نقدِّم لكم طبق اليوم من المطبخ الإيطالي وصفة الـRisotto، وهو الأرّز الإيطالي الذي يفرز قليلاً من النشاء خلال طهيه ما يضفي عليه نكهةً غنية ويعطه مظهراً لامعاً وأكثر التصاقاً وكأنه يحتوي على الكريم، علماً أنه يُطهى في العادة&تقليديا على الفرن، ويتواجد بأنواع متعددة.


حبيبات أرز الـRisotto

&& أرز الـRisotto مع صلصة الـPesto:
المقادير:
1- &حبة من البصل المفروم
- 50G&من الزبدة
- 900ML&من مرقة الدجاج الساخن
- 225G& من&الأرز ريستو
- 50G&من جبنة البارميزان المبروش، وكمية إضافية&تُرَش عند التقديم
- حفنة حبق أو بقدونس للزينة

الطريقة:
يُقلى&البصل بالزبدة لمدة 10-15 دقيقة على نار هادئة حتى يتلوّن جيّداً. ثم سخني مرقة الدجاج في مقلاة واحفظيها جانباً.&أضيفي الأرز إلى الزبدة والبصل وقلّبيه لمدة دقيقتين حتى تُغلِّفه الزبدة&جيداً. ثم&أضيفي إليه المرقة الساخنة تدريجياً مع التحريك باستمرار حتى يشربها الأرز ويصبح ناضجاً مع&لدغة قاسية في الوسط. يُغلى حوالي 20-30 دقيقة، علماً أنك قد لا تحتاجين&لكل كمية المرقة. عند النضوج أضيفي عليه جبنة البارميزان، ثم قدميه فوراً.

طريقة التقديم:
يمكن تقديمه مع كميةٍ إضافية من جبن البارميزان المبروش. كما يمكن إضافة بعض قطع الديك الرومي ولحم الخنزير المقدد، أو البازيلا،&أو&بقايا، السمك المدخن، أو&الفطر المقلي واليقطين، والعديد من الأعشاب المفرومة المفضلة لديك. والطبق في الصورة أعلاه تم تقديمه مع خليط من صلصة البيستو Pesto&والفاصوليا الخضراء.

&

صلصة الـPesto

&& صلصة البستو Pesto Sauce&&
المقادير:

- ربع كوب من الصنوبر المحمص(يمكنك صنعها بدون الصنوبر&أو&يمكن استبداله باللوز أو البندق أو الجوز حسب الذوق)
- فص ثوم
- ربع كوب من زيت الزيتون
- رشة ملح
- كوب من أوراق الحبق الطازجة
- ملعقتا طعام من جبنة البارميزان

&

الطريقة:
يُطحَن الصنوبر مع الثوم والملح وأوراق الحبق في خلاط الطعام. ثم يسكب زيت الزيتون فوق الخليط أثناء عمل الخلاّط للحصول على صلصة خضراء. بعدها تُضاف جبنة البارميزان. أخيراً يسكب المزيد من زيت الزيتون حسب الحاجة.

ملاحظة: يمكن إبقاء الصلصة في وعاءٍ زجاجي ويُسكب فوقه طبقة رقيقة من زيت الزيتون ويُحفظ في الثلاجة لغاية شهرٍ كامل.
&

&