غزة:بدأت القوات الاسرائيلية الموجودة في بيت حانون منذ ستة ايام حيث قامت بواحدة من اوسع العمليات العسكرية منذ اربعة اشهر، بالانسحاب من البلدة. و بحسب شهود عيان فان الدبابات تراجعت من اكثر من منطقة في داخل البلدة خصوصا الاليات العسكرية التي كانت تتمركز في محيط مستشفى بيت حانون، لكن quot;من غير المعروف ان كان هذا انسحابا حقيقيا او تكتيكياquot;.

واوضح الطبيب علي عودة في مستشفى بيت حانون الواقع في وسط البلدة quot;كانت عشرون دبابة تتمركز حول المستشفى. والان لست ارى ايا منهاquot;.واضاف عبد، احد سكان القرية quot;كانت دبابات عدة تتمركز حول بيتي، ولم اعد ارى ايا منهاquot;.وقال الشاهد الثالث عبد الحليم ان ستين دبابة وجرافة تمركزت في شمال البلدة قرب الحدود بين شمال قطاع غزة واسرائيل.في حين امتنع متحدث عسكري عن الادلاء بأي تعليق.

ومنذ العملية الاسرائيلية في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر، قتل 56 فلسطينيا منهم 30 مقاتلا مسلحا على الاقل، واصيب اكثر من 200 بجروح. وقتل جندي اسرائيلي ايضا.وكان الهدف من هذه العملية كما يقول الجيش وقف اطلاق الصواريخ اليدوية الصنع على اسرائيل وممارسة ضغوط على المجموعات الفلسطينية المسلحة.