بدأت تحظى أغطية الرأس، التي يتم ربطها ولفها بأنماط مختلفة حول الرأس، بشعبية متزايدة الآن. واستخدمت تلك الصيحة عديد المرات من قبل بعض من النجمات وكذلك العارضات. وتضم الاكسسوارات الأخرى التي تستخدم مع تلك الصيحة : قطع مجوهرات، مشابك على هيئة زهور، تيجان معدنية وتيجان جذابة من القماش. وينصح الخبراء بأن تتجرأ السيدات ويجربن النسخ كبيرة الحجم من تلك الإكسسوارات.
1- لف غطاء الرأس حول خط تحديد الشعر.
2- ربط الغطاء عند مقدمة الجبهة من موضع عمل الفارق الأوسط.
3- ربط الأطراف للحصول على طلة أكثر أناقة.
4- تسريح الشعر حول قطعة الإكسسوار المميزة.


 صيحة الخصل العلوية البارزة


تتسم تلك الصيحة المتمردة المتنوعة بخصل الشعر الملتوية، الرومانسية والمُحكَمة في مكانها كذلك، وبدأت تعود إلى الساحة من جديد نظراً لتميزها وعصريتها.
1- تقسيم الشعر من أعلى الجبهة إلى الخلف ( حتى منطقة وضع التاج ) حيث سيتم تصفيف ذلك الجزء من الشعر وفق صيحة الشعر البارز، التي تصبح أكثر أناقة إذا تم تصغيرها قليلاً.
2- تصفيف تلك الطلة بشكل أسهل في اليوم التالي لغسل الشعر. فالشعر المغسول للتو يجعل الخصل تنزلق ولا تثبت في مكانها ما لم يُستَخدَم معها منتجات أخرى. وللخصل المغسولة للتو، يمكن إضافة قدر وفير من رغوة التصفيف أو مسحوق القوام للجزء الأمامي من الشعر، حيث سيعمل ذلك على تماسك الشعر دون أن يصبح صلباً أو لزجاً.
3- الإمساك بمجفف الشعر وتجفيف جزء الشعر الموجود من المنطقة الأمامية حتى المنطقة المخصصة لوضع التاج، مع شد الجذور لرفع الشعر ومنحه أكبر قدر ممكن من الكثافة.
4- البدء في تسريح الشعر إلى الوراء من الخلف للأمام، بهدف تكوين طلة نهاية سلسة في المقدمة يختفي ورائها أي شيء.
5- بمجرد إكمال تلك الطلة البارزة، يمكن تصفيف الجزء المتبقي من الشعر. وتبدو تلك التسريحة في أفضل أشكالها إذا تم تصفيف الجزء الخلفي من الشعر على هيئة شرائح.
6- إكمال الطلة باستخدام مثبت شعر على هيئة رذاذ.
 
صيحة ذيل الحصان الأنيق المنخفض


تحظى تسريحة ذيل الحصان، المُثَبَّت في مكانه بواسطة رباط شعر، بقدر كبير من الشعبية بين السيدات والفتيات هذا الموسم، نظراً لما تتسم به من أناقة، عصرية وحيوية دائمة.
1- تنعيم الشعر بمكواة عريضة للحصول على طلة أنيقة لا تشوبها شائبة.
2- وضع مصل لمعان على راحة اليدين ومن ثم تمريرهما على الشعر من المنتصف حتى الأطراف.
3- الإمساك بخصل الشعر بعد أن باتت مرنة ونظيفة ومن ثم تجميعها بعناية على هيئة ذيل حصان منخفض. ثم يوضع ذيل الحصان عند مؤخرة العنق. ويمكن تزويد رباط الشعر بقطعة إكسسوار كبيرة الحجم لضمان الحصول على طلة أكثر جرأة وتميزاً.
4- إكمال الطلة بوضع قدر من مثبت الشعر على شعيرات فرشاة الشعر لتنعيم أي تجعد متبقي.
5- إن كان ما يزال هناك شعر مرفرف، يمكن وضع مثبت الشعر على فرشاة أسنان ومن ثم استخدامها في تنعيم ذلك الشعر المرفرف.

صيحة الشعر المموج المزود بفارق من المنتصف


تعتبر تلك الصيحة ذات الطابع الكلاسيكي هي الصيحة الأكثر ملاءمة للسيدات اللواتي يتمتعن بخصل شعر متوسطة وطويلة. وهي صيحة متجددة تضمن للمرأة إطلالة متوهجة وواثقة.
1- جعل الشعر مبللاً ومن ثم إحداث الفارق في المنتصف باستخدام مشط ناعم للحصول على الفارق المضبوط في المنتصف تماماً.
2- تجفيف الشعر مع شد الجذور إلى أعلى لزيادة درجة الكثافة.
3- بمجرد أن يجف، يمكن إضافة مسحوق القوام للجذور وتمشيط الجزء السفلي من الشعر.
4- تقسيم ومن ثم لف أقسام الشعر المنفصلة ( حجم القسم الواحد 2 بوصة ) حول أداة تمويج الشعر وتمشيطها لكي تسترخي.
5- إضافة مثبت الشعر لمزيد من اللمعان.

صيحة تمويجات الشعر المستوحاة من عشرينات القرن الماضي


بدأت تعود تلك الصيحة إلى الواجهة هذا الموسم وهي صيحة مثالية للسيدات اللواتي يرغبن في الحصول على طلة فخمة ورائعة.
1- تقسيم الشعر أفقياً إلى 3 أقسام ثم تدبيس أحد الأقسام بمنطقة التاج وقسم آخر أعلى الأذنين وترك القسم المتبقي طليق.
2- البدء بالقسم السفلي ( وهو القسم الطليق ) حيث يتم تمويج الخصل بمكواة التمويج باستخدام اسطوانة قطرها 1.5 بوصة. ثم الإمساك بمكواة التمويج بشكل عمودي تجاه الرأس، ومن ثم استخدامها من أعلى إلى أسفل حول الاسطوانة. ويتواصل التمويج حتى الانتهاء من القسمين السفلي والأوسط.
3- عند تمويج القسم العلوي، يجب الفصل بين أجزاء الشعر بمسافة تقدر ببوصتين إلى ثلاث بوصات مع وضع مكواة التمويج بحيث تكون موازية للفارق الموجود بالمنتصف. ويتم سحب الشعر برفق إلى الخارج بعيداً عن الرأس مع إحكام تثبيت الجزء العلوي من القسم لبضع ثواني.
4- وضع مكواة التمويج الآن وعلى الفور أسفل الجزء المثني الذي كوَّنته مكواة التمويج في الشعر. ومن ثم التأكد من وجود الخصل تحت الاسطوانة وإحكام تثبيت الشعر ومن ثم سحبه برفق من الرأس.