جدة (السعودية): اعلنت منظمة المؤتمر الاسلامي في بيان اليوم، ان امينها العام سيتوجه الثلاثاء الى الاراضي الفلسطينية quot;في مهمة للمساعي الحميدةquot;. واوضح البيان ان الامين العام اكمل الدين احسان اوغلي سيلتقي كلا من quot;الرئيس محمود عباس (ابو مازن) ورئيس الوزراء اسماعيل هنية وعدد من القيادات الفلسطينية اثر الاحداث الدامية الاخيرة وما تبعها من تبادل للاتهامات والحملات الاعلامية المتبادلةquot;.

واضاف البيان الصادر عن مقر المنظمة التي تضم 57 عضوا في جدة ان الامين العام للمنظمة سيحث quot;على تهدئة الاوضاع ونزع فتيل الفتنة ووضع المصلحة العليا للقضية الفلسطينية فوق كل الاعتبارات كما سيعمل على حض الفرقاء على العودة الى الحوار من اجل الوصول الى الحل المناسب الذي يرضي جميع الاطرافquot;.

وتم الاحد التوصل الى وقف اطلاق نار هش بين حركتي فتح وحماس في قطاع غزة بعد يوم من العنف الدامي اعقب دعوة الرئيس عباس لاجراء انتخابات مبكرة. وكان اربعة اشخاص وعشرات الجرحى سقطوا في الاراضي الفلسطينية منذ دعا الرئيس الفلسطيني السبت الى اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة، وهي دعوة وصفتها حماس بانها quot;مخالفة للدستورquot;.