سمية درويش من غزة : أكد عبد الاله الخطيب وزير الخارجية الأردني ، حرص بلاده على الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل والقوى الفلسطينية ، ومع تشكيل حكومة وحدة وطنية وبرنامج قواسم مشتركة على أساس الوفاق الفلسطيني ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية. وكان لقاء قد جمع بين الوزير الأردني ، ونايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، في العاصمة الأردنية عمان حيث تناول الاجتماع بحث العلاقات الفلسطينية الأردنية وقضايا الصراع العربي والفلسطيني الإسرائيلي ، كما بحث الحالة الانقسامية التناحرية بين فتح وحماس بعد انهيار اتفاق عباس هنية ، وتشكيل حكومة وحدة وطنية عملا بوثيقة الوفاق الوطني.


وأكد حواتمة ، بان آليات وثيقة الوفاق الوطني تقدم الحل الشامل لتشكيل حكومة وحدة وطنية وبرنامج سياسي جديد وموحد ، عملي واقعي على قاعدة القواسم المشتركة وقرارات الشرعية العربية والدولية.
وحذر أبو خالد في بيان أرسل لـquot;إيلافquot; ، من الصراع التناحري بين مؤسسات السلطة الفلسطينية الذي يقود إلى حافة الهاوية على الشعب ومجموع الفصائل والقوى والمجتمع المدني.
وأضاف بان المستفيد الوحيد من الانقسامات التناحرية هو الاحتلال ونهب الأرض والاستيطان ، بينما الشعب يحصد الفقر والبطالة والفساد والفوضى الأمنية.
وأشار حواتمة ، إلى أن انهيار اتفاق عباس ndash; هنية ، يؤكد أن الصفقات الثنائية بين فتح وحماس في طريق مسدود ، بينما الشعب يجوع وإضراب القطاع العام يشمل الأرض المحتلة احتجاجا على فشل الرئاسة وحكومة اللون الواحد لفك الحصار السياسي والمالي الإقليمي والدولي.