كشف الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري أن طائرات التحالف قصفت غرفة عمليات ميليشيات صالح في معسكر ريمة حميد، ويتم العمل على عزل الميليشيات الحوثية داخل عدن.

إيلاف - متابعة: &كشف الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري أن هناك أدلة تثبت تورط الإيرانيين وعناصر حزب الله في تدريب المسلحين الحوثيين وإمدادهم بالسلاح.&

وأضاف عسيري في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم الثلاثاء في قاعدة الرياض الجوية، "الإيرانيون وعناصر حزب الله دربوا المسلحين الحوثيين وأمدّوهم بالسلاح بكميات كبيرة"، و "لدينا أدلة على تدريب إيران لحوثيين على قيادة مقاتلات".

وقال إن طائرات التحالف قصفت غرفة عمليات ميليشيات صالح في معسكر ريمة حميد، ويتم العمل على عزل الميليشيات الحوثية داخل عدن، التي تستهدف المدنيين والمستشفيات. وأوضح أنه تم إنهاء إجراءات تصاريح دخول سفينة تابعة للصليب الأحمر إلى عدن، وقوات التحالف تتواصل مع هيئات الإغاثة والدول الراغبة في إجلاء مواطنيها.

وأشار إلى أن تركيز الغارات جارٍ على كل الألوية المتحالفة مع الحوثيين والرئيس المخلوع صالح. داعياً في الوقت نفسه&المتحالفين مع الحوثي إلى العودة لدعم الشرعية، و "نطالب قادة الأفرع والفرق في الجيش اليمني بدعم الشرعية". معلناً عودة قاعدة العند لسيطرة اللجان الشعبية الداعمة للشرعية.
&
&حصيلة الغارات
&
وأوضح أن الغارات استهدفت أكثر من 11 مستودع ذخيرة تابعًا للحوثي، وصواريخ سام داخل عدن، وميليشيات الحوثي التي حاولت استعادة قاعدة العند وأيضاً طائرات تدريب في القاعدة نفسها. مؤكداً أن الحدود الجنوبية مستقرة بفضل القوات البرية وحرس الحدود. مشيرًا إلى أنه تم التصدي لمحاولات فردية للحوثيين للتسلل عبر الحدود.
&
وأكد عسيري أنه تم قصف مواقع الحرس الجمهوري والأمن المركزي الموالية لصالح.