قال الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري، خلال مؤتمر صحافي اليوم في الرياض إن وضع الميليشيات الحوثية سيئ بعد إعلان عدد من الأولوية العودة لدعم الشرعية في اليمن.

إيلاف - متابعة: أكد المتحدث باسم قوات عملية عاصفة الحزم العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن وضع الميليشيات الحوثية أصبح سيئًا، لا سيما بعد عودة عددٍ من الألوية، ومنها اللواء ( 123, 127, 133) لدعم الشرعية في اليمن. وجدد دعوته لقيادات بقية الألوية للعودة لدعم الشرعية، حتى لا يتعرضوا لضربات قوات التحالف .
&
وأوضح عسيري أن جميع المؤشرات تؤكد أن ميليشيا الحوثي فقدت تركيزها، وأصبحت عملياتها عشوائية ومعزولة، مع قيامها بمحاولة إعادة الانتشار، من خلال تحريك بعض ناقلات الدبابات باتجاه عدن ومواقع أخرى، إضافة لمحاولة انتشار بعض الطائرات التابعة للجيش اليمني، والتي كانت لدى قوات التحالف معلومات بوجودها داخل المخابئ، وكان من المقرر أن تبقى لدعم القوات المسلحة اليمنية بعد أن يتم القضاء على الميليشيات الحوثية، إلاّ أن الميليشيات قامت بتحريكها، واستلزم الوضع اتخاذ إجراء مباشر، حيث قامت قوات التحالف بتدمير عددٍ كبيرٍ منها يوم أمس .
&
وأكد أن المملكة ومصر ركائز التحالف مع بقية الدول التي استجابت لطلب الحكومة اليمنية في الحفاظ على الشرعية. مشدداً على أنه "لا نستهدف الأشخاص بل الميليشيات التي تدمر اليمن".

لا حالات اختراق من الحوثيين
&
ومنذ انطلاق عاصفة الحزم، يتابع حرس الحدود السعودي التطورات الحاصلة على الحدود السعودية اليمنية، ويتخذ الإجراءات المناسبة لتأمين المنطقة من أي اعتداء محتمل من قبل المتمردين الحوثيين، وأتباع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وقال قائد قطاع حرس الحدود في الحرث العقيد حسن عقيلي في حديث لـ"العربية": "يتم متابعة جميع ما يدور في المنطقة ورصد أي حركة غريبة، ويتم التعامل معها، حسب خطورة كل حالة، فمنها ما يعالج فوراً وأخرى تتعامل معه قوات التحالف والقوات البرية".
&
وأكد عقيلي أنه لم تسجل أي حالة اختراق من قبل الحوثيين للمنطقة حتى الآن، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع جميع الأهداف ضمن الأراضي اليمنية وقبل وصولها نقطة التماس، وذلك منعاً من حدوث أية تكتلات على الخط السعودي اليمني.
&
وتابع قائلا إن المنطقة لخطورتها مجهزة بأدوات رصد وأجهزة مراقبة، وكذلك مدعومة بقوات برية، ليتم التعامل الفوري مع أي خطر من المحتمل حدوثه، وإن المنطقة خالية من السكان منذ زمن والقرى الباقية يجري العمل على تفريغها وخلال مدة ستكون خالية تماما.