&
اسلام اباد:&اكدت باكستان انها مستعدة للدفاع عن "وحدة وسلامة اراضي" السعوية "ايًا يكن الثمن"، لكن ليس بالضرورة للتدخل في اليمن ضد مليشيات الحوثيين في اطار التحالف الذي تقوده الرياض.
&
وقال وزير الدفاع الباكستاني &خواجة آصف الجمعة بينما الغارات الجوية مستمرة، إنه لم يتخذ أي قرار يتعلق بمشاركة محتملة من قبل باكستان في هذه العملية التي تهدف الى دعم الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يهدده الحوثيون.
وقال آصف: "لا نريد أن نتورط في تمدد (للنزاع) وسنحاول احتواءَه". واعلن ارجاء زيارة وفد باكستاني كان يفترض أن يتوجه اليوم الى السعودية "ليوم أو يومين" بعد اجتماع الجامعة العربية.
&
واضاف "نحن لا ولن نشارك في أي نزاع يقسم العالم الاسلامي". واضاف "اذا كان هناك أي تهديد لسيادة السعودية أو سلامة اراضيها، فباكستان ستدافع عنها ايًا يكن الثمن".
من جهتها، حذرت صحيفة دون الباكستانية من مشاركة عسكرية في المهمة السعودية، ودعت اسلام اباد الى لعب دور دبلوماسي على امل التقريب بين حليفتها السعودية وجارتها الايرانية التي تعارض العملية في اليمن.
&
وباكستان والسعودية بلدان متحالفان منذ فترة طويلة. وتؤمن المملكة النفط ومساعدة مالية كبيرة لباكستان البلد المسلم الوحيد الذي يمتلك سلاحًا ذريًا ويساعدها في القطاع العسكري.
ويمكن لتدخل اسلام اباد ضد الحوثيين أن يثير استياء ايران المجاورة لباكستان والاقلية الشيعية التي تشكل عشرين بالمئة من سكان اليمن.
&

&