فضاء الرأي

داعش منتج اسلامي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 بلدة "عقارب الصافية" بريف حماه السورية، سكانها مسلمون اسماعيليون، بينما كانوا داخل منازلهم غارقون في النوم، فجر الخميس 18 ايار الجاري، باغتتهم عصابات تنظيم داعش، بطريقة وحشية بربرية ذبحت وقتلت العشرات وجرحت المئات منهم، بينهم أطفال ونساء. هذه المذبحة المروعة،وهي جريمة ضد الانسانية، ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في السجل الاجرامي لـ (تنظيم الدولة الاسلامية) المعروف اختصاراً بـ "داعش"، يتزعمه (ابو بكر البغدادي) الذي اعلن "دولة الخلافة الاسلامية" في المناطق الخاضعة لسيطرته في كل من سوريا والعراق. فقد سبق لهذا التنظيم، الأكثر ارهاباً وتوحشاً بين التنظيمات الاسلامية حتى الآن، أن نفذ عمليات تطهير (ديني وعرقي) بحق المسيحيين واليزيديين وسبى نسائهم وبناتهم في المناطق التي اجتاحها في سوريا والعراق ومصر وليبيا. منذ أن ظهر (داعش) بداية عام 2014 والسجالات مستمرة حول نشأته واسباب ظهوره بهذه الوحشية وعن الجهات التي تقف خلفه والداعمة له. 

نتفق مع من يقول: "أن ظهور (داعش) في هذه المرحلة، يعود الى ظروف الحروب والأوضاع الاقتصادية والمجتمعية التي تعصف بالمنطقة وشعوبها". بيد أن نشأة (تنظيم الدولة) وغيره من التنظيمات الاسلامية المتشددة، مرتبط بشكل اساسي بطبيعة الأنظمة السياسية ونهج الحكم وبمناهج التعليم والتربية، كذلك بالخطاب الديني الرسمي(الحكومي) والشعبي، في الدول العربية والإسلامية. قبل ايام انتشر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلٌ مصور لرئيس الوقف الشيعي في العراق، (علاء الموسوي) يقول فيه: "لا بد من قتال النصارى حتى يسلموا أو يدفعوا الجزية". هذا الخطاب التحريضي ضد المسيحيين، وتخيرهم بين اعتناق الاسلام والموت ودفع الجزية، ينسجم تماماً مع العقيدة الدينية والرؤى الفقهية لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش". عام 1924 ألغيت "الخلافة الاسلامية" رسميا من قبل (كمال أتاتورك)، مؤسس الدولة التركية الحديثة. لكن حنين المسلمين الى "حكم الخلافة" لم يمت، بقي مشروعاً قائماً، يتطلع اليه (الإسلام السياسي) بمختلف تياراته وتوجهاته الفكرية وهوياته العرقية، ومن خلفه المرجعيات الاسلامية، وبشكل خاص السنية منها، مثل "مشيخة الأزهر". فقهاء الدين الاسلامي يرون في "إلغاء الخلافة نفياً لصفة الإسلام عن المجتمعات والشعوب الإسلامية. فمن واجب المسلمين السعي إلى بعث الخلافة الإسلامية". يفترض بـ"النظام التربوي" في أي دولة، أن يقوي (الانتماء الوطني) لدى الجماعات والكيانات البشرية التي تتعايش في كنفها، ويرسخ مفاهيم وقيم التضامن الاجتماعي والتسامح الديني والعيش المشترك بين هذه الجماعات، ويساعد على إرساء اسس (دولة المواطنة). هذه الوظيفة الأساسية، تكاد تغيب عن مناهج التعليم والتربية والتنشئة الاجتماعية، في الدول العربية والاسلامية. نظامها التربوي والتثقيفي، يتمحور بشكل اساسي حول (تقوية انتماء الانسان المسلم لهويته الإسلامية) على حساب هويته الوطنية. في محاولة من الحكومات، إرضاء الاسلاميين وتجنيب نفسها اتّهامات الشارع الاسلامي لها "بأنها تسعى إلى تقويض الثقافة الاسلامية وتهميش الإسلام" و لمواجهة مد التيارات (اليسارية والعلمانية) الطامحة لاستلام الحكم، بالغت(الحكومات) في تعزيز وتكثيف (التعليم الديني ) في مدارسها وفي اطلاق حرية مشايخ ورجال الدين في اطلاق خطابهم الإسلامي المتشدد، الذي يقوم على "تكفير" الآخر و الترويج لحزبهم الشعبي الخفي (حزب الجامع) حتى بات هذا الحزب، من أكثر الاحزاب شعبية و انتشارا في المجتمعات الاسلامية، رغم أنه حزب غير معلن وغير مرخص ولا من هيكلية تنظيمية له ومن غير قيادة محددة.

حقيقة، إننا بموجهة (مناهج تربوية) تمجد وتعظم الغزوات والحروب الاسلامية، محشوة بالكثير من المقولات والخطابات المحرضة على القتل والعنف الديني، وبتلك التي تطعن بمعتقدات غير المسلمين. من هذه المقولات "ومَن يبتغِ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه، وهو في الآخرة من الخاسرين.. الاسلام دين الحق وكل دين غير الاسلام باطل.. العالم ينقسم إلى مؤمنين وهم المسلمين، وكفار هم غير المسلمين". حقن عقول طلبة المدارس بمثل هذه الخطابات،المشبعة بالكراهية الدينية، تحفزهم على الانخراط في صفوف التنظيمات والجماعات الاسلامية الجهادية السلفية المتشددة. وإلا، كيف يمكن لـ (تنظيم الدولة الاسلامية- داعش) استقطاب كل هذه الأعداد الكبيرة من المسلمين من جنسيات مختلفة ومن مختلف الشرائح، وزجهم في أعماله القتالية الارهابية، وإيجاد لنفسه بيئات اجتماعية شعبية حاضنة في مختلف المناطق والمجتمعات العربية والاسلامية. في ضوء كل ما تقدم، يتضح جلياً أن (داعش) لم يأت من فراغ. لم يهبط من كوكب آخر. أنه نتاج بيئة (ثقافية،فكرية،اجتماعية) اسلامية. بسلوكه المتوحش وبعقيدته التكفيرية، ليس حالة شاذة وغريبة عن التاريخ العربي والاسلامي.

