اعتبرت المعارضة الايرانية العملية المشتركة لمواجهة الاحتلال الايراني في اليمن التي بدأت اليوم ضرورية لاجل التصدي للفاشية الدينية الحاكمة في طهران وعملائها في المنطقة، بدءًا من العراق ومرورًا بسوريا إلى لبنان واليمن، وشددت على ضرورة توسيع الضربات الموجهة للنظام &وقطع اذرعه في المنطقة وإسقاط نظام ولاية الفقيه .. فيما دعا نواب اوروبيون الى ارغام نظامها على وقف الإعدامات وقمع النساء والافراج عن السجناء السياسيين واحترام حريات المواطنين.
&
&ووصفت مريم رجوى زعيمة المقاومة الايرانية المبادرة المشتركة للدول العربية المسماة "عاصفة الحزم" في مواجهة احتلال نظام طهران لليمن وعدوانه عليها والتي كانت المقاومة قد طالبت بها في وقت سابق بانها توحيد جهود ضروري للغاية وكان لا بد منه .. وشددت على ضرورة "التوسيع الشامل لهذا الدفاع المشروع والمحق من أجل التصدي للفاشية الدينية الحاكمة في إيران وعملائها في أرجاء المنطقة بدءًا من العراق ومرورًا بسوريا إلى لبنان واليمن وسائر البلدان".&
&
واضافت رجوي في تصريح صحافي من مقرها في باريس تعقيبا على بدء عمليات "عاصفة الحزم" العسكرية العربية ضد الانقلاب الحوثي في اليمن وتسلمت "إيلاف" نصه مساء الخميس بان "جذور الأزمات التي تجتاح هذه المنطقة من العالم تكمن في نظام الملالي المجرمين الذي يعد بؤرة للتطرف الديني وتصدير الإرهاب والتطرف ولا حيلة ولا سبيل أمام هذا النظام سوى معاملته بحزم وقطع اذرعه في المنطقة وإسقاط نظام ولاية الفقيه في إيران".&
&
واشارت الى ان ان المقاومة الإيرانية التي تعد من أولى الجهات التي فضحت عن مشاريع النظام الإيراني للحصول على القنبلة الذرية كانت قد حذرت منذ 12 عامًا مرارًا وتكرارًا بان تدخل النظام الإيراني في العراق وسائر بلدان المنطقة هو اخطر من البرنامج النووي بمائة مرة. واكدت ان "سبب الصولات والجولات الجنونية لنظام الملالي وتمدده الفقاعي في المنطقة يعود إلى محاولة النظام اليائسة منه للتستر على أزماته المستعصية وإفلاسه الشامل بحيث ان سياسة المسايرة والمهادنة هي التي شجعته على التمادي في سياسته العدوانية".&
&
يذكر ان المملكة العربية السعودية بدأت فجر اليوم الخميس عملية "عاصفة الحزم" بمشاركة مايقرب من 10 دول عربية وبمباركة اميركية بريطانية فرنسية ودول اخرى ضد جماعة الحوثيين بطلب من الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي.&
&
106 نواب اوروبيين يدعون لارغام ايران على احترام حقوق الانسان &
&
ودعت مجموعة كبيرة من النواب الأوروبيين الأمم المتحدة إلى مراقبة اوضاع حقوق الانسان في ايران وارغام نظامها على وقف الإعدامات وقمع النساء والافراج عن السجناء السياسيين ويحترم حريات المواطنين.
&
وقالت الجمعية البرلمانية لأصدقاء إيران حرة في البرلمان الأوروبي التي تضم 106 نواب في بيان وقعه&
رئيس الجمعية "جرارد دبره" انه " يقلق النواب الأوروبيون بشدة بشأن احتمال تهميش مسألة انتهاك حقوق الإنسان في إيران بسبب مواصلة المفاوضات النووية الجارية" بين واشنطن وطهران.
&
وأضافت الجمعية "إننا قلقون من تضليل نظام طهران، المجتمع الدولي حيال برنامجه النووي السري والدليل لذلك هو الكشف عن موقع نووي اسمه ”لويزان 3“ في 24شباط (فبراير) الماضي من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.. وإننا نعتقد أن نظام طهران لم يتخذ بعد قرارا لإنهاء طموحاته النووية". واشارت الى ان "إن التطرف في المنطقة لاسيما في العراق وسوريا واليمن ولبنان وكذلك القمع الداخلي في إيران شيئان لايمكن الفصل بينهما مما يجب أخذهما بنظر الاعتبار معاً وعلى وجه التحديد إننا قلقون بشأن أعمال بشعة اقترفت بحق اللاجئين الإيرانيين في مخيم ليبرتي بالعراق وكذلك قمع النساء بشكل عام وانتهاك حقوق الإنسان بشكل ممنهج في إيران".
