بدأت مرحلة جديدة من الحسم العسكري بلا رحمة
صنعاء: لا حوار ولا عفو عن أتباع الحوثي

محمد الخامري من صنعاء : أخذت المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية وأتباع الحوثي بمحافظة صعده quot;شمال اليمن على الحدود مع السعوديةquot; شكلاً جديداً اليوم اشد ضراوة وقتالاً من قبل القوات الحكومية ضد الحوثي وأتباعه ، وتحديداً منذ الإعلان رسمياً عن اللاءات الثلاث من قبل السلطات الحكومية بالمحافظة وهي لا حوار ولا تفاهم ولا عفو عن أنصار الحوثي نهائياً.
وقالت مصادر مطلعة لإيلاف أن حملة عسكرية معززة بالدبابات قامت اليوم بتأمين منطقة حرف سفيان ndash; المهاذر quot;طريق صنعاء صعدهquot; بعد طرد أتباع الحوثي الذين كانوا يتمركزون في تلك المناطق ويقومون بعمليات تقطع للإمدادات العسكرية القادمة من صنعاء في معركة طاحنة سقط فيها أكثر من خمسة قتلى من طرف أتباع الحوثي وجرح أربعة جنود.
ونقلت مصادر إعلامية عسكرية عن مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة صعده بأن أبواب الحوار والتفاهم مع العناصر التي وصفتها بالإرهابية قد سُدت ولا مجال لأي تفاهم أو حوار معها أو عفو عنها بعد أن أعطيت الفرصة تلو الفرصة للعودة إلى جادة الحق والصواب فقابلت ذلك بالغي والضلال ومواصلة ارتكاب أعمالها الإجرامية بالاعتداء على المواطنين وإفراد القوات المسلحة الأمن وترويع الأمن في الطرقات العامة .
وقال المصدر إن أنصار الحوثي لا يفهمون غير لغة القوة والحسم في التفاهم معها وقطع دابر الفتنة التي أشعلوها للإضرار بالوطن وأمنه واستقراره ووحدته.
وكانت مصادر عسكرية اعترفت بسقوط إحدى المواقع العسكرية للقوات الحكومية في يد أنصار الحوثي مساء أمس بمديرية سحار ، مشيرة إلى أن أنصار الحوثي قاموا بالهجوم على موقع قهرة الضراب العسكري بمديرية سحار بشكل مكثف ومباغت ما أدى إلى سقوط قتلى في أوساط العسكريين وسقوط الموقع بما فيه من معدات عسكرية.
ومع صعوبة التواصل مع أي جهات محلية او عسكرية بالمحافظة بسبب قطع الاتصالات السلكية واللاسلكية عن المحافظة نهائياً ، إلا أن مصادر إعلامية معارضة نقلت عن شهود عيان أن أنصار الحوثي قاموا بإشعال النيران على جبال سحار وحيدان ومران كتعبير منهم عن ابتهاجهم بالسيطرة على الموقع.
وقالت أن القوات الحكومية تمكنت اليوم من إطباق السيطرة على منطقة المهاذر بمديرية سحار التي تعتبر إحدى المراكز الهامة التي كان يتواجد فيها أنصار الحوثي بعد معارك استمرت لأكثر من 48 ساعة.