عمان: شعره ابيض كالثلج .. عيناه تقدح شررا .... يجلس على كرسيه المتحرك في ممر احد اجنحة دار الضيافة للمسنين بالجويدة ... ناداني باعلى صوته الاجش الاقرب الى التوسل : خذوني الى quot;بسكرة quot; ... دعوني اذهب .... بسكرة .. الجزائر ... ثم جاءت الممرضة واعادته الى سريره وهو يتمتم بصوته الحزين الغاضب.

محمد محفوظ خويطر المكنى بالجزائري يتوق للعودة الى وطنه في مدينة بسكرة في الجزائر وقدم الى الأردن عام 1967 ليتطوع في الحرب مع نشامى الوطن وبقي منذ ذلك التاريخ يقيم في الاردن كبائع متجول للحلويات الى ان تردت احواله الصحيه وغدا يقيم في دار للعبادة فجاءت به وزارة التنمية الاجتماعية وتكفلته ليقيم في دار المسنين .

واشاح الشيخ محمد بوجهه الشاحب الذي تظهر تجاعيده سنوات البؤس والشقاء وحكايات الحنين الى الوطن والتي اسر بها الى زملائه في الدار والمشرفين عليه طالبا من الجميع الابتعاد عنه .

وقال الطبيب المقيم في الدار الدكتور نصير عبد الجبار الكيلاني ان محمد يعاني من امراض الشيخوخة العادية ولكنه دائما يتوسل اليهم ليعود الى وطنه بالجزائر واحيانا يرفض الطعام والشراب ويغضب من الجميع ويعتصم بسريره لا يريد ان يحدثه احد ، ووفقا لمعلومات من مشرفة في الدار فان محمد يحمل بطاقة هوية جزائرية من مواليد عام 1926.

وأكد الدكتور الكيلاني ان الدار حدثت مساعد القنصل الجزائري في عمان عن موضوع محمد وجاء من طرفهم مندوب منذ حوالي ثلاثة اشهر واخذ معلومات عنه لمحاولة البحث عن اقاربه وترتيب امور عودته واسكانه في احد المستشفيات لديهم لرعايته ولكن لغاية الان لم يصلنا منهم رد .