باحث سوري مهتم بقضايا الأقليات 
shuosin@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هد ف عنصري قومي
Rizgar -

تم انتاج الداعش بعد فشل الكيان العراقي والسوري في تعريب و انفال واغتصاب كوردستان وبالدعم المباشر التركي . انهيار الكيانات العربية اللقيطة ادى الى احباط كبير لتحقيق الرغبات العرقية للجماهير العربية , فانتاج داعش اخر اوراق الجماهير العربية لتحقيق الانفال والتعريب واغتصاب الاخرين ( الاقوام والاديان الغير عربية ), اكثرية جرائم داعش اقترفت من قبل العشائر العربيىة .

اخوكم الشيعي يقصد بالجهاد
تقيةابادة المسلمين السُنة -

انها تقية شيعية لأخوكم في الدين والا فإن المقصود بالجهاد هنا جهاد المسلمين والسنة وليس المسيحيين ولا اليهود وليس المشركين لان هؤلاء تاريخياً احباب ومما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليهم والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟! هل تعلم ‏أن مشاهد الذبح والسلخ لميليشيات ⁧‫#جحش‬⁩ في ⁧‫#العراق‬⁩ وحده التي نشرها الشيعة افتخارا بها وتأييداً ‏تبلغ 7 أضعاف ما فعلته داعش وكل الجماعات الاسلامية المسلحة ‏هل تعلم أن عصابات ⁧‫#جحش‬⁩ سرقت 200 مكتب صرافة ومتجراً في بغداد وحدها بقوة السلاح خلال عامين ؟! أحياء بغداد تباع بين عصابات الحشد بالملايين ‏لا يعلم كثيرون أن عصابات ⁧‫#جحش‬⁩ هي الجهة الوحيدة التي تعبر نقاط التفتيش بالعراق دون تفتيش ‏يكفي وضع شعار إحدى هذه العصابات مع شعار ⁧‫يا حسين‬⁩ هل تعلم ان مليشيا كلدانية وارمينية تقاتل بسلاحها وبصلبانها مع الشيعة والعلوية في العراق وسوريا !

المسلمون السُنة أقل الناس
عنفاً مقارنة بغيرهم -

المسلمون السنة اقل شعوب الارض عنفاً مقارنة بغيرهم كاليهود والمسيحيين والشيعة والبوذيين والملاحدة فساداً في الارض واقلهم قتلاً للناس واقلهم لما يجري بينهم من حروب اذهب وتصفح تاريخ المسيحية مثلاً ستجد ان حروبهم الأهلية ضحاياها بالملايين قديما وحديثاً ولم يردعهم دينهم الموسوم بالمحبة والتسامح او انظر الى ما ارتكبوه من مذابح ومجازر استأصلوا بها شعوب من أوطانها ،الانعزاليين الكنسيين واخوانهم الملحدين والشعوبيين نتحداهم ليس لديهم دليل واحد على ان المسلمين السنة طوال تاريخهم مارسوا اي تطهير عرقي او إبادة جماعية ضد شعوب البلدان التي غزوها فهم موجودين مُذ ذاك الوقت وبالملايين في المشرق ولهم آلاف الكنائس والمعابد لكن لدينا اكثر من دليل على التطهير العرقي والابادة الجماعية للسكان الأصليين التي غزاها المسيحيون بتوع المحبة والتسامح والسلام ؟! وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون ومن الزنوج (٦٠) مليونا وملايين المسلمين في البلقان منذ العشرينات وروسيا والشرق الأوسط وشرق اسيا وإفريقيا ثم يتكلمون عن حقوق الانسان مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف ! - ولولا ابادة المسيحيين لشعوب الامريكتين لكانوا اليوم مليار وليس ثمانية ملايين .وبتقولوا عن المسلمين السنة وقرآنهم وسنتهم ارهابيين ؟!! الا تخجلون ؟!!!

وهيه آيات الجهاد واخبار
الغزوات اضرتك فيه ي صليبي -

وهيه آيات الجهاد وتاريخ الغزوات اضرتكم فيه يا كنسيين انعزاليين صليبيين جهلة حقدة دا الواحد منكم يولد بالمشرق الاسلامي مسيحي ويعيش مسيحي ويدخل موقع ايلاف كاتب او معلق ويشتم الاسلام والمسلمين مسيحي ويموت مسيحي وحيخش نار الابدية مسيحي برضو

شو بيقول للناس
إنجيل يوسف يوسف -

ومن يبتغ غير دين المسيح فهو من الهالكين .. الإصحاح السادس فقرة كوا 35

على مقعد واحد،
زبير عبدالله -

تشاركنا في اعدادية السريان الارثوذكس،في مدينة الحسكة السورية،على مقاعد الدراسة،سريان (جورج قس ايليا،زهير صاموئيل،،،،،)اشوريين (قندو صورو,ويليم ويليم وبرخو،،،)...ايزيديين كورد(اسماعيل شهاب,ودحام نعمان)كورد مسلمين(انا وعبدالصمد داوود، بكر اسعد)...عرب(احدهم من بيت المسلط،)..كنا ننقسم في حصة التربية الدينية،وكان كل من دحام واسماعيل عليهما تقديم التربية الاسلامية كمادة ملزمة،في الامتحانات العامة،البروفية والبكالوريا،وفي حال الرسوب مع اي مادة اخرى ،كان عليهما اعادة السنة الدراسية،،،لم يكن معنا يهود ،وان كان السريان من منبت يهودي،ولو كان معنا احد من اليهود لالزم اتباع الدينة الاسلامية،،،،كنت اقف باجلال وانا اردد كل يوم صباحا مع السريان الصلاة...شمامو وابرو ،روحو قاديشو،وحتى كنا نحيي معهم الامة السريانية،في نهاية الصلاة،(تيحو امتو سرييتو)...شاركني في المقعد اسماعيل ،وصادقني،قندو ،ولاازال احمل ذكريات من عبود اللو،عندما كنت ازورهم في البيت في شارع القامشلي،،لم يربي فينا احد الحقد لا الكراهية،الحقد الذي نشا بعد الثورة الايرانية،وسياسة الاسد الاب فرق تسد،والنظرية العنصرية لحزب البعث،والذي استخدمها الاسد الاب كحصان طروادة،،في تحويل الكراهية الى كراهية مزمنة،والحقد وبالتعاون مع الذين بحثوا عن عدو ،بعد انهيار الاتحاد السوفيتي،،وتجدد العقلية الطورانية في شخص اردوغان،واستغلها اخرون للتخلص من ارهابييهم،،،وهنا كان داعش،،،لكن لم تكن المسيحية هي المستهدفة،بل كان الكورد،،ولذالك كان دمار كوباني،وراس العين(سري كانية)،وكان الخطة تقضي القضاء على اربيل. وهكذا،لااحد يريد الحل ،،،والحبل على الجرار،،،

