدر للكفار، لكن يكون فيه مصلحة للمسلمين كأن يقول أمير الجيش نحن راحلون غداً إن شاء الله إلى كذا وكذا، أو يقول: نحن سنتوجه إلى الجهة الفلانية، ليعمي الخبر عن العدو حتى يفجأهم على غرة إذا كانوا قد بلغوا وأنذروا ودعوا قبل ذلك فلم يستجيبوا وعاندوا، وقد ثبت عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أنه كان إذا أراد غزوة ورى بغيرها. فالمقصود أن الكذب الذي ليس فيه غدر ولا خداع ، ولكن فيه مصلحة للمسلمين لا بأس به في الحرب. وهكذا في الإصلاح بين الناس، بين قريتين أو جماعتين أو قبيلتين أو شخصين يصلح بينهم بالكذب الذي لا يضر أحداً من الناس، ولكن ينفع هؤلاء، كأن يأتي إحدى القبيلتين فيقول: إن إخوانكم عيال القبيلة الأخرى يدعون لكم ويثنون عليكم ويرغبون بالإصلاح معكم، ثم يذهب إلى الأخرى فيقول مثل ذلك، ولو ما سمع منهم هذا، حتى يجمع بينهما ، وحتى يصلح بينهما، وحتى يزيل الشحناء التي بينهما، وهكذا بين جماعتين، أو أسرتين ، أو شخصين، يكذب كذباً لا يضر أحداً من الناس، ولكنه ينفع هؤلاء، ويسبب زوال الشحناء هذا هو الإصلاح بين الناس. وأما الرجل مع زوجته فالأمر فيه واسع ، إذا كان الكذب لا يضر أحداً غيرهما ، إنما فيما بينهما فلا بأس بذلك، كأن تقول: سوف أفعل كذا، وسوف لا أعصيك أبداً، وسوف أشتري هذا الشيء، وسوف أعمل في البيت هذا الشيء، وهو يقول كذلك، شيء يتعلق بهما، لإرضائها سوف أشتري لك كذا وكذا، وسوف أفعل كذا وكذا، يتقرب إليها بأشياء ترضيها وتنفعها ، وتجمع بينهما ، وهي كذلك في أشياء تتعلق بهما خاصة ، ليس فيهما كذب على أحد من الناس.الكذب في الإسلام من

ابن تيمية 1
سمير -

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة: وهو أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم بن محمد ابن تيمية، تقي الدين أبو العباس النميري ولقبه «شيخ الإسلام» ولد يوم الإثنين 10 ربيع الأول 661 هـ أحد علماء الحنابلة أشتهر في مجالات عدّة أهمها : الفقه و الحديث والعقيدة وأصول الفقه والفلسفة والمنطق والفلك و كما أنّه كان بارعًا في شرح الحساب والجبر، وهو القائل بأن العلوم الطبيعية أفضل من العلوم الرياضية وذلك ردًّا على فلسفة المشائين والذين تبنّوا رأي أرسطو القائل بأن أجلّ الفلسفة هي الفلسفة الإلهية ثم الفلسفة الرياضية ثم الفلسفة الطبيعية. كما أنّه نقض الفلسفة الإلهية واستحسن الفلسفة الطبيعية (كالفيزياء وغيرها) و الفلسفة الرياضية وكل هذه الأمور تتجلّى معرفتها من خلال قراءة كتبه: الرد على المنطقيين ودرء تعارض العقل والنقل و الرسالة العرشية. ولد في حران وهي بلدة تقع حاليا في الجزيرة الفراتية بين الخابور والفرات، وحران تقع حاليا في الأقاليم السورية الشمالية داخل الحدود التركية على مقربة من الحدود السورية. وحين استولى المغول على بلاد حران وجاروا على أهلها، انتقل مع والده وأهله إلى دمشق سنة 667 هـ فنشأ فيها وتلقى على أبيه وعلماء عصره العلوم المعروفة في تلك الأيام. كانت جدته لوالده تسمى تيميَّة وعرف بها. قرأ الحديث والتفسير واللغة وشرع في التأليف من ذلك الحين. بَعُدَ صيته في تفسير القرآن واستحق الإمامة في العلم والعمل وكان من مذهبه التوفيق بين المعقول والمنقول. يقال عنه أنه كان مقترحا متحمسا للجهاد والحكم الشرعي, وقد كان أيضا شخصا مؤثرا في نمو حركة الإسلام السياسي. كثر مناظروه ومخالفوه من علماء عصره، ومن جاء بعدهم، (ذكر منهم ابن حجر الهيتمي: تقي الدين السبكي، وتاج الدين السبكي، وابن جماعة، وابن حجر الهيتمي نفسه، وغيرهم من الشافعية والمالكية والحنفية )وانتقدوا عليه أمورا يعتقدون أنه قد خرج بها على إجماع علماء عصره، منها: القول بقدم العالم بالنوع، والنهي عن زيارة قبور الأنبياء، وشد الرحال لزيارة القبور والتوسل بأصحابها، ومسألة في الطلاق بالثلاثة هل يقع ثلاثة. حتى اشتكوا عليه في مصر فطُلِبَ هناك وعُقِدَ مجلس لمناظرته ومحاكمته حضره القضاة وأكابر رجال الدولة والعلماء فحكموا عليه وحبسوه في قلعة الجبل سنة ونصفا مع أخويه وعاد إلى دمشق ثم أعيد إلى مصر وحبس في برج الإسكندرية ثمانية أ

ابن تيمية 2
سمير -

يراه البعض كأحد مجددي الإسلام في زمانه. يعني ولد ضمن الاراضي التي تم إحتلالها من قبل الغزو الاسلامي ودفن فيها. كباقي اقرانه, لم يولد في الجزيرة, لا احد يعرف ما هو الدين الذي كان عليه اجداده, قبل ان يدخلوا الى (دين الله) (طواعية). كل الذين يعتبرون علماء في عصرهم و اساتذتهم هم من الدول التي تم إجبارها على ان تكون عربية!!! و إسلامية!!!. حتى سيبويه, لم يكن لا عربيا و لا مسلما إلا بعد الغزو, فهو ولد ودفن في بلاد فارس!! يعني لم يكن عربيا ابدا!!! فهل نريد إثباتا اكثر من هذا على كذب وتزوير هذه الفئة المشوشة من المهوسين؟؟

هؤلاء ابصروا النور
سمير -

قائمة باسماء شيوخ, ائمة مساجد وداعية إسلامية غيروا ديانتهم من الاسلام الى المسيحة: من الويكيبيديا: الشيخ الدكتور مصطفى راشد, استاذ في جامعة الازهر. 2- د. محمد رحومة, استاذ في جامعة الازهر. 3- الشيخ عيسى احمد خالد. 4- الشيخ عثمان محمد, من اثيوبيا. 5- امران امبر, شيخ من اندونيسيا. 6- الشيخ محمد امين من اثييوبيا. 7- الشيخ العقاد من مصر. 8- الشيخ بخيت من كازاخستان. 9-الملا اسعد الله, من افغانستان.10- د. عماد الدين لاحيظ واعظ إسلامي.11-خلف ماجد حسن, داعية إسلامي. 12-جرميه فارد محمد, داعية إسلامية. 13-صالح حسيني, واعظ من نيجيريا. 14-سام سلوم, داعية إسلامي. 15-روني يوسف واعظ إسلامي من اندونيسيا. 16-جمال زرقا, إمام مسلم. 17- الشيخ محمد منصور (ميخائيل منصور). 18- تيموثي ابراهيم, داعية إسلامي. 19- دانيل شاستا, داعية إسلامي, وكان يدير مركزا لتحفيظ القران. 20-مؤلفي سفدار علي, شيخ إسلامي من الهند. 21-احمد عبد الهادي, داعية إسلامي. زاك غريبا, إمام مسجد. 22-مورو فرانسي, أمام مسجد. 23- هشام شهاب, إمام في الازهر. 24- ملفي سليمان, إمام جامع في الهند. 25-الحاج حسام محمد, اثيوبيا. 26-هامرام امبري, واعظ إسلامي سابق, اندونيسيا. الذي يتحول من بدعتكم الى اية اخرى لا احد يعلم بذلك, ولا تقوم الاحتفلات والعزائم, بينما حين (يشهر) احدهم إسلامه, تقوم الدنيا ولا تقعد, لانكم لا تصدقون بان احدا ممكن ان يتخلى عن المنطق و يلاحق السراب. هذه ليست مواقع نصرانية, ومؤلفين ملحدين, و ان الخوف يقتل بقلوب المهزوزين إيمانيا والمرتعشين يوميا و المهزومين إعلاميا, و المشوشيا فكريا, والمختلين تربويا, وكما يريدون عدم الاعتراف بانهم مهووسين من اليوم الاول, ههذ هي الاحصائيات من ويكيبيديا وبالعربية : أشخاص دخلوا في المسيحية من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة, معتنقوا المسيحية, مجموعة من رموز ومشاهير إعتننقو المسيحية, التعداد الكلي 2,501,396, سنوياً حسب الموسوعة المسيحية العالمي, احصاء آخر في أفريقيا كل سنة، 6 مليون شخص يعتنق المسيحية, القائمة التالية هي قائمة بأسماء شخصيات معروفة اعتنقت المسيحية من ديانات أخرى. والجدير بالذكر ان المسيحية هي أكبر دين عالمي في العالم فعدد اتباعها يربو على 2.2 اي حوالي 33.2% من سكان العالم[3][4][5] وهي الدين السائد والرئيسي في أوروبا والاميركيتين واوقيانوسيا ووسط وجنوب أفريقيا[6] وفي مناطق

