ملفات الفساد تتصدر الصحف الإسرائيلية

الحكومة الإسرائيلية تصادق على ضم ليبرمان إلى الائتلاف

أولمرت وكتساف تحت مجهر العدل الإسرائيلية

اولمرت لشن هجوم على غزة وليبرمان وزيرا للشؤون الاستراتيجية

الحكومة الإسرائيلية تصادق على ضم ليبرمان إلى الائتلاف

القدس: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم ان الحكومة قد تقرر في الايام القادم شن هجوم واسع النطاق في قطاع غزة كما افادت مصادر برلمانية. وحذر اولمرت في اجتماع للجنة الدفاع الشؤون الخارجية في الكنسيت من ان quot;الجيش يعد لواحدة من العمليات الاوسع نطاقا في قطاع غزةquot;. واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي ان quot;الحكومة تنوي اتخاذ قرار بشان الطبيعة المحددة لهذه العملية في الايام القادمةquot;.

الا ان اولمرت اكد من جديد عدم وجود نية لدى اسرائيل في اعادة احتلال قطاع غزة الذي انسحبت منه العام الماضي. وقال quot;سنعمل في قطاع غزة، لكننا لا نعتزم البقاء فيه بشكل دائمquot;.

ويطرح الكثير من المسؤولين الاسرائيليين منذ اسابيع امكانية شن عملية واسعة النطاق في قطاع غزة لوضع حد لاطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل ولعمليات تهريب الاسلحة من مصر ولتحرير الجندي الذي اسرته مجموعات فلسطينية مسلحة في نهاية حزيران(يونيو) الماضي على تخوم قطاع غزة. وقد شنت القوات الاسرائيلية هجوما في قطاع غزة في نهاية حزيران/يونيو قتل خلاله اكثر من 260 فلسطينيا. وقال اولمرت ان الجيش الاسرائيلي قتل quot;300 من عناصر حماسquot; في قطاع غزة منذ نهاية حزيران/يونيو.

واشار من جهة اخرى الى ان اسرائيل تعمل على دعم جهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مواجهة حماس التي تتولى رئاسة الحكومة الفلسطينية. ونقل النائب ران كوهين عن اولمرت قوله quot;ان الجيش الاسرائيلي يواصل تحركاته ضد الارهاب في قطاع غزة مع استمرار المساعدة الانسانية (للفلسطينيين) ولابي مازنquot;.

واشار اولمرت خاصة الى احتمال موافقة اسرائيل على نشر عناصر من كتيبة بدر التابعة لحركة فتح والمنتشرين حاليا في الاردن، في الاراضي الفلسطينية. وقال اولمرت في هذا الصدد quot;اذا كان نشر قوة اضافية يمكن ان تساعد ابو مازن فان اسرائيل ستنظر بايجابية في هذا الانتشار شرط الا يسيء الى امنناquot;.