ليل (فرنسا): رأت المفوضة العامة لفلسطين في فرنسا هند خوري ان وجود حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على رأس الحكومة الفلسطينية يشكل quot;حجة رائعةquot; لإسرائيل التي quot;لم تعد ملزمة تبرير اي من أعمال العنفquot;. وقالت خوري في مؤتمر صحافي الاربعاء في ليل (شمال فرنسا) ان quot;انتخاب حماس منذ اشهر جاء حجة رائعة واسرائيل لم يعد عليها تبرير اي من اعمال العنف التي ترتكبهاquot;. واضافت ان الدولة العبرية quot;تفرض سياسية تسعى الى الاستيلاء على المزيد من الاراضي وطرد الشعبquot; الفلسطيني.

وتابعت quot;في المدن والقرى نجد أنفسنا في معازل في كل مكان والحياة اليومية تصبح مستحيلة اكثر فاكثرquot;. واضافت ان quot;سياسة الاسوأ هذه نتائجها مأسويةquot;، معبرة عن اسفها لان حوالى ثمانين في المئة من سكان غزة ليس لديهم سوى المساعدة الدولية لتأمين غذائهم.

ورأت هند خوري ان العقوبات الاوروبية التي quot;شجعت اسرائيلquot;، هي quot;عقوبات ضد الشعب وليس ضد حماسquot;، مؤكدة ان quot;كل رجل وكل امرأة وكل طفل يعاني هذه العقوباتquot;. وعبرت رئيسة بلدية ليل مارتين اوبري التي استقبلت خوري، في بيان عن quot;الامل في استئناف المساعدة الدولية التي يستفيد منها الفلسطينيون في اسرع وقت ممكنquot;.