محمد الخامري من صنعاء: تزامناً مع الزيارة التي يقوم بها حالياً الرئيس الإثيوبي إلى اليمن ، وافقت الحكومة اليمنية على طلب تقدمت به الجالية الإثيوبية في اليمن للحصول على قطعة ارض كمقبرة لموتاهم وخصوصا المسيحيين منهم والذين كان يتعثر دفنهم في مقابر المسلمين ، حيث قالت المصادر إن السلطات المختصة وافقت على تحديد قطعة ارض لاستخدامها كمقبرة لأبناء الجاليات المسيحية في اليمن.

وحسب المصادر ذاتها فان هيئة المساحة والتخطيط العمراني بدأت مسح عدد من المناطق لتحديد قطعة ارض بالقرب من صنعاء كمقبرة للمسيحيين من أبناء الجاليات في اليمن.

ونقل الموقع الإخباري لوزارة الدفاع عن المصادر القول إن هذا الإجراء يأتي من صميم احترام اليمن للديانات السماوية والمعتقدات الدينية الأخرى ، وقداسة الأموات واحترامهم النابع من روح التعاليم السمحاء للدين الإسلامي الحنيف.وتأتي الموافقة اليمنية على تخصيص مقبرة للمسيحيين متزامنة مع الزيارة التي يقوم بها الرئيس الاثيوبي جيرما ولد جيورجيس لليمن حاليا.

وكان رئيس الجالية الإثيوبية في اليمن قام أمس وخلال جلسة المباحثات بين الرئيسين اليمني والاثيوبي بتسليم الرئيس علي عبد الله صالح درع الجالية تقديرا لما يحظى به أبناء الجالية المقيمون في اليمن من رعاية واهتمام من قبل فخامته ومختلف الجهات الحكومية

من جانبه أكد الرئيس صالح أن أبناء الجالية الإثيوبية سيحظون بالمزيد من الرعاية .. منوها في الوقت ذاته بما يحظى به أبناء الجالية اليمنية المقيمون في إثيوبيا من رعاية واهتمام من قبل الحكومة الإثيوبية.