مما لا شك فيه أن معرفة الطريقة التي يمكن من خلالها تجفيف الشعر بصورة فعالة يمكن أن تعمل بشكل حقيقي على توفير الوقت وضمان بقاء الشعر مصففاً لساعات طويلة.

وسواء كانت ترغب المرأة في إضافة بعض الكثافة للشعر أو ترغب في تصميم تسريحة قوية لإحدى المناسبات الخاصة، فلها أن تعلم أن تجفيف الشعر جيداً هو الحل الأمثل.

 

ونقدم فيما يلي مجموعة نصائح تضمن تجفيف الشعر بطريقة مميزة واحترافية :

1- مرحلة ما قبل التجفيف : تحظي تلك المرحلة بأهمية خاصة لأنها تُسَهِّل عملية التحكم في الشعر فيما بعد. ويمكن استخدام منشفة لتجفيف الشعر برفق ثم إزالة التشابك بين الخصل باستخدام مشط ذي أسنان واسعة للحد من مقدار الخصل التي تتساقط.

2- التهيئة والتحضير : تلعب تلك المرحلة دوراً محورياً لضمان تجفيف الشعر بأفضل صورة ممكنة، وتبدأ بتنعيم الشعر المجفف بمنشفة عبر كمية صغيرة من المصل أو الزيت الطبيعي، مثل زيت جوز الهند أو زيت أركان، لكن يجب التأكد من استخدامه من منتصف الخصل حتى نهاياتها حتى لا تبدو الطلة زيتية في الأخير.

وبالنسبة للشعر المجعد، فالفكرة تكمن في التأكد من بقاء الخصل المجعدة منظمة ومرتبة، وهو ما يمكن أن يتحقق بإضافة منتجات لزيادة الكثافة وتعزيز شكل الخصل. وأخيراً يُنصَح باستخدام مشط ذي أسنان واسعة لنشر ذلك المنتج بالتساوي. ثم وضع رذاذ خاص بتوفير الحماية من الحرارة إلى الشعر الجاف أو التالف.

 

3- التقسيم : مرحلة هامة بالنسبة للشعر الكثيف لأنها تجعل من عملية التجفيف أكثر سهولة وأكثر سرعة. ويمكن البدء بعمل فارق أفقي بطول مؤخرة الشعر وتثبيت الجزء العلوي من الشعر بعيداً عن ذلك. وللمرأة أن تعلم أن إقدامها على تجفيف الطبقات السفلي أولاً أمر من شأنه أن يضمن لها تجفيف الشعر بصورة تامة.

4- التجفيف : يجب على المرأة أن تعلم أن التجفيف التام مرتبط بالتركيز على اتجاه الشعر عند تجفيفه. ولهذا من الأفضل استخدام فوهة مكثف مجفف الشعر. ومن ثم استخدام فرشاة اسطوانية، أخذ جزء صغير من الشعر ووضع الطرف العلوي على الفرشاة. ومع ضبط المجفف عند درجة حرارة مرتفعة، لكن بقوة متوسطة، يمكن الإمساك به بشكل متاخم للشعر وسحبه بطول الفرشاة. ثم لف الفرشاة إلى أسفل برفق حين تصل لطرف الشعرة لضمان تدليها بصورة ناعمة. وللشعر المجعد، من الأفضل التجفيف عن طريق الضغط على الشعر والإبقاء عليه الحرارة.

5- مرحلة تكوين الكثافة : تُضِيف للشعر حالة من البريق. وللمرأة التي تبحث عن كثافة إضافية، فلها أن تعلم أن بكرات الفيلكرو وسيلة رائعة لرفع ولف الشعر بصورة طبيعية. وبمجرد تأمين كل البكرات، يمكن تدفئة الشعر برفق عبر مجفف الشعر.

6- وضع اللمسات النهائية بدقة وبراعة : فالآن وبعد أن تم إعداد وتجفيف الشعر بشكل جميل، تأتي تلك الخطوات النهائية لتسمح للمرأة بتلميع الطلة حسب ذوقها. ويمكن هنا إزالة البكرات ونفض الشعر برفق لكن مع الانتباه للطريقة التي يتم تمرير أصابع اليد بها بين الخصل الملفوفة حتى لا تنتج عن ذلك طلة شعر مجعد الشكل. ولضمان الظهور بشكل حيوي وأنيق، يمكن تصفيف الشعر بعناية باستخدام فرشاة اسطوانية لإخفاء الشعر الشارد ثم استخدام رذاذ ومصل لمعان لمظهر أنيق ومتماسك.