صحيفة اخبار الدنمارك
سمير -

صحيفة اخبار الدنمارك العربية.تزايد في أعداد المسلمين الذين يتحولون إلى المسيحية في الدنمارك. أظهرت دراسة دنماركية جديدة أن عدد المسلمين الذين يعتنقون المسيحية شهد ارتفاعا ملحوظا في السنوات القليلة الماضية، حسب ما نقلته صحيفة البوليتيكن اليومية. ونقلت الصحيفة عن الباحث موغنس موغنسن قوله أن عدد المسلمين الذين يتوجهون إلى المسيحية يتراوح بين 100 و150 شخص في العام. وتبين الدراسة التي تعتبر الأولى من نوعها حول عدد المسلمين الذين يتركون الإسلام في الدنمارك أن أقل من ألف مسلم قد اعتنقوا المسيحية في الفترة ما بين عام 1980 و2007. وحول السبب في تزايد أعداد المعتنقين للمسيحية يقول موغنسن" في السنوات القليلة الماضية هناك ازدياد ملحوظ وهذا ربما يرجع إلى أن المسلمين بدئوا في الاندماج في المجتمع عبر سوق العمل ومعاهد التعليم، وبذلك أصبح تواصلهم أقوى مع المسيحيين في الدنمارك". وبدورها أكدت دائرة الاندماج الكنسية أنها لاحظت ارتفاع في نسبة المسلمين الذين يتحولون إلى المسيحية في السنوات الأخيرة وأضاف هانس لوند، المدير التنفيذي في الدائرة " شعوري أن هناك تسارع في هذه الظاهرة، وأصبحنا نتلقى اتصالات أكثر من قبل المسلمين الذين يريدون معرفة المزيد عن المسيحية". ,ويذكر أن بعض وسائل الإعلام الدنماركية قد قامت بتسليط الضوء على عدد من الأشخاص الذين تركوا الإسلام واعتنقوا المسيحية وأبرزهم القسيس مسعود فورزانده الذي ينحدر من أصول إيرانية، وتناولت الصحف ما يتعرض له هؤلاء الأشخاص من مضاقيات من قبل المسلمين في الدنمارك. واتسنكرت عدة جمعيات إسلامية المضاقيات وأكدت على أنها غير مقبولة. ومن الجدير بالذكر أن دراسات دنماركية سابقة أظهرت أن حوالي ثلاثة آلاف دنماركي اعتنقوا الإسلام خلال العقود الأربعة الماضية. ويقدر عدد المسلمين في الدنمارك بحوالي 230 ألف نسمة. يا ترى, هل توجود لديكم إحصائيات, سجلات, قوائم, دراسات, بحوث, مواثيق, مصادر, قوانين عن عدد الحالات المماثلة كما في هذا الخبر؟ ام ان مجرد ذكركم للارقام المليونية الوهمية هو الموجود وعلى الجميع تصدبقها. هذه ليست مواقع نصرانية, او مواضيع كتبها مؤلف حاقد على الاسلام. إبحثوا بانفسكم.

البهائيين والشيعة مش
عاوزينهم خدوهم -

الايرانيينً البهائيين والشيعة محسوبين على الاسلام فليذهبوا الى المسيحية اللي بتلم السقط غير مأسوف . عليهم خلي الاسلام السُني ينظف

سمير
فريد -

(والان جاء دور فريد!! دليل على تشوش فكري وإيماني في نفس الوقت. هل تعلق تحت اسم مسلم او سلطان؟ راجعت تعليقك وفيها عبارات أستخدمتها حين كنت تعلق تحت اسم عيسى الخطيب؟ فحدد ايا منهم انت في هذا التعليق؟)وانت تعلق تحت اسم مين؟عباراتك تشابه عبارات المهاجر,(ومتى كانت سوريا والعراق واليمن وليبيا عربية او إسلامية إلا بعد الغزو والاحتلال الاسلامي البغيض؟)هذه البلدان عربية منذ فجر التاريخ وعليك ان تثبت انها ليست عربية,قبل الفتوحات من كان في سوريا والعراق؟اليس المناذرة والغساسنة؟اقرا التاريخ جيدا ثم ناقش(ارتكبتم مجازر تحت اسم فتوحاتكم السيئة الصيت تفوق عدد ضحايا كل الحروب مجتمعة) نعم نعم نعم؟؟؟150مليون هندي احمر في شمال امريكا,50مليون مثلهم في جنوب امريكا,70 مليون في الحربين العالميتين,ملايين عديدة في فيتنام ولاوس وكمبوديا وافغانستان وباكستان وليبيا واليمن وسوريا والعراق والبوسنة ,هل هناك مقارنة؟(اي إحصائيات اوروبية؟؟ ام انها إحصائية اوروبية وفقط؟ قال بعض زعماء الطائفة الكثوليكية؟؟ من هم, اي طائفة كاثوليكية هذه؟ حسب موقع إحصائيات الكنائس في بريطانيا, إزداد عدد الكنائس في بريطانيا ما بين الاعوام 2006-2016 بنسبة 8 %, وكان المتوقع ان تكون الزيادة 10%. و لا وجود لموضوع عن إغلاق 10 الاف كنيسة بدا بعام 1960, فلا وجود لها , يا ريت تضع لنا اين هي بالضبط)نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا للصحافي ديكون غريغ كاندرا، حول ظاهرة بيع الكنائس المهجورة لأغراض مختلفة. ويبدأ الكاتب تقريره من مدينة أرنهام في هولندا، حيث تم تحويل قاعات كنيسة مهجورة إلى ساحة يلعب فيها الشباب على لوحات التزلج أو الدراجات الهوائية في قاعات كنيسة سينت جوزيف، التي صممت لتتسع لألف مصلٍ. ويشير التقرير إلى أن هذه الكنيسة هي واحدة من مئات الكنائس في طول أوروبا الغربية وعرضها، التي تكشف عن إشكالية بالنسبة للمجتمعات المحلية وحتى للحكومات، والإشكالية هي: ماذا نفعل بمنشآت كانت مقدسة يوما ما وأصبحت بنايات مهجورة، وهي منتشرة من ريف بريطانيا إلى ريف الدنمارك؟ يجد الكاتب أن ما تعاني منه هذه الكنيسة يتكرر في أوروبا، التي رعت المسيحية لقرون، ولكنها تتحول إلى العلمانية بلا هوادة. وإغلاق الكنائس يعكس ضعفا متسارعا في التدين في أوروبا، وهي ظاهرة تؤلم المتدينين، ومن يرون في الدين قوة وحدة في مجتمع متباين. وتنقل الصحيفة عن ليليان غر

هؤلاء ملاحدة اصلاً خدوهم
مش عاوزينهم -

هؤلاء الذين لهم اسماء مسلمين ملاحدة اساساً ، اغرتهم الكنيسة بشوية إغراءات. مش عاوزينهم خدوهم اشبعوا بيهم خلي الاسلام ينظف بدل ما همه محسوبين علينا مسلمين أصل يسوع الانجيلي بيلم النطيحة والمتردية.

