يعد فهم الملمس الخاص بشعر السيدات أمراً محورياً بالنسبة لتحقيق التسريحات الجميلة في مقابل تلك التسريحات التي يكون فيها الشعر متجعداً وباهتاً. والتجربة هي أفضل طريقة يمكن الوصول من خلالها لملمس الشعر المثالي. وتحظي كافة أنواع الشعر بمستويات مختلفة على صعيد الملمس، السٌمك والمرونة، ومن ثم فإن أفضل طريقة يمكن الحصول بموجبها على الطلة التي ترغبها المرأة هي اختبار نصائح وعلاجات طبيعية مختلفة.

وهو ما يعني أنه يمكن تسريح الشعر بصورة طبيعية كل يوم، من دون الاستعانة بطرق التصفيف الحرارية الضارة، التي تتسبب مع مرور الوقت في إصابة الشعر بالجفاف والتقصف، ما يُصَعِّب تحقيق الملمس المطلوب بعد ذلك.

رذاذ الملح
لا داعي لإنفاق أية أموال على رذاذ ملح البحر. وبدلاً من استخدام الجيل، يمكن استخدام معجون عطري بداخل المزيج مع ماء ساخن، ملح البحر وزيت جوز الهند وترك ذلك بداخل منعم للشعر، وهو ما سيجعل الخصل انسيابية ومتدفقة بشكل كبير.

الصَبَّار
مصدر غني بكل العناصر المغذية الأساسية التي تفيد بشكل كبير في تحسين ملمس الشعر. وثبت أن استخدام الصبار يُحَسِّن نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر وتقصفه على نطاق واسع، ما يؤدي في الأخير إلى تحسين الملمس والكثافة مع مرور الوقت.

الشاي الأخضر
مصدر غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول المفيدة للغاية في تحسين نمو الشعر. وليس هذا فحسب، بل يضيف فيتامين سي الموجود بالشاي الأخضر لمعاناً جميلاً للشعر.

زيت اللوز والموز علاج منزلي للشعر الناعم
تعتبر تركيبة زيت اللوز والموز علاجاً ممتازاً للتخلص من الشعر الجاف والمجعد. وإلى جانب مساهمة تلك التركيبة في الحفاظ على مرونة الشعر الطبيعية وعلى نداوته، فإنها تحول كذلك دون تقصف الشعر وتساقطه. ولكونه مصدر غني بأحماض أوميغا الدهنية والعديد من الفيتامينات، فإن بمقدور زيت اللوز أن يتوغل بعمق في بشرة فروة الرأس، وهو ما يعمل بالتالي على تعزيز قوة وحيوية خصل الشعر.