محمد الخامري من صنعاء :رغم تهدئة حدة الإتهامات التي وجهتها مصادر مقربة من القرار السياسي لكل من ليبيا وإيران بدعم أتباع الحوثي الذين يقاومون الدولة منذ منتصف العام 2004، خصوصًا بعد الزيارات التي قام بها كل من وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي إلى إيران ونظيره الليبي عبد الرحمن شلقم إلى صنعاء. وأثار رئيس لجنة الحقوق والحريات في البرلمان الشيخ محمد بن ناجي الشايف اليوم قضية الدعم الإيراني الليبي للمتمردين الحوثيين تحت قبة البرلمان، حيث طالب بإستجواب الحكومة ممثلة بوزير الخارجية لتوضيح الحقائق حول تلك المعلومات التي قال إنه تم تداولها في وقت سابق والمتعلقة بتورط ليبي إيراني في أحداث التخريب الحاصلة في محافظة صعده شمال اليمن على الحدود مع السعودية.

وكانت جلسة اليوم شهدت إنسحاب عدد من أعضاء مجلس النواب من جلسة اليوم إحتجاجًا على ما وصفوه بمخالفة هيئة رئاسة المجلس للائحة الداخلية في التصويت على إتفاقية المحكمة الجنائية الدولية.

كما شكل المجلس لجنة تتكون من كل من النواب نبيل باشا وسلطان العتواني وعبده بشر ومحمد عبد الإله القاضي وناصر عرمان وعبد الرزاق الهجري ومحمد الحميري ، لتقصي الحقائق بشأن منع النائب حسين الأحمر من دخول جمهورية مصر العربية وإيقافه في المطار عدة ساعات.

وكان النائب حسين الأحمر تقدم بشكوى إلى المجلس للمطالبة بإستجواب كل من رئيس جهاز الأمن القومي ووزير الداخلية حول أسباب منعه من دخول جمهورية مصر العربية إتهم فيها الحكومة اليمنية بالضلوع في منعه دخول مصر.