عندهم مشكلة مزمنة
خوليو -

عندهم انطباع وقناعة ان عقيدتهم مثالية وهذا يتلقونه من رجال الدين الذين يقولون انه دين تسامح ويعطون دروس في المدارس والمساجد وجميع وساءط البث ،،فالجميع يعلم مثلاً انه وقف امام نعش ليهودي ميت وعندما سألوه لماذا مع ان كتابهم يقول عنهم انهم أحفاد قردة وخنازير ومغضوب عليهم فيقول انه انسان ويبرزون هذه المكارم الاخلاقية ويدقون لها الطبول ،، بينما يتجاهلون قصداً ما قاله عنهم وعن غيرهم كتاب المقدس ،،يشرحون بان الجزية هي ضريبة عادية لقاء حماية الذين كفروا ولكنهم لايقولون ممن سيحوهم على الرغم من ان وثاءق وعهود دفع الجزية تقول ان اردتم ان لا تهدم الكنائس ولا تسبى النساء فعليكم بدفع الجزية وهذه أمثلة فقط ،، اي ان الحماية هي من الحامي نفسه ،،كان تقول اي سلطة الان ان لم تدفعوا ضرائب ستهدم بيوتكم ونسبي نساؤكم ونوزعها على المجاهدين الشرطة ،، نادراً ما يدرسون عن عمليات الاغتيالات في المدينة وسراياها بينما يركزون على أنتم الطلقاء دون ان يقولوا انهم كانوا عدد قليل من الأشخاص قتلوا نصفهم ،،بينما الدعاية للتسامح هي أنتم الطلقاء ،، اي انهم يعطون صورة مشوهة عن الحقيقة ،، الذي حدث اليوم ان الكثير منهم يقرأون الكتاب ويفهمونه على حقيقته ويريدون تطبيقه،، ولحسن الحظ ليسوا باغلبية ،،بل هذه الأغلبية تتفاجىء اليوم لمشاهدتها التطبيق العملي الكامل لهذا الدين وهنا يقعون بين الجدار والسيف ،،فلا هم قادرون على القول بان هذا ليس اسلام،، ولا هم قادرون على رفض داعش واخواتها لانهم يعرفون انهم يطبقون الاسلام،، اي جنت على نفسها الكلبة براقش،، حيث لم تكف عن العواء فدلت بعواءها على مكان قبيلتها ،، والأنكى من ذلك يرفضون فصل الدين عن الدولة لإنقاذ دينهم،، اي ان اتباع هذا الدين هم انفسهم الذين سيقضون عليه لان لصبر البشرية حدود ،،ناهيك عن جناحي هذا الدين الذين لم تتوقف مذابحهما الدموية منذ نشوءه ،، افصلوا الدين عن الحكم ان اردتم إنقاذ دينكم،، ثلاثة ارباع البشرية غير مهتمة لهذا العقيدة الا عندما ينبه عن نفسه بسراياه وغزواته التفجيرية ،، داعش هي الاسلام العملي لدين وقاتلوا وملك اليمين .

الخطاب المسيحي الانعزالي
يتحمل نصيبه من التأجيج -

لاشك ان الخطاب المسيحي الانعزالي الإعلامي المرئي والمسموع والمكتوب كهذا الخطاب هنا في هذا المقال وخطاب بعض المراجع الكنسية كما في مصر ومواقفهم من الانحياز الى النظم المستبدة كما في سوريا ومصر يؤجج الصراع الطائفي ولاشك عندي ان هؤلاء تروس تعمل قابضة او متطوعة من اجل تأجيج الصراع الطائفي بين ابناء الامة خدمة للمشروع الغربي في تفتيت وعدم استقرار المنطقة لم تعد الكتابات تدين تصرفات من ينسبون أنفسهم الى الاسلام من الخوارج والزنادقة والمتطرفين الذين قتلوا من المسلمين اكثر مما فعلوا بغيرهم وهو في الحالتين مرفوض ومدان إنما تطاول الكتاب المسيحيون الانعزاليون على ألأسلام كدين سماوي بل وصل تطاولهم الى الذات الإلهية والى مكانة رسول الاسلام القدسية مما يؤكد ان عدائهم للاسلام نفسه وليس انتقاد تلك الظاهرة معلوم ان في كل دين متطرفون وارهابيون ولكن التركيز هنا على الاسلام بتياره العام وتنميط المسلمين مقصود وهو مشروع قديم فشل فشل ذريعاً وأسقطه المسلم البسيط الذي مر على مسلمين يعظهم قسيس فقال لهم وحدوه فقالوا بصوت واحد لا اله الا الله .

داعش ماركة اسلامية مسجلة
فول على طول -

داعش ماركة اسلامية مسجلة ودعائمها وأساسها وأركانها النصوص الاسلامية المقدسة ولا شئ أخر ...انتهى - داعش هى النسخة الأصلية من دين اللة الذى ارتضاة لعبادة - كما يقول الذين أمنوا - ومنذ بدء الدعوة ...داعش يسيرون على خطى أهل السلف الصالح فى كل أفعالهم وأقوالهم ويستندون على النصوص المقدسة . داعش هو الاسلام والاسلام هو داعش وأى تبرير لوجود داعش مثل الحاكم المستبد وظروف المنطقة والفقر الخ الخ هو هروب ليس أكثر . انتهى .

-

تحليلاتك ومقالاتك يا أستاذ سليمان تؤكد بشكل سهل وواضح هذه الحقيقة . كل مسلم مؤمن بالإسلام الحقيقي هو داعشي ، بمعنى أنه يتمنى قيام دولة الخلافة الإسلامية. بعضهم تبلغ به قناعته بالخلافة إلى البوح علناً ، وما أعلنه البغدادي يلاقي باعتقادي أماني كل المسلمين في العالم . البعض الآخر من المسلمين وهم الأكثرية الساحقة، يؤْثرون الصمت . ماذا لو قرأ المقال دونالد ترامب الذي حط رحاله على أرض ما يسمونه الحرمين الشريفين، وهو يبغي أول ما يبتغيه إقامة حلف أو جبهة من المسلمين أنفسهم لمواجهة(خطر) الخلافة الإسلامية؟ ستكون مهمته صعبة لكنها ليست مستحيلة لأن التقية أسلوب معروف عندهم . دعونا نرى !!!

