&

آخر الدواء... الكيّ. فالسعوديون، ومن ورائهم الخليج ومصر، نادوا الحوثيين مرارًا، أن "تعالوا واجلسوا إلى طاولة المفاوضات مع إخوانكم اليمنيين، تفاوضوا في ما بينكم في الرياض، أو في الدوحة إن أردتم، وتراجعوا عن غيكم، وعن إنقلابكم، وعن إعلانكم الدستوري، وليكن سلام تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، ولتكن مخرجاته معيارًا لمشاركة عادلة تبني الدولة اليمنية، من دون إقصاء، ومن دون تدخلات".

إلا أنهم أبوا، بل فضّلوا ابتدال الخليج كله ببعض الاتفاقيات المشبوهة مع إيران، وآثروا المكابرة، ورفض الرئيس اليمني الشرعي، والاستمرار في غيّهم بإعلان الهجوم على عدن، والتقدم نحو مضيق باب المندب، مهدّدين الملاحة التجارية والنفطية في البحر الأحمر. فكان آخر الدواءالكي، وكانت "عاصفة الحزم" التي انصبت لهبًا على مواقع الحوثيين وأنصارهم من وحدات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، أعلنت ولاءها للحوثيين.

السعودية العمود الفقري للعملية، التي لن تتوقف حتى تحقق أهدافها، والتي أحيت الأمل بتعاون عربي عسكري يقف حازمًا أمام الأطماع العجمية في بلاد العرب، "فهذا هو الحزم الذي ينقذ المنطقة، اليوم اليمن وغدًا سوريا، ومن بعدها سلم ورخاء في مشرق عربي جديد"، كما غرّد الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

يقف الخليج والعرب والعالم وراء السعودية في حربها هذه، التي وضعت نصب عينيها إستعادة الشرعية اليمنية سيطرتها على البلاد، بعد "نزهة" حوثية قد انتهت، كما قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة. فاليمنيون يريدون الخلاص، والطائرات انطلقت من قواعدها تدكّ الانقلاب، والسلاح الشرعي العربي صاحٍ... صاحٍ.

&
&يمنيون يشكرون عاصفة الحزم التي ستخلّصهم من الحوثيين
&
&وزير الدفاع السعودي يتابع تفاصيل عاصفة الحزم منذ لحظتها الأولى
&
&وزير الدفاع السعودي قائمًا على حسن تنفيذ خطة عاصفة الحزم
&
&وزير الدفاع السعودي في مركز عمليات القوات الجوية لقيادة عاصفة الحزم
&
&نيران القصف على مراكز الحوثيين في صنعاء
&
&دمار في مواقع الحوثيين بصنعاء
&
&دخان القصف فجرًا على مواقع الحوثيين في صنعاء
&
&القصف على عدن فجرًا
&
&السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير يعلن الدعم الأميركي لعاصفة الحزم
&
&الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع متفقدًا الوحدات العسكرية في الحد الجنوبي
&
&الآلاف في تعز يؤيدون عملية عاصفة الحزم
&
&ولي ولي العهد يطلع على تفاصيل الخطط والعمليات العسكرية من وزير الدفاع
&