لقاء بين أولمرت وليبرمان حول حزب اسرائيل

بيرتس: سنواصل اختراق الأجواء اللبنانية

الحكومة الإسرائيلية تصادق على تغيير نظام

إسرائيل تقر باستخدام قنابل فوسفورية في لبنان

إسرائيل كانت ستقصف مقر إقامة عون

القدس، غزة: اتصل رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت مساء الاحد بالعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لشكره على جهوده من اجل الافراج عن الجندي الاسرائيلي الذي خطفه ناشطون فلسطينيون كما جاء في بيان رسمي اليوم الاثنين. وجاء في البيان ان quot;اولمرت شكر الملك عبد الله الثاني على جهوده من اجل الافراج عن الجندي جلعاد شاليتquot; الذي خطف في 25 حزيران/يوليو في الاراضي الاسرائيلية على ايدي ناشطين فلسطينيين. واضاف البيان ان رئيس الوزراء الاسرائيلي وجه للعاهل الاردني ايضا اطيب تمنياته بمناسبة عيد الفطر.

قتيلان وستة جرحى في توغل اسرائيلي في قطاع غزة

ميدانيا افادت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان فلسطينيين على الاقل قتلا وجرح ستة اخرون اليوم الاثنين خلال توغل للجيش الاسرائيلي في شمال قطاع غزة. واكد الطبيب محمود العسلي مدير مستشفى جباليا الذي نقل اليه الضحايا quot;قتل فلسطينيان وجرح ستة اخرونquot;. ولم تعرف هوية الضحايا على الفور. واوضح مصدر امني ان quot;حوالى 20 دبابة اسرائيلية دخلت المنطقة الصناعية في بيت حانون واطلقت قذائفquot;. وذكر شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي يبحث عن عضو في لجان المقاومة الشعبية.

وبمقتل هذين الفلسطينيين يرتفع الى 5446 عدد الاشخاص الذين قتلوا منذ بدء الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000 غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين وفق تعداد لوكالة فرانس برس. من جهتها قالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان quot;الجيش يجري عمليات في قطاع بيت لاهيا وثمة تبادل لاطلاق النار مع فلسطينيين مسلحينquot; واوضحت ان quot;نيران الجنود اصابت عدة من هؤلاء (الفلسطينيين المسلحين)quot;.