أعلنت مجموعة يوروتانل، التي تشغل النفق، الذي يربط بين فرنسا وبريطانيا تحت بحر المانش، في بيان، عن توقف حركة النقل في النفق في وقت مبكر من اليوم السبت، بسبب اقتحام نحو مئة مهاجر الموقع.


إيلاف - متابعة: قالت ناطقة باسم يورتانل لوكالة فرانس برس "حوالى الساعة 00:30 (22:30 تغ) اقتحم حوالى مئة مهاجر سياجًا ومدخل رجال الامن الى النفق". واضافت "لذلك علقنا الخدمات". واوضحت ان قوات حفظ النظام انتشرت في الموقع، وحركة النقل ما زالت معلقة.

وقال افراد في ادارة الاطفاء لوكالة فرانس برس ان عشرة اشخاص اصيبوا بجروح طفيفة، بينهم سبعة مهاجرين، موضحين ان سيارات الاسعاف في الموقع تقوم بالاهتمام بهم. واضافوا ان "المهاجرين الآخرين يغادرون الموقع حاليا، بعدما دخلوا النفق الجنوبي ونفق الخدمات".

وردا على سؤال عن وجود ناشطين من حركة فوضوية مع المهاجرين، قالت ممثلة يوروتانل انه "من المرجح جدا ان يكون الامر عملية منظمة، بهدف لفت انتباه الرأي العام".

وشهد الموقع، الذي تبلغ مساحته 650 هكتارا، ويمتد على طول حوالى عشرين كيلومترا، خلال الصيف، محاولات عدة للتسلل الى داخله، تجري بشكل عام ليلا. وقد سجل رقم قياسي في هذه المحاولات، بلغ 1700 في الثالث من آب/اغسطس.

وجرت اشغال واسعة لضمان امن الموقع من بناء حواجز جديدة وتعزيز القوات الامنية ونشر كلاب بوليسية. وتقول مصادر في الشرطة ان عدد هذه المحاولات تراجع الى حوالى مئة كل ليلة.
&