إنتشر بكثرة استخدام حليب جوز الهند&وهو مفضل&بنكهته الإستوائية وسلاسته بحيث أصبح في بعض الأحيان بديلاً لذيذاً عن مشتقات الحليب ويتواجد بكثرة في مخزن طهاة&المنزل، خاصةً أولئك الذين يحبون المأكولات الحارة والكاري. شيف "إيلاف" يستعرض معكم عدة طرق لاستخدام حليب&جوز الهند المُعلّب فيما يلي:


&& هناك عدة استخدامات لحليب جوز الهند بوصفاتٍ عملية وسهلة. إليكم الطرق الخمسة الأبرز:

1. كريم السبانخ القابل للدهن:&يمكنك تحضير صلصة كريم بالخضر وخالية من منتجات الألبان. فكريم السبانخ القابل&للدهن يُمزَج&بحليب جوز الهند والزنجبيل الطازج مع عصير الليمون الحامض ليُعطي طعماً لذيذاً.

2.&كريب العشاء: أخلطي حليب جوز الهند مع الأرز&الناعم المطحون&للحصول على مزيجٍ لزج وأضيفي إليه&الكركم أي "العقدة الصفراء" ليظهر ملوناً بالأصفر. ويمكنك أن تضيفي إليه بعض الكاجو&أو الجوز أو ما يحلو لك من&الإضافات، وهو&يعتبر الوجبة&السريعة المفضلة&في جنوب شرق آسيا.

3. صلصة: يمكن اعتماده كصلصة مع (Ceviches) أطباق ثمار البحر النيئة&(الأسماك الخام - المنقوعة بالماء والملح والحامض). فنكهة حليب جوز الهند&السلسة تبدو جيدة مع المأكولات البحرية الغنية بالزنك&كالمحار الحلو،&وصدف البحر(scallops).

&4. مع المخللات: إمزجي&حليب جوز الهند&مع الكثير من الثوم والبهارات لتتبيل الدجاج. إنقعي الدجاج فيه ليعطيه نكهةً لذيذة ومقرمشة خاصةً عند الشوي. أو&أضيفي حليب جوز الهند إلى الزبادي(اللبن)&لتحصلي على صلصة يُغمَس فيها الدجاج المقلي.

&5. صلصة السلطة: يمكن أن تصنعي&منه صلصة تُضاف إلى سلطة المعكرونة الآسيوية (Noodles)، وذلك عبر&مزجه مع زبدة الفول السوداني(Peanut butter)&وصلصة الصويا ومعجون الكاري والتوابل من نوع العطريات.