القدس: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم ان الحكومة قد تقرر في الايام القادم شن هجوم واسع النطاق في قطاع غزة كما افادت مصادر برلمانية. في وقت صوتت فيه الحكومة الاسرائيلية لصالح تعيين افيغدور ليبرمان، زعيم الحزب اليميني المتطرف quot;اسرائيل بيتناquot;، في منصب وزير quot;الشؤون الاستراتيجيةquot;، على ما اعلنت رئاسة المجلس. وصوت 22 وزيرا لصالح دخول ليبرمان الى الحكومة في حين صوت وزير واحد هو عوفير بينيس باز من حزب العمل ضد ذلك.

وعودة إلى تصريحات أولمرة إذ حذر في اجتماع للجنة الدفاع الشؤون الخارجية في الكنسيت من ان quot;الجيش يعد لواحدة من العمليات الاوسع نطاقا في قطاع غزةquot;. واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي ان quot;الحكومة تنوي اتخاذ قرار بشان الطبيعة المحددة لهذه العملية في الايام القادمةquot;.

الا ان اولمرت اكد من جديد عدم وجود نية لدى اسرائيل في اعادة احتلال قطاع غزة الذي انسحبت منه العام الماضي. وقال quot;سنعمل في قطاع غزة، لكننا لا نعتزم البقاء فيه بشكل دائمquot;.

ويطرح الكثير من المسؤولين الاسرائيليين منذ اسابيع امكانية شن عملية واسعة النطاق في قطاع غزة لوضع حد لاطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل ولعمليات تهريب الاسلحة من مصر ولتحرير الجندي الذي اسرته مجموعات فلسطينية مسلحة في نهاية حزيران/يونيو الماضي على تخوم قطاع غزة.

وقد شنت القوات الاسرائيلية هجوما في قطاع غزة في نهاية حزيران/يونيو قتل خلاله اكثر من 260 فلسطينيا.