طهران: وصف علي لاريجاني كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي اليوم السبت المحادثات التي اجراها في مدريد مع الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا حول برنامج ايران النووي، بانها quot;خطوة الى الامامquot;.

وصرح لاريجاني في مقابلة في مدريد مع وكالة الانباء الايرانية الرسمية quot;ان تقويمي لمفاوضات مدريد هي انها خطوة الى الامام في طريق حل المسألة النوويةquot;. وقال quot;لقد كانت هذه المفاوضات افضل من السابق، واشعر ان سولانا يحاول التوصل الى تفاهم، وهذه طريقة جيدةquot;.

الا انه اضاف quot;يجب ان نترك الحكم على هذه المسألة للمستقبلquot;. واكد ان ايران quot;لا تسعى الى شراء الوقت بالنسبة إلى المسألة النووية، ولكنها مستعدة لحلها هذا اليوم بالتحديدquot;. والتقى لاريجاني وسولانا الخميس بعد اكثر من شهر على اخر لقاء بينهما في انقرة.

ومن المقرر ان يلتقي سولانا الذي يتفاوض مع ايران نيابة عن الولايات المتحدة وخمس دول كبرى، مع لاريجاني مرة اخرى خلال الاسابيع المقبلة.وتصر ايران على ان برنامجها النووي يهدف الى الحصول على الطاقة النووية لاغراض مدنية بهدف سد احتياجات البلاد من الكهرباء.