نصر المجالي:&أعلنت تركيا دعمها العملية العسكرية التي ينفذها عدد من دول المنطقة، وفي مقدمها دول مجلس التعاون الخليجي ضد الحوثيين، وقالت إن السعودية أبلغتها مسبقاً بعمليات (عاصفة الحزم).&
وقالت وزارة الخارجية التركية :"ندعم العملية العسكرية التي بدأها تحالف عدد من دول المنطقة، وفي مقدمها دول مجلس التعاون الخليجي ضد الحوثيين، بطلب من الرئيس الشرعي المنتخب، عبد ربه منصور هادي".
وأضافت في بيان، الخميس، اننا نعتقد أن العملية، التي أبلغتنا بها السعودية مسبقا ستسهم في إحياء السلطة الشرعية للدولة، وتجنب اليمن خطر الفوضى والحرب الأهلية".
وأطلقت السعودية عملية "عاصفة الحزم" الساعة 12 بتوقيت الرياض (21:00 من مساء الأربعاء بتوقيت غرينيتش)، بمشاركة سبع دول عربية، حيث شنت غارات جوية على ما تقول إنها أهداف عسكرية لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، التي تسيطر بالقوة على العاصمة اليمنية صنعاء منذ 21 أيلول (سبتمبر) 2014.

تنديد بالحوثي
ونددت الخارجية التركية بالتحركات العسكرية التي بدأتها ميليشيات جماعة الحوثي للسيطرة على مدينة عدن، التي لجأ إليها الرئيس هادي، مشيرة الى&أن "الجماعة لم تنسحب من صنعاء، والمؤسسات الحكومية، ورفضت جميع الاتفاقات التي جرى التوصل إليها في اليمن، بما فيها قرار مجلس الأمن".
&واضاف البيان، حسب ما نقلته وكالة أنباء (الأناضول) أن "هذه التطورات أخرجت عملية الانتقال السياسي التي بدأت عام 2011، في إطار مبادرة مجلس التعاون الخليجي عن مسارها، وقلبت مكتسباتها، وخلقت أرضية قد تستغلها المنظمات الإرهابية، وشكلت تهديدًا خطيرا للأمن والاستقرار والسلم الدولي، وستعمق المشاكل الإنسانية والاقتصادية التي يواجهها الشعب اليمني".
وتشارك في عملية (عاصفة الحزم) 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب ومصر والمغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".
&