كذب المسيحي على الله
لا يغفره شيء يا سموره -

لقد ارتكبتم كمسيحيين اكبر كذبة في التاريخ بالادعاء ان للرب ولد وان هذا الولد صار بعد ذلك الرب ذاته ولم تخبروا احد عن مصير الاب ؟! هل لا زلتم تعبدونه ام لا ؟! كل كذب مغفور الا الكذب على الرب والكذب على الرسل والكذب عليهم والقول بشيء ما قالوه ان كذبكم في. جنب الله. لا يُغتفر يا سموره الصليبي الجاهل ونهايتك نار الابدية حيث الجحيم الرهيب

سمير
فريد -

(هنالك شواهد تدل على وقوع إشتباكات عنيفة ودامية بين الذين دخلوا الى الاسلام من سكان اندونيسيا, مدعومين باموال وسلاح من التجار المسلمين, وبين الذين بقوا على ديانتهم الاصلية, و الغلبة كانت للذين اسلموا, لان امدادات السلاح والمال تغلب على السلاح البسيط الذي كان يقاتل به الطرف الاخر. ومع ذلك، حدثت نقطة تحول واضحة عندما سقطت الإمبراطورية الهندوسية ماجاباهيت في جاوة إلى سلطنة ديماك الإسلامية. وفي عام 1527، أعاد الحاكم المسلم تسمية "سوندا كيلابا" على أنها جاياكارتا (بمعنى "النصر الثمين") الذي تم التعاقد معه في نهاية المطاف إلى جاكرتا.. وازداد الاندماج بسرعة في أعقاب هذا الفتح. ولكنكم لا تعرجون على هذه الحقائق)اية حقائق؟اموال وسلاح التجار المسلمين؟اذن كان هناك تجار وليس جيوش اسلامية,لم تذكر اي من المصادر دخول جيش اسلامي لاندونيسيا وهذا هو الجوهر,(بل تحاول يائسا وضع شرح جغرافي طويل عريض في محاولة اخرى يائسة لللف والدوران حول الموضوع الاصلي,وإثباتاته التي لا تقبل الشك, انتم منبع الارهاب, تمتهون الكذب, الجريمة تجري في دمائكم, مغرمين بالتطهير العرقي و عنصريتكم لا مثيل لها)وماذا عن شروحاتك انت؟اليست مطولة جدا جدا جدا؟؟(عجبا لا تعترفون بالتفسيرات التي تفضحكم) تفسيرات الاعداء ليست مقبولة عندنا,نحن اولى بالتفسير من غيرنا,(لا احد يصدقكم ويعول على ما تضعونه, لانكم ببساطة تاريخكم معروف ولكنكم تريدون تزويره. حقا هل سمع احدا ان العرب قبل الاسلام لديهم (فتوحات)؟؟ كانوا ناس في حالهم, ولكن الاسلام قضى على اخلاقهم ونبتت وترعرعت فيهم روح العداوة, الارهاب, الكذب, القتل, التطهير العرقي والعنصرية, والى يومنا هذا)لسنا بحاجة لتصيقك انت وغيرك,الاهم اننا نحن نصدق.نعم العرب لم يكن لهم فتوحات قبل الاسلام,فمن الله عليهم باخر الرسل وامرهم بنشر دينه,بقية اوصافك تدل على معدنك.بقية مطولاتك تم الرد عليها.(هذه ليست مواقع نصرانية, او مواضيع كتبها مؤلف حاقد على الاسلام. إبحثوا بانفسكم)طالما مصدركم الحوار المتمدن فهو لا يختلف عن مواقعكم,اما مؤلفات الحاقدين على الاسلام فلا تحصى.نحن لا نلقى لها او للحوار المتمدن بالا !!

فريد المهزوم دوما 1
سمير -

تاكدت من الWall Street Journal قبل ان ارد على المهزوم فريد, لا كما يحلو له وضع مقاطع مبهمة فرائها على الطاير, وينسبها الى هذا او ذاك كذبا. يبدو ان عقلك توقف في عام 570 ميلادية, هل كانت الدول التي يسكنها الغساسنة والمناذرة عربية!!! هل كان الاسلام موجودا في زمن المناذرة والغساسنة؟ الم اقل انك تشد الحبل حول رقبتك؟ وهل كان العرب موجودين في مصر , افغانستان, ليبيا والعراق واليمن؟؟ العرب موجودين فقط في الجزيرة وكذلك الاسلام , وإبان غزواتكم السيئة الصيت حين كان الفرس والرومان يتقاتلون فيما بينهم, وانهكتهم الحروب, أستغليتم ضعفهم و وغزوتم واحتليتم شرقا وغربا. لو إستعطت ان تاتي بإثبات واحد, بان هذه الدول كانت عربية وإسلامية في زمن الغساسنة والمناذرة, وبانكم كنتم موجودين في هذه البلاد وكانت عربية وإسلامية قبل غزواتكم المجرمة, ولكن من مصادر ليست عربية ولا إسلامية فثق, وانا لست مثلك خائفا, ساعتذر لك على صفحات إيلاف ولن اعلق بعدها ابدا. و إن كانت عربية وإسلامية, فكيف إنتصرتم على كسرى وفتحتم مصر!!! الم اقل انك تثبت بانك تشم صنفا رخيصا. العدد الصحيح 100 مليون قتلى من سكان امريكا الشمالية الاصليين في الويكيبيديا, ووثائق السكان الامريكية. إن كان عدد كل سكان امريكا الجنوبية عام 1492, هو 22 مليون , حسب الويكيبيديا, فكيف تم قتل 50مليونا منهم!!! ولكن قتل حوالي 8 ملايين منهم. ثم اسمهم سكان امريكا الاصليين, والهندي الاحمر, لقب اطلقه (الغزاة) وهو حاليا يعتبراسم تحقير ولكنك بما انك مهووس وتعيش في القرن السادس الميلادي, فلا تعرف عن الحقائق شيئا. حسب الويكيبديا, 17 مليون قتيلا, هم ضحايا الحرب العالمية الاولى, و50 مليونا ضحايا الحرب العالمية الثانية, حسب الويكيبيديا, ثم اسمها حرب عالمية يعني ليست فتوحات. واضف اليها 190 الفا من سكان استراليا الاصليين, مليون و200 الف في فيتنام, 20 الفا في لاوس, 2.2 مليونا في كامبوديا, اما قتلى افغانستان والعراق وسوريا وليبيا واليمن والسودان فهي من فضل السعودية والكويت وقطر وإيران. مجموع الضحايا هم 178 مليونا, لا زالوا اقل من 270 مليونا ضحايا فتوحاتكم وغزواتكم. وهذه الدول إعترفت بما أرتكبته, وسنت قوانين وتشريعات تمنع حدوث ذلك وللسكان الاصليين في هذه الدول حقوق وصلاحيات كبيرة جدا, معفايين من الضرائب, لهم الحق في إقامة مدارسهم, معابدهم, مخيماتهم, وتم إرجاع قسم

