مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: ناشد امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي البروفيسور اكمل الدين احسان اوغلي الشعب اللبناني بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية والتماسك ازاء هذا الحدث المؤلم والخطير الذي استهدف كيان لبنان كله رغم صعوبة الظرف الحالي كما فعل اثر جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري. كما اعرب اوغلي عن صدمته العميقة لحادث اغتيال وزير الصناعة في الحكومة اللبنانية السيد بيار الجميل وعن ادانته الشديدة واستنكاره البالغ لهذه الجريمة النكراء.

وقال في بيان صادر عن المنظمة من مقرها في مدبنة جدة غرب السعودية: انه يشعر بكثير من الحزن والقلق لما ينتاب لبنان حاليا من محاولات متعددة لزعزعة استقراره وامنه والمساس بمؤسساته وانه في الوقت ذاته واثق تمام الوثوق من فطنة الشعب اللبناني ووعيه العميق بما يستهدف بلده من مؤامرات ترمي الى تفريق صفوفه وتدمير مقوماته.

وطالب بضرورة بذل كل الجهود لالقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة في اقرب وقت باعتبار ذلك السبيل الامثل لوضع حد لمسلسل الاغتيالات التي هزت الساحة اللبنانية في العامين الماضييين ودفع لبنان ثمنها عبر فقد كبير من مسؤليه وقادته .كما طالب البرفسور اوغلي الجميع بالتعاون التام في الجهود التي ستبذل للوصول الى حقائق مايجرى في لبنان من محاولات تخرييبة.

وتوجه الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي الى عائلة الفقيد وعلى رأسهم الرئيس امين الجميل والى الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني بأصدق عبارات التعزية والمواساة في هذه الفاجعة التي المت بهم جميعا ودعا الله ان يجنب لبنان كل المكاره وان يعين لبنان على استرداد امنه وعافيته وازدهاره.