سؤال المليون دولار
من يقف وراء داعش ؟ -

السؤال الكبير: من وراء "داعش"؟ وكيف يحصل هذا التنظيم على أسلحته وتموينه وهو "المطارَد" نظريا من معظم دول العالم؟ ومن مكّن التنظيم من القدرة الاتصالية في شرايين الشبكات الاجتماعية بكل ثقة؟ وكيف يمتلك "التنظيم" كل هذه القدرة على الكمون ثم الانتشار واحتلال المدن والقواعد العسكرية ومصافي النفط؟ وكيف لعناصر "داعش" أن تتحرّك على ذات القوة بين جبهتي العراق وسورية. الأميركيون الساخطون على نظامهم السياسي والمؤامراتيون يرون أن "داعش" صنيعة الأجهزة الأميركية السريّة. ولو تأملنا ما حدث بعد مقتل "الزرقاوي" في يونيو 2006 لوجدنا أن "داعش" ظهر مثل مغناطيس جاذب للمتطرفين. وبتتبع مسلسل الحوادث نكتشف أن الأميركيين انسحبوا من العراق نهاية 2011م مع بدء فورة ما يسمى بالربيع العربي تاركين العراق للفوضى والطائفية. وكان أبرز أعمال من أصبحت "داعش" في العراق استغلال الفراغ الأمني والهجوم على سجني التاجي وأبو غريب الشهير وإطلاق حوالي 6000 من المعتقلين الذين شكلوا نواة التنظيم ومصدر قوته لاحقا. البعض يرى. أن "إيران" الفارسيّة بالتفاهم مع الأميركيين هي الداعم الخفي لتنظيم "داعش" ضمن شراكتها في مخطط الفوضى الخلاقة مستفيدة من تجربتها في استضافة وتوظيف عناصر من القاعدة بعد انتهاء مهمتهم في أفغانستان. ودليل هؤلاء هو التقاء مصالح الطرفين وأن داعش يظهر بقوة إذا ما حوصرت إيران وحلفاؤها سياسيا أو عسكريا خاصة في العراق وسورية واليمن. وعلى الرغم من روايات تزعم بوجود قوى عربية وإقليمية سنية بل وحتى تنظيمات عروبية مثل حزب البعث وبقايا اليسار في العراق والشام تدعم داعش إلا أنها لا تستطيع أن تقدم الكثير من الدلائل. أما قصة الحاضنة السنية والقبلية التي أفرزتها طائفية حكومات بغداد ونظام بشّار فيمكن أن تكون مساهما لكنها لا تملك كل هذا النفس الطويل للرقص مع أفاعي "داعش". ومن المهم هنا التأكيد على أن النهايات الطرفية في داعش لا تعلم الكثير عن أسرار القيادة المركزية وارتباطاتها كما هي الحال مع تنظيم القاعدة. ومن هنا داعش مشجب يعلق كل احد اغراضه عليه فالكنسيون الصليبيون الانعزاليون المشارقة يستخدمونه في مشروعهم الفاشل لضرب الاسلام وفِي الاساءة الى المسلمين

تنميط المسلمين مشروع
الانعزالية الصليبية -

يسعى المدعو فول وشلة الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون الملاحدة المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين .

الصليبيون المشارقة
يستحقون داعش وأكثر -

اذا تم وصم ملياري مسلم انهم كلهم دواعش فهذا يَصْب في مصلحة داعش لانها ستقول للمسلمين انظروا الى المسيحيين عُبَّاد الصليب والإنسان المصلوب المعلق كيف ينظرون إليكم بلا تفرقة ؟! انها قمة التطرف الكنسي والخبل الانعزالي ،والواقع يكذب الكنسيين الانعزاليين الحقدة واخوانهم الملاحدة الجهلة في قولهم بنسخ آيات السلام فهاهم في المشرق بالملايين متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين حتى وصلوا بسلام الى حوار التعليقات ليسبوا المسلمين ويفتروا على الاسلام ؟! هم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة كذابين محترفي كذب مقدس لا يخجلون لا جرم ان يسوع الانجيلي لن يخلص ارواحهم الخبيثة ولن يغفر ذنوبهم الكثيرة وسيجعلهم يحترقون في جحيم نار الابدية آمين

شهادات تنصف الاسلام
من اتهامات ابناء الخطية -

انت تكذب يا مسيحي انعزالي عنصري لئيم لو حصل ما تدعيه على الاسلام والمسلمين كانت الكنائس الشرقية سجلته في دفاترها وهي التي تسجل المواليد والأموات ولزوم لهف العشور من الرعية وتعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي

الجزية عاملة لخوليو حرقان
حط لها مرهم وهي تبرد -

الجزية التاريخية صارت فوبيا لدى الكنسيين الانعزاليين الصليبيين المشارقة وكوابيس ليلية يقومون بعدها بنشر فرشهم على السطح

غريبة
كلكامش -

شكر ا للكاتب على ما كتب فقد فتح نافذة صغيرة وبهدوء للشمس التي لازالت محجوبة في سماء بلاد الاسلام ...سيقى امامنا طريق طويل كيف يفهم المسلم هذا الكلام لكنه في النهاية مسمار صغير في نعش فصل الدين عن الدولة

العقيدة التي انتشرت
بتوزيع الكنافة والبسبوسة -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

الصليبية الانعزالية تزور
التاريخ وتحرفه لأغراضها -

الخبيثة / و إلاّ المسلمين لم يكونوا هم البادئين بالقتال يا صليبي كنسي انعزالي مشرقي انت تعرف ان الدولة الرومانية الغربية والتي كانت تدوس على رقابكم قبل ان يحرركم الاسلام منها كانت هي البادئة بالعدوان على المسلمين ، ثم ان من فتح الأبواب للفاتحين العرب ودلهم على الدروب هم نصارى العرب بأمر مباشر من بطرك السريان في الشام فكف عن الافتراء والدجل فوالله لن تجدوا ارحم من المسلمين بكم وكنتم قبل الاسلام طوائف متقاتلة مذهبياً يقول المفكر المسيحي ادمون رباط وينقل المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض".