فريد المهزوم دوما 2
سمير -

ومن موقعها وهي موجودة في اليوتيوب, هنالك تراجع واضح لعدد الكنائس في اوروبا وهولندا, وحتى في امريكا, لان الناس بدؤا يامون دورا بسيطة بدلا من الكنائس ذات البنيات الشاهقة, والتصاميم المعمارية, لانهم منشغلين في اعمالهم, ولكنهم حين يتوفر الوقت لديهم يذهبون الى هذه الدور او مايسمونه Bible Study , و , House of Worship حيث ان اغلبها ذات تصاميم بسيطة و تظهر بمظهر البيوت الاعتيادية, وهذا يعني ان الكنائس تحولت من بنايات كبيرة وشاهقة الى دور للعبادة ذات تصاميم بسيطة. هل فهمت ماذا جرى يا فالح. وياريت تقرا موقع Charismanews, الذي يصف ما وضعته لك حيث يقول يتزايد عدد الذين يذهبون الى دور العبادة البسيطة بينما ينتاقص الذين يذهبون الى الكنائس, وهنالك سبع كنائس في امريكا تنمو بسرعة هائلة و يزداد الذاهبين اليها,ولكنهم, لا يريدون العودة الى البنايات الشاهقة و العالية. ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية موضوعا بعنوان (تزايد كبير في تحول اللاجئين المسلمين من الاسلام الى دينات اخرى), وخصوصا الى المسيحية, قبل حوالي عام من الان, لانهم شعروا ولاول مرة بالامان بعد فروا من من دولهم الاسلامية في الشرق الاوسط واسيا. وحدث نفس الشيء في برلين, بريطانيا, النمسا والمانيا. ومن Wall Street Journal ايضا, للكاتب اندرو هيغينز, يقول كلمة الله لم تختفي في اوروبا, مجاميع المسيحيين تتزايد وتنمو , ولكن في نفس الوقت يقل عدد رواد الكنائس, هل هذا تاثير الاقتصاد ام الحروب؟ ومن نفس الموقع الذي يكتب فيه (الديكون) اسمه the tablet, بتاريخ 8 اذار 2016, يقول بان عدد الكاثوليك, حسب إحصائيات الفاتيكان بدا ينمو في اوروبا, اما اكبر زيادة كانت في افريقيا, 41 % ,ثم اسيا 21 %, وهنالك إزدياد في عدد الكاثوليك في كلا من جنوب امريكا, وشرق اسيا, ولكن تراجع محدود في امريكا الشمالية, حيث يتحولون إما الى الايفانجليستية او الى الللادينية. ومن الويكيبيديا, نسبة المسيحيين في اوروبا حسب اخر تعداد عام 2015, هو 72.6 %, ولا زالت نسبة المسلمين في اوروبا 19 % حسب إحصائيات 2015 (يعني اكثر بكثير مما اوردته انت, حتى ارقامكم مهزوزة مثل إيمانكم الهش), من الويكيبديا, يعني لا زلتم اقل من الربع في اوروبا. مرة اخرى, إنهزمت تحت اسم فريد. بما انك تمتهن الكذب, فكل مرة تنهزم سنضيف اسما اخر ونطلب منك ان تعلق في المرة القادمة تحت ذلك الاسم. اصبحت ليس مهز

فريد المهزوم دوما 3
سمير -

اما البوسنة, فراجع التاريخ, بعد ان قتلتم اكثرية سكانها الاصليين, بعد الغزو العثماني ما بين العامين 1460-1483 حيث تم إعدام النبلاء و معظم القادة, وغير الغزو العثماني خارطة البلاد السكانية والدينية والى الابد!! وما الجديد هنا, اصبحتم اغلبية, هذه ايضا من الويكيبيديا. الم اقل ان المثل يقول لا تضع المسلم في جيبك, حتى وإن كان ذهبا, لانه سيثقب ذلك الجيب و ينخر في باقي الجسد لانهم ملوك الغدر والخيانة. تصدقني اولا لا يهمني, لانك مهووس ومشوش تصديقك ام لا ما هو إلا عبارة عن اصفار الى ما لا نهاية الى الشمال من الصفر السالب, ولكن هذه الحقائق موجودة, مثبوتة, ولا تستطيعون ان تغيروها ابدا. ثم اوامر الله بنشر دينه!!! كيف تعرفون بان الدين عند الله هو الاسلام؟؟؟ هل ارسلتم مبعوثا اتاكم بالخبر اليقين!!! نعم لا تستطيعون التحمل على ما جاء في الحوار المتمدن, لانكم لا تعرفون الحوار, جز الرقاب والنحر من الوريد الى الوريد لكل من يكشف عن حقائقكم فلا حوار ولا هم يحزنون, قتل و قتل وإجرام لا مثيل لهما, و لا التمدن, لا زلتم عالقين في القرن السادس الميلادي, يعني متحجري العقول من 1400 عاما, فكيف تقبلون بالحوار المتمدن؟؟ لا يهم ما تقبلونه ام لا فالحقائق والاثباتات جعلتكم تلفون حول انفسكم حبل المشنقة, وتضربون اخماس في اسداس. لم تستطيع تحت اي اسم ان تجيب على ايا من اسئلتي؟ عن حمل الاربع سنين, جنح الذبابة, بول البعير, مضاجعة الميت, قتل ميكي ماوس؟ ام ممري تي في؟؟؟ الم اقل انك بدات تشم صنفا رخيصا؟؟؟ والان هل ستجيبني تحت اسم مسلم المهزوم, سلطان التائه, فريد الكذاب, ام علي سالم المصري المشوش؟ ام تفضل عدم ذكر اسمك كما تفعل في التعليقات السمجة التي تدل على تربية شوارع؟ وما الجديد.

رعب الصاليك
سمير -

الم اقل انك تنهزم تحت اسم و تظهر تحت اسم اخر وتنهزم ايضا. اتشرف انك تشبهني بالمهاجر, هذا شرف كبير لي, ولكن للاسف لست المهاجر, واتشرف ان تطلق علي اسم فول, خوليو, هيام, روز, Paul , جورج. فكلهم ناس عقلاء و مثقفين وليسوا كذابين وإرهابيين وقتلة ومجرمين وعنصريين , فقظ لا تسميني مؤمن او مسلم, فذلك قدح وذم لاي شخص. صحيح اسم واحد من هؤلاء العظام يرعب اغلبية المليار والنصف. بارك الرب بكل من يكشف حقائق هؤلاء من الالف الى الياء.

تاريخ المؤمنين الارهابي 1
سمير -

ليس المهم ان يصدق الارهابيين ما نضعه وموجود وموثق عن صفاتهم السيئة. بل نضع هذه الحقائق للتاريخ, وللاقلية منهم الذين يعترفون بان كل دين فيه عيوب, وليحفظهم الله من اقرانهم الذين يتحينون الفرص للانتقام منهم, ويتيقنون بان بدعتهم ملانة بالعيوب. جورين الياس. باحثة في الشوؤن الاسلامية. الحوار المتمدن التاريخ 19/8/2013لم تزل قراءة التاريخ سيما في مجتمعاتنا حبيسة الافق الضيق للايديولوجيا ، وهذه حالة طبيعية لأمة ترى في التاريخ متنفسها الوحيد، فبعيد صدمة الحداثة واكتشاف العرب للغرب المتمدن، انكفئ معظم العرب على نبش التاريخ بحثاً عما قد يشكل حالة من المواساة تقلل من تلك الفجوة الحضارية الهائلة التي تفصلهم عن الغرب وحضارته، فاتجهوا إلى نوع من التنميط الثقافي والمعرفي استنه المتدينون والعلمانيون على حد سواء، على اعتبار أن أياً من النظم العلمانية المتحررة معرفياً لم يكتب لها الوجود في منطقتنا حتى الآن، فنحن ما بين خطاب قومي ينزع إلى قراءة التاريخ قراءة تصب في خدمة مشروعه، وبين خطاب ديني يعمل على الاقتصاص والتعديل والتأويل وصقل المشاعر ومحاكاة الغرائز من أجل ذلك التعويض الضروري السالف الذكر. وفي خضم هذه الفوضى الأيديولوجية ، لم يتسنى للبعض الوقوف على حقائق قد تكون صادمة بعض الشيء، لكنها في المحصلة تجيب عن مجموعة من الاسئلة : لماذا جهز الغرب حملات مختلفة على طول تاريخه لغزو العرب والمسلمين أو استعمارهم ، لماذا تحركت جيوش المغول باتجاه العالم الاسلامي ودكت مدنه واحدة تلو الاخرى بتلك الوحشية والهمجية؟ والاجابة الوحيدة التي يقدمها القوميون : المؤامرة، أم اجابة المسلمين : عداء الله ورسوله ، بينما من منظور تاريخي نرى أن تلك الحروب والغزوات ماهي إلا ردة فعل طبيعية على الحروب الدموية التي خاضها المسلمون والعرب اثناء معارك التوسع ، وإليكم بعض من تلك المادة الغزيرة للغاية. بعض النقاط المهّمة في غزوات الرسول وحروبه مع اليهود: عام 632 م "أي قبل 467 عام قبل الحروب الصليبية" بدأت الغزوات الإسلامية خلال حملات على أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية وتوسعت حتى حولت كامل البحر الأبيض المتوسط إلى مسرح دائم للحروب. أراضِ وأموال بني النضير: يقول أحمد بن يحيى جابر البلاذري في مستهل كتابه "فتوح البلدان" صفحة 14/447 أن أرض بني النضير كان أول فتح إسلامي، قال: آتى رسول الله بني النضير من يهود ومعه عمر وأبو

