نبيل شعث
رام الله: حمل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عضو المجلس التشريعي الفلسطيني نبيل شعث حركة حماس الاثنين مسؤولية الاحداث الداخلية الفلسطينية في غزة لكنه تحدث عن تقدم في المشاورات لتشكيل حكومة فلسطينية.

وقال شعث في مؤتمر صحافي في رام الله (الضفة الغربية) ان حماس quot;تتحمل مسؤولية ما يحدث في غزة لانها الحكومة ولديها القدرة لوقف الاغتيال والتحريض والتشكيك والوصول الى حلquot;. واضاف quot;دخلنا في نفق مظلم وحماس تتحمل مسؤوليتهquot;. وتحدث شعث عن quot;تقدمquot; في تشكيل الحكومة الفلسطينية. قال quot;لا يوجد حل بشأن تشكيل حكومة فلسطينية مقبلة لكن هناك تقدمquot;.

واضاف ان quot;اهم تقدم في الوقت الحالي هو تخفيف التوتر والاحتقان في الشارع الفلسطينيquot;، مشددا على ان quot;تخفيف التوتر ووقف القتال وعودة الاجتماعات وقنوات البحث والاتصال هو تقدم على الساحة الفلسطينية وسيوصلنا الى بحث البرنامج السياسي والتقدم في هذا المجال هو العودة للاولويات الصحيحةquot;.

اطلاق صاروخ على جنوب عسقلان
ميدانيا اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخا اطلق من قطاع غزة انفجر اليوم في جنوب مدينة عسقلان الاسرائيلية التي تضم 120 الف نسمة. وسقط الصاروخ في حقل بدون ان يسفر عن ضحايا او اضرار.

في المقابل اعتقل الجيش الاسرائيلي في اريحا بالضفة الغربية قياديا في حركة المقاومة الفلسطينية الاسلامية (حماس) وفق ما ذكرت مصادر امنية فلسطينية.واضافت ان حازم شهاب الشويكي (38 عاما) اعتقل اثناء عملية توغل قام بها الجيش الاسرائيلي فجرا في اريحا شرق الضفة الغربية.