محمد الخامري من صنعاء: أعلن الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب ورئيس التجمع اليمني للإصلاح quot;الإسلامي المعارضquot; عدم ترشحه للانتخابات المقبلة لرئاسة الحزب والتي من المقرر عقدها في 24 من الشهر الجاري ، مؤكداً quot;لن أرشح نفسي ولكني لن ارفض أن يرشحني احدquot;.

مصدر مقرب في الهيئة العليا للإصلاح علق على تصريحات الشيخ الأحمر بأنه لن يرفض أن يرشحه احد أن النظام الداخلي لتجمع الإصلاح لا يجيز أن يتم ترشيح شخصية من خارج قائمة الترشيح ، أي انه يتوجب عليه التقدم للترشيح أولا ومن ثم يتم ترشيحه أو رفضه.وتوقع الشيخ الأحمر أن تشهد المرحلة القادمة لتجمع الإصلاح تغييرات في المواقع القيادية للحزب ، وقال: كل الهياكل سيتم تشكيلها من جديد عن طريق الانتخابات بما فيها القيادة.

وطالب رئيس مجلس النواب في حوار مطول لصحيفة الرياض السعودية أتباع الحوثي إلى الانقياد إلى للدولة والتجاوب، وإذا أرادوا أن يكونوا حزباً سياسياً فلهم ذلك.وحول الإصلاحات التي تتبناها اليمن أكد الأحمر أن الإصلاحات مطلوبة والقيادة السياسية تحث على ذلك ومهتمة بها. وطالب بالدفع بها بقوة من قبل المسئولين المعنيين.

وفيما يتعلق بقانون حمل السلاح جدد الشيخ الأحمر معارضته مناقشة القانون الجديد مؤكداً quot;يوجد لدينا قانون ساري المفعول منذ 1992، إلا أن المعنيين في الداخلية لم يطبقوه التطبيق الكامل، مشيرا إلى أنهم أرسلوا إلى المجلس صيغة مشروع قانون جديد والشيء الطبيعي أن يرسلوا تعديلاً لما هو موجودquot;.