عمان: نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية نفيا قاطعا الانباء التي تناقلتها احدى الصحف الاسرائيلية حول قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت باجراء لقاء سري مع مسؤولين سعوديين كبار في عمان. ونقلت الصحف الاردنية عن ناصر جودة قوله ان هذه الانباء هي quot;محض مزاعم بعيدة عن الصحة والدقةquot;.

وكانت صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; الاسرئيلية ذكرت الخميس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت التقى quot;في الاسابيع الاخيرةquot; مسؤولين سعوديين كبارا في قصر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في عمان. واضاف جودة في برنامج تلفزيوني نشرت مقتطفات منه الصحف اليوم السبت ان quot;ما تناقلته فضائيات ووسائل اعلام مختلفة مؤخرا حول اجتماعات سرية تمت على الاراضي الاردنية بين مسؤولين اسرائيليين ومسؤولين من الاردن والسعودية ومصر وفلسطين سواء كانت اجتماعات امنية او سياسية هو محض مزاعم بعيدة عن الصحة والدقةquot;. واوضح جودة quot;ان الجميع يلاحظ ان مثل هذه الاخبار المزعومة تروج كلما كان هناك مؤشرات ايجابية حول مسيرة السلام وهو على ما يبدو يستهدف التشويش عليها واثارة الشكوك حولهاquot;.

وبحسب صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; الاسرائيلية فان عاهل الاردن ورئيس الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) مئير داغان نظما اللقاء. واوضحت ان اولمرت نقل في مروحية الى العاصمة الاردنية ليلا يرافقه مدير مكتبه يورام توربوفتيش والملحق العسكري الجنرال غادي شامني.

واشارت الى ان اللقاء الذي استغرق ساعات عدة، تناول خصوصا الاخطار الناجمة عن محاولة ايران امتلاك سلاح نووي وانتشار quot;الارهاب الشيعيquot; في المنطقة. وتابعت يديعوت احرونوت ان اولمرت ومحادثيه السعوديين الذين لم تكشف اسماؤهم اتفقوا على ما يبدو على مواصلة التعاون بين اجهزة الاستخبارات بشأن البرنامج النووي الايراني. ونفت السعودية الثلاثاء بشدة حصول اي اتصالات مع مسؤولين اسرائيليين بمن فيهم اولمرت.