&
واوضحت انه وفق تصريحات الأمم المتحدة والمنظمات الداعية لحقوق الإنسان يحتل النظام الإيراني في عهد رئاسة حسن روحاني المرتبة الأولى لتنفيذ أحكام الإعدام في العالم نسبة لعدده السكان بينما تدهور وضع حقوق الإنسان إلى أسوأ حالاته .. وقالت انه بحسب تقرير رفعته منظمة مراسلون بلا حدود أن النظام الإيراني يمتلك أكبر عدد من السجينات الصحافيات حيث وصفت جمعية "فريدوم هاوس" النظام الإيراني بأسوأ حكومة في العالم من ناحية إمكان الوصول إلى الإنترنت في عام 2014.
&
واكدت انه تم إعدام السجناء السياسيين من مختلف الأقليات القومية والمذهبية في عام 2014 بينما أعدم سجين سياسي آخر لمجرد تبرعه بالمال لبرامج منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أي المعارضة الرئيسة في إيران .. وقالت انه أساسا تعتبر النساء والفتيات بمثابة ضحايا هذا النظام بينما يتعرض العديد منهن لعملية رش الحامض على وجوههن بذريعة سوء التحجب.
&
وشددت الجمعية على انه يوما بعد يوم يزداد القلق بشأن التأثير المدمر لتدخلات النظام الإيراني في المنطقة .. وقالت ان منظمة العفو الدولية قد نشرت تقارير متعددة بشأن جرائم الحرب التي ترتكبها الميليشيات الشيعية التابعة للنظام الإيراني. واضافت انه من زاوية أخرى يعد النظام الإيراني بمثابة بؤرة للأزمة الموجودة في الشرق الأوسط وهو ليس جزءا من العلاج على الإطلاق فلذلك يجب إنهاء تدخلاته المدمرة حتى يفتح الطريق لدحر التطرف والتشدد في المنطقة.
&
&واوضحت الجمعية الاوروبية لاصدقاء ايران حرة ان القمع والحصار يتواصلان على المعارضين الإيرانيين في مخيم ليبرتي بمدينة بغداد بلا هوادة بحيث أن ما قامت به قوة القدس وحزب الله وسائر قوات الميليشيات المدعومة من قبل النظام الإيراني من دعم لدكتاتورية الأسد، قد تسبب حتى الآن في مقتل 300ألف شخص بينما يواصل النظام الإيراني محاولاته من أجل توسيع الهيمنة على اليمن كما وإنه يتنصل من إنهاء برنامجه لإنتاج الأسلحة لغرض فرض هيمنته على المنطقة. واكدت ان التجارب قد اثبتت انه خلال السنوات الـ12 الماضية بأن الرادع الوحيد للحيلولة دون اندلاع اشتباكات عسكرية، هو فرض عقوبات صارمة على النظام الإيراني.
&
واكدت الجمعية تضامنها مع ورقة العمل ذات الـ10 بنود لزعيمة المقاومة الايرانية مريم رجوي والتي تطالب بإيران ديمقراطية بلا سلاح نووي ومؤمنة بفصل الدين عن الدولة وتحترم بالأفراد وحرياتهم وبالمساواة بين الجنسين وبحسن التعايش.
&
وشددت الجمعية على ضرورة أخذ وضع حقوق الإنسان في إيران على محمل الجد حيث ينبغي على النظام الإيراني أن يوقف الإعدامات وقمع النساء ويفرج عن السجناء السياسيين ويحترم بحقوق وحريات المواطنين. ودعت النظام الإيراني الى تنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن برنامجه النووي وأن يجيب على كل الأسئلة المطروحة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأن يسمح لإجراء تفتيشات مفاجئة على جل الأماكن العسكرية وغير العسكرية بشكل علني أو غير علني .. كما يجب ضمان الحماية لسكان مخيم ليبرتي من قبل العراق وأمريكا والأمم المتحدة .. وكذلك رفع الحصار عن هذا المخيم لاسيما الحصار الطبي بكامله وكذلك الاعتراف به مخيما للاجئين.
&
&
&