بارازاني مجتمعا مع الجميل
أسامة مهدي من لندن: بحث رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني مع الرئيس اللبناني السابق امين الجميل تعزيز علاقات حزبيهما اضافة الى القضايا المتعلقة بالعراق والمنطقة فيما نفى مصدر رسمي عراقي اليوم تعرض موكب رئيس الوزراء نوري المالكي لإطلاق نار جنوب بغداد مما أدى الى إصابة أحد حراسه موضحا أن الذي تعرض للهجوم هو موكب مسؤول في وزارة الامن الوطني.

واجتمع بارزاني رئيس الجزب الديمقراطي الكردستاني في منتجع صلاح الدين الشمالي مع الجميل زعيم حزب الكتائب اللبناني جيث بحثا تعزيز علاقات حزبيهما وناقشا التطورات الحاصلة في المنطقة بالاضافة الى الشأنين العراقي واللبناني كما قال مكتب اعلام الحزب الديمقراطي . واضاف ان لقاء الرجلين تطرق الى وسائل تعزيز علاقة الصداقة التي كانت تربط بين حزب الكتائب اللبناني برئاسة الراحلين بيير الجميل ومصطفى بارزاني . واشار الى انه جرى في اللقاء الذي حضره ازاد برواري ومسرور بارزاني عضوا المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني وكريم سنجاري وزير الاقليم للشؤون الداخلية بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك .

ومن جهة اخرى نفى مصدر في مجلس الوزراء العراقي اليوم تعرض موكب رئيس الوزراء نوري المالكي لإطلاق نار جنوب بغداد مما أدى الى إصابة أحد حراسه موضحا أن الذي تعرض للهجوم هو موكب مسؤول في وزارة الامن الوطني. وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح صحافي أن موكب احد المسؤولين في وزارة الدولة لشؤون الامن الوطني تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الرشيد جنوب بغداد . وقال إن احد حراس ذلك المسؤول اصيب بجروح.ولكن المصدر إمتنع عن تحديد هوية مسؤول وزارة الامن الوطني. وكانت تقارير صحافية تحدثت صباح اليوم عن تعرض موكب المالكي لإطلاق نار واصابة احد حراسه جنوب بغداد.