تاريخ المؤمنين الارهابي 2
سمير -

سماك بن خرشة أبا دجانة وسهل بن حنيف. أراضِ وأموال بني قريظة: يقول البلاذري في كتاب "فتوح البلدان" : حدثني بكر بن الهيثم قال: حدثنا عبد الرزاق معمر قال: سألت الزهري هل كانت لبني قريظة أرض؟ فقال سديدا: قسمها رسول الله بين المسلمين على السهام. في مذبحة بني قريظة وكما يقول الحسين بن الأسود: حدثنا يحيى ابن آدم عن أبي بكر بن عياش عن الكلبي عن أبي يصالح حدثنا أبو عبيد القاسم بن سلام قال: حدثنا عبد الله بن صالح كاتب الليث عن الليث بن سعد عن عقيل عن الزهري أن رسول الله حاصر بني قريظة حتى نزلوا على حكم سعد بن معذ. فقصى بأن تقتل رجالهم وتسبى ذرياتهم وتقسم أموالهم.أراض خيبر: البلاذري ــ فتوح البلدان صفحة 18/447: حدثني عبد الأعلى بن حماد النرسي قال: حدثنا حماد بن سلمة عن عبيد بن عمر عن نافع عن أبن عمر قال: آتى رسول الله أهل خيبر فقاتلهم حتى ألجأهم إلى قصرهم وغلبهم على الأرض والنخل، وصالحهم على أن يحقن دماءهم ويجلوا ولهم ما حملت ركابهم ولرسول الله الصفراء والبيضاء والحلقة وأشترط عليهم أن لا يكتموا ولا يغيبوا شيئا فإن فعلوا فلا ذمّة لهم ولا عهد، فغيبّوا مسكاً فيه مال وحلى لحى بن أخطب وكان احتمله معه إلى خيبر حين أجليت بنو النضير.فقال رسول الله لسعية بن عمرو: ما فعل مسك حيى الذي جاء به من بني النضير قال: أذهبته الحروب والنفقات قال: العهد كبير والمال كثير وقد كان حيى قتل قبل ذلك فدفع رسول الله سعية إلى إلى الزبير فمسّه بعذاب. فقال: رأيت حييا يطوف في خربة ها هنا فذهبوا إلى الخربة وفتشوا حييا فوجدوا المسك فقتل رسوال الله إبني أبي الحقيق وأحدهما زوج صفية بنت حيي بن أخطب وسبى نساءهم وذراريهم وقسم أموالهم للنكث الذي نكثوا. ومنهم صفية التي أحلها لنفسه حيث قالت: وكان رسول الله أبغض الناس إلي قتل زوجي وأبي وأخي. أراضِ ونخل فدك :بعث إليهم الرسول محمد (ص) محيصة بن مسعود الإنصاري يدعوهم للإسلام فكان رئيسهم يوشع بن نون اليهودي رجلاً حكيما أجنب أهله مرارة القتل والجلاء فصالحوا النبي على نصف أرضهم بترتبها وقبل الرسول وبقيت الأحوال ما هي عليه إلى أن جاءت خلافة عمر فأجلاهم مع بقيّة يهود الحجاز. أراضِ وادي القرى وتيماء :إمتنع وادي القرى عن دفع الجزية للنبي (ص) بعدما دعاهم للإسلام ودفع الجزية فغزاهاعنوة. فتوح البلدان ــ البلاذري: أخبرني عدّة من أهل العلم أن رفاعة بن زيد الجذامي كان أهدى

تاريخ المؤمنين الارهابي 3
سمير -

توسعات المسلمين ــ غزو سوريا: عام 635 م "أي قبل 464 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش الاسلام دمشق سوريا التي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية، فور دخول المسلمين دمشق خرج خالد بن الوليد ببيان لمشاركة الأهالي الوافدين العرب منازلهم كما نزعت جميع الحقوق المدنية والحماية عن سكان دمشق فبدأ الغزاة السبي، النهب، الحرق، الإضطهاد وفرض الدين بالسيف، حتى دخل الكثير من المسيحيين واليهود الإسلام لنزع الخوف عن أنفسهم بالإضافة للإعفاء عن الجزية المكلفة. يقول الإمام الواقدي في مقدمة كاتبه فتوح الشام: جمع أبو بكر أصحاب رسول الله في المسجد وقام فيهم خطيبا فحمد الله وقال: يا أيها الناس رحمكم الله تعالى اعلموا أن الله فضلكم بالإسلام وجعلكم من أمة محمد عليه الصلاة والسلام وزادكم ايمانا ويقينا ونصركم نصرا مبينا وقال فيكم: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً} [المائدة: 3] واعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عول أن يصرف همته إلى الشام فقبضه الله إليه واختار له ما لديه إلا وإني عازم أن اوجه ابطال المسلمين إلى الشام بأهليهم ومالهم فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنبأني بذلك قبل موته وقال: "زويت لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وسيبلغ ملك أمتي ما زوى لي منها" فما قولكم في ذلك فقالوا: يا خليفة رسول الله مرنا بأمرك ووجهنا حيث شئت فإن الله تعالى فرض علينا طاعتك فقال تعالى: {يَا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ منكم} [النساء: 59] ففرح أبو بكر رضي الله عليه ونزل عن المنبر وكتب الكتب إلى ملوك اليمن وأهل مكة. فكان أول قبيلة ظهرت من قبائل اليمن حمير وهم بالدروع الداودية والبض العادية والسيوق الهندية وأمامهم ذو الكلاع الحميري رضي الله عنه قال: فتبسم أبو بكر الصديق رضي الله عنه من قوله ثم قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا أبا الحسن أما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا أقبلت حمير ومعها نساؤها تحمل أولادها فأبشر بنصر الله على أهل الشرك أجمعين" فقال الإمام علي صدقت وأنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال أنس رضي الله عنه وسارت حمير بكتائبها وأموالها وأقبلت من بعدها كتائب مذحج أهل الخير العتاق والرماح الدقاق وأما

تاريخ المؤمنين الارهابي 4
سمير -

وانزل القوم حول المدينة كل قبيلة متفرقة عن صاحبتها واستمروا فأضر بهم المقام من قلة الزاد وعلف الخيل وجدوبة الأرض فاجتمع أكابرهم عند الصديق رضي الله عنه وقالوا: يا خليفة رسول الله إنك أمرتنا بأمر فأسرعنا لله ولك رغبة في الجهاد وقد تكامل جيشنا وفرغنا من أهبتنا والمقام قد أضر بنا لأن بلدك ليست بلد جيش ولا حافر ولا عيش والعسكر نازل فإن كنت قد بدلت فيما عزمت عليه فأمرنا بالرجوع إلى بلدنا وأقبل الجميع وخاطبوه بذلك فلما فرغوا من كلامهم قال أبو بكر رضي الله عنه: يا أهل اليمن ومن حضر من غيرهم أما والله ما أريد لكم الأضرار وإنما أردنا تكاملكم قالوا: إنه لم يبق من ورائنا أحد فاعزم على بركة الله تعالى. غزو فلسطين: يقول الواقدي في فتح عمرو بن العاص فلسطين: فلما رآى المسلمون ثبات الروم صاح بعضنا لبعض أبعجوا دوابهم فما هلاهكم غير ذلك، فقال أبعجنا دوابهم بالآسنة فتنكسوا وبعد إنتكاسهم تفرق بعضهم عن بعض وحملوا علينا وحملنا عليهم وكنا فيهم كالشامة البيضاء في جلد البعير الأسود! يقول الوافدي قال بن عمر وقتلنا في هذه الواقعة قريبا من خمسة عشر الف فارس وأكثر ولم نزل في اثارهم إلى الليل وعمرو بن العاص قد فرح بالنصر. جرائم الغزاة العرب في دمشق: قال عامر بن الطفيل في معارك دمشق: لقد كان الواحد منا يهزم من الروم العشرة والمائة قال فما لبثوا معنا ساعة واحدة حتى ولوا الأدبار وركنوا إلى الفرار وأقبلنا نقتل فيهم من الدير إلى الباب الشرقي فلما نظر أهل دمشق إلى انهزام جيشهم أغلقوا الأبواب في وجه من بقي منهم. قال قيس ابن هبيرة : فمنهم من قتلناه ومنهم من أسرناه فلما رجع خالد عنهم قال لأبي عبيدة: أن من الرأي أن أنزل أنا على الباب الشرقي وتنزل أنت على باب الجباية فقال أبو عبيدة: هذا هو الرأي السديد. مقاومة أهل دمشق للغزو: قال: حدثنا سهل بن عبد الله عن أويس بن الخطاب أن الذي قدم مع الأمير أبي عبيدة من المسلمين من أهل الحجاز واليمن وحضرموت وساحل عمان والطائف وما حول مكة كان سبعة وثلاثين ألف فارس من الشجعان وكان مع عمرو بن العاص تسعة آلاف فارس والذين قدم بهم خالد بن الوليد رضي الله عنه من العراق ألف فارس وخمسمائة فارس فكان جملة ذلك سبعة وأربعين ألفا وخمسمائة غير ما جهز عمر بن الخطاب في خلافته وسنذكر ذلك إذا وصلنا إليه أن شا الله تعالى هذا وأن خالدا نزل بنصف المسلمين على الباب الشرقي ونزل أبو عبيدة بالنص

