تعتبر تسريحة الشعر المموج "Boho" - التي ذاع صيتها بفضل عارضات علامة فيكتوريا سكريت - هي التسريحة المثالية لموسم الصيف الحالي، إذ أنها تذكرنا بأجواء الشاطئ المرحة وسهرات الصيف الطويلة. ويقدم مصفف شعر المشاهير، أصغر سابو، دليلاً متكاملاً يوضح الطريقة التي يمكن الحصول بها على تلك التسريحة الأنيقة :

* الشعر القديم 
تبدو تلك التسريحة في أفضل حالاتها مع الشعر القديم الذي لم يُغسَل حديثاً. فالشعر النظيف غالباً ما يفقد القوام الناعم الرائع الذي تحدثه الزيوت الطبيعية، الرطوبة والنداوة، ولهذا يخرج عن سيطرة الدبابيس، وتصعب معه محاولة الحصول على التسريحة المبتغاة. 
نصيحة : إن قمتي بغسل خصل الشعر، فعليكِ أن تتأكدي من استخدام شامبو وبلسم خفيف الوزن، حتى لا يحدث تثاقل بالشعر، ومن ثم يفقد حيويته، ويكون من الصعب تسريحه.

* استخدام رذاذ الملح بعد الغسل
ينصح بتنشيف الشعر جيداً بعد الخروج من الدش. ثم ينصح باستخدام رذاذ ملح وتوزيعه على أطوال وأطراف الشعر الرطب. وهو ما سيضيف القوام المشوش الذي تحتاج إليه السيدات، كما أنه سيضيف قوة تثبيت تعني بتعزيز طريقتهن الخاصة بالأناقة.

* اختيار فارق الشعر
تختار كل عارضة من عارضات فيكتوريا سيكريت المنطقة الذي تود أن تبرز فيها ذلك الفارق، ولهذا تنصح السيدات بضرورة انتقاء فوارقهن بكل عناية، سواء على الجانب، المنتصف أو بعيداً عن الوسط، فالمسألة في أياديهن في النهاية. ومن الجدير ذكره أن معظم عارضات العلامة يحدثن الفارق في المنتصف لإضافة تماثل تام لوجوههن. 
نصيحة : استعيني بمشط لإنشاء خط مستقيم من منبت شعرك إلى تاج رأسك.

* التجفيف
يجب التأكد من تجفيف الشعر حتى يكتسب كثافة قبل بدء جلسة التصفيف الحراري مباشرة. ويمكن إتمام عملية التجفيف بشكل مثالي من خلال التركيز على اتجاه الشعر عند التجفيف. ولضمان الحصول على طلة فيكتوريا سيكريت المبهجة، من الأفضل استخدام فوهة التركيز الخاصة بالمجفف الكهربي. ثم أخذ أجزاء صغيرة من الشعر ووضع الأطراف فوق فرشاة. وبضبط المجفف عند درجة حرارة مرتفعة لكن بقوة تشغيل متوسطة، يمكن حمله بشكل متاخم للشعر وسحبه على طول الفرشاة تزامناً مع رفع الشعر لأعلى وللخارج. 

* ملاقيط التمويجات
يمكنك البدء في تمويج شعرك كله باستخدام جزأين حجمهما 2 بوصة حيث أن الطلة تعتمد كلياً على التمويجات الكبرى. كما يجب التأكد من تمويج وفصل قطع الشعر التي تسقط على الوجه إلى الوراء. ثم يسمح لكل تمويجة بأن تهدأ وتصبح باردة، وهو ما يساعد على تثبيت التمويجات دون أن تفقد ترتيبها ويسمح لها بالاستمرار فترة أطول.

نصيحة : إن أعدتي شعرك برفق إلى الوراء وقمتي بتصفيفه على هيئة ذيل حصان فضفاض أو كعكة، فسيحافظ ذلك على رشاقة ومرونة التمويجات عند وضع الماكياج.

* تسريح الشعر بفرشاة إلى الخلف
يمكن فرد الشعر ثم البدء في تسريحه إلى الخلف ومن ثم نفشه برفق من الجذور منعاً لعدم إلحاق أي أضرار بالتمويجات. وهو ما يساعد على جعل الشعر أكثر امتلاءً وأكثر كثافةً وأقل لمعاناً بطريقة حسية مبهجة.

نصيحة : يمكنك تحقيق قدر إضافي من الكثافة والقوام عبر وضع مسحوق خاص بالكثافة في جذور الشعر. 

* رذاذ الشعر 
يمكن إكمال الطلة بوضع رذاذ شعر مرن بغرض التثبيت، ما يجعل الشعر مرناً أثناء المشي.