يقول نائب وزير الخارجية الروسيسيرغي ريابكوفإن مفاوضات تجري مع واشنطن لتسوية الأزمة الأوكرانية لكن لا يوجد خطة مشتركة بين البلدين.

موسكو: اعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف السبت ان روسيا والولايات المتحدة تجريان مفاوضات بهدف حل الازمة الاوكرانية، لكن البلدين لا يملكان quot;خطة واحدةquot; تستند الى الاقتراح الاميركي.

وقال ريابكوف كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي quot;ليس ثمة خطة واحدة. لدينا رؤيتان مختلفتان للوضع. هناك تبادل للاراء ولكن لا يمكن القول ان هناك مقاربة مشتركةquot;، وذلك عشية لقاء مرتقب في باريس بين وزيري الخارجية الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف.
واعلن البيت الابيض ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجرى الجمعة اتصالا هاتفيا بنظيره الاميركي باراك اوباما لبحث اقتراح اميركي لحل الازمة في اوكرانيا التي انطلقت فيها حملة الانتخابات الرئاسية المقررة في 25 ايار/مايو.
واوضح المسؤول الروسي انه quot;في بيانه الصحافي اثر المكالمة الهاتفية، لم ينقل البيت الابيض مضمون (هذه المكالمة) في شكل صحيحquot;.
واضاف ان quot;الولايات المتحدة هي التي ادلت بتعليقات على اقتراحاتنا في شان اوكرانياquot; وليس العكس.
ورغم هذا التباين الذي اشار اليه ريابكوف، كثفت واشنطن وموسكو جهودهما باتصال هاتفي السبت بين كيري ولافروف فيما الغى وزير الخارجية الاميركي عودته الى واشنطن بعد جولة في الشرق الاوسط وتوجه الى باريس للقاء نظيره الروسي الاحد.