تاريخ المؤمنين الارهابي 5
سمير -

ولولا إنه عار علي لتركت الشام ورحلت إلى القسطنطينية العظمى ولكن ها أنا أخرج إليهم وأقاتلهم عن أهلي وديني. قال الواقدي: حدثني شداد بن أوس قال لما دخل خالد بن الوليد رضي الله عنه بعد قتل البطريقين أمر المسلمين أن يزحفوا إلى دمشق قال فزحف منا الرجال من العرب وبأيديهم الحجف يتلقون بها الحجارة والسهام فلما نظر أهل دمشق إلينا ونحن قد زحفنا إليهم رمونا بالسهام والحجارة من أعلى الاسوار وضيقنا عليهم في الحصار وأيقن القوم بالدمار قال شداد ابن أوس فأقمنا على حصارهم عشرين يوما فلما كان بعد ذلك جاءنا ناوي بن مرة وأخبرنا عن جموع الروم بأجنادين وكثرة عددهم فركب خالد نحوه باب المدينة الجابية إلى أبي عبيدة يخبره بذلك ويستشيره. غزو العراق: عام 636 م أي قبل 463 سنة من الحروب الصليبية شملت غزواتهم العراق التي كانت المدائن عاصمة الدولة الساسانية وما أن حلو بها حتى بدأ السطو والتدمير والإستعباد القسري على نطاق واسع وأحرقت أكبر مكتبة في المدائن "كانت مماثلة لمكتبة الإسكندرية التي أحرقها المسلمون في مصر" بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب. سقوط القدس: عام 637 م "أي قبل 462 سنة من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القدس جزء من الإمبراطورية البيزنطية نهبوا الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية ثم دمروها وقتلوا كهنتها، قتلوا الذكور وساقوا النساء والأطفال للإسترقاق والإغتصاب. غزو القاهرة: عام 640 م "أي قبل 459 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القاهرة وقاموا بالمذابح والمجازر ضد اهلها وأحرقوا مكتبتها وفرضوا عليها الدين قسرا. غزو الإسكندرية: عام 642 غزا جيش المسلمون الإسكندرية والتي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية وقيل أنه في أشهر الغزو الأولى قتل المسلمون مئات الآلاف من المسيحيين ودمروا منازلهم وأراضيهم وسرقوا ممتلكاتهم وأستعبدوا نساءهم وأطفالهم، وأحرقوا مكتبتها الضخمة، يقال أنه لم يمر في تاريخ الإسكندرية لا بل في تاريخ الغزوات الإسلامية برمتها ما هو أكثر بشاعة من الغزو الإسلامي للإسكندرية من حيث الوحشية. في كتاب فتح الإسكندرية يقول الواقدي: ثم سار عمرو بن العاص حتى إلى الإسكندرية فوجد أهلها معدين لقتاله، إلّا ان الأقباط في ذلك يحبّون الوادعة فأرسل إليه المقوقس يسأله الصلح والمهادنة إلى مدة فآبى عمرو ذلك، فأمر المقوقس النساء أن يقمن على سور المدينة مقبلات وجوههن

تاريخ المؤمنين الارهابي 6
سمير -

و قتل من بها من روابط المسلمين إلا من لطف للهرب فنجا وذلك فى سنة خمس وعشرين وبلغ عمرا الخبر فسار إليهم فى خمسة عشر ألفا فوجد مقاتلتهم قد خرجوا يعيثون فيما يلي الاسكندرية من قرى مصر فلقيهم المسلمون فرشقوهم بالنشاب ساعة والمسلمون متترسون ثم صدقوهم الحملة فالتحمت بينهم الحرب فاقتتلوا قتالا شديدا، ثم إن أولئك الكفرة ولوا منهزمين فلم يكن لهم ناهية ولا عرجة دون الاسكندرية فتحصنوا بها و نصبوا العرادات فقاتلهم عمرو عليها أشد قتال ونصب المجانيق فأخذت جدرها وألح بالحرب حتى دخلها > وهرب بعض رومه إلى الروم وقتل عدو اللّه منويل و > وكان عمرو نذر لئن فتحها ليفعلن ذلك. غزو إيران: عام 642 م، خاض جيش محمد معركة معركة حاسمة قرب همدان ضد الإمبراطورية الساسانية وأجزاء كبرى من إيران دمروا على آثرها مدينة اكباتانا وتعد من أقدم مدن العالم، نهبوا ثرواتها وكنوزها الثقافية وبدأوا السبي والإسترقاق والحرق والخ الذي استمر حتى العام 900 م غزو ليبيا: عام 645 م "قبل 454 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأ قراصنة محمد غزواتهم في شمال افريقيا وهذه المرة على بركة في ليبيا، دمروا المدينة اليونانية الرومانية القديمة ونهبوا ثرواتها وساقوا سكانها للرق والإستعباد. غزو أرمينيا: عام 650 م. "قبل 449 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" تجاوز جيش محمد المناطق الأخيرة من مملكة أرمينيا نهبوها وأسترقوا سكانها. الحملات الإسلامية ضد صقيلية : عام 652 م. "قبل 447 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم جيش محمد على جزيرة صقلية وصدت لكن قراها الساحلية حولت إلى أنقاض فوق رؤوس مواطنيها عام 667 م. "قبل 432 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" شن جيش محمد المزيد من الهجمات البربرية على جزيرة صقلية التي كانت على جدول أعمالهم ولكن تم صدهم. فرحل سكانها القرى الساحلية مجددا. غزو تركيا: عام 674 م. "قبل 425 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم المسلمون على القسطنطينية "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية ومقعد الإمبراطور البيزنطي". الحملات الإسلامية على أوروبا : عام 700 م. "أي قبل 399 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" احتلوا الجزيرة الإيطالية لبانتيليريا واستعبدوا السكان. غزو شمال أفريقيا: عام 708 م. "قبل 391 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" وصلت