لماذا أباد المسيحيون من
كان قادرًا على دفع الجزية -

نحن نسأل الخوري الصليبي الانعزالي المتعلمن خوليو اين هو القتل يا مدلس يا مزور يا محترف الكذب المقدس هأنتم بالملايين بالملايين بالمشرق ولكم آلاف الكنايس والأديرة ؟ كيف وصلت انت وغيرك يا كنسي حقود الى حوار التعليقات في موقع ايلاف متسلسلاً من أسلاف الكفار المشركين قبل الف واربعمائة سنة ولم يحصل لهم شيء . جاوب على السؤال كنسي صليبي مفتري كذاب ثم ان الكفر في الاسلام لا يبيح دم المخالف يا جاهل والتكفير عندكم موجود بسببه قامت الحروب العظيمة بينكم التي أدت الى هلاك الملايين اضافة الى ان تكفيركم للمخالفين من غير المسيحيين تسبب في ابادة ملايين فلم تنصروهم ولم تقبلوا منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها و اعتبرتم قتلهم شرطاً لخلاص ارواحهم ليقبلهم الحمل الوديع رب الجنود في ملكوته ؟!!

ياسلام على لسان رب الجنود
الذي بينقط عسل -

يقول رب الجنود الحمل الوديع ! الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3 1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذف يسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38 حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي الكنيسة تؤمن بأن يسوع هو الله (حاشا لله) يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم. يسوع يسب الأنبياء والمرسلين يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . . يسوع يشتم الناموسيين لوقا 11:45 فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38 حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي فكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟ السباب سلاح يسوع سفر صموئيل الثاني 16: 9 فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذا الرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من ص

فضل المسلمين والاسلام
على الارثوذوكس اللئام -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ال

النافذة التي فتحها
الكاتب في كلكامش الوثني -

انت عارف النافذة التي فتحها فيك الكاتب يا كلكامش

اين يخبيء المسيحيون
نصوص الفتك والابادة ؟ -

يخبيء الانعزاليون الصليبيون المسيحيون المشارقة نصوص الذبح والابادة تحت أسرتهم ويستخدمونها عندما تحين الفرصة ولا يرحمون كبير ولا صغير حتى بينهم كمسيحيين كما حصل في لبنان وكما هو تاريخ مسيحيتهم طوال ألفي عام والعجيب ان الكنايس ورعاياها يدعمون هذه النظم المستبدة والطائفية في سوريا والعراق ومصر مما يشعل الحقد الطائفي كما حصل في سوريا ومصر بل وجدنا من يشكل كتائب مسلحة مسيحية. كما في سوريا ارمن حلب ضد الحلبية الذين فتحوا لهم بيوتهم إبان مأساة اسلافهم مع الطورانيين الأتراك و في العراق الكلدان تقاتل مع الشيعة تحت رايات الحسين والعباس ؟!!! فأين المحبة ؟! ان المسيحيين مدينون للاسلام لبقائهم الى هذا الوقت ولو كانوا طائفة مسيحية مشرقية في اوروبا لتم إرغامهم على مذهب الأكثرية او أُبيدوا او ابعدوا الى استراليا مع المجذومين والمجرمين والمشوهين بحسبانهم طائفة مشرقية كافرة مهرطقة لكنه الاسلام والمسلمين احمدوا ربكم واصنعوا للمسلمين أيقونات تعبدونها مع يسوع وقديسيكم

يا مفسري الاناجيل الحقونا
يا رهبان اللاهوت انجدونا -

يشوع 8 : 24 وَلَمّا انتَهَى رِجالُ إسْرائِيلَ مِنْ قَتلِ كُلِّ سُكّانِ عايَ فِي الحُقُولِ وَالبَرِّيَّةِ حَيثُ طارَدُوهُمْ، وَسَقَطُوا جَمِيعاً بِحَدِّ السَّيفِ إلَى آخِرِ رَجُلٍ مِنْهُمْ، عادَ جَيشُ إسْرائِيلَ إلَى عايَ وَهاجَمُوها بِحَدِّ السَّيفِ.25 وَكانَ مَجمُوعُ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي ذَلِكَ اليَومِ مِنْ رِجالٍ وَنِساءٍ اثنَي عَشَرَ ألفاً، أي جَميعَ شَعبِ عايَ. 26 وَلَمْ يَرُدَّ يَشُوعُ رُمْحَهُ كَعلامَةٍ لِلهُجُومِ، حَتَّى تَمَّ إهلاكُ جَمِيعَ سُكّانِ عايَ تَماماً. 27 وَسَبَى بَنُو إسْرائِيلَ حَيواناتِ وَخَيراتِ تِلْكَ المَدِينَةِ لِأنفُسِهِمْ كَما أمَرَ اللهُ يَشُوعَ. 28 فَأحرَقَ يَشُوعُ عايَ وَجَعَلَها كَومَةَ خَرائِبَ إلَى الأبَدِ، كَما هوَ حالُها إلَى هَذا اليَومِ. 29 وَعَلَّقَ مَلِكَ عايَ عَلَى شَجَرَةٍ إلَى المَساءِ. وَفِي المَساءِ أمَرَ يَشُوعُ، فَأنزَلُوا جَسَدَهُ المَيِّتَ مِنْ عَلَى الشَّجَرَةِ، وَألقُوهُ عِندَ بَوّابَةِ المَدِينَةِ، وَأقامُوا عَلَيهِ كَومَةَ صُخُورٍ عَظِيمَةً باقِيَةً إلَى هَذا اليَومِ. و السؤال البديهى هو هل قامت داعش بقتل شعب كامل و إبادته فى يوم واحد ؟ هل قامت داعش بقتل 12 ألف إنسان فى يوم واحد ؟ يشوع 10 29 وَانتَقَلَ يَشُوعُ وَجَمِيعُ بَنِي إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ مَقِّيدَةَ إلَى لِبْنَةَ، وَحارَبُوها. 30 وَأسْقَطَها اللهُ هِيَ وَمَلِكَها بِيَدِ الشَّعبِ. فَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِي المَدِينَةِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. وَعَمِلُوا بِمَلِكِها كَما عَمِلُوا بِمَلِكِ أرِيحا. 31 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لَبْنَةَ إلَى لاخِيشَ، وَعَسْكَرُوا مُقابِلَها، وَحارَبُوها. 32 وَأسْقَطَها اللهُ بِيَدِ الشَّعبِ، فَسَيطَرُوا عَلَيها فِي اليَومِ التّالِي، وَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِيها، كَما عَمِلُوا بِلَبْنَةَ. 33 وَصَعِدَ هُورامُ مَلِكُ جاَزرَ لِمُساعَدَةِ لاخِيشَ، فَهَزَمَهُ يَشُوعُ مَعَ كُلِّ جَيشِهِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. 34 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لاخِيشَ إلَى عَجلُونَ، وَخَيَّمُوا مُقابِلَها وَحارَبُوها. 35 وَسَيطَرُوا عَلَيها فِي ذَلِكَ اليَومِ وَقَتَلُوا كُلَّ شَعبِها وَأفنُوا مِنْها كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ كَما عَمِلُوا بِلاخِيشَ. 36 ثُمَّ صَعِدَ يَشُوعُ مَعَ كُ

