مسفر غرم الله الغامدي من الرياض: طلبت منظمة المؤتمر الاسلامي اليوم من الفلسطينينن واللبنانيين ضرورة التفاهم على اساس وثائق الوفاق الوطني. وقال الامين العام للمنظمة في بيانين منفصلين اليوم ان على الفلسطينيين واللبنانيين ضرورة اللجوء الي الحوار الوطني لانهاء الازمات السياسية التي تشهدها الساحتين الفلسطينية واللبنانية كلا على حدة.

فقد دعا الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي رئيس السلطة الفلسطينة محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية وكافة الفصائل الفلسطينية الى استكمال الحوار الوطني الذي قطع شوطا بعيدا في التفاهم على اساس وثيقة الوفاق الوطني. واكد اوغلي في بيان صحفي اصدره اليوم ان توحيد الصف الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة وطنية سيسهم بشكل فعال في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وكسر الحصار وتحريك الوضع الدولي باتجاه عملية السلام على اساس قرارات الشرعية الدولية.

من جانب ااخر ناشد الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي القادة والزعماء البنانيين كافة بضرورة الالتزام بالحكمة والتحلي باعلى درجات المسؤولية لانقاذ بلدهم من الانحدار الى وضع يصبح فيه الصدام امرا حتميا.

وبين الامين العام في بيان صحفي اصدره اليوم ان الموقف اللبناني الرائع الذي تجلى في التماسك الوطني امام العدوان الاسرائيلي الاخير في الصيف الماضي ينبغي ان يكون القدوة والمثال في التعامل مع الوضع الحالي الذي قد يكون اصعب في معالجته من موضوع العداون الخارجي. وشدد اكمل الدين اوغلي على ان يكون يكون الحل قائما عى تفاهمات متبادلة في نطاق الشرعية الداخلية دون تدخلات خارجية قد تلقي بظلال من الشك هنا وهناك مؤكدا ان منظمة المؤتمر الاسلامي تقف مستعدة لبذل اية جهود لتهدئة الوضع و التوجه نحو الحل المنشود.