تاريخ المؤمنين الارهابي 7
سمير -

تدمير القدس: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" دمّر المسلمون بازيليك سانتا ماريا المسيحية ثم حولوه إلى مسجد سمّوه الأقصى الذي يعد إلى اليوم قبلة للمسلمين.غزو إسبانيا: عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" غزو جنوب اسبانيا وانفجرت أسواق الرقيق في شمال أفريقيا من الرقيق الأوروبيين. الحملات الإسلامية في أسيا :عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" وصل الغزاة المسلمون حدود الصين والهند. التي تقف وراءها "بحسب المؤرخين المعاصرين" وهجموا على السند بالسيف والنار حتى عجت أسواق الشرق الأوسط بالعبيد. محاولات غزو فرنسا: عام 713 م. "قبل 386 سنوات من الحروب الصليبية" قهر عرب الصحراء برشلونة، وعبروا جبال البرانس وشنوا هجماتهم على جنوب فرنسا. بعد حوالي تسعين عام من وفاة الرسول (ص). سقوط القسطنطينية: عام 717 م. "أي قبل 382 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بعد أن هزم جيش المسلمين الجيش البيزنطي في آسيا الصغرى، تجاوز مسلمة، شقيق الخليفة الأموي سليمان، الدردنيل والقسطنطينية المحاصرة "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية المسيحية ومقعد الامبراطور" القسطنطينية "أسطنبول حاليا" أسسها اليونانيين حوالي العام 660 قبل الميلاد وكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية الشرقية، حكمتها بيزنطة 326 م. سميت القسطنطينية. في أواخر العصور القديمة والعصور الوسطى، واعتبرت القسطنطينية أقوى الحصون العسكرية المنيعة في العالم. أطلق عليها المسلمون بداية تسمية "اسلام بول" قبل تعديلها إلى اسطنبول. حصار البلغار:عام 718 م. "قبل 381 سنوات من الحروب الصليبية" حاصروا البلغار وقطعوا عنها الإمدادات في شتاء قارس حتى يتم ذبحها في وقت قصير فتفشى الجوع والأمراض والأوبئة. توحدت القوات البيزنطية والبلغارية بمشاركة الخزر والأرمن والقوقاز ضد الجيوش الإسلامية وأخيراً استطاعوا صدها ما أوقف إنتشار الإسلام على الحدود الشرقية لأسيا الصغرى إلى ستة قرون مقبلة بالإضافة إلى معركة تشارلز مارتل بعدها بـ 14 عام والإغاثة الصخرية من مادارا فارس. غزو جنوب فرنسا :عام 720 م. "قبل 379 سنوات من الحروب الصليبية" غزا العرب ناربون في جنوب فرنسا وحاصروا تولوز. عام 720 م هجموا على صقلية مجددا عام 731 أغاروا على جنوب فر

تاريخ المؤمنين الارهابي 8
سمير -

عام 831 م. نهب المسلمين المدينة الصقلية باليرمو: عام 832 م. أي قبل 267 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: داهمت الجيوش الإسلامية مرسيليا ونهبوها ثم ساقوا أهلها عبيدا. عام 835 م. أي قبل 264 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: دمر المسلمين كالابريا جزيرة صقلية.عام 838 م. أي قبل 261 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: غزت القوات الإسلامية وادي الرون في جنوب فرنسا ونهبتها. عام 840 م. قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: وقعت تارانتو وباري في يد الغزاة العرب، أحرقوا ونهبوا ووقع الآلاف في العبودية. عام 840 ــ 847 م أي قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت الجيوش العربية بينيفنتو التي كانت تحت حماية الفرنجة. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت برينديزي في يد الجيوش الإسلامية بعد قتال عنيف. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: دُمرّت كابوا (كامبانيا / إيطاليا)، بعد حصار قصير ونهبت تماماً. عام 843 م. أي قبل 256 سنوات من الحروب الصليبية: قهرت الجيوش الإسلامية ونهبت المدينة الصقلية من ميسينا. عام 843 م.فشلت محاولات الجيوش الإسلامية في قهر روما ونهبوا المدينة والمنطقة وساقوا بعض من وقع في الآسر إلى العبودية. عام 846 أي قبل 253 سنوات من الحروب الصليبية : حاول العرب مرات عديدة إحتلال روما وفشلوا لكنهم مسلسل النهب والسطو مستمر على كل من وقع بيديهم. عام 848 م. أي قبل 251 سنوات من الحروب الصليبية: اغسطس من ذلك العام نهبت دوبرفنيك الصقييلية ودمرت ويذكر ابن الاثير ان الشعب كان يرمي للسلام. عام 848 دمرت مرسيليا والمنطقة المحيطة بها على يد الجيوش الإسلامية وتم أخذ الرهبان عبيد. عام 851 ــ 852 م. أي قبل 248 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت بيفينيتو (كامبانيا / إيطاليا) امرة أخرى من قبل المسلمين وأقاموا المجازر بحق السكان. عام 856 م. قبل 243 سنوات من الحروب الصليبية: هاجم الغزاة العرب كانوسا في بوليا ودمّروا كاتدرائيتها ونهبوا المدينة وآسروا السكان للعبودية. عام 859 م. أي قبل 240 سنة قبل الحروب الصليبية غزا ونهب الغزاة العرب جنوب فرنسا. عام 868 م. أي قبل 231 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت دوبرفينيك صقلية نهائيا في يد الغزاة العرب. عام 870 م. أي قبل 229 سنة من الحروب الصليبية: غزا العرب جزيرة مالطا. عام 878 م. وقبل 221 سنة من الحروب الصليبية نبهت الجيوش الإسلامية ا

تاريخ المؤمنين الارهابي 9
سمير -

عام 918 م. أي قبل 181 سنة من الحروب الصليبية وصلت الجيوش الإسلامية الغازية إلى ريجيو كالابريا. عام 920 م. أي قبل 179 سنة من الحروب الصليبية عبرت الجيوش الإسلامية جبال البرانس الإسبانية وهددوا تولوز. عام 934 م. قبل 165 سنة من الحروب الصليبية: هاجمت الجيوش الإسلامية الغازية جنوا ولاسبيزيا نهبوها ودمروها مرتين في نفس العام. عام 939 م. أي قبل 160 سنة من الحروب الصليبية وصلت جحافل الجيوش الإسلامية إلى جبال الآلب السويسرية ومروا من الشمال إلى جينيف ونهبوها وسبوا أهلها. عام 942م. أي قبل 157 سنة من الحروب الصليبية هاجمت القوات الإسلامية نيس وأحرقوها بعد نهبها تماما. في نفس العام هاجموا جنوب شرق فرنسا وشمال إيطاليا ونهبوها. عام 952 ــ 960 م. أي قبل 147 سنة من الحروب الصليبية وبعد ثمان سنوات من القهر والنهب والتدمير واصل المسلمون توسعاتهم في سويسرا ووصلوا في معركة أورب إلى الجنوب والغرب فوقعت أجزاء كبيرة تحت ايديهم حتى جنوب شرق البلاد في بونتريسينا. عام 942 ــ 965 م. قبل 137 سنة من الحروب الصليبية واصل الغزاة المسلمون قهرهم لسافيون أو سافوي السويسرية. عام 906 ــ 972 م. أي قبل 101 سنة من الحروب الصليبية بقيت بروفانس تحت سطو الجيوش الإسلامية الغازية. عام 964 م. أي قبل 130 سنة من الحروب الصليبية نهب الغزاة الإسلاميين روميتا صقيلية. عام 979 ــ 988 م. أي قبل 115 سنة من لحروب الصليبية سقطت جميع التحصينات دخل أفغانستان والحدود الهندوية بيد الجيوش الإسلامية عام 1001 . عام 997 ــ 1029 أي قبل 97 سنة من الحروب الصليبية قاد محمود الغزنوي حملاته الإسلامية ضد الهند. عام 1002 م قبل 92 سنة من الحروب الصليبية أحتلت الجيوش الإسلامية باري. عام 1002 م. أعاد المسلمون ملحمة نهب جنوا. عام 1904 م. أي قبل 90 سنة من الحروب الصليبية غزت الجيوش الإسلامية بيزا ونهبوها. عام 1009 م. أي قبل 85 سنة من الحروب الصليبية أمر الخليفة الحكيم بتدمير جميع المقدسات المسيحية في القدس بما في ذلك القبر المقدس. عام 1018 م. أي قبل 76 سنة من الحروب الصليبية وصل محمود الغزنوي لماثورا ويقال أنه قتل 50،000 من سكانها وأسترق البقية. عام 1025 م. أي قبل 74 سنة من الحروب الصليبية غزا الغزنوي المدينة الهندية سومنات وقتل سكانها وآسر البقية وساقهم كعبيد. عام 1070 م. أي قبل 29 سنة فقط من الحروب الصليبية أحكم السلاجقة قبضتهم على القدس

