طهران: تعهد رئيس وزراء اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني اليوم بعدم السماح باستخدام اراضي الاقليم لتهديد ايران. واعرب بارزاني خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في طهران عن اسفه لدهم القوات الاميركية مبنى القنصلية الايرانية في مدينة اربيل معربا عن الامل ان يتم في اسرع وقت ممكن الافراج عن الدبلوماسيين الايرانيين المعتقلين لدى القوات الاميركية.

وقال رئيس وزراء اقليم كردستان العراق quot;لن نسمح باستخدام اراضينا للقيام باي عمل يهدد مصالح ايران الوطنيةquot; داعيا الى اعادة عمل القنصلية الايرانية في مدينة اربيل وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين. من جانبه اعتبر متكي قيام القوات الاميركية بدهم قنصلية بلاده في اربيل بانه quot;عمل قبيح واساءة الى مكانة الحكومة العراقيةquot;.

وقال متكي انه quot;برغم القضاء على الديكتاتورية في العراق فان هذا البلد مازال يتعرض للهجمات والمؤامرات التي تستهدف مصالحه الوطنيةquot; داعيا كافة شرائح المجتمع العراقي الى الوحدة والتضامن من اجل التغلب على المشكلات التي تواجه بلادهم. وتبادل متكي مع بارزاني العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين في شتى المجالات وداعا الى رفع المشكلات التي تعتري مسيرة تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ايران واقليم كردستان العراق.