السبي والقتل حد الابادة
في كتاب بتوع المحبة -

‪يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق ‬‪كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا ف

داعشي مسيحي واحد
بمليون داعشي مننا -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

لا تدخل مواقع الكنسيين
لهذه الأسباب -

في كل مرة ادخل مواقع الكنسيين. اخرج وانا اشعر بانقباض شديد واصاب بالاكتئاب ذلك ان هؤلاء الصليبيين ما تَرَكُوا من قبيح القول الا تلفضوا ضد الله وضد الرسل والنَّاس كتاباتهم تشعرك ان هؤلاء يعانون من انفصام حاد ومن أمراض نفسية مزمنة وسرطانية النوع وان هؤلاء فشلت وصايا مخلصهم كما يزعمون وتعاليم كتابهم المقدس كما يدعون في خلق نفسية سوية لهم بذاءة منقطعة النظير ولَك ان تتساءل عن نوع التربية العفنة التي تلقوها ونوع البيئة المنحطة التي عاشوها وهذه اخلاقهم الرديئة ليس ضد المسلمين السنة فقط وإنما ضد بعضهم البعض كطوائف ، نعوذ بالله من الكفر وسوء الأخلاق

بسيطة يا شيخ ذكى
فول على طول -

يا شيخ ذكى حروب بنى اسرائيل فى العهد القديم لم تكن وصايا عامة أو تشريع وليست لكل زمان ومكان ولم تكن لنشر دين اللة ولم تكن هجوما على أحد ولا تدعو للغزو ..انتهى - حدثت عنما خرج شعب بنى اسرائيل الى أرض الموعد حسبما وعد اللة ابراهيم ونسلة بالأرض ...وأيامها كانت الأرض واسعة جدا وخالية وأى قبيلة تمتلك الأرض الخالية وتقيم عليها ...وفى أثناء مرور بنى اسرائيل قام ملوك الأرض المجاورة بالهجوم على شعب بنى اسرائيل أى أن بنى اسرائيل لم يهاجموا أحدا فى البداية ولم يبدأوا حروبا ..فهمت ؟ واليك الأتى : الحرب الأولى (وَأَتَى عَمَالِيقُ وَحَارَبَ إِسْرَائِيلَ فِي رَفِيدِيمَ. (سفر الخروج 17: 9) فَقَالَ مُوسَى لِيَشُوعَ: «انْتَخِبْ لَنَا رِجَالاً وَاخْرُجْ حَارِبْ عَمَالِيقَ. وَغَدًا أَقِفُ أَنَا عَلَى رَأْسِ التَّلَّةِ وَعَصَا اللهِ فِي يَدِي». (سفر الخروج 17: 10) فَفَعَلَ يَشُوعُ كَمَا قَالَ لَهُ مُوسَى لِيُحَارِبَ عَمَالِيقَ. وَأَمَّا مُوسَى وَهَارُونُ وَحُورُ فَصَعِدُوا عَلَى رَأْسِ التَّلَّةِ. (سفر الخروج 17: 11) وَكَانَ إِذَا رَفَعَ مُوسَى يَدَهُ أَنَّ إِسْرَائِيلَ يَغْلِبُ، وَإِذَا خَفَضَ يَدَهُ أَنَّ عَمَالِيقَ يَغْلِبُ. . الحرب الثانية: وَلَمَّا سَمِعَ الْكَنْعَانِيُّ مَلِكُ عَرَادَ السَّاكِنُ فِي الْجَنُوبِ أَنَّ إِسْرَائِيلَ جَاءَ فِي طَرِيقِ أَتَارِيمَ، حَارَبَ إِسْرَائِيلَ وَسَبَى مِنْهُمْ سَبْيًا. عد 21: 1. .. لاحظ أن ملك عراد هو الذى جاء من نفسه و حارب إسرائيل... إعترض طريقهم إلى أرض الموعد و حاربهم.لم يعتد أحد من شعب الله عليه. الحرب الثالثة: عد 21: 23 فلم يسمح سيحون لاسرائيل بالمرور في تخومه بل جمع سيحون جميع قومه وخرج للقاء اسرائيل الى البرية فاتى الى ياهص وحارب اسرائيل. أى سيحون هو البادئ بالعدوان . الحرب الرابعة: (بقيادة يشوع النبى) اجتمع ملوك الاموريين الخمسة ملك اورشليم وملك حبرون وملك يرموت وملك لخيش وملك عجلون وصعدوا هم وكل جيوشهم ونزلوا على جبعون وحاربوها يش 10: 5. ...أى كل حروب بنى اسرائيل كانت دفاعية ...فهمت ؟ ولم يبدأوا بالعدوان على أحد ...ولم تكن لنشر دين اللة اليهودية ...ولم تكن شرائع عامة وصالحة لكل زمان ومكان ...بالاضافة الى أن هذة الحروب حدثت على مدار تاريخ بنى اسرائيل أى ما يقرب من 1500 عام ..يعنى بمعدل حرب واحدة كل 150 عام ... فهمت ؟ أنصحك بالرج