تاريخ المؤمنين الارهابي10
سمير -

عام 1479 شنت القوات العثمانية هجوما عنيفا على جزيرة البندقية من ايفيا وذبحوا معظم سكانها أما الناجين فبيعوا في سوق العبيد. عام 1480 ــ 1481 م. إستعاد الجيش المسيحي أوترانتو الإيطالية. عام 1492 أستعاد الإسبان غرناطة وفرو الموريسكيين إلى المغرب . عام 1499 ــ 1503 م. أخترقت الجيوش العثمانية فربولي وهددت فيتشنزا وأحتلت ميناء بوليا من أوترانتو حوالي 100 كلم جنوب شرق برينديري وأقاموا جسراً للمزيد من السرقة والنهب . عام 1521 م. غزت الجيوش الإسلامية بلغراد. عام 1526 م. ضرب الجيوش الإسلامية الجيش المسيحي في معركة موهاج وسيطرو على معظم المجر فهددوا بذلك فيننا. عام 1526 م. أحتلت القوات العثمانية مدينة دوبروفنيك قتلوا ونهبوا واحرقوا وساقوا الشعب للعبودية. عام 1526 ــ 1530 م. غزا الإمبراطور المغولي أراض أوزباكستان وأفغانستان وسلطنة دلهي جميع أنحاء شمال الهند وسهل نهر الجانج واغرا ولاهور ووقع بذلك 100 إلى 150 مليون إنسان في براثن المغول. عام 1529 م. فشل المسلمون في حصار فيننا ولكنهم أحرقوا ودمروا المدن المحيطة بها كومارم وبرسبورغ براتيسلافا ووقع الآلاف في الأسر لينتهي بهم الحال في سوق الرقيق باسطنبول. عام 1543 م. شن الجيش الإسلامي هجوم على الساحل الغربي الجنوبي لإيطاليا ونهب ريجيو حيث حملّت مجموع ما يقارب 84 لوحة مطبوعة وكميات هائلة من كنوز المدينة كغنائم إلى أسطنبول. عام 1537 م. غزا المسلمين جزر ناكسوس كالسوس تينوس وكارباثوس وهي جزء تتبع للبندقية. عام 1543 م. حاصر قراصنة البربر مدينة نيس. عام 1544 م. نهب السلطان الزنكي جزيرة ايشيا قبالة سواحل ايطاليا، واخذ معه 4000 رهينة بهدف طلب الفدية عليهم مقابل حياتهم، وساق البقية ويقدر عددهم بـ 9000 نسمة كعبيد. عام 1551 م. غزت القوات البحرية العثمانية "تورغوت ريس" كامل الجزيرة المالطية غوزو وسيق 5000 ــ 6000 شخص كعبيد إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1554 م. داهمت الجيوش الإسلامية بلدة فيستي الإيطالية ونهبوها وساقوا معهم 7000 ــ 10,000 من السكان إلى أسواق النخاسة في إسطنبول كعبيد. عام 1555 م. سطت القوات البحرية العثمانية على باستيا في كورسيكا وأستعبدوا سكانها وساقوا معهم 7000 مسيحي إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1558 م. هجم قراصنة البربر المسلمين على بلدة سيوتاديلا مينوركا اليوم ودمرّوا مبانيها وقتلوا سكانها ومن نجا ساقوه إلى أسطن

تاريخ المؤمنين الارهابي11
سمير -

عام 1627 م. نهبت إيسلندا مرارا وتكرارا من قبل الجيوش العثمانية وأحرق سكانها أحياء بعد أن ساقوا إلى الكنائس وباعوا البقية كعبيد للساحل البربري. عام 1631 م. شن القراصنة الجزائريين العاملين للدولة العثمانية الهجوم على الجنود الإيرلنديين وأقتحموا الساحل بالقرب من بالتيمور مقاطعة كورك ونهبوها بأكملها وساقوا أهلها كرقيق إلى الساحل البربري. عام 1677 ــ 1680 م. سطى القراصنة الجزائريين على 160 سفينة بريطانية يقدر عدد طاقمها بــ 20,000-80,000 نسمة. عام 1683 م. فشل حصار فيينا الثاني من قبل الجيوش الإسلامية فتراجع الجيش العثماني بعد حرق كل القرى والمناطق المحيطة بها. عام 1700 ــ 1750 م. تم حرق عشرون الف اوروبي من الدنماركيين والألمان والإنجليز والسويديين وحتى الإيسلنديين في السجون الجزائرية من الذين كانت الدولة العثمانية تبتز دولهم للحصول على الفدية مقابل تحريرهم. جرائم العثمانيين بحق الآرمن والأشوريين واليونان. عام 1700 ــ 1750 م. ذبح العثمانيين وإستعبدوا سكان جزيرتي خيوس وبسارا. عام 1842 ــ 1846 م. أباد العثمانيين 10,000من الآشوريين المسيحيين. عام 1894 ــ 1896 م.عام 1914 ــ 1923 قام الأتراك بالإبادة الجماعية لليونانيين وخاصة شمال منطقة بونتوس. عام 1915ــ 1918 م . قامت الحكومة الإسلامية العثمانية بقيادة السلطان عبد الحميد بالإبادة الجماعية للأرمن 1،5 مليون إلى 2 مليون أرمني أبيدوا بالإضافة إلى 750,000 أشوري مسيحي في العراق. عام 1922 م. مذبحة إزمير بحق 25,000 مسيحي من اليونانيين والأرمن. عام 1933 مذبحة بحق 3,000 أشوري في العراق في مجزرة سيميل. عام 1955 م. وصلت خسائر مذبحة أسطنبول بالإضافة لأزمير وأنقرة إلى 500 مليون دولار من الممتلكات ونزوح 100,000 من اليونانيين. إستقلال جنوب السودان. عام 1555 ــ 2011 م. ما يقارب الـ 50 عام خلال حرب إستقلال جنوب السودان المسيحي ضد الشمال الإسلامي ذهبت ضحيتها مليونين سوداني جنوبي بين قتيل وعبيد. جرائم أندونيسيا ضد السكان الأصليين. عام 1969 م. إنتهاكات قسرية خطيرة نتيجة الضم الدولي الغير مشروع لبابوا الغربية إلى أندونيسا ضد السكان الأصليين لتغيير ديمغرافية المنطقة من خلال مشروع توطين أندونيسيين جرى نقلهم من مناطق أخرى عليها والقطع الغير مشروع للأشجار بعد خطف وقتل أكثر من 100,000 شخص من المواطنين الأصليين. جرائم العثمانيين بحق القبارصة: عام 19

تاريخ المؤمنين الارهابي12
سمير -

الإحصاءات الأوروبية المعتمدة توثق قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب التعذيب والإهمال والأوبئة, توفي ما يقارب الـ 270 مليون من غير المؤمنين على مدى 1400 عام من أجل مجد الإسلام باسم الجهاد. وقعت من أفريقيا خلال الـ 1400 عام الماضية أكثر من 120 مليون من الوثنيين ضحية. وللامانة, العرب كانت امة مسالمة لحين إعتناقها, او فرض الاسلام عليها, بعدها إنقرضت الاخلاق العربية وسادت الروحية الاستعمارية التي توجها المسلمين بالفتوحات, والتي ما زال العالم يعاني من نتائجها ولليوم. عذرا هذه ليست من مواقع إسلامية وسنية, لانه لا وجود لتلك المواقع التي تضع الحقائق المجردة دون تحريف او تطرف. بل كل مواقعكم, وحتى الشيعية منها, ما هي مواقع تطرف, قتل, إرهاب, تطهير عرقي, عنصرية, بناءا على ما جاء في كتابكم وبدعتكم. تصديق او عدم تصديق ما جاء هنا من قبلكم لا يساوي شيئا, ولكن هذه حقائق بالايام والتواريخ والسنوات, موثقة, معتمدة ومصدقة من قبل الذين يؤمنون بالحقائق وليس بالخرافات.

توضيح للعقلاء حول امرت
ان أقاتل الناس -

المقصود بالناس هنا عرب الجزيرة الوثنيين والآيات نزلت في الوثنيين العرب الذين رفعوا السلاح لقتال الرسول فالدفاع عن النفس حق وازالة رؤوس الكفر الصادين عن الدعوة بالسلاح حفاظاً على امتيازاتهم إزالتهم واجبة والوثنيون لا اختيار لهم يجبرون على الدين فعلت ذلك المسيحية وقبلها اليهودية في الاسلام اهل الكتاب المسيحيون واليهود والوثنيون خارج الجزيرة العربية لا يرغمون على الاسلام وإنما يدعون اليه بدليل انك لساتك يا سموره متسلسلاً من اجدادك وعايش مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش النار مسيحي برضو