محمد الخامري من صنعاء : قالت مصادر رسمية في وزارة الدفاع اليمنية أن اليمن تقدمت بطلب رسمي إلى الجماهيرية العربية الليبية بتسليمها البرلماني يحيى بدر الدين الحوثي المقيم حالياً في ليبيا التي وصلها مؤخراً بعد تحركات أوروبية لإدراج quot;تنظيم الشباب المؤمنquot; الذي يرأسه خلفاً لشقيقه حسين ضمن القائمة السوداء والمنظمات الإرهابية في العالم تمهيداً لتقديمه للعدالة.

وذكرت تلك المصادر بان quot;الطلب قد جاء على خلفية تلك الأعمال والأنشطة التي يمارسها يحيى الحوثي ولدوره البارز في تلك الفتنة التي أشعلها quot;الحوثيquot; في بعض مناطق صعده ومن معه من العناصر الإرهابية والتي قامت بإزهاق الأرواح البريئة من المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن وإلحاق الضرر الفادح بالوطن واقتصاده وممتلكات ومصالح المواطنquot;.

وقال الموقع الإخباري لوزارة الدفاع quot;26 سبتمبرquot; أن quot;إجراءات ستتخذ خلال الأيام القليلة القادمة لرفع الحصانة عن عضو البرلمان يحيى بدر الدين الحوثي لدوره في الفتنة وما يقوم به من أنشطة تخريبية انعكست بآثارها السلبية على المصالح العليا للوطن توجب تقديمه إلى المحاكمةquot;.

وأفادت المصادر ذاتها أن quot;وزير العدل والنائب العام يعدان حاليا ملفا متكاملا بكافة الجرائم والأنشطة التخريبية والإرهابية المضرة باليمن ومصالحه لتقديمه إلى مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات الدستورية لرفع الحصانة النيابية عنه تمهيدا للتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة على تلك الجرائمquot;.

وكان مصدر مسئول قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية أن اليمن سلمت الانتربول الدولي مذكرة رسمية تطالب فيها تسليمها يحيى بدر الدين الحوثي لتورطه في فتنة صعده ودوره في قتل العديد من الأبرياء من المواطنين وأفراد وضباط القوات المسلحة والأمن . وكانت مصادر دبلوماسية غير عربية قالت لإيلاف أن عدداً من الدول الأوروبية تبنت قراراً خلال الأيام القليلة الماضية تضمن المطالبة بإدراج ما يسمى بتنظيم الشباب المؤمن باليمن quot;أتباع الإرهابي الحوثيquot; في القائمة السوداء واعتباره ضمن المنظمات الإرهابية في العالم ، وبالتالي المطالبة باعتقال قادته وأعضائه والمنتمين إليه.