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

حقيقة، إننا بموجهة (مناهج تربوية) تمجد وتعظم الغزوات والحروب الاسلامية، محشوة بالكثير من المقولات والخطابات المحرضة على القتل والعنف الديني، وبتلك التي تطعن بمعتقدات غير المسلمين. من هذه المقولات "ومَن يبتغِ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه، وهو في الآخرة من الخاسرين.. الاسلام دين الحق وكل دين غير الاسلام باطل.. العالم ينقسم إلى مؤمنين وهم المسلمين، وكفار هم غير المسلمين". حقن عقول طلبة المدارس بمثل هذه الخطابات،المشبعة بالكراهية الدينية، تحفزهم على الانخراط في صفوف التنظيمات والجماعات الاسلامية الجهادية السلفية المتشددة.) << عندك انجيلك المحرف وقبله التوراه والتلمود والتطبيق العملي من جيش الرب المسيحي واصحاب الحروب الصليبيه والجيش المخوزق الصهيوني وافعالهم في فلسطين غير عباد الهياكل العظميه وربهم المسردب الملعوب في حسبته " على كل الكوارث وخايف الجبان يخرج " وغيرهم يا كهنة فرعون المقوقز العابكم ممله اوي

هل تؤمن ببعض الكتاب
وتكفر ببعض يا فوليو -

ماشي ... ولماذا تضمنها كتابك المقدس ولماذا ينشغل رهبانكم بتفسيرها لماذا لا تحذفونها ؟ ولا شايلينها ليوم عوزه

داعش هي الاسلام بعينه عندما يطبق ١٠٠٪‏
ISIS is the full blown picture of Islam -

التدين في الاسلام درجات ، بعض المتدينين يخجلون من بعض التعليمات العنيفة الغير إنسانية الموجودة في الاسلام و التي يرفضها العقل الإنساني السليم مثل سبي النساء و اغتصابهم ( ملكات اليمين ) و فتل الكفار و ضرب العناق و ما الى ذلك و يلتزمون بنصف تعاليم الاسلام و بعضهم لا بخجل من التعاليم الوحشية الموجودة في الاسلام و يريد تطبيق الاسلام بحذافيره اي بنسبة 100 % و كما كان في بداية الاسلام و عند اول خروجه من الجزيرة العربية هذا عمليا ما تفعله داعش ، الاسلام يختلف عن المسيحية او الاديان الاخرى و هي انك تجد المسلم كلما زادت درجة تدينه يصبح اكثر عدوانية و قسوة و يرفض الاختلاط مع العالم او التعامل مع الكفار ( كل من ليس مسلما )

الدواعش الاسلامية مند
اكثر من اربعة عشر قرن -

الدواعش الاسلامية ليسو فقط الان فهم مند اكثر من اربعة عشر قرن والفتوحات الاحتلالية الاستيطانية الاستعمارية هي فتوحات داعشية موجهه ضد اهل الكتاب من مسيحيين ويهود لقتلهم وسلبهم ولاحتلال اراضيهم واوطانهم ودواعش اليوم هم احفاد الدواعش الفتوحات ويجب ارجاع الدواعش للجزيرة والابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار فعل داعشي بامتياز والموت للدواعش التركية والكردية وكل الدواعش قاتلي الارمن والاشوريين واليونان ومحتلي اوطانهم لا للفتوحات الداعشية في القرنين العشرين والواحد والعشرين

وانتم منتج صليبي
انعزالي عنصري لئيم -

وانتم منتج صليبي من مخلفات الحروب الصليبية على شرقنا المسلم

ما سبب الحروب الصليبية
وتحت اي شعار تحركت -

وهي الحروب الصليبية الأوروبية على المشرق الاسلامي قامت تحت اي شعار ؟! تحت شعار تخليص الأماكن المقدسة المسيحية من أيدي الكفار المسلمين ! هكذا كانوا يصفون المسلمين كفار ! و هذا محرك الحملات الصليبية الأساسي ومنها هذه الحملة التي لم ير التاريخ نظيراً حيث أدت شدة الحقد الى تجنيد الاطفال لحرب الكفار ! حيث شارك ثلاثون الف طفل في حملة الأطفال الصليبية لاسترداد بيت المقدس من المسلمين ا( الكفار ) كما يدعون سنة ١٢١٢ م وكان قائد الحملة طفل عمره ١٢ سنة ؟! اسمه ستيفن بوعد من الكنيسة. ان الرب سيحفظهم. ولكنه لم يفعل ! فمات اغلبهم اثناء الرحلة ، وتم بيع من وصل سالماً كعبيد !

هذه التعاليم أخذناها عنكم
باعتبار دينكم الأسبق -

‪يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق ‬‪كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا ف

فين هو القتل يا ابناء
الرهبان والقسس والخطية -

فين القتل يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة

تمجيد مجرمي الحروب
هيـام -

وتجد الشوارع مسميه باسمائهم تخليدا لهم!! وتجد مدارس وجامعات وحتى منتزهات مسميه باسمائهم !! فتظن انهم اناس افادو البشريه او الانسانيه بشىء مهم او انهم علماء او مفكرين او حكماء !! واذا ذهبت تبحث عن معلومات عنهم , تجدهم مجرمي حروب كل ( انجازاتهم !!)كانت الذبح وضرب الرقاب والسلب وسبي النساء .

المسيحية طوّبت أكابر
مجرميها قديسين -

طوال تاريخ المسيحية الدموي المتوحش لم نسمع انها كفرت أحداً من كبار او صغار دواعشها الذين ارتكبوا مجازر ضد الانسانية الى درجة ابادة شعوب بأكملها بل طوبتهم قديسين ابطال وصنعت لهم أيقونات وتماثيل وسمّت الشوارع والجسور والمباني والجامعات بسمهم ؟! ولم نسمع ان محكمة لاهوتية مسيحية حاكمت أحداً من هؤلاء الدواعش الذباحين واستخرجته من قبره واحرقته او أصدرت على الأقل صكاً يحرم عليه ولوج الملكوت وفرصة الخلاص ؟!! احصائياً تفوقت المسيحية على نفسها في ابادة البشر وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا وملايين المسلمين في البلقان منذ العشرينات وروسيا وأرمينيا حيث تم قتل ٢ مليون مسلم عثماني والشرق الأوسط وشرق اسيا وإفريقيا ثم يتكلمون عن حقوق الانسان مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف !

لا يمكن اَي كنسي صليبي
انعزالي كذوباً مدلساً محرف -

تقع قرية “عقارب الصافيّة” إلى الشرق من مدينة السلمية في ريف حماه، وتبعد عنها مسافة 16 كيلومترا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 10 آلاف نسمة.تعتبر قرية عقارب الصافية ذات أغلبية مسلمة سنية، حيث تبلغ نسبتهم حوالي 75 في المئة، وباقي السكان ينتمون إلى الطائفة الإسماعيلية، والطائفة الجعفرية خلافا لتركيبة سكان باقي القرى المحيطة بها والتي هي ذات الأغلبيات الإسماعيلية. وخلافاً لادعاءات داعش بأن القرية ذات غالبية علوية، وهذا ما استدعى الدخول في هذا التصنيف لتوضيحه.تميزت عقارب الصافية في المنطقة عن مثيلاتها من القرى بوجود نسبة معارضين كبيرة فيها، وقد دخلت في الحراك المدني السلمي منذ بداية الثورة.في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس الخميس (18 أيار/مايو) تسلل عناصر تنظيم “داعش” إلى قرية عقارب الصافية شرق السلمية، على مرأى، ومسمع كتيبة المدفعية التابعة للنظام، التي تمهلت برد الهجوم، و أعطت المتسع الكافي من الوقت للتنظيم كي يرتكب جرائم وُصفت بـ “الفظيعة”.وماهي إلا ساعة ونيف حتى تم ذبح عشرات المدنيين، ومن بينهم نساء وأطفال مذبوحين على صدور أمهاتهم المنحورة بدورهن، ثم جاءت عناصر النظام تتباكى على الضحايا كما يُظهر شريط تم تصويره لحظة وصول القوات.وواجهت قوات تنظيم “داعش” مقاومةً من أبناء القرية الذين يمتلكون سلاحاً، بعد أن الشبان بتهريب النسوة إلى أماكن آمنة، ووصول بعض الشباب من قرية صدورة لمؤازرة سكان قرية عقارب الصافيّة، و كانت نتيجة المجزرة المروعة سقوط حوالي 47 قتيلاً وعدداً من الجرحى لم يتم التحقق من عددهم بدقة بعد، وبعضهم مرشح للوفاة بسبب خطورة الإصابات كانت المنطقة تعج بالتشكيلات العسكرية، غير أنه و منذ فترة قريبة تمت إزالة كل القطع العسكرية، وتركت المنطقة لتنظيم “داعش” الذي يتهم بتنفيذ تعليمات النظام بدقة متناهية.وبالرغم من أن مدينة “بري” ذات أغلبية إسماعيلية، وتبعد حوالي 8 كيلومترات عن عقارب الصافية. و قرية صبورة تبعد حوالي 4 كيلو متر جنوبها بأغلبية علوية، وهي خزان الشبيحة الأساسي، فقد تركها تنظيم “داعش” واتجه إلى هذه القرية وارتكب هذه المجزرة الفظيعة والتي أنجزها “داعش” بالذبح مستخدماً السكاكين.ونتيجة لمقاومة مواطني القرية، سقط كثير من قتلى داعش، ولم يقتل عسكري واحد لنظام السفّاح بشار .

الارهاب المسيحي
امريكا كمثال له -

‏«منذ عام ١٩٧٤ميلادي والولايات المتحدة رائدة في ممارسة الإرهاب، وصاحبة المبادرات الأولى في هذا المجال وبخاصة في العالم الثالث»‏جور فايدال

لو الدين ليس فيه شي سيّء
فلا ضرر من التطرّف فيه -

لو اي دين اذا كان يدعو للخير و المحبة و التسامح فلا ضرر و لا خوف من التطرّف في تطبيقه و لا يشكل المتطرفين او الأشخاص المتمسكين بدينهم الذين يريدون تطبيق تعاليم دينهم الرحيم المتسامح بحذافيرها لا يشكلون خطورة على احد و لكن اذا كان الدين يحتوي على تعاليم غير إنسانية مثل ضرب الرقاب و قطع البنان و سبي النساء و ملكات اليمين فعندها يصبح التمسك بتعاليم الدين و تطبيقها خطرا على البشرية ، لقد تعودنا من قبل وسائل الاعلام الرسمية و الدينية في الدول العربية ( و كذلك في وسائل الاعلام الغربية الرئيسيّة الضالعة في مخطط تشجيع هجرة المسلمين الى الغرب بناء على توجيهات صادرة من المحافل السرية التي تحكم العالم الغربي ) بعد كل عملية ارهابية يقوم بها مسلمون على المسارعة في تبرئة الاسلام عن ىسؤوليته عن هذه العمليات و بدلا من ذلك يحاولون القاء اللوم و المسؤولية على الأشخاص المتطرفين مع العلم ان هؤلاء المتطرفين هم فقط يريدون تنفيذ ما جاء في عشرات الآيات العنيفة في القرآن التي تحث المؤمنين على الجهاد و قتل الكفار. ما الى ذلك من العمال عدوانية يرفضها العقل ، الإنساني السليم , يعني هؤلاء الذين يلقون اللوم على المتطرفين او ما يسمونهم الغلو في الدين هؤلاء يعانون من الانفصام و الازدواجية فَلَو كان دينكم هذا دينا جيدا رحيما متسامحا فلماذا الخوف من الغلو او التطرّف فيه ؟ المفروض الذي يزيد التطرّف يصبح إنسان اكثر وداعة و طيبة من غيره و ليس ان يصبح خطرا على المجتمع ، الدين الذي يصبح خطرا على المجتمع عند الغلو فيه و تريد تطبيق كل تعاليمه يمكن تشبيهه بالكحول او الأفيون الذي كمية قليلة منه لا تضر و لكن الإفراط فيه يضر ؟ مقولة ماركس الشهيرة ( الدين هو أفيون الشعوب ) تنطبق ١٠٠ بالمائة على ذلك من الأديان التي تحمل في ثنايا خطورة على البشرية عند تطبيقها

انت تكذب يا صليبي انعزالي
وهذه شهادات بتسامحنا -

انت تكذب يا مسيحي انعزالي عنصري لئيم لو حصل ما تدعيه على الاسلام والمسلمين كانت الكنائس الشرقية سجلته في دفاترها وهي التي تسجل المواليد والأموات ولزوم لهف العشور من